عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2006, 09:12 AM   رقم المشاركة : 94
الطير الهلالي
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية الطير الهلالي
 





الطير الهلالي غير متصل

آخبــــار الــزعيــــم مــن عكـــاظ

تمزق عضلي يبعد التايب
الهلال يجرب العائدين بالفيحاء

احمد الحذيفي(تبوك)، ابراهيم العتيق (الرياض)
يخوض فريق الهلال مساء اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز مباراة ودية مع نادي الفيحاء تأتي بطلب من مدرب الفريق بيسيرو.

ويهدف المدرب الى اشراك عدد من اللاعبين العائدين من المنتخب كعمر الغامدي وعبدالعزيز الخثران واحمد الصويلح اضافة الى المشاركة المتوقعة للمحترف الليبي طارق التايب في حالة جاهزيته وذلك لتحقيق الانسجام وتطبيق الجمل التكتيكية استعدادا لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. كشفت الفحوصات التي اجريت للاعب طارق التايب عن تمزق في عضلة الفخذ الخلفية للقدم اليمنى حيث سيخضع للعلاج لمدة اسبوع يتحدد بعدها أمر مشاركته فيما تواجد عبداللطيف الغنام «أمس في النادي لاجراء بعض الفحوصات الطبية في حين ابدى المدافع البرازيلي تفاريس جاهزيته للقاء القادم بعد شفائه من الاصابة.

وسيخوض الفريق غدا لقاء وديا امام الفيحاء لاعداد الفريق للمواجهة الاولى في دوري خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الخليج وللوقف على جاهزية بعض اللاعبين يتقدمهم محمد الشلهوب ومحمد الدعيع. من جانب آخر وقعت الادارة عقدا احترافيا لمدة خمس سنوات مع اللاعب فهد سرور.



آخبــــار الــزعيــــم مـــن الـــوطــن

يواجه الفيحاء وديا اليوم مستفيداً من عودة دولييه
الهلال يبدأ تحركات واسعة لتخطي أزمة مقدمات العقود ومرتبات اللاعبين

الرياض: عبدالله الفراج
بدأ نادي الهلال تحضيرات موسعة لعقد اجتماع شرفي يرمي إلى تجاوز النادي لأزمته المالية التي بدأ يعايشها مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد.

ووجدت الإدارة الهلالية نفسها أمام جملة من التحديات إذ يتطلع مسؤولوها لرصد ميزانية تصل على أقل تقدير إلى 35 مليون ريال لتدبير شؤون النادي, حيث عليها أن تواجه أزمة مقدمات العقود ومرتبات اللاعبين المحترفين التي بدأت بالظهور في الأفق الهلالي, وفي مقدمتها مقدمات عقود الجابر والشمري والصويلح والمبارك, وستطول القائمة حال إبرام عقود جديدة.

وكانت الإدارة الهلالية وضعت استراتيجية استثمارية للسنوات الـ 4 المقبلة, تستهدف الحصول على مداخيل مالية تصل إلى 25 مليون ريال في السنة الواحدة, وأخذت تحصّل حالياً مردوداً مالياً يصل إلى 5 ملايين ريال من خلال أوجه الاستثمار الحالية.

من جهة أخرى، يخوض فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز تجربته المحلية الثالثة أمام فريق الفيحاء ـ درجة أولى ـ وذلك ضمن التحضيرات الكروية للفريقين للموسم الكروي الجاري.

وينظر الهلاليون للقاء نظرة خاصة، إذ سيتيح مدربهم البرتغالي خوسيه بوسيرو فرصة المشاركة للاعبين الذين لم ينالوها في لقاءات الفريق الماضية، وكذلك للاعبين الذين عادوا من التأهيل الطبي والبدني, وأبرزهم عميد لاعبي العالم الحارس محمد الدعيع, ولاعب خط الوسط الدولي محمد الشلهوب الذي عاد متأخراً لتدريبات فريقه بعد زوال ظروفه التي منعته من الانتظام في التدريبات.

من ناحية ثانية، يعاود اللاعبون تدريباتهم بعد أن تمتع الجميع بإجازة يوم أمس الجمعة, وسيكتمل عقد الفريق باستثناء الجابر الذي سينتظم في الـ17 من سبتمبر الجاري بانضمام العناصر الدولية عبدالعزيز الخثران, وأحمد الصويلح, وعمر الغامدي بعد فراغهم من مشاركة المنتخب السعودي الأول الذي أعلن صدارته لمجموعته الأولى في التصفيات الآسيوية، فيما سيواصل الدوليان ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام برنامجهما العلاجي المحدد من الأجهزة الطبية للمنتخب السعودي, إلى جانب المحترف الليبي طارق التائب الذي يعاني تمزق العضلة الخلفية الذي تعرض له أثناء مشاركته منتخب بلاده ضد المنتخب الإثيوبي في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

من جهة أخرى، يستضيف نادي الهلال اليوم المعسكر التدريبي لفريق الرائد الكروي الذي يستمر 10 أيام، وذلك ضمن الجدول الزمني لإعداد الفريق لمنافسات دوري أندية الدرجة الثانية, وما تبقى من منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) لأندية الدرجتين الأولى والثانية.






أكد أن المفاوضات عادت بعرض جديد مغاير لعرض الموسم الماضي
غبريس يكشف التفاصيل الدقيقة لمحادثات انتقال الصويلح للنمسا ويبرئ ساحة سالزبورج

أبها: الوطن
أكد الإعلامي اللبناني سعيد غبريس أن مهاجم الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم أحمد الصويلح فوّت على نفسه فرصة مثالية لخوض تجربة الاحتراف في أوروبا، وفرصة أن يكون ناديه أول الأندية المحلية التي تستجيب لدعوة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل لاحتراف اللاعب السعودي أوروبياً حتى لو في أندية من الدرجة الثانية.

وقال غبريس الذي ساهمت العلاقة الطيبة التي تربطه بالمسؤول الإعلامي لنادي ريدبول سالزبورج النمساوي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رائد جرجس الذي مثل النادي النمساوي في المفاوضات وبمسؤولي نادي الهلال في تدخله في صفقة انتقال الصويلح للنمسا: "أضاع الصويلح فرصة تاريخية للعب في أوروبا، خصوصاً وأن المفاوضات التي دارت بين الطرفين وحضرت فيها إلى جانب جرجس عن طرف النادي النمساوي، فيما حضرها عن طرف الهلال طارق التويجري وأحمد الخميس وحسن القحطاني كانت إيجابية جداً وتطرقت لكل الاحتمالات ووصلت إلى تطابق في وجهات النظر".

وأضاف غبريس لـ"الوطن": "قدم سالزبورج عرضاً بقيمة 300 ألف يورو في الموسم الماضي لضم اللاعب، لكن مدرب الهلال حينها البرازيلي خوزيه كندينو رفض التخلي عنه مما عطل انتقاله، وحينما عادت المفاوضات قبيل انطلاقة الموسم الجديد كان هناك عرض جديد لمدة سنتين من سالزبورج الذي أخضع اللاعب للتجربة ووجد لديه زيادة في الوزن بحدود 5 كليوجرامات، وحاجة لبعض الصقل والتأهيل ليكون جاهزاً للمشاركة على المستوى الأوروبي، ولذلك اقترح الدفع به في السنة الأولى مع الفريق الرديف ليتم صقله وإنقاص وزنه وتعليمه اللغة الإنجليزية، على أن ينضم في نهاية السنة حال نجاحه مع الرديف للفريق الأول مقابل عرض مالي جيد".

وتابع: "طلب الهلاليون في اجتماعنا معهم أشياء جديدة لم تكن مشمولة في العرض منها مثلاً ضرورة حصول اللاعب على مرتب خلال فترة السنة الأولى، وقد اتصلنا بالنادي النمساوي وأقنعنا مسؤوليه بالموافقة على ذلك لأن هذا الطلب كان منطقياً جداً، حيث تمت الموافقة على منحه مرتباً قدره 10 آلاف ريال إضافة لتحمل سالزبورج جميع نفقاته، ثم طلب الهلاليون أن يكون العرض المالي الذي سيمنح للاعب بعد نجاحه في السنة الأولى محدداً، بدل أن يتم بحثه ومناقشة تفاصيله مع نهاية السنة الأولى، وتم الاتفاق على أن تكون قيمته 300 ألف يورو مقابل لعب الصويلح للنادي بنظام الإعارة لعام واحد".

وأضاف: "طرح الهلاليون تساؤلات افتراضية خلال الاجتماع منها مثلاً.. ماذا لو شارك اللاعب مع الفريق في مباراة خلال السنة الأولى؟، وتوصلنا لاتفاق حول هذه النقاط يقتضي بأن من حق اللاعب أن يحصل على العرض الذي قدم له بقيمة الـ300 ألف يورو بمجرد خوضه مباراة رسمية مع الفريق الأول، وأن يبدأ سريان عقده مع النادي بهذا العرض منذ خوض هذه المباراة، وبالمقابل فرض النادي النمساوي شرطاً جزائياً يلزم الهلال برد كل النفقات والرواتب التي دفعت للصويلح خلال السنة الأولى في حال نجاحه بتجاوزها ورفض الهلال التخلي عنه لمصلحة الفريق الأول في سالزبورج مع بداية السنة الثانية، وقد وافقت إدارة الهلال التي كانت ممثلة بالثلاثي التويجري وخميس والقحطاني واعتبرت أنها وصلت لما تريد وأبلغتنا أنها تريد مراجعة رئيس النادي وشرفييه واللاعب لعرض ما تم التوصل إليه والحصول على موافقتهم النهائية حياله، ولذلك بقيت في الرياض للمشاركة في مؤتمر صحفي أعقده مع مسؤولي الهلال واللاعب نكشف فيه التفاصيل ونذيع بياناً مشتركاً حول ما توصلنا إليه، وللأمانة فقد لمست حرصاً من مسؤولي الهلال على خوض اللاعب للاحتراف تماشياً مع دعوة الأميرين سلطان بن فهد ونواف بن فيصل لاحتراف اللاعبين المحليين خارجياً، ولمست ذات الرغبة في وقت سابق من اللاعب، لكني فوجئت بالجواب النهائي للهلال وبالبيان الذي صدر دون إطلاعنا عليه مؤكداً أن اللاعب رفض العرض".

واسترسل: "وللحقيقة فإن بيان الهلال لم يتعد الواقع وكان واضحاً في سرده لتفاصيل المحادثات، لكنني فوجئت برفض اللاعب وتفويته فرصة ثمينة لاختبار الاحتراف الأوروبي الحقيقي، وفوجئت باتهام شقيقه للنادي النمساوي بأنه أخل بالتزاماته واتفاقاته وهذا لم يكن وارداً على الإطلاق".

وختم غبريس: "تمنيت أن تكلل جهودي بالنجاح بعد أن رشحت الصويلح للنادي النمساوي رغبة مني في تقديم خدمة للأشقاء السعوديين، خصوصاً وأنني لست وسيطاً وكان هدفي أن أساهم بما أستطيع في تلبية رغبة الأميرين سلطان ونواف بفتح باب الاحتراف للاعبين السعوديين في أوروبا".