عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2006, 02:57 AM   رقم المشاركة : 10
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

ايتو يضع برشلونة في مأزق شديد

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

صامويل ايتو

رغم الترشيحات الكبيرة التي صاحبت فريق برشلونة في بداية الموسم الحالي والتي أشارت جميعها إلى قدرة الفريق على الدفاع عن لقبيه في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا جاءت إصابة المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو هداف الفريق لتضع الفريق في مأزق حقيقي،وأصبح لزاما على برشلونة أن يواجه هذا الموقف الصعب خلال الشهور المقبلة حيث سيغيب إيتو عن صفوف الفريق معظم فترات الموسم الحالي.

وأصيب إيتو الأربعاء الماضي خلال مباراة برشلونة أمام فيردر بريمن الألماني في بريمن ضمن الجولة الثانية من مباريات الدور الأول (دور المجموعات) لدوري أبطال أوروبا حيث وقعت الإصابة إثر التواء في قدم اللاعب،وتأكدت مخاوف لاعبي برشلونة وجماهيرهم الخميس بعد العملية الجراحية التي أجراها اللاعب حيث تأكد إصابته بكسر في الغضروف الخارجي للركبة مما يعني غيابه عن الملاعب نحو خمسة شهور.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" التي تصدر في كاتالونيا: "إنها أخبار سيئة بالفعل, سيفتقد الفريق بالفعل أهدافه ونشاطه الحقيقي في الهجوم"،أما صحيفة "سبورت" فذكرت: "إيتو هو اللاعب الوحيد بالفعل الذي لا يوجد له بديل طبيعي في صفوف فريق برشلونة, ولذلك فإن إصابته أمر مزعج ومربك".


وأصبح إيتو شخصية أسطورية وبطلا حقيقيا في برشلونة حيث يعتبر على نفس القدر من الأهمية في صفوف الفريق مثل زميليه البرازيلي رونالدينيو وكارلوس بيويل رغم أنه قد لا يحظى بنفس الشعبية التي يتمتع بها كلاهما لدى جماهير الفريق نظرا لمزاجه المتقلب.
وسجل إيتو 66 هدفا لبرشلونة في مختلف البطولات التي خاضها مع الفريق منذ أن
انضم إليه في آب/أغسطس 2004 .



ومن أغلى أهداف اللاعب مع فريق برشلونة هدفه في مرمى أرسنال الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ليحقق التعادل لفريقه ويخرق دفاع أرسنال الذي كان يسير من تألق إلى تألق.






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل