عرض مشاركة واحدة
قديم 26-11-2006, 10:29 PM   رقم المشاركة : 83
تذكَـــرنـِي
( مشرف الأقسام الرياضية والترفيهية )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


(رويترز) - حقق فريق روما انتصاره الخامس على التوالي وتقدم للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولي الايطالي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه سامبدوريا بأربعة أهداف مقابل هدفين يوم الأحد.

وحملت أهداف روما توقيع فرانشيسكو توتي قائد الفريق الذي أحرز هدفين ولاعب خط الوسط سيموني بيروتا والمدافع كريستيان بانوتشي.

ورفع روما رصيده بعد الفوز إلى 29 نقطة ليحتل المركز الثاني في البطولة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن انترناسيونالي المتصدر الذي سيواجه باليرمو صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة في وقت لاحق يوم الأحد.

وواصل لاتسيو عروضه الطيبة وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على اسكولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وسجل أهداف لاتسيو مانويل بليري وجوران بانديف وباسكوال فوجيا.

وفي لقاء أخر أقيم يوم الأحد حافظ ليفورنو على موقعه في المركز الرابع برصيد 20 نقطة رغم تعادله مع ريجينا 2-2 بعد أن كان متقدما بهدفين.

وظهر روما بالمستوى الذي ساعده على اكتساح كاتانيا بسبعة أهداف نظيفة في مطلع الأسبوع الماضي ليتعافى من هزيمته بهدف مقابل لا شيء أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع.

وكانت تسديدة ديفيد بيزارو صانع العاب روما اول اختبار لحارس سامبدوريا جيانلوكا بيرتي قبل ان يرسل دانييلي دي روسي تمريرة لتوتي انفرد على اثرها بالمرمى وسجل الهدف الاول في الدقيقة 13 .

وتعادل سيرجيو فولبي لسامبدوريا بعد دقيقة واحدة لكن بيروتا وضع روما في المقدمة مرة أخرى بعد نصف ساعة من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء.

وتوج بانوتشي الأداء المقنع للفريق الزائر في الشوط الأول بإحرازه الهدف الثالث من كرة عرضية أرسلها توتي.

وكان الشوط الثاني أكثر ندية بين الفريقين لكن توتي قضى على اي أمل لسامبدوريا في العودة لأجواء المباراة عندما اسكن كرة أرسلها ماركو كاسيتي في شباك بيرتي محرزا الهدف الرابع لروما.

وأضاف فرانشيسكو فلاتشي الهدف الثاني لسامبدوريا في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء حصل عليها بعد ان عرقله كاسيتي.