عرض مشاركة واحدة
قديم 18-12-2006, 08:06 PM   رقم المشاركة : 4
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

إشبيلية ينتزع الصدارة وريال مدريد يطارده



استغل فريق إشبيلية فرصة مشاركة برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية باليابان، وغيابه عن الدوري الأسباني لكرة القدم، ليتقدم إلى صدارة الدوري بعد فوزه خارج ملعبه أمس على ريكريتيفو ويلفا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
سجل المهاجم البرازيلي لويس فابيانو الهدف الأول لإشبيلية من ركلة جزاء مثيرة للجدل، لكن ريكريتيفو نجح في التعادل بعدها بتسع دقائق من ضربة رأس لخيسوس فاسكيس.
واستعاد إشبيلية تقدمه مرة أخرى قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول بهدف عن طريق اللاعب فريدريك كانوتي الذي رفع رصيده إلى 11 هدف هذا الموسم.
كما ونجح الجناح الشاب خيسوس نافاس في تسجيل الهدف الثالث للفريق في بداية الشوط الثاني بعد مجهود رائع من زميله البرازيلي دانييل الفيس.
وأنهى إشبيلية حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي الذي سجل انتصاره الحادي عشر هذا الموسم في بطولة الدوري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه ايتور اوشيو لحصوله على الإنذار الثاني لكن هذا لم يؤثر على فوز الفريق بالمباراة.
ويتصدر إشبيلية البطولة برصيد 34 نقطة من 15 مباراة متقدما بفارق نقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة،







فيما رفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة ليحتل المركز الثالث، وذلك بعد أن تعافى من آثار هزيمته الأسبوع الماضي خارج أرضه أمام إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تغلب على مضيفه إسبانيول بهدف نظيف سجله المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في بداية الشوط الثاني.
ونجح ريال مدريد في إلحاق أول هزيمة بإسبانيول على أرضه في 11 مباراة رغم طرد مدافعه الإيطالي فابيو كانافارو بعد أن أحرز الفريق هدفه مباشرة.




من جهة أخرى، حقق ريال سوسييداد فوزه الأول في البطولة على حساب ضيفه جيمناستيك تاراغونا بثلاثة أهداف لمينغو " عن طريق الخطأ في مرمى فريقه"، وخوانيتو، ودييغو ريفاس، مقابل هدفين لميغل انخل ليرا، وروبن كاسترو، فتخلى الفائز عن المركز الأخير للخاسر.



وواصل اوساسونا صحوته ليحقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة بعد أن تغلب على مضيفه فياريال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.


وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه خيتافي بهدف نظيف، سجله البرتغالي الدولي مانيتش، حيث قفز الفائز إلى المركز الرابع بعد أن ارتفع رصيده إلى 27 نقطة، بينما ظل خيتافي كما هو في المركز السابع وله 22 نقطة.







التوقيع :









رحمك الله يا فيصل