عرض مشاركة واحدة
قديم 19-01-2007, 12:13 AM   رقم المشاركة : 113
تذكَـــرنـِي
( مشرف الأقسام الرياضية والترفيهية )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تمكن فريق يوفنتوس من تخطي عقبة فريق تشيزينا في مباراتهما على ملعب الأول، بعد أن تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الأسبوع الـ16 لدوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم.

بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين، استمر لـ 10 دقائق، حتى سدد كامورانيزي أول تسديدة ليوفنتوس مرت إلى خارج المرمى.

وازداد الضغط الهجومي ليوفنتوس المضيف سعياً لفوز يمنحهم صدارة الترتيب، حتى أدرك ديل بييرو الهدف الأول من متابعة لتسديدة اللاعب رفاييل بلادينو من الجهة اليسرى، بعد أن ارتدت الكرة من يدي توتشي حارس مرمى لتجد بييرو داخل منطقة جزاء تشيزينا فسددها بيمينه سهلة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 20 سدد أنستاوي لاعب وسط الضيوف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، حولها أنطونيو بيناتي حارس يوفنتوس ببراعة لضربة ركنية، بعدها بخمس دقائق تلقى الفرنسي دافيد تريزيغيه كرة عرضية من كوكو من الجانب الأيسر وضعها مباشرة برأسه على يمين توتشي محرزا الهدف الثاني لفريقه.

وأضاع دياو دودو مدافع تشيزينا هدفاً في الدقيقة 27، عندما سدد برأسه من داخل منطقة جزاء يوفنتوس فوق العارضة.

ثم سدد ديل بييرو كرة قوية من داخل منطقة جزاء تشيزينا في الدقيقة 35 بعد هجمة منظمة بينه وبين كامورانييزي مرت بجوار القائم الإيسر.

الشوط الثاني
في الدقيقة 48 انفرد بلادينو بمرمى الضيوف، وصوب كرة خادعة من الناحية اليسرى أنقذها توتشي وحولها لركنية.

وكاد تريزيغيه أن يعزز فوز فريقه في الدقيقة 60، لكنه وضع الكرة التي تلقاها من بلادينو- أفضل لاعبي المباراة - خارج المرمى، وارتدت الهجمة لمرمى يوفنتوس ووسط دربكة من المدافعين نجح بابا وايجو في إحراز الهدف الأول لفريقه بضربة رأس في الدقيقة 61.

بعد الهدف، امتلك فريق تشيزينا الكرة في منتصف ملعب يوفنتوس في محاولة لإدراك هدف التعادل، كما طالب الضيوف حكم المباراة باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 79 بعد عرقلة بابا وايجو داخل منطقة الجزاء من قبل الحارس بيناتي، بعدها بدقيقة سدد بابيو مهاجم تشيزينا كرة ضعيفة فوق العارضة.

واستمر ضغط الضيوف وسط انكماش لاعبي يوفنتوس بعد طرد لاعبه غوناثان سيينا عند الدقيقة 66، إلى أن أطلق حكم اللقاء لوكا بانتي صفارته معلنا انتهاء المباراة، بفوز يوفنتوس ليرتفع رصيد الفريق لـ 35 نقطة يحتل بها صدارة الترتيب.

وفي مباراة اخرى، تعادل فريقا كروتوني ونريستينا من دون أهداف ضمن نفس المرحلة.

المصدر: الجزيرة الرياضية