عرض مشاركة واحدة
قديم 23-07-2008, 09:01 PM   رقم المشاركة : 39
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأربعاء 23 يوليو 2008م]
بعد رحيل "الساحر" إلى ميلان
ميسي يرتدي قميص رونالدينيو ومارادونا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ميسي يرتدي قميص العظماء

ذكرت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني سيكون صاحب قميص رونالدينيو، بعد رحيل اللاعب البرازيلي للانتقال لصفوف ميلان الإيطالي.

وقال مصدر في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية "لم يتقرر شيء بشكل رسمي، لكن ارتداء ميسي للقميص رقم 10 في الموسم المقبل هو الأرجح".

وأضاف "الجميع داخل برشلونة يتحدث عن ارتداء ميسي لقميص رونالدينيو".

والقميص رقم 10 يطلق عليه رقم "العظماء"، لأنه الرقم الذي ارتداه أفضل لاعبي العالم، وعلى رأسهم البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا.

ومارادونا على وجه الخصوص ارتدى هذا الرقم أثناء مشواره مع برشلونة، ولذلك فارتداء ميسي لهذا الرقم سيضيف إثارة على عمليات المقارنة بين اللاعبين الكبيرين أصحاب المهارات المتقاربة.

وإذا كان ميسي هو الأقرب لارتداء رقم رونالدينيو، فإن الأخير تأكد عدم احتفاظه بنفس الرقم بعد انضمامه إلى ميلان، لأن الهولندي كلارنس سيدورف أبدى تمسكه بارتداء هذا الرقم.

وكان سيدورف يرتدي رقم 20 في ميلان، لكنه أصبح يرتدي رقم 10 بعد رحيل البرتغالي روي كوستا من الفريق، ليضطر الساحر البرازيلي لاختيار الرقم 80 في الموسم المقبل.

واختار رونالدينيو هذا الرقم الغريب؛ لأنه يتوافق مع عام ميلاده (1980).

وسيكون اسم الشركة المسؤولية عن الناحية الإعلامية لرونالدينيو في مهب الريح؛ إذ ربما يضطر المسؤولون لإحداث تغيير في اسمها، لأنه يطلق عليها الآن "R10"، ولذلك فارتداء اللاعب لقميص آخر لن يكون بالأمر الجيد.


ــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــ


[الأربعاء 23 يوليو 2008م]
بعد التجديد لتشيلسي 5 سنوات
من إيسيان إلى دروغبا: أرجوك لا ترحل


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ايسيان ودروجبا على وشك الفراق

نجح نادي تشيلسي الإنجليزي في تمديد تعاقده مع لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيان لمدة 5 سنوات جديدة تنتهي موسم 2013 ليصبح ثالث لاعب في الفريق يمدد عقده مع النادي اللندني منذ انطلاقة استعدادات الفريق للموسم الجديد بعد المدافع الإنجليزي واين بريدج، وحارس المرمى التشيكي بيتر تشيك.

ويعد إيسيان أحد اللاعبين المؤثرين في تشكيلة تشيلسي منذ انتقاله إليه في صيف 2005 قادما من فريق ليون الفرنسي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني (36 مليون يورو)، ولعب المدافع الدولي الغاني أدوارا مهمة في صفوف البلوز، وشغل مركز الوسط بالإضافة إلى قلب الدفاع والظهير الأيمن.

وأعرب إيسيان عن سعادته، قائلا: "أنا سعيد للغاية هنا، نحن نملك فريقا قويا، وجماهير رائعة تدعمنا على الدوام". وأضاف: "بعد التعاقد مع المدرب الجديد أشعر بثقة كبيرة حيال وضع الفريق في الموسم القادم".

من جانبه عبر البرازيلي فيليبو سكولاري -المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي- عن سعادته باستمرار إيسيان مع الفريق، وتوقيعه عقدا جديدا حتى عام 2013، مؤكدا أن إيسيان يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط بالعالم، لقد حاز إعجابي في كل مرة أشاهده يلعب مع الفريق، ومن الرائع لي ولتشيلسي أن يستمر هنا فترة طويلة".

وفي شأن متصل، ذكر إيسيان أنه يأمل أن يكون زميله المهاجم ديديه دروغبا هو اللاعب القادم الذي يمدد عقده مع تشيلسي، ويتعهد بالبقاء مع الفريق حتى نهاية مشواره مع كرة القدم.

ولا تزال الأمور غامضة حول مستقبل الإيفواري دروغبا واستمراره مع تشيلسي؛ حيث ربطته العديد من وسائل الإعلام بالانتقال إلى ناديي ميلان والإنتر الإيطاليين وبرشلونة الإسباني.

ولم يلتحق قائد منتخب ساحل العاج بزملائه لاعبي تشيلسي في جولتهم الإعدادية في شرق أسيا بسبب معاناته من إصابة في الركبة وحاجته إلى برنامج علاجي في كوبهام مقر تدريب الفريق اللندني.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــ



[الأربعاء 23 يوليو 2008م]
إيسيان يرفض التشكيك
فيرغسون يشكك في قدرات تشيلسي العاجز


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فيرغسون شكك في قدرة تشيلسي على المنافسة

شكك الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي في قدرة تشيلسي على استعادة لقب الدوري المحلي، والوقوف أمام طموحات فريقه؛ للاحتفاظ بالبطولة للعام الثالث على التوالي.

وقال فيرغسون -في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" على موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء-"سيواجه تشيلسي عاجز وسيواجه صعوبة في المنافسة على الدوري الإنجليزي، خصوصا مع ارتفاع معدل العمر بين لاعبيه، وهذا يشكل عائقا سلبيا في طريق سعيهم للقب، رغم أنهم يمتلكون الخبرة الكبيرة، ولكنني لم ألاحظ أي تطور مدهش نابع من هذا الفريق خلال الموسم الماضي".

وأضاف فيرغسون أن البرازيلي فيليب سكولاري المدير الفني الجديد لتشيلسي معقودة عليه آمال كبيرة لإعادة الزرق لمنصة التتويج، ولكنه لن يستطيع تكرار إنجازات الماضي القريب التي تحققت مع البرتغالي جوزيه مورينيو مع نفس قوام الفريق الذي لم يتغير كثيرا عما كان عليه في الموسم الأخير.. تحت قيادة المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت.

وأوضح المدرب الاسكتلندي أنه يدرك جيدا مدى قدرات سكولاري الكبيرة، الذي تولى قيادة فريق يتسم لاعبوه بخبرة واسعة في المباريات المحلية والأوروبية، إلا أن هذا لا يجعله قادرا على تصور التطور الذي يمكن أن يحدث على فريق مليء بالعجزة، ليكون منافسا شرسا على الدوري.

وتأتي تلك التصريحات خلال تواجد مانشستر يونايتد في معسكر إعدادي بجنوب إفريقيا، فيما يخوض تشيلسي جولته الصيفية في الصين، ويبدو أن فيرغسون أراد بدء حملته الهجومية مبكرا على منافسيه، وكانت نقطة الانطلاق موجهة ضد الزرق.

إيسيان يتحدى


ويضم تشيلسي ثلاثة لاعبين تحت 25 عاما وثمانية فوق 30 عاما، ضمن تشكيلته الأساسية المفترضة للموسم المقبل، وضم الفريق خلال الانتقالات الصيفية البرتغالي ديكو، ليكون بجوار فرانك لامبارد والإيفواري ديديه دروغبا وجميعهم "30 عاما"، بالإضافة إلى الألماني مايكل بالاك صاحب الـ31 عاما.

إلا أن الغاني مايكل إيسيان لاعب الوسط تشيلسي رفض تصريحات فيرغسون في حق فريقه قائلا "فريقي هو المرشح الأبرز لإحراز لقب الدوري، خصوصا وأن زملاءه جميعهم لاعبون لهم شأن كبير في الكرة العالمية، ويملكون من الخبرة الكافية لتخطي كافة العقبات وصولا نحو التتويج".

وأضاف إيسيان، بعدما مدد تعاقده مع تشيلسي لمدة خمس سنوات، أن كل من يرتدي قميص الزرق قادر على قلب أحداث المباراة، وجعلها لصالحه؛ لأنهم يملكون ثقافة الفوز وكيفية تحقيقه ببذل أقصى جهد دون الإصابة بأي يأس أو إحباط