عرض مشاركة واحدة
قديم 30-07-2008, 01:44 AM   رقم المشاركة : 53
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 29 يوليو 2008م]
كانتونا ينصح رونالدو بعدم ترك مانشستر يونايتد


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



توجه نجم كرة القدم الفرنسية ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق إريك كانتونا بالنصيحة إلى الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدم ترك الفريق الأحمر تحت أي ظرف، حتى ولو كان من أجل الانتقال لنادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني.

وقال كانتونا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الثلاثاء "إن رونالدو مازال شاباً وربما يرغب في خوض تحديات جديدة، ولهذا أتفهم رغبته في الرحيل. أما إذا كانت لديه أسباب أخرى فسيكون غبياً بالتأكيد".

وأوضح كانتونا أن طريقة لعب مانشستر يونايتد تناسب أسلوب وأداء رونالدو تماماً، موضحاً أن اللاعب قد يرتكب خطأً كبيراً لو أصر على الانتقال.

ولعب كانتونا في صفوف مانشستر يونايتد سبعة مواسم كان فيها نجم الفريق الأول حتى اعتزاله في عام 1997 .


ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــ


[الثلاثاء 29 يوليو 2008م]
الفيفا يؤجل النظر بقضية ميسي وباتيستا يهدد باستبعاده


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تأجيل النظر بقضية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتعلقة بعدم سماح نادي برشلونة له بالسفر إلى بكين؛ للمشاركة مع منتخب بلاده في الأولمبياد، إلى يوم غد الأربعاء.

وقال (الفيفا) على لسان متحدّث باسمه: "ستحلّ القضية غداً بكل تأكيد، وسنصلح ما أفسدته قضية ميسي من علاقات بين الاتحاد الإسباني والاتحاد الأرجنتيني دون تدخّل من إدارة برشلونة"، مشيراً إلى أن القرار لم يُحدد بعد، ولكنه سيكون في مصلحة اللاعب.

وأوضح الفيفا أن النقاش لن يشمل قضية ميسي فحسب، بل سيتم تسوية جميع القضايا المشابهة لها، ومنها قضية البرازيلي دييغو مع ناديه فيردر بريمن الألماني.

من جانب آخر، صرّح مدرّب منتخب الأرجنتين الأولمبي سيرجيو باتيستا بأنه سيضطر لاستبعاد ميسي من التشكيلة المشاركة في الأولمبياد في حال لم يلتحق بمعسكر المنتخب قبل يوم الجمعة على أبعد تقدير، وقال باتيستا: "لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك، فنحن نريد ميسي أو بديله روبن بأسرع وقت ممكن".

ويأتي تصريح باتيستا هذا كرد على اقتراح رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا، الذي يريد من خلاله أن يُشرك ميسي في ذهاب التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، ثم اللحاق بمنتخب بلاده الأولمبي؛ ليلعب معه الدور الثاني من الأولمبياد، في حال تأهله.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــ


[الثلاثاء 29 يوليو 2008م]
حيّا فيرغسون على تمسّكه باللاعب
شوستر يشعر بالقلّق من انشغال ريال مدريد بضم رونالدو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبر مدرب ريال مدريد بيرند شوستر عن قلقه من أن تتسبب رغبة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الجامحة في الحصول على توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو في ضياع صفقات آخرى من بين أيديهم.

وذكر شوستر خلال معسكر الفريق التدريبي قبل بداية الموسم في النمسا: "كما تعرفون جميعاً فإننا في هذا النادي مهوسوون بالحصول على توقيع لاعب ليس بوسعي تذكر اسمه جيداً في اللحظة الحالية."

وأضاف: "عندما تبدأ عملية كهذه، فإنك تدرك إذا لم تقم بضبط الأمور بسرعة؛ فإنه سيكون من المتأخر للغاية التعاقد مع لاعب اخر".

ورغم قوله بأن رونالدو سيكون الخيار المناسب لريال مدريد، اعترف شوستر بأنه يتفهم رفض أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد التخلي عن الجناح البرتغالي، وأضاف: "لقد أخبروني بأنه لاعب يوازي فريقاً باكمل،ه وقد اثبت هذا في مانشستر، ولا أعتقد أنه سيواجه أية مشاكل في طريقة الّلعب معنا."

وتابع "أنا متأكد من أنني لو كنت في موقف فيرغسون لقمتُ بالشيء ذاته، ولن أفرط بلاعب مثله، حتى ولو كنت قد فزت بالدوري ودوري أبطال أوروبا."

وأنهى شوستر قائلاً: "إنه من نوعية اللاعبين الذين لا يرغب أي شخص بأن يفقدهم، وبالنسبة لي فان الطريقة التي يدافع بها مدرب مانشستر يونايتد عن نفسه هي الطريقة الُمثلى".