عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2008, 01:08 AM   رقم المشاركة : 93
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 16 أغسطس 2008م]
برباتوف يرغب في التحول لـ"شيطان"
روني "المستعد" يتخلص من فيروس نيجيريا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

روني يعود واستمرار غياب رونالدو

تعافى واين روني مهاجم مانشستر يونايد الإنجليزي من إصابة بفيروس غامض وأصبح جاهزا لقيادة "الشياطين الحمر" في افتتاح رحلة الدفاع عن اللقب.

وقال أليكس فيرغسون المدير الفني ليونايتد بطل أوروبا لموقع ناديه الإلكتروني: "روني أصبح مستعدا، وسيشارك مع الفريق يوم الأحد أمام نيوكاسل يونايتد، وهو أمر إيجابي لنا".

وتعرض روني مهاجم المنتخب الإنجليزي البالغ عمره 22 عاما لإصابة بفيروس أثناء فترة استعداد يونايتد للموسم الجديد في نيجيريا خلال الصيف الجاري، وهو ما جعل الشكوك تحوم حول قدرته على اللعب.

وأضاف المدرب المخضرم: "روني تدرب مع تشكيلة الفريق خلال الأسبوع بأكمله، كما أنه تدرب صباح الأحد الماضي في يوم مباراتنا بكأس الدرع الخيرية، وأصبحت حالته تتطور سريعا منذ ذلك الحين".



برباتوف يطلب الانتقال لـ"الشياطين الحمر"واستهل يونايتد الموسم الكروي الجديد بملاقاة بورتسموث بطل كأس الاتحاد الإنجليزي في كأس الدرع الخيرية، التي تعتبر بمثابة كأس السوبر في باقي البلاد المختلفة، وفاز أصحاب القميص الأحمر بركلات الترجيح.

وسيغيب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مباريات مانشستر يونايتد لنحو شهرين بسبب خضوعه لعملية جراحية في الكاحل، ولذلك فعودة روني للتشكيلة الأساسية ستمثل دفعة معنوية قوية للفريق.

وقال فيرغسون: "يغيب ناني بسبب الإيقاف بالإضافة إلى رونالدو وبارك جي سونج ولويس ساها بسب الإصابة، كما يشارك أندرسون في الأولمبياد (مع البرازيل)، ولذلك نحن نعاني من قلة العناصر المتوفرة بخط الهجوم".

وأكد مدرب يونايتد مؤخرا رغبته في التعاقد مع مهاجم جديد، وأبدى رغبة أكيدة في ضم البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم توتنهام هوتسبير، كما أشارت تقارير صحفية إلى أن المدرب الأسكتلندي قد يفكر في ضم الفرنسي تييري هنري هداف أرسنال الإنجليزي السابق وبرشلونة الإسباني الجاري.

وشارك برباتوف مع توتنهام يوم السبت في مباراته الأولى بالدوري، وتلقى "السبيرز" خسارة خارج أرضه أمام ميدلسبره بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال صديق مقرب من برباتوف لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "قرر ديمي التقدم بطلب للرحيل، لكنه لم يرغب في التحدث بشأن هذا الأمر على الملأ احترما لتوتنهام، لكنه لا يريد فقدان فرصة الانضمام ليونايتد".

ويرغب مانشستر في ضم برباتوف مقابل 40 مليون دولار، فيما يطلب توتنهام 60 مليون دولار، وذكرت تقارير صحفية أن الفريق اللندني سيوافق على التوصل لحل وسط ببيع هدافه البلغاري، في حال إذا ما نجح في ضم المالي فريدريك كانوتيه.


ـــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ــــــــــــــــــــــــ


[السبت 16 أغسطس 2008م]
خسارة توتنام وإيفرتون
نصري يقود المدفعجية لفوز افتتاحي على وست بروميتش


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

نصري سجل اول اهدافه مع أرسنال

قاد اللاعب الفرنسي الجزائري الأصل سمير نصري ناديه الجديد أرسنال الإنجليزي لتحقيق أول انتصاراته في افتتاح الدوري الإنجليزي بتسجيل الهدف الوحيد في مرمى فريق وست بروميتش ألبيون يوم السبت على ملعب الإمارات.

وسجل نصري الهدف في الدقيقة الرابعة من تسديدة قريبة المدى بعد تمريرة دقيقة من زميله دنيلسون.

بهذه النتيجة يجمع أرسنال أول ثلاث نقاط في عمر مشواره الجديد في الدوري الإنجليزي البعيد عن خزائنه منذ أربعة مواسم.

وكان في وسع الدنماركي نيكلاس بيندر والتوغولي إيمانويل أديبايور تعزيز الهدف من أكثر من فرصة سنحت لهما طوال المباراة غير أن جهودهما باءت بالفشل وكاد الضيوف الصاعدون حديثا إلى الدرجة الممتازة يقتنصون التعادل لكن السويسري يوهان دجورو مدافع أرسنال أبعد الكرة من على خط المرمى.

وكشف اللقاء عن ذات المشكلة التي عانى منها أرسنال الموسم الماضي وهي السيطرة على مجريات اللقاء مع وجود معاناة شديدة في تسجيل الأهداف.

وفي باقي مباريات يوم السبت حقق بولتون فوزا عريضا على ستوك سيتي الوافد الجديد للدوري الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف واحد، وتغلب وست هام على ضيفه ويغان أتلتيك بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء شهد تسجيل المصري عمرو زكي أول أهدافه الرسمية مع الفريق الخاسر.

وفي لقاء آخر فاز ميدلسبره على ضيفه توتنام هوتسبر بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء شهد مشاركة المصريين محمد شوقي وأحمد حسام ميدو مع الفريق الفائز وتسجيل الأخير لهدف الفوز.

وفي مباراة مثيرة فاز بلاكبرن روفرز على مضيفه إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز الوافد الجديد هول سيتي على ضيفه فولام بهدفين مقابل هدف واحد.


ـــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــــــ


[السبت 16 أغسطس 2008م]
في مسابقة كرة القدم ببكين
البرازيل "السيئة" تلحق ببلجيكا "المفاجأة" للمربع الذهبي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فرحة برازيلية غير مستحقة

قدم منتخب البرازيل أسوأ مباراة له في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين رغم فوزه على الكاميرون بهدفين نظيفين بعد التمديد(الوقت الأصلي صفر- صفر) ليصعد إلى المربع الذهبي لمسابقة كرة القدم مع بلجيكا التي حققت المفاجأة وأطاحت بإيطاليا من دور الثمانية.

وأجرى مدرب البرازيل كارلوس دونغا تعديلا أساسيا على تشكيلته معتمدا على رافايل سوبيس في خط الهجوم بدلا من ألكسندر باتو الذي شارك أساسيا في المباريات الماضية، ولعب من خلفه كالعادة الثنائي رونالدينيو ودييغو الذي عانى منذ صافرة البداية من خشونة المدافعين الكاميرونيين الذين خسروا ستيفان مبيا بعد ربع ساعة على انطلاق اللقاء بسبب الإصابة وحل مكانه ألان أوليه.

ولم تكد تمضي ست دقائق على بداية الشوط الثاني حتى طرد المدافع الكاميروني ألبير بانينغ لنيله الإنذار الثاني، إثر خطأ قاس ارتكبه على لوكاس لايفا، لكن رغم الأفضلية العددية بدا المنتخب البرازيلي عاجزا عن تهديد مرمى خصمه، والدليل أنه لم ينجح في صنع فرص خطرة، في الوقت الذي انكفأ فيه الكاميرونيون إلى الخلف خوفا من اهتزاز شباكهم فابتعدوا بدورهم عن المرمى.

ولجأ المنتخبان إلى وقت إضافي كان لسوبيس الكلمة الأولى فيه، إذ استغل ثغرة في الدفاع الكاميروني فانسل مستفيدا من تمريرة بينية من دييغو ثم لعب الكرة إلى الشباك من فوق الحارس أمور تينييمب فور خروج الأخير لملاقاته في الدقيقة 101

وجاء الهدف البرازيلي الثاني بعد لعبة منظمة بدأت عند رونالدينيو الذي لعب الكرة إلى البديل تياغو نيفيس فمررها الأخير من لمسة واحدة إلى ظهير أيسر ريال مدريد الإسباني مارسيلو المندفع إلى داخل المنطقة والذي تابعها بيمناه إلى الزاوية اليسرى لمرمى تينييمب في الدقيقة 105.

وتلعب البرازيل في قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا المقامة حاليا في شانغهاي، ومن المتوقع أن تكون مباراة صعبة بين الدولتين العظميين في أمريكا الجنوبية.

بلجيكا تقضي على الأتزوري


فرحة حمراء كبيرةوفي مباراة ثانية، فاجأ المنتخب البلجيكي نظيره الإيطالي وفاز عليه 3-2 السبت ليبلغ المربع الذهبي ويلتقي الفائز من المباراة الإفريقية التي تجمع نيجيريا بكوت ديفوار.

وتقدم الإيطاليون بواسطة مهاجم فياريال الإسباني جوسيبي روسي الذي نجح في ترجمة ركلة جزاء احتسبها الحكم على توماس فرمالين ورفع البطاقة الحمراء في وجهه لعرقلته روبرت أكوافريسكا المنفرد في الدقيقة 18، إلا أن البلجيكيين نجحوا في تحقيق المفاجأة عندما عادلوا النتيجة عبر موسى ديمبيلي بضربى رأس أبعدها لوكا تشيغاريني، بيد أن الحكم اعتبر أنها عبرت خط المرمى حيث يقف المدافع الإيطالي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع مرر توم دي مول كرة أمامية إلى مهاجم ليل الفرنسي كيفن ميرالاس الذي استدار على نفسه داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه زاحفة إلى يسار الحارس إميليانو فيفيانو.

وحصل الإيطاليون على ركلة جزاء ثانية بعدما شد سيب دي روفر قميص باولو دي سيلييه داخل المنطقة، انبرى لها الاختصاصي روسي بنجاح مرسلا الكرة إلى يسار الحارس الاحتياطي إيف ما-كالامباي الذي دخل مكان لوغان بايلي المصاب في الدقيقة 74 ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف انفرد بهم بصدارة الهدافين.

وفرض ديمبيلي مهاجم الكمار الهولندي نفسه نجما من جديد، إذ قاد هجمة سريعة أنهاها بتسديدة زاحفة من مشارف المنطقة أخطأ فيفيانو في تقديرها فسكنت شباكه في الدقيقة 79 قبل أن يتساوى الفريقان في عدد اللاعبين بعد طرد الحارس الإيطالي بالبطاقة الحمراء المباشرة لضربه ميرالاس من دون كرة قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.