عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2008, 01:19 AM   رقم المشاركة : 94
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 16 أغسطس 2008م]
نسور نيجيريا مع بلجيكا
الأرجنتين تهزم هولندا لتواجه البرازيل في نصف النهائي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الأرجنتين بلغت قبل النهائي بصعوبة

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي من مسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين بلحاق كل من المنتخبين النيجيري والأرجنتيني بنظيريهما البرازيلي والبلجيكي، بعدما تفوق الأول على منتخب ساحل العاج بهدفين نظيفين والثاني على المنتخب الهولندي بهدفين لواحد، في الشق الثاني من مباريات ربع النهائي يوم الإثنين.

وسيشهد دور نصف النهائي مباراة حامية الوطيس، تلك التي ستجمع المنتخب البرازيلي بغريمه التقليدي المنتخب الأرجنيتي، في حين سيقابل المنتخب البلجيكي المفاجئة المنتخب النيجيري في النصف النهائي الثاني.

وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين أمام المنتخب الهولندي قبل أن يستطيع انتزاع بطاقة العبور للدور المقبل.

وافتتح المارد الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 14 من المباراة بعدما تمكن من مراوغة الحارس الهولندي وإدخال الكرة في الشباك معلنا تقدم فريقه بهدف لـ لا شيء.

ووسط سيطرة واضحة للمنتخب الأرجنتيني على الشوط الأول تمكن الهولندي -ذي الأصل المغربي- عثمان باكال من اقتناص هدف التعادل في الدقيقة 36 من اللقاء عن طريق كرة طائشة لم يبعدها الدفاع الأرجنتيني بالشكل الجيد.

وخلال الشوط الثاني واصل المنتخب الأرجنتيني سيطرته على وسط الميدان أمام تراجع واضح للفريق الهولندي الذي فضل التكدس في منطقة الدفاع والاعتماد على سرعة مهاجمه ريان بابل في الهجمات المضادة.

وكان بإمكان المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعد انفراده بالحارس الهولندي، إلا أن تسديدته مرت بمحاذاة المرمى.

وفي الدقيقة 53 سيعود نفس اللاعب ليهدد الفريق الهولندي بكرة رأسية من تمريرة عريضة للجناح الأيسر خوان دي ماريا مرت بجانب القائم الأيمن للحارس الذي ظل متسمرا في مكانه.

ولم يتأخر رد الفريق الهولندي عن طريق تسديدة بعيدة من جونتان دوغوزمان، كادت تستقر في الشباك لولا الارتماءة الانتحارية للحارس الأرجنتيني أوسكار أوستاري، الذي سيضطر لمغادرة أرضية الملعب في الدقيقة 75 بعد إصابته التواء في الكاحل ليحل مكانه الحارس البديل سيرجيو روميرو.

وعرفت الدقائق الأخيرة من المباراة خروج الفريق الهولندي عن تقوقعه الدفاعي ليخلق بعض الهجمات الخطيرة كتسديدة الأخيرة لريان بابل التي كانت في طرقها للشباك لولا تدخل المدافع الهولندي الذي غير منحى الكرة.


وقد انتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل معلنا ضرورة احتكام الفريقين للأشواط الإضافية. وخلال الأشواط الإضافية واصل أغويرو إهداره للكرات السهلة بعد توصله بتمريرة بينية رائعة من نجم اللقاء ليونيل ميسي انفرد على إثرها بالمرمى، غير أنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس الهولندي.

وأمام العقم الهجومي لأغويرو هم المدرب الأرجنتيني سيرجيو بابتيستا باستبداله بإزكويل لافيزي الذي شكل مصدر خطورة للدفاع الهولندي.

وآتت مناورات ميسي أكلها، بعدما استطاع أن يضع لاعبين في مهب الريح ويهدي كرة بينية سهلة لخوان دي ماريا الذي لم يتوانى في إسكانها المرمى محرزا بذلك هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

ولم يستطع الهولنديون خلال الشوط الإضافي الثاني تعديل الكفة رغم المحاولات المكثفة للاعبين لينتهي اللقاء بتفوق منتخب التانغو.

المواجهة الإفريقية

وفي مباراة إفريقية خالصة تمكن المنتخب النيجيري من الفوز على نظيره الإيفواري بهدفين لـ لا شيء في مباراة عرفت تفوقا واضحا لنسور نيجيريا، الذين أنهوا اللقاء لصالحهم بهدفين نظيفين.

وانتظر النيجيريون نهاية الشوط الأول ليعلنوا تقدمهم بواسطة بيترا أوديموينجي نجم نادي لوكوموتيف موسكو؛ أما الهدف الثاني فجاء من ركلة جزاء بعد عرقلة الجناح الأيمن شينودو أوبازي نفذها عميد الفريق فيكتور أوبينا.


ــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــ


[السبت 16 أغسطس 2008م]
تايمز: كاكا إلى تشيلسي صيف العام المقبل


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ادعت صحيفة "ذا تايمز" الإنجليزية أن نادي ميلان الإيطالي قد يبيع نجمه البرازيلي كاكا لتشيلسي الإنجليزي صيف العام المقبل في صفقةٍ قياسية.

وارتبط اسم الفريق اللندني باللاعب البرازيلي مراراً خلال الفترة الأخيرة، وذكرت الشائعات أن رومان أبراموفيتش مستعد لدفع مبلغ 150 مليون يورو للحصول على خدمات أفضل لاعب في أوروبا لعام 2007.

واعتقد كثيرٌ من المتتبعين أن صفقة بمثل هذا المبلغ ستغري الروسونيري، إلا أن أدريانو غالياني مدير عام ميلان أكد أن كاكا (26 عاماً) ليس للبيع بغض النظر عن المبلغ المطروح.


ولكن صحيفة "ذا تايمز" قالت بأن الصفقة قد تتم فعلياً صيف العام المقبل، إذ خصص أبراموفيتش مبلغاً ضخماً لهذا الانتقال الذي قد يصبح الأكبر في تاريخ كرة القدم، ويسعى تشيلسي لاتباع الاستراتيجية ذاتها التي انتهجها في صفقة الأوكراني أندريه شيفتشينكو حين واظب الفريق على إغراء اللاعب لثلاثة مواسم متتالية حتى حصل على توقيعه عام 2006.


وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإيطالي أخبر نظيره الإنجليزي أن الانتقال قد يتم الصيف المقبل، إذ يبدو كاكا بدوره موافقاً على اللعب في صفوف تشيلسي الذي يدربه مواطنه لويز فيليبي سكولاري الذي كان قد أشرف على اللاعب عام 2002 حين رفع لاعبو منتخب البرازيل كأس العالم للمرة الخامسة.


ـــــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــــــــــــ


[السبت 16 أغسطس 2008م]
لينضم لوالده الروحي
دورتموند يفوز بخدمات المصري زيدان


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

زيدان يلعب مجددا تحت قيادة كلوب

أكد يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند يوم السبت أن ناديه توصل إلى اتفاق لضم المصري محمد زيدان لاعب هامبورج في إطار عقد صفقة تبادلية بين الناديين.

وينتقل بموجب الصفقة التبادلية الكرواتي ملادن بتريتش من دورتموند إلى هامبورج بالإضافة إلى حصول الأول على 4.5 مليون يورو (6.6 ميلون دولار).

وقال كلوب الملقب الذي يعرف بـ"الوالد الروحي" لزيدان قبل فوزه على باير ليفركوزن في المرحلة الأولى للدوري الألماني يوم السبت لمحطة بريميير التلفزيونية: "لقد عقدنا صفقة رائعة بضم زيدان مع الحصول أيضا على مبلغ مالي".

وسينتقل بتريتش (27 عاما) للعب بجوار مواطنه إفيكا أوليتش في خط هجوم هامبورج بعد معاناة اللاعب من مشاكل مؤخرا في فريقه دورتموند، على أن يعود زيدان للعب تحت قيادة كلوب مجددا.

وكان زيدان قد تألق مع كلوب في ماينز الألماني عندما أحرز 22 هدفا في 41 مباراة، قبل أن ينتقل إلى هامبورج في الموسم الماضي، لكنه فشل في الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية للفريق، واكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف في 21 مباراة.

ولم يشارك زيدان في مباراة هامبورج يوم الجمعة في افتتاح "البوندزليغا" أمام بايرن ميونيخ التي انتهت بالتعادل 2-2، كما غاب بتريتش عن لقاء هامبورج أمام ليفركوزن.

وانتقل بتريتش من بال السويسري قبل بداية الموسم الماضي إلى دورتموند، وأحرز 13 هدفا في 29 مباراة، ورغم أنه انتقل مقابل 3.5 مليون يورو، فإن قيمته في سوق اللاعبين بلغت في الوقت الحالي نحو عشرة ملايين يورو.

ورغم تأكيد كلوب التوصل إلى اتفاق لضم "زيزو"، لم يعلن أي ناد بشكل رسمي إجراء الصفقة التبادلية المنتظرة.