عرض مشاركة واحدة
قديم 18-08-2008, 04:59 PM   رقم المشاركة : 96
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الإثنين 18 أغسطس 2008م]
موتو: الغرامة غير إنسانية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اعتبر مهاجم منتخب رومانيا وفيورنتينا الإيطالي لكرة القدم ادريان موتو أن الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد الدولي عليه غير عادلة وغير إنسانية.

وقال موتو: "إنها غرامة غير عادلة وغير إنسانية"، مضيفاً: "سنستأنف القرار".

ويستعد موتو مع المنتخب الروماني للمباراة الدولية الودية ضد ليتوانيا الأربعاء المقبل.

وتابع النجم الروماني: "هذه الغرامة غير عادلة إذ لا اعتقد بأنني ارتكبت شيئاً يستحق هذا المبلغ".

وكان الفيفا قرر الخميس الماضي فرض عقوبة على موتو وطالبه بدفع تعويض إلى تشلسي الإنكليزي قدره 17.2 مليون يورو بسبب ثبوت تناوله الكوكايين عندما كان يلعب في صفوفه.

ولعب موتو لمدة موسمين مع تشلسي الذي أوقفه لمدة سبعة أشهر في تشرين الأول/أكتوبر 2004 بسبب ثبوت تناوله الكوكايين.

وهي أكبر عقوبة مالية تفرض على أحد اللاعبين، وقد احتسبها الفيفا استناداً إلى المدة التي كانت متبقية من عقد موتو (29 عاماً) عندما خضع إلى الفحص.

يذكر أن موتو تنقل بين أكثر من فريق في إيطاليا منذ العام 2000 حيث بدأ مع إنتر ميلان ثم لعب مع فيرونا وبارما ويوفنتوس قبل أن يمضي موسمين مخيبين مع تشلسي الذي تخلى عنه بعد أن أوقفه سبعة أشهر لتناوله مادة الكوكايين، فعاد بعدها إلى ايطاليا وتحديدا إلى صفوف فيورنتينا.


ـــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ــــــــــــــــــــــــ


[الإثنين 18 أغسطس 2008م]
ثلاثة من لاعبي ألمانيا يغيبون للإصابة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الاثنين أن ثلاثة من لاعبي منتخبه لن يتمكنوا من المشاركة في المباراة الدولية الودية ضد بلجيكا الأربعاء المقبل في نورمبرغ بسبب الإصابة.

وخرج بالاك (87 مباراة دولية) مصاباً في الدقيقة 28 من مباراة فريقه تشلسي ضد بورتسموث (4-صفر) ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي.

واتصل بالاك بمدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف عقب ذلك ليبلغه بعدم قدرته على المشاركة في المباراة ضد بلجيكا.

كما أن لاعب وسط فيردر بريمن تورستن فرينغز (77 مباراة دولية) سيغيب عن المباراة بعد تعرضه إلى شد عضلي في مباراة فريقه مع أرمينيا بيليفيلد (2-2) في الدوري المحلي، فضلاً عن لاعب شالكه جرماين جونز الذي يعاني من مشكلات في مفاصل الكاحل.

وكان رينيه ادلر، الحارس الذي استدعاه لوف لخلافة ينز ليمان بعد اعتزاله، انسحب من التشكيلة بسبب الإصابة أيضاً، وسيحل تيم فيزه حارس مرمى فيردر بريمن بدلاً منه.


ــــــــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ــــــــــــــــــــــــــ


[الإثنين 18 أغسطس 2008م]
ميلان بطلاً لكأس برلوسكوني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اكتسح ميلان ضيفه يوفنتوس 4-1، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "سان سيرو" على "كأس لويجي برلوسكوني" السنوية، ليحصل على بطولة كأس برلوسكوني التي أُطلق عليها هذا العام اسم لويجي برلوسكوني والد رئيس النادي.

وهذه هي المرة العاشرة التي يفوز بها فريق آي سي ميلان باللقب، منها سبع مرات أمام يوفنتوس.

وسجل التشيكي ماريك يانكولوفسكي (21) وماسيمو امبروسيني (25 و79) وفيليبو اينزاغي (52) أهداف ميلان، وكريستيان باسكواتو (70) هدف يوفنتوس.

وكانت المباراة مناسبة لميلان لتخطي هزائمه المتتالية في المباريات التحضيرية، وكان أقساها أمام تشلسي الإنكليزي بخمسة أهداف نظيفة خلال دورة ودية أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، بينما بدأ يوفنتوس موسمه الجدي عبر مشاركته في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز على ارتيميديا براتيسلافا السلوفاكي 4-صفر الأربعاء الماضي.

وكان أبرز الغائبين عن ميلان نجمه البرازيلي كاكا، بينما أراح مدرب "السيدة العجوز" كلاوديو رانييري بعض لاعبيه الأساسيين، علماً أن المدافع الدولي جورجيو كييلليني تعرض لإصابة خلال اللقاء ستبعده لمدة شهر على الأقل.