عرض مشاركة واحدة
قديم 19-08-2008, 08:24 PM   رقم المشاركة : 97
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 19 أغسطس 2008م]
كابيلو يعيّن تيري قائداً لإنكلترا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أعلن المدرب الإيطالي فابيو كابيللو الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي أنه عين مدافع فريق تشلسي جون تيري قائداً لمنتخب إنكلترا بدلاً من ريو فيرديناند لاعب مانشستر يونايتد.

وقال تيري: "ارتداء شارة القائد هو شرف كبير، لقد جمع المدرب لاعبي المنتخب بعد نحو ساعة من التمارين وأعلن النبأ للجميع".

واعترف تيري: "ذهلت قليلاً عندما سمعت الشائعات التي تحدثت عن ترشيح ريو فيرديناد لحمل الشارة"، مضيفاً: "هدفي الآن هو تمكين المنتخب من التأهل إلى نهائيات المونديال ومواصلة العمل نحو الأفضل".

وأكد كابيللو من جانبه: "عندما كان ريو قائداً، كان يلعب دائماً جيداً وبنفس المستوى مثل جون. لقد كان الخيار صعباً لأن اللاعبين يتمتعان بمستوى رائع، وقوة شخصية جون كانت السبب الرئيسي لقراري، ولكن سيبقى ريو ذي أهمية كبرى بالنسبة للمنتخب".

وسبق لتيري (27 عاماً و44 مباراة دولية) أن حمل شارة القائد مكان ديفيد بيكهام بعد مونديال 2006 تحت إشراف المدرب ستيف ماكلارين.

وتخوض إنكلترا مباراة ودية ضد تشيكيا في لندن الأربعاء قبل بدء التصفيات المؤهلة إلى المونديال في أيلول/سبتمبر المقبل عندما تلتقي مع أندورا في برشلونة وكرواتيا في زغرب.


ـــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ــــــــــــــــــــ



[الثلاثاء 19 أغسطس 2008م]
منتخبات أوروبا تستعد لتصفيات كأس العالم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تستعد منتخبات الصف الأول في القارة الأوروبية للجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2010 في كرة القدم عندما تتواجه الأربعاء في سلسلة من المباريات الودية، بعد أقل من شهرين على تتويج إسبانيا بطلة للقارة العجوز.

وتحل إسبانيا بإشراف مدربها الجديد فيتشنتي دل بوسكي الذي حل بدلاً من لويس اراغونيس على الدانمارك في كوبنهاغن.

وتضمنت تشكيلة الـ"فوريا روخا" اسم مهاجم برشلونة الشاب بويان كركيتش (17 عاما) الذي سبق أن استدعاه اراغونيس من دون أن يلعب أية مباراة بالقميص الأحمر، أما الجدد فهم فرناندو اموريبييتا واندوني ايراولا من اتلتيك بيلباو وجناح إشبيليه الموهوب دييغو كابيل، في حين يغيب عنها لاعب وسط أرسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس ومدافع فالنسيا كارلوس مارشينا لإصابتهما.

فرنسا تريد العودة وابراهيموفيتش مصاباً
وستخوض فرنسا مباراة جديدة بقيادة مدربها ريمون دومينيك الذي تعرض لانتقادات كثيرة بعد عجزه عن إيصال الديوك إلى الدور الثاني من كأس أوروبا الأخيرة، وهي تحل على السويد في غوتنبورغ.

واستبعد دومينيك الحارس المخضرم غريغوري كوبيه (35 عاماً) الحارس الأساسي لفرنسا في أوروبا 2008، وسيحل بدلاً منه هوغو لوريس حارس ليون الجديد.

واستدعى دومينيك ظهير رين الأيمن رود فاني ولاعب وسط بوردو الجديد يوان غوركوف (معار من آي سي ميلان الإيطالي) للمرة الأولى إلى تشكيلة فرنسا، كما يتوقع أن يلعب فيليب مكسيس قلب دفاع روما الإيطالي دوراً فاعلاً بعد اعتزال ليليان تورام.

وسيغيب لاعب وسط أرسنال سمير نصري الذي استدعي لتعويض غياب حاتم بن عرفة المرهق، لإصابة في فخذه الأيمن تعرض لها في افتتاح الدوري الإنكليزي أمام وست برومويتش البيون حيث سجل هدف الفوز الوحيد للمدفعجية.

ويغيب عن السويد نجمها زلاتان ابراهيموفيتش لإصابته في ركبته، والتي كانت حرمته من خوض بعض مباريات فريقه إنتر ميلان الإيطالي نهاية الموسم الماضي ومنعته من خوض مباريات بلاده كاملة في كأس أمم أوروبا الأخيرة.

إنكلترا تسعى للتعويض مع كابيللو
وتسعى إنكلترا أن تنطلق بقوة في حملة التعويض عن خيبة عدم تأهلها إلى كأس أوروبا عندما تستقبل تشيكيا على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

واستدعى المدرب الإيطالي فابيو كابيللو لاعب وسط توتنهام جرماين جيناس ليحل بدلاً من لاعب وسط مانشستر يونايتد مايكل كاريك المصاب، ومهاجم ويغان المخضرم إميل هسكي على حساب مهاجم بورتسموث الجديد بيتر كراوتش.

وستواجه ألمانيا وصيفة البطولة القارية جارتها بلجيكا في نورمبرغ، حيث سيغيب قائدها ميكايل بالاك بسبب الإصابة ويذود عن مرماها الحارس روبرت انكه بعد اعتزال ينز ليمان.

وكان رينيه ادلر، الحارس الذي استدعاه المدرب يواكيم لوف لخلافة ينز ليمان بعد اعتزاله، انسحب أيضاً من التشكيلة بسبب الإصابة.

واستدعى لوف مدافع شتوتغارت التركي الأصل سردار تاسكي (21 عاماً) بعدما سبق له أن لعب مباراة دولية واحدة مع الـ"ناشيونال مانشافت"، وزميليه في شتوتغارت ماريو غوميز وتوماس هيتسلسبرغر.

هولندا تطمح للثأر من روسيا
وتسعى هولندا للثأر من روسيا عندما تحل ضيفة عليها في موسكو، بعدما أخرجتها الأخيرة من ربع نهائي كأس أمم أوروبا في الوقت الإضافي (3-1).

وسيعود لاعب وسط بايرن ميونيخ مارك فان بومل إلى تشكيلة هولندا للمرة الأولى منذ عامين، نظراً لسوء العلاقة بينه وبين المدرب السابق ماركو فان باستن. إلا أن استلام والد زوجته برت فان مارفيك للجهاز الفني بعد انتهاء عقد الهداف السابق، كان عاملاً أساسياً في عودته، وهو الذي اختاره مدرب بايرن الجديد يورغن كلينسمان لحمل شارة قيادة الفريق في الموسم الجديد خلفاً للحارس المعتزل اوليفر كان.

وخسر فان مارفيك خدمات هداف ريال مدريد الإسباني رود فان نيستلروي الذي أعلن اعتزاله دولياً، إضافة إلى حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي ادوين فان در سار الذي اعتزل أيضاً، وسيحل مكانه أساسياً حارس اياكس أمستردام مارتن ستكلنبورغ.

كما يسجل غياب لاعب وسط آي سي ميلان الإيطالي كلارنس سيدورف عن التشكيلة التي اختارها مدرب فيينورد وبوروسيا دورتموند الألماني سابقاً، والذي أكد انه لم يستبعد اللاعب المخضرم نهائياً، ويغيب اورلاندو انغيلار (شالكه الألماني) وخالد بولحروز (شتوتغارت) لإصابتهما.

وحذر مدرب روسيا الهولندي غوس هيدينك من مواجهة مواطنيه: "لن تكون مباراة ودية كغيرها، لأن الهولنديين متعطشون للثأر، لذلك سنكون جاهزين".

ليبي يقود أبطال العالم مجدداً
ويقابل منتخب إيطاليا (أبطال العالم) نظيره النمساوي في مدينة نيس الفرنسية في مباراة ستشهد عودة المدرب مارتشيللو ليبي الذي قاد الـ"سكوادرااتزورا" إلى اللقب العالمي الرابع في العالم 2006 في ألمانيا، والذي حل بدلاً من روبرتو دونادوني.

وقال ليبي (60 عاماً) الأسبوع الماضي: "من الطبيعي أن يتوقع الناس منك الكثير، سنحاول إحراز كأس العالم مجدداً، لكن لن تكون المهمة سهلة".

واستدعى ليبي 13 لاعباً كانوا ضمن التشكيلة التي أحرزت كأس العالم بينهم مهاجم فيورنتينا الجديد البرتو جيلاردينو ليحل بدلاً من هداف بايرن ميونيخ الألماني المصاب لوكا طوني.


ــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــــ


[الثلاثاء 19 أغسطس 2008م]
ليبي ندم بعدما ترك المنتخب الوطني



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قال مارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم الاثنين إنه ارتكب خطأ عندما ترك تدريب الفريق بعد فوزه بكأس العالم عام 2006 وندم لاتخاذ هذا القرار.

وعاد ليبي الذي يبلغ من العمر 60 عاماً لتدريب منتخب بلاده في حزيران/ يونيو بعد رحيل روبرتو دونادوني عقب الخروج المخيب للآمال للفريق من دور الثمانية بكأس أوروبا 2008.

وقال ليبي في مؤتمر صحفي قبل مباراة ودية لإيطاليا أمام النمسا يوم الأربعاء المقبل: " ندمت بعد ترك المنتخب الوطني، وكثيراً ما قلت لنفسي انني اتخذت قراراً ينم عن غباء".

وتضم التشكيلة التي اختارها ليبي العديد من اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم 2006 تحت قيادته لكنه حذر أن ذلك لا يعني اختيارهم تلقائياً للمباريات.

وقال ليبي: "لا يتم اختيار التشكيلة الفائزة بكأس العالم فقط لأنهم أحرزوا اللقب رغم أنني سوف أظل أحب هؤلاء اللاعبين طوال حياتي. لن ينضم إلى المنتخب الوطني إلا أولئك الذين يستحقون ذلك".

وامتنع ليبي عن الإفصاح عن سبب الاستبعاد المفاجئ للمهاجم انطونيو كاسانو لاعب سامبدوريا وماسيمو امبروزيني لاعب خط وسط ميلان.

وتلعب إيطاليا أول مباراة رسمية تحت قيادة ليبي خارج ملعبها أمام قبرص في السادس من أيلول/ سبتمبر ثم تستضيف جورجيا بعد أربعة أيام.