عرض مشاركة واحدة
قديم 27-08-2008, 10:11 PM   رقم المشاركة : 115
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأربعاء 27 أغسطس 2008م]
اللاعب رفض عرضا للبقاء في الريال
روبينيو في تشيلسي خلال 48 ساعة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

روبينيو اقترب من تشيلسي

أصبحت أيام البرازيلي روبينيو داخل ملعب "سانتياغو بيرنابيو" معقل ريال مدريد الإسباني معدودة بعدما أكدت مصادر داخل تشيلسي الإنجليزي عن اقتراب حسم المفاوضات بين المسؤولين لانتقال اللاعب إلى النادي اللندني خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وجاءت أبرز التأكيدات على لسان بيتر كينيون المدير التنفيذي لتشيلسي يوم الأربعاء في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا انديبندينت" الإنجليزية يوم الأربعاء "نتوقع أن ننجح في الحصول على توقيع روبينيو للانضمام إلى تشيلسي خلال الـ48 ساعة المقبلة، الاتفاق مع ريال مدريد يكاد يكون وصل إلى مرحلة الإتمام، خصوصا أن اللاعب متحمس لخوض تجربة جديدة، لذا أستطيع أن فترة تواجده في إسبانيا وصلت إلى نهايتها".

وجاءت تصريحات كينيون لتؤكد ما سبق وذكره وكيل أعمال روبينيو حول اقتراب المفاوضات بين الفريق الملكي والزرق من مراحلها النهائية التي ستسمح لنجم المنتخب البرازيلي الانضمام إلى صفوف النادي اللندني قبل انتهاء الفترة المحددة للانتقالات الصيفية في الـ31 من أغسطس/آب.



روبينيو لم يشارك أمام فالنسييا وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت أن الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي وافق على زيادة المبلغ المقدم لشراء روبينيو من 33 مليون يورو إلى 37، ولكنه لن يقدم على دفع أي مبلغ إضافي بعد ذلك.

وإذا رفض ريال مدريد تلك الصفقة الذي ستكون الأعلى هذا الموسم في حالة إتمامها سيخسر الفريق الملكي ماديا بشكل كبير، خصوصا أن هذا المقابل من الصعب تقديمه ثانيا للاعب خلال العام المقبل، وذلك في حال عدم مشاركته بشكل أساسي في كثير من المباريات.

وشهدت العلاقة بين روبينيو وريال مدريد كما كبيرا من التوتر، خصوصا بعدما عرضت إدارة النادي الملكي على مانشستر يونايتد الإنجليزي عرضا ماليا بالإضافة إلى منحهم اللاعب البرازيلي مقابل شراء البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهذا ما جعل نجم منتخب السامبا يشعر بعدم الأهمية داخل ناديه المدريدي ليقرر بعدها الرحيل إلى تشيلسي بعدما أبدى الزرق رغبتهم في ضمه خلال الصيف الجاري.


العرض الأخير


رحيل روبينيو عكس توقعات شوستر ولم يوافق روبينيو على العرض المادي الأخير الذي قدمه رامون كالديرون رئيس ريال مدريد رغم تساويه مع المبلغ المقدم من قبل تشيلسي، وهذا جعل مسؤولي الفريق الملكي يقتنعوا أخيرا أن زيادة المقابل المادي لن يجعل اللاعب يستمر في مدريد مما خيب ظن المدرب الألماني براند شوستر الذي كان يأمل في بقاء البرازيلي ضمن تشيكلة فريقه.

وتعرض روبينيو لكم كبير من الانتقادات والهجوم من قبل جماهير ريال مدريد خلال لقاء الإياب لكأس السوبر الإسباني يوم الأحد، فأخذ أنصار الفريق الملكي يسخرون منه ويطلقون الصفارات بمجرد ذكر اسمه في قائمة دكة البدلاء الفريق خلال المباراة، وهذا الأمر جعل اللاعب في قمة الغضب لدرجة لم تظهر عليه علامات الفرحة مع زملائه عقب التتويج بأولى الألقاب في الموسم الجديد


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــ


[الأربعاء 27 أغسطس 2008م]
لن يترك لاعبيه يرحلون
رئيس سيفيليا: الريال والبارسا لن يستطيعا دفع ثمن كابيل


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ديل نيدو لن يترك كابيل يرحل

نفى خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي سيفيليا الإسباني أية نية من جانبه لبيع أي لاعبٍ من فريقه خلال الفترة المتبقية من فترة انتقالات الصيف، محددا اسمي لاعب الوسط دييجو كابيل وزميله البرازيلي لويس فابيانو بشكلٍ خاص.

وقال ديل نيدو في تصريحاتٍ نشرها موقع النادي يوم الثلاثاء إنه حصل على وعدٍ من قطبي الكرة الإسبانية بعدم إنهاء عقد أي لاعب من صفوف سيفيليا دون موافقة النادي الأندلسي، ومشيرا إلى استبعاد التفكير في بيع اللاعبين كابيل وفابيانو على وجه التحديد.

وأضاف "في كرة القدم العالمية لا يعترفون بمقابل إنهاء العقد الذي يسري في أوساط الكرة الإسبانية هنا، وفي إسبانيا لا يمكن للناديين الكبيرين دفع المقابل المادي المطلوب للاعبين المطلوبين، لذا يمكننا فهم أنه لا هناك إمكانية لرحيل أي لاعب من صفوفنا، ولا أعتقد أن الوقت المتبقي من موسم الانتقالات سيسمح بهذا".

وتأتي كلمات ديل نيدو على هامش احتفالات اليويبيل الذهبي لتأسيس ملعب سانشيز بيثخوان- معقل نادي سيفيليا- ردا على التكهنات التي وضعت كابيل- 20 عاما- في دائرة اهتمامات نادي ريال مدريد للموسم الحالي، بديلاً للبرازيلي روبينيو في حال رحيله عن الفريق الملكي.

ويعتبر كابيل أحد أبرز الوجوه الجديدة التي أنتجتها الكرة الإسبانية على مدار الموسمين الماضيين برفقة نادي سيفيليا والمنتخب الإسباني للشباب، والذي فاز معه بالبطولة الأوروبية في بولندا قبل عامين، كما خاض مباراته الأولى برفقة المنتخب الأول أمام الدنمارك قبل أسبوع.

وقد خاض كابيل أيضا 38 مباراة برفقة سيفيليا منذ انضمامه إليه عام 2004، مرتبطا بعقد معه حتى عام 2011، فيما وصل مقابل إنهاء العقد الخاص به إلى 15 مليون يورو في أبريل الماضي، وهو ما يجعل عملية انتقال لاعب الوسط الشاب أكثر صعوبة داخل أو خارج إسبانيا حسب وصف الصحافة المحلية.

ديل نيدو لم يفوت الفرصة للحديث عن آخر المفاوضات بشأن تجديد عقد اللاعب خلال الفترة المقبلة قائلاً: "نحن نعقد اجتماعات مع ممثل اللاعب منذ أسبوعين تقريبا لتحقيق خطوات ملموسة بشأن موضوع التجديد، ويمكنني القول بأن مواقفنا أصبحت أكثر تقاربا، وهناك رغبة من الطرفين للتوصل إلى اتفاق مستقبلي، ولكننا لم نصل إلى كلمة نهائية بعد".

وتابع: "لكنها أيضا مسألة لن تُحسم في ساعات ولا حتى في أيام".

رئيس النادي أكد أيضا رغبة الجميع في فريقه إلى العودة مجددا إلى أجواء دوري أبطال أوروبا، والتي تذوق سيفيليا مذاقها حتى الدور الثاني الموسم الماضي.

ويقول ديل نيدو: "رئيس النادي يجب أن يتحمل الضغوط من حوله، ولكن ليس من مهمة اللاعبين تحمله، هدفنا هو البقاء ضمن دائرة الأربعة الكبار في الليغا، على الجانب الآخر طموح لاعبي سيفيليا للموسم الحالي يشعرني بالفخر، ويجعلني أؤمن بقدرتهم على تحقيق هذه الطموحات".

وأضاف: "في الوقت نفسه أنا لا أريد تشكيل ضغوطات على لاعبينا، فالضغط هو على فرق بحجم ريال مدريد وبرشلونة، هذه الفرق مطالبة دوما بالفوز".


ـــــــــــــــ(الاخبار العالميه)ــــــــــــــــ


[الأربعاء 27 أغسطس 2008م]
رغم سقوطهما في كمين مضيفيهما
برشلونة ويوفنتوس إلى دور المجموعات بأبطال أوروبا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

برشلونة في دوري المجموعات رسميا

تأهل فريقا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم سقوطهما في كمين مضيفيهما فيسلا كراكوف البولندي وآرتميديا براتيسلافا السلوفاكي على الترتيب مساء الثلاثاء في إياب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية.

وخسر برشلونة، الفائز بلقب البطولة عام 2006، صفر/1 في كراكوف ولكنه تأهل بسهولة إلى دوري أبطال أوروبا بتغلبه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة إجمالية 4/1، حيث كان تغلب على منافسه البولندي 4/صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "كامب نو" قبل أسبوعين.

ودفع جوسيب جوارديولا المدير الفني الجديد لبرشلونة بقوته الضاربة خلال المباراة، ولكن ظهر بعض التوتر على أداء الفريق؛ حيث بدا فريق فيسلا كراكوف غير مقتنع بقدرته على إنهاء المباراة لصالحه.

ولم يشهد الشوط الأول في المباراة والذي جاء بطيئًا الكثير من الفرص الحقيقية حيث جاء هدف المباراة الوحيد بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتألق فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة حيث نقذ مرماه من فرصة حقيقية إثر تسديدة زاحفة من ماريك زينتشيك لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية لعبها المدافع البرازيلي جيوديس كليبر برأسه في شباك المارد الإسباني.

وأشعل الهدف حماس الجماهير البولندية، ولكن يبدو أن المعجزات ليست على لائحة برشلونة الذي اتيحت له العديد من الفرص التي كانت كفيلة لإدراك التعادل.

ومن ناحيةٍ أخرى تعادل يوفنتوس مع آرتميديا 1/1 في براتيسلافا ليتأهل الفريق إلى دور المجموعات بتغلبه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5/1 ليبدأ الفريق الإيطالي في استعادة ذكرياته الجميلة في تلك البطولة التي غاب عنها عامين كاملين.

وكان يوفنتوس تغلب على نظيره السلوفاكي 4/صفر قبل أسبوعين.. وتقدم برانيسلاف فودريك بهدف لارتميديا بعد مرور 14 دقيقة فقط، ولكن المهاجم البرازيلي اماوري أدرك التعادل للفريق الإيطالي بعدها بـ11 دقيقة.

وقال اماوري "كان هدفًا مهمًا، لأنهم كانوا متقدمين والجماهير كانت تساندهم.. هدفي أزال التوتر خلال المباراة".

وكان رودريجو سوزا لاعب باناثينايكوس اليوناني هو البرازيلي الثالث الذي أحرز هدفًا أمس وذلك في مرمى سبارتا براغ التشيكي في المباراة التي أقيمت في أثينا وانتهت بفوز الفريق اليوناني 1/صفر.

وتأهل باناثينايكوس إلى دور المجموعات بتغلبه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/1 بعد فوزه قبل أسبوعين 2/1.