عرض مشاركة واحدة
قديم 19-09-2008, 12:41 AM   رقم المشاركة : 153
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الخميس 18 سبتمبر 2008م]
توالي المباريات يصيبه بالإرهاق
ديارا: أتشرف بصوم رمضان.. وشوستر يحترم المسلمين



أكد اللاعب المالي محمد ديارا نجم خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني حرصه على صوم شهر رمضان المبارك، رغم توالي مباريات الفريق في الدوري المحلي والبطولة الأوروبية.

وقال ديارا في تصريحات خاصة لتلفزيون دوري أبطال العرب مساء الأربعاء عقب مباراة فريقه مع باتي بوريسوف البيلاروسي: "شرف لي أن أصوم شهر رمضان كاملا".

وكان ديارا قد شارك مع فريقه في الفوز على باتي بهدفين نظيفين ليتصدر الريال المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف عن يوفنتوس الإيطالي.

وأضاف ديارا الذي كان صائما قبل خوض مباراة باتي: "توالي مباريات الفريق في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا يجعل الصيام صعبا نظرا للمجهود الكبير المبذول في المباريات رغم إقامتها ليلا".

وأشار ديارا إلى أن مدربه الألماني بيرند شوستر يحترم قراره بصوم شهر رمضان وقال: "الجميع هنا والمدير الفني يحترمون اللاعبين المسلمين، ويحترمون عاداتهم وممارستهم للعبادات، ولم يطلب مني أحد الالتزام بنظام غذائي محدد".

واعترف لاعب وسط الريال الذي سبق له الاحتراف في ليون الفرنسي بتراجع مستوى فريقه في الشوط الثاني أمام نادي باتي البيلاروسي، مرجعا ذلك لثقة زملائه في الفوز بالمباراة وحسمها مبكرا.


ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــ


[الخميس 18 سبتمبر 2008م]
لا يفكر في الرحيل "حاليا" عن البارسا
هنري: عندما ألعب كمهاجم صريح فأنا هداف


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هنري باق في برشلونة

هاجم الفرنسي تيري هنري -مهاجم فريق برشلونة الإسباني- منتقديه، متهما إياهم بتناسي حقيقة أنه لا يلعب بمفرده، ونافيا وجود مشاكل بينه وبين مديره الفني بيب جوارديولا.

ودافع هنري عن نفسه في حوار خاص مع صحيفة سبورت الإسبانية يوم الخميس أمام منتقدي مردوده خلال المباريات الافتتاحية للموسم الجديد مع البارسا قائلا: "لقد بدأت بمستوى طيب في مباراتي فيسلا البولندي، وبالفعل لعبت مباراة سيئة في افتتاح الليغا أمام نومانسيا، ولكن البعض ينسى أننا نكسب أو نخسر كفريق وليس كأفراد".

ويضيف: "كل ما يمكنني قوله أن هناك 11 لاعبا يخوضون أي لقاء، لا أحد يكسب مباراة بمفرده، ويوم الثلاثاء قام الجمهور بتحيتي، ولكننا في الحقيقة نهاجم معا وندافع معا كفريق، هكذا تلعب كرة القدم".

وكان المهاجم الفرنسي محل انتقادات عديدة على مدار الشهر الماضي بداعي انخفاض مردوده، وعجزه عن التسجيل خلال مباراتين بالليغا، إضافة إلى مباراة دوري الأبطال الأخيرة أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهو ما دفع البعض إلى المطالبة بضرورة جلوسه على مقعد البدلاء، متيحا الفرصة لمهاجم آخر من مهاجمي البارسا.

ونفى هنري وجود أي خلافات بينه وبين مدير الفني الجديد بيب جوارديولا مع انطلاق الموسم الحالي بقوله: "لا توجد مشكلة بيني وبينه مطلقا. يوم الثلاثاء الماضي كانوا يطلبون مني أن أتحدث عنه بشكل سيء، طلبوا مني أن أهاجمه ولكني فعليا ليست لدي مشاكل معه".

وتابع المهاجم الدولي البالغ من العمر 31 عاما: "جوارديولا يقوم بتشجيعي وتحفيزي منذ بداية الموسم، المشكلة أن البعض قام بتسليط الأضواء تجاهي عقب خسارة نومانثيا".

وواصل هنري نفي عدم قدرته على التأقلم مع أسلوب لعب جوارديولا الحالي قائلا: "منذ متى والبارسا يلعب بنسق مختلف؟.. إننا نلعب دوما بطريقة 4- 3- 3، إنها طريقتنا الدائمة، ويجب علينا التأقلم عليها، لقد فاز برشلونة من قبل بدوري الأبطال بهذه الطريقة وخسر أيضا بها، التكتيك ليس كل شيء، يجب أن يجسدها اللاعبون على أرض الملعب".

وأضاف المهاجم الذي أحرز 12 هدفا خلال 30 مباراة مع البارسا منذ انضمامه إليه في صيف 2007: "نعم أنا لاعب هداف عندما ألعب كمهاجم صريح، إنها من أبجديات كرة القدم، أنا لا أشعر بضغط كبير لأنه لا يهم من الذي أحرز الهدف طالما يفوز فريقنا في نهاية الأمر، فعليا كل شيء يبدو براقا عندما نفوز، ولعل احتفالنا بهدف ماركيز في مرمى سبورتنج يعد أكبر دليل على كلامي هذا".

وإزاء مطالبة منتقديه بضرورة بحث البارسا عن بديل لهنري في الفريق كان الفرنسي حازما في إجابته بشأن استمراره في كاتالونيا قائلا: "لا أفكر في مغادرة البارسا، لقد تحدثت مع المدرب، وتفاهمنا فيما بيننا لهذا أنا لا أفكر في الوقت الحالي بالرحيل".

وتابع معلقا على تحية الجمهور له عقب مباراة دوري الأبطال الأخيرة يوم الثلاثاء: "إنها لفتة تعني الكثير بالنسبة لي، ففي انجلترا فقط يقومون بتحيتك في الفوز وفي الخسارة، في إسبانيا الفوز وحده هو الذي يجلب السعادة للجماهير، وهو ما أدركه الجميع بعد عرضنا الجاد يوم الثلاثاء أمام سبورتنج".

هنري رفض أيضا الأقاويل التي ترجح عدم صلابته على المستوى الذهني في الأوقات العصيبة بقوله: "نحن نعاني كلاعبين وقت الخسارة، إنه الوقت الذي نتعرض فيه للهجوم، وقت المصاعب، هل تعتقد بأننا كنا فرحين عقب الخسارة من نومانثيا؟.

وختم حديثه: "إننا نمر بامتحان يومي في كرة القدم، المباراة المقبلة هي دوما المباراة الأهم، إنها فلسفة حياة وليست في كرة القدم فقط".


ــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــ


[الخميس 18 سبتمبر 2008م]
"البلانكو" في الصدارة دون عناء
ملك إيطاليا يقود "السيدة العجوز" لإسقاط "سوبر" أوروبا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ديل بييرو أرهق زينيت وسجل هدفا قاتلا

قاد ملك إيطاليا أليساندرو ديل بييرو فريقه يوفنتوس الإيطالي للفوز على زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدف نظيف، في الوقت الذي قفز فيه ريال مدريد الإسباني لصدارة المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وأحرز ديل بييرو هدف "السيدة العجوز" الوحيد في الدقيقة 76، من ركلة حرة مباشرة من مدى بعيد بالتخصص، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة أمام الفريق الفائز بكأس السوبر الأوروبية.

وفي سانتياغو بيرنابيو، سجل سيرجيو راموس والهولندي رود فان نيستلروي هدفين، ليتغلب الريال على باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء بهدفين دون رد، ويقفز إلى صدارة المجموعة بفارق هدف عن "اليوفي".

وسيطر زينيت على مجريات الشوط الأول من مباراته أمام يوفنتوس العائد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد غياب ثلاث سنوات، بفضل تألق واضح من الجناح السريع داني وبافل بوجربنياك.

واضطر كلاوديو رانييري لإجراء تغيير اضطراري بخروج ماورو كامورانيزي قبل نهاية الشوط الأول، وأشرك البوسني حسن صالحيميدتش، وتغير أداء الفريق الإيطالي بشكل إيجابي.

وكاد اللاعب البوسني البديل يسجل هدف التقدم في الدقيقة 53، لكنه أهدر الكرة، وهو ما تكرر مع المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه، قبل أن تحتسب ركلة حرة مباشرة ليوفنتوس.



راموس ونيستلروي وراؤول قادوا الريال للفوزونفذ ديل بييرو -بالتخصص- الركلة الحرة المباشرة في شباك الحارس فياتشيسلاف مالافييف، لتخدع الكرة حارس مرمى منتخب روسيا وتهز الشباك، لتعلن عن الهدف رقم 38 لقائد يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

وفي إسبانيا، استقبل راموس تمريرة من جوتي بعد ركلة ركنية نفذها فان دير فارت، ووضعها في الشباك، مسجلا هدف التقدم المبكر للفريق الملكي في الدقيقة 11.

ونجح نيستلروي في متابعة تسديدة من القائد راؤول جونزاليس، واصطدمت بدميتري ليختاروفيتش، وبدت في طريقها لعبور المرمى، لكن الهداف الهولندي "لمسها" ليكملها داخل الشباك، ويسجل هدفه 54 في 69 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

وتقام مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بعد أسبوعين، إذ يلتقي يوفنتوس خارج أرضه مع باتي بوريسوف، فيما يحل ريال مدريد ضيفا على زينيت في مواجهة صعبة.