عرض مشاركة واحدة
قديم 20-09-2008, 04:09 AM   رقم المشاركة : 156
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 20 سبتمبر 2008م]
مواجهة صعبة للريال
إسبانيول يسعى لمواصلة صدارة الدوري الإسباني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



يضع فريق إسبانيول الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم هدفا له يسعى لتحقيقه يوم السبت عندما يستضيف خيتافي.

ويعد إسبانيول الفريق الوحيد الذي فاز بمباراتيه في الدوري المحلي حتى الآن بفضل الهدفين اللذين أحرزهما مهاجمه لويس جارسيا، بواقع هدف في كل مباراة.

وقال جارسيا أمس الأول الأربعاء"يجب علينا أن نتعامل مع هذا الأمر كخطوة واحدة في الوقت الحالي، وألا نتأثر كثيرا بشأنه، ليس هناك ما يدعو في هذه المرحلة إلى التفكير في البقاء على القمة".

الجدير بالذكر أن جارسيا كان واحدا من ثلاثة لاعبين من صفوف إسبانيول غابوا عن المشاركة مع المنتخب الإسباني في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2008).

وقبل ستة أشهر كان إسبانيول يحتل المركز الخامس في ترتيب الليجا الإسبانية مما كان يؤهله للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وكان جارسيا وألبرت ريرا وراؤول تامودو يستعدون جميعا للمشاركة مع المنتخب الإسباني في يورو 2008.

وتعرض إسبانيول لانهيار مفاجئ بعد ذلك في فصل الربيع وأنهى الموسم بشكل مخيب للآمال؛ حيث احتل المركز الثاني عشر.

وتم استبدال إيرنستو فالفردي مدرب الفريق بمساعده بارتولومي ماركيز قبل أن يتغاضى لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الإسباني عن ضم ثلاثي الفريق.

وأصبحت الأمور أكثر سوءا بعد رحيل ريرا والظهير الأيمن بابلو زابالايتا وانتقالهم إلى الدوري الإنجليزي، وفي المقابل لم يبرم الفريق الإسباني أية صفقة كبرى وهذا ما يجعل البداية القوية لإسبانيول بمثابة مفاجأة كبيرة في جميع أنحاء إسبانيا.

وكذلك بدأ خيتافي الموسم الجاري بشكل جيد؛ حيث حصل على أربع نقاط من مباراتين.

وسيسافر خيتافي إلى برشلونة لملاقاة إسبانيول بدون الحارسين الأرجنتينيين المصابين روبرتو أوبيندزيري وأوسكار يوستاري.

وتجمع المباراة الأخرى التي تقام غدا السبت بين فريقي أتليتكو مدريد وريكرياتيفو هويلفا.

واكتسب فريق أتليتكو دفعة معنوية كبيرة بعد فوزه على مضيفه إيندهوفن الهولندي 3-صفر في المباراة التي شهدت إعادة اكتشاف النجم الأرجنتيني الدولي سيرجيو اجويرو.

والآن سيضطر اجويرو لاستكمال المسيرة بدون شريكه في خط الهجوم دييجو فورلان، الذي يغيب عن الملاعب لمدة شهر بعد تعرضه لإصابة بكدمة في الفخذ، وسيلعب فلورنت سيناما بونجولي بدلا منه.

وتقام بعد غد الأحد مباراتان صعبتان بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة؛ حيث يلتقي حامل اللقب مع راسينج سانتاندر الذي لم يخسر في أية مباراة حتى الآن، بينما يلتقي برشلونة مع سبورتينج خيخون.

وقال راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد عقب الفوز على باتي بوريسوف 2-صفر أمس الأول الأربعاء بدوري أبطال أوروبا "لن تكون مباراة سهلة".

وأضاف "أبدا ما كانت المواجهة على ملعب سانتاندر سهلة على الإطلاق.. إنه فريق قوي".

ويسعى برشلونة لتحقيق أول فوز له في الموسم الجاري على حساب خيخون.

وخسر خيخون في أول مباراتين له ولكن ما زال بإمكانه تصعيب الأمور على برشلونة الذي يعاني من نقص الثقة.


ـــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــ


[السبت 20 سبتمبر 2008م]
بيرلو "ميلان" يغيب 45 يوما
تريزيغيه "يوفنتوس" سيخضع لعملية جراحية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

تريزيغيه سيضطر للابتعاد عن الساحرة المستديرة

ذكر نادي يوفنتوس الإيطالي يوم الجمعة أن مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم دافيد تريزيغيه سيخضع قريبا لعمليةٍ جراحية في الركبة اليمنى.

وجاء في بيانٍ وزعه النادي أن تريزيغيه "سيخضع لعملية جراحية من أجل إزالة المشاكل في وتر الركبة اليمنى، والتي تفاقمت منذ بداية الموسم وظهرت جليا في اللقاء ضد زينيت سان بطرسبورغ الروسي (1-صفر) الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ولم يلعب تريزيغيه مع فريقه منذ بداية الموسم سوى دقائق معدودة، وباتت الآلام بالنسبة إليه أمرا مقلقا، وقد وتم اتخاذ القرار بإجراء العملية بعد سلسلةٍ من الفحوص واستشارة اختصاصي في هذا النوع من الإصابات.

وأشار النادي في بيانه إلى أنه سيتم تحديد موعد إجراء العملية ومدة غياب تريزيغيه عن الملاعب مطلع الأسبوع المقبل.

وقدرت الصحافة الإيطالية بنحو شهرين على الأقل مدة غياب المهاجم الفرنسي الذي انضم إلى يوفنتوس عام 2000 وسجل له في الموسم الماضي 20 هدفا في 36 مباراة ضمن الدوري المحلي.

ومن ناحية أخرى ذكر نادي ميلان أن صانع العاب المنتخب الإيطالي لكرة القدم اندريا بيرلو سيغيب عن الملاعب من 45 إلى 60 يوما بداعي الإصابة.

وأوضح النادي أن اللاعب خضع اليوم لفحوص معمقة أظهرت إصابته بتمزق عضلي الثلاثاء خلال التدريب ما سيضطره إلى الغياب من 45 إلى 60 يوما.

وتأتي إصابة بيرلو في أسوأ فترة يعيشها ميلان في بداية الموسم بعد خسارة مباراتيه في المرحلتين الأوليين من الدوري، وبات عليه أن يغير استراتيجيته في ظل هذا الغياب الإجباري لصانع الألعاب المميز.


ـــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــ


[السبت 20 سبتمبر 2008م]
أكد أن النادي الإنجليزي سيستخدم الشرط الجزائي
مدرب ويغان: لا تفريط في زكي ونفكر في ضمه نهائيا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

عمرو زكي يتألق مع ويغان

نفي مدرب ويغان الإنجليزي ستيف بروس الشائعات التي أكدت مؤخرا أن لاعبه المحترف المصري عمرو زكي سيترك النادي الصيف المقبل من أجل التعاقد مع أحد الأندية الإنجليزية الكبرى، مؤكدا أنه لا تفريط في زكي في الفترة المقبلة، وأن النادي الإنجليزي يفكر حاليا في ضم زكي نهائيا لصفوفه.

وقال بروس في تصريحات نشرتها الصحف الإنجليزية "لحسن الحظ أن هناك عقدا موقعا مع نادي زكي القديم الزمالك المصري، وبعد بضعة خطوات وإجراءات سيكون عمرو لنا وهذا شيء مطمئن. العقد يضمن أن زكي لنا إذا أراد ذلك، فالعقد مكتوب بطريقتنا، ولكن المشكلة الحالية هي متى سنجعل زكي يوقع لنا بصفة نهائية".

أكد ستيف بروس أن الشرط الجزائي في عقد النادي مع عمرو زكي يمنحه الأولوية في التعاقد معه بالرغم من محاولات الأندية الكبرى ضم زكي الذي وصفه بالماسة المصرية، مضيفا لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أنه ممتن لوجود شرط جزائي في عقد ويجان مع الزمالك يمنحه حق شراء زكي في حال دفع أربعة ونصف ملايين يورو.

وتألق النجم المصري زكي -25 عاما- مع ويغان منذ بداية الدوري الإنجليزي؛ حيث سجل أربعة أهداف مع فريقه ويعتلي الآن صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب ويغان حتى الآن أربع مباريات في البريمير ليغ، انهزم في أولى مباراتين أمام ويستهام وتشيلسي ثم فاز على هال سيتي بخمسة أهداف وتعادل أمام سندرلاند بهدف عمرو زكي (1-1).