عرض مشاركة واحدة
قديم 22-09-2008, 01:08 AM   رقم المشاركة : 160
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأحد 21 سبتمبر 2008م]
المدفعجية المستفيد الأول
الزرق والشياطين يقتسمان نقطة التعادل


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

بارك جي سونج يسجل الهدف الأول

اقتسم شياطين مانشستر يوناياتد التعادل مع زرق تشيلسي بهدف لكل منهما على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي مساء الأحد.

افتتح الكوري الجنوبي بارك جي سونج التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 18، وتعادل الإيفواري سولمون كالو لتشيلسي في الدقيقة 79.

ولفت سكولاي الأنظار عندما عانق كريستيانو رونالدو قبل بداية اللقاء وبادله حديثا وديا سرعان ما اشترك فيه البرتغالي الأخر لويس ناني لاعب مانشستر نظرا للعلاقة التي جمعتهم عندما تولى الأخير تدريب منتخب البرتغال لمدة ست سنوات.

ولم يشارك رونالدو من بداية اللقاء لعدم استعادته لياقته البدنية بعد غياب طويل إثر جراحة أجراها خلال الصيف لكنه لعب في الشوط الثاني بدلا من بول سكولز.

بدأ اللقاء بإيقاع سريع وكاد روني يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة مستغلا خروج بيتر تشك من مرماه لتشتيت كرة على حدود منطقة الجزاء ولكن تسديدة روني الساقطة فوق الحارس مرت جوار القائم ، وبعدها بدقيقة واحدة أهدر جو كول من تشيلسي فرصة التسجيل إثر هجمة من الجبهة اليمنى انتهت بانفراده بالمرمى لكنه سدد من زاوية ضيقة فمرت كرته جوار القائم.

وأضطر سكولاري لإجراء تغييره الأول مبكرا بعد مرور 12 دقيقة فقط لإصابة مدافعه ريكاردو كارفاليو واستعان بالبرازيلي أليكس.

وضغط مانشستر يونايتد بكل قواه في خط الوسط مما أسفر عن هجمة قادها روني واستغل هروب ريو فرديناند من الرقابة وقدومه من الخلف ليمرر له الكرة منفردا بالمرمى لكن براعة تشك أنقذت الموقف بإبعاد الكرة بقدمه بجهد إعجازي.

وجاء هدف الافتتاح بجهد من الفرنسي باتريس إيفرا المدافع الأيسر لمانشستر الذي توغل في نصف الملعب بمجهود فردي وتطرف إلى اليسار قبل أن يلعب عرضية أرضية قابلها ديميتار برباتوف بتسديدة مباشرة صدها حارس تشيلسي لتجد سونج المتابع الذي لم يتوانى عن تسديدها في الشباك الخالية.

وطالبت جماهير تشيلسي بركلة جزاء في الدقيقة 29 إثر التحام بين الحارس فان دير سار من الشياطين الحمر والفرنسي فلورين مالودا داخل منطقة الجزاء إثر انفراده بالمرمى ورفض الحكم احتساب الكرة خطأ.

وأضطر أليكس فيرغسون مدرب مانشستر لسحب فان دير سار بعدها والدفع بالحارس الاحتياطي كوزاك لعدم قدرة الأول على اللعب.

وفي الشوط الثاني دفع سكولاري بالمهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا العائد من الإصابة بدلا من مالودا للضغط الهجومي على مانشستر لكن إيقاع اللعب تراجع عن الشوط الأول.

وسعى فيرغسون لتهدئة الإيقاع للحفاظ على النتيجة ودفع بالساحر رونالدو للاحتفاظ بالكرة في نصف ملعب تشيلسي.

وجاءت أخطر فرص تشيلسي على الإطلاق في الدقيقة 73 من كرة عرضية لعبها جو كول من الجهة اليمنى ومرت الكرة من الجميع بما فيهم حارس المرمى وفشل أنيلكا في تحويلها إلى الهدف بعد أن مرت بين قدميه.

ورد مانشستر عن طريق رونالدو الذي اخترق من الجبهة اليسرى ثم مرر عرضية مرت من الجميع وقابلها روني بتسديدة ذهبت جوار القائم.

وجاء هدف تعادل إفريقي خالص لتشيلسي بواسطة البديل الإيفواري سولمون كالو بعد نزوله أرض الملعب بخمس دقائق فقط عندما ارتقى عاليا لمقابلة الركلة الحرة من النيجيري جون أوبي ميكيل بضربة رأس سكنت المرمى


ـــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــ


[الأحد 21 سبتمبر 2008م]
قبل مباراة لاتسيو أمام ميلان
الإنتر ويوفنتوس يتقاسما صدارة الدوري الإيطالي مؤقتا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الإنتر أمطر شباك تورينو بثلاثية

حقق إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطالي فوزهما الثاني على التوالي في الدوري الإيطالي يوم الأحد، حينما تغلب الأول- حامل اللقب- على مضيفه تورينو بثلاثة أهداف لهدف ، والثاني خارج أرضه على كالياري بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ورفع الإنتر ويوفنتوس رصيدهما إلى سبع نقاط متقاسمين صدارة جدول الترتيب مؤقتا، قبل انطلاق مباراة لاتسيو صحاب الست نقاط مع مضيفه ميلان في نفس الجولة، بينما توقف رصيد تورينو عند الأربع نقاط، فيما ظل كالياري في المؤخرة دون نقطة واحدة.

سجل أهداف الإنتر الثلاثة لاعب الوسط البرازيلي اليساندرو مانسيني في الدقيقة 24، وموطنه مايكون سيسيناندو في الدقيقة 26، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 51.

بدأت المباراة قوية من قبل الفريقين خصوصا من قبل لاعبي تورينو أصحاب الأرض خصوصا لاعب الوسط أليساندرو روسينا والمهاجم رولاندو بيانكي، إلا أن محاولاتهما افتقدت قدر كبير من التوفيق لتظل شباك إنترميلان خالية من الأهداف.

فيما بدأ الإنتر بالسيطرة على المجريات عقب مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول بسبب تقدم لاعبو خط هجوم الـ"نيراتزوري" وضغطهم على دفاع أصحاب الأرض، وأسفر ذلك الضغط عن هدف أول للفريق الضيف بواسطة مانسيني في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريره رائعة من مواطنه أدريانو لينطلق نحو مرمى تورينو مسددا بقوة الكرة التي سكنت الشباك بعدما غالطت الحارس لاصطدامها بقدم المدافع ماركو بيسانو.


أدريانو تألق في المباراة وأضاف البرازيلي مايكون سيسيناندو الهدف الثاني للإنتر في الدقيقة 26 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء دون أن يتعرض لأي ضغط دفاعي من لاعبي تورينو، ليفشل حارس المرمى في منع اهتزاز شباكه للمرة الثانية، وتزداد المهمة صعوبة على أصحاب الأرض.

وتأثر أداء تورينو بعد خروج لاعب وسطه روسينا بسبب الإصابة في الدقيقة 29، مما قلل من محاولات أصحاب الأرض الهجومية وبالتالي أتيحت الفرصة أمام الإنتر لفرض سطوتهم على بقية أحداث الشوط الأول محافظا على تقدمه بهدفين نظيفين.

ولم يختلف الوضع كثيرا مع انطلاق الشوط الثاني الذي شهد إحراز الهدف الثالث للإنتر في الدقيقة 51 بواسطة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعدما تلقى تمريره من منتصف الملعب عن طريق مانسيني، ليتخطى بها مدافعي تورينو كاسرا مصيدة التسلل، وسدد الكرة بشكل أرضي بسهولة داخل المرمى.

وظلت النتيجة دون أي تغيير إلى أن فاجئ المهاجم إلفيس ابروسكاتو لاعبي الإنتر بتسجيله الهدف الأول لتورينو في الدقيقة 76 من تسديدة داخل منطقة الجزاء وسط سيقان مدافعي النيراتزوري.

وكاد تورينو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 78 من تسديدة سيموني بيروني إلا أن جوليو سيزار تصدى لها، وتكررت الفرص الخطيرة لأصحاب الأرض عندما سدد أيمو ديانا برأسه داخل منطقة الجزاء قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة ولكن سيزار تألق مجددا.

فوز السيدة العجوز


يوفنتوس والإنتر يتقاسمان الصدارة وأسفرت بقية المباريات عن فوز يوفنتوس على مضيفه كالياري بهدف نظيف سجله البرازيلي كارفالهو دي أوليفيرا اماوري في الدقيقة 39 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

كما تغلب باليرمو على ضيفه جنوه بهدفين نظيفين، وفيورنتينا على بولونيا بهدف نظيف،وتعادل سامبدوريا مع كييفو فيرونا بهدف لكل فريق، وليتشي مع سيينا بنفس النتيجة، وانتهت مباراة أودينيزي مع نابولي بالتعادل السلبي.


ـــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــ


[الأحد 21 سبتمبر 2008م]
المدفعجية متمسكون بالقيادة الإنجليزية
أرسنال لن يبيع نجومه لسداد ديونه


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فابريغاس لن يرحل لسداد ديون أرسنال

أكد نادي أرسنال الإنجليزي أنه لن يلجأ إلى بيع أبرز نجوم فريقه كأحد الحلول لتقليل الفارق بين نسبة الأرباح التي يحققها "المدفعجية" والديون التي تتزايد خلال كل موسم بشكلٍ كبير، خصوصا وأن تلك الظروف المالية الصعبة تعاني منها أيضا كثير من الأندية الإنجليزية.

وقال بيتر هيل وود رئيس نادي أرسنال في تصريحاتٍ لصحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية يوم الأحد: "لا أعتقد أنه علينا القيام ببيع أفضل نجومنا من أجل تحقيق أرقام أفضل في الملفات المالية وتقليل ديوننا المتزايدة، لأنه مثلاً إذا استغنينا عن أي لاعبٍ بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني سنضطر إلى دفع نسبة 40% من تلك الأموال إلى الضرائب، وبالتالي ماذا سيتبقى لنا لكي نغطي به ما علينا من ديون".

وكان أرسنال أعلن في وقتٍ سابق تحقيقه أرباحا في الموسم الماضي وصلت إلى 40 مليون جنيه إسترليني، إلا أن ديونه ارتفعت أيضا إلى ما يفوق الـ300 مليون جنيه إسترليني وفقا لما ذكرت صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" البريطانية، مما جعل هناك تقارير تشير إلى احتمال لجوء أرسنال إلى بيع الإسباني سيسك فابريغاس بصفته أبرز لاعبي المدفعجية في المواسم الأخيرة، وبالتالي يتم سد جزء من العجز الواضح بين الأرباح والديون.

ونفى وود كل تلك التقارير، موضحا أن نادي مانشستر يونايتد يعاني من نفس الأزمة، فالشياطين الحمر عليهم كمٌّ ضخم من الديون ذات الفوائد البنكية الكبيرة، وهذا ما يجعل مسئوليه ليسوا في وضعٍ يساعدهم على ضخ مزيد من الأموال.


أرسنال يعاني من الديون الضخمة ولم يقم أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية سوى بشراء اللاعب الفرنسي سمير نصري بمبلغ 12 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد ما رحل كلٌّ من البيلاروسي اليكسندر هيليب والفرنسي ماثيو فلاميني، وصرف المدفعجية نظرهم عن الإسباني تشافي ألونسو لاعب ليفربول والإنجليزي جاريث باري من أستون فيلا؛ نظرا لارتفاع مقابل شرائهما.

ويمتاز الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني للأرسنال بأنه لا يميل إلى إنفاق كثيرٍ من الأموال من أجل شراء النجوم، خصوصا وأنه يميل إلى شراء وجوه جديدة يصنع منها نجوما للمدفعجية خلال فترة قصيرة، وهذا الأمر الذي يؤيده مسئولو أرسنال بشدة في ظل الأوضاع المالية الصعبة.

ولكن وود حرص على التأكيد على توفير المبالغ المالية التي يطلبها فينغر في حالة رغبته شراء أي لاعب قائلاً: "جلست مع فينغر خلال العشاء وسألته من اللاعب الذي ستقوم بشرائه في حال أعطيتك 100 مليون جنيه إسترليني، إلا إنه ردَّ عليَّ قائلاً سأردهم لك مجددا".


أرسنال سيظل إنجليزيا


وود لا يبخل بالأموال عن فينغر وتأتي ارتفاع الديون في الوقت الذي يتمسك فيه وود بسيطرة الإنجليز على إدارة أرسنال، خصوصا وأنه يؤمن بأن مستقبل المدفعجية سيكون في خطر إذا سيطر أصحاب المليارات الأجانب على عملية قيادة النادي العريق.

وأثار تعيين الأمريكي ستان كيورينكي كمدير غير تنفيذي للنادي تكهنات بسعيه للسيطرة عليه بشراء المزيد من أسهمه، غير أنه أكد عدم نيته زيادة ما يملكه من أسهم النادي عن 29.9% خلال العام المقبل إلا بموافقة مجلس الإدارة.

ولكن مجلس إدارة أرسنال طمأن الجماهير، موضحا بأن تعيين كيورينكي جاء لما يملكه من خبرةٍ كبيرة في تطوير الأنشطة التجارية المرتبطة بالرياضة، الأمر الذي قد يستفيد منه النادي ماليا.