عرض مشاركة واحدة
قديم 24-09-2008, 01:26 AM   رقم المشاركة : 163
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 23 سبتمبر 2008م]
ناشئو أرسنال يلحقون خسارة قاسية بشيفيلد


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



استعرض ناشئو أرسنال فنياتهم العالية وألحقوا بشيفيلد يونايتد خسارة قاسية قوامها ستة أهداف نظيفة وبلغوا الدور الثاني من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

ودأب مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر على إشراك الفريق الرديف في هذه المسابقة ونجح في بلوغ نهائي الموسم قبل الماضي، ونصف نهائي الموسم الماضي. ولم يخيب هؤلاء آمال مدربهم فدكوا شباك ضيوفهم بسداسية رائعة.

وافتتح الدنماركي نيكلاس بندتنر مهرجان الأهداف (31) وسرعان ما أضاف الثاني (42).

وفرض المكسيكي كارلوس فيلا نفسه نجماً بتسجيله ثلاثية في الدقائق 44 و50 و87، وجاك ويلشير ابن السابعة عشرة ربيعاً الهدف الأخير (57).

فوز ليفربول ومانشستر
وعانى ليفربول لتخطي كرو الكسندرا من الدرجة الثالثة وتغلب عليه 2-1. وافتتح المدافع الدنماركي دانيال اغر الذي كان يخوض أول مباراة له مع ليفربول بعد غياب عن الملاعب دام طويلاً بداعي الإصابة التسجيل (15)، وأدرك اوكونور التعادل لكرو (25)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لليفربول عن طريق لاعب الوسط البرازيلي لوكاس ليفي (58).

وتغلب مانشستر يونايتد على ميدلزبره 3-1.

وأشرك مدرب مانشستر فريقاً مطعماً بالخبرة المتمثلة براين غيغز والبرتغالي كريستيانو رونالدو العائد من إصابة بالإضافة إلى بعض الناشئين أمثال البرازيلي رافايل ومواطنه بوسيبون. وتعرض الأخير لإصابة خطيرة في الركبة في منتصف الشوط الثاني قد تبعده طويلا عن الملاعب اثر تدخل عنيف للمدافع النمساوي بوغاتتس فطرده الحكم في الدقيقة 71.

وافتتح رونالدو التسجيل بكرة رأسية مستغلا ركلة ركنية لغيغز (25)، لكن جونسون أدرك التعادل لمديلزبره بتسديدة قوية من خارج المنطقة (56).

وتقدم مانشسر مجدداً عن طريق غيغز الذي استغل خطأ دفاعياً لينفرد بالحارس ويسدد الكرة بطريقة رائعة من فوقه (79)، قبل أن يختتم البرتغالي لويس ناني التسجيل بمراوغته الحارس وإيداعه الكرة داخل الشباك في الوقت بد الضائع.

وفي المباريات الأخرى، فاز ليدز يونايتد على هارتلبول 3-2، وروثرهام على ساوثمبتون 3-1، وسوانسي على كارديف 1-صفر، وواتفورد عل وست هام 1-صفر وبيرنلي على فولهام بالنتيجة ذاتها.


ـــــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــــــ


][الثلاثاء 23 سبتمبر 2008م]
مواجهات سهلة للكبار في الدوري الإسباني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


يسعى ريال مدريد إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف خيخون في مباراة سهلة على ملعب سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء في المرحلة الرابعة.

وتخطى ريال خسارته المباراة الافتتاحية أمام ديبورتيفو لا كورونيا، بفوزه في المباراتين التاليتين وهو يريد مواصلة مشوار الانتصارات.

ولفت المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين الأنظار في المباريات الثلاث الأولى وبات ينافس على مركز أساسي في التشكيلة خصوصاً في ظل تراجع مستوى قائد الفريق راؤول غونزاليز.

وقال هيغوين الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضاً: "أنا سعيد للغاية لأنني شاركت في المباريات الثلاث الأخيرة لفريقي وأبليت بلاء حسنا".

في المقابل، فان مدرب ريال مدريد الألماني برند شوستر أخرج راؤول في منتصف الشوط الثاني في المباريات الثلاث حتى الآن.

وكان خيخون الذي لا يملك أي نقطة بعد ثلاث مباريات تعرض لخسارة قاسية أمام برشلونة 1-6 الأحد الماضي، وسيحاول تحاشي دخول مرماه مهرجان أهداف للمرة الثانية على التوالي.

برشلونة – بيتيس
ويستضيف برشلونة الذي حقق بداية سيئة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا بيتيس على ملعب نوكامب، وكان بيتيس تسبب بشكل غير مباشر بخسارة برشلونة اللقب الموسم الماضي عندما قلب تخلفه صفر-2 إلى فوز 3-2 في الأمتار الأخيرة من البطولة الموسم الماضي.

واعترف غوارديولا الذي حقق فريقه فوزه الأول في ثلاث مباريات الأحد الماضي بوجود ضغوطات وقال في هذا الصدد: "عندما تقود فريق عريق مثل برشلونة فان الضغوطات موجودة دائما، فإذا فزت يعتبر هذا الأمر واجباً عليك، أما إذا خسرت فأنت المسؤول الوحيد".

وتبرز مباراة دربي العاصمة بين أتلتيكو مدريد وخيتافي، فالأول يضم أفضل خط هجوم بقيادة الأرجنتيني المتألق سيرجيو أغويرو، في حين لم يخسر الثاني أي مباراة حتى الآن.

واعتبر مهاجم أتلتيكو مدريد الفرنسي فلوران سيناما بونغول متصدر ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف بأن فريقه ينتظر مباراة قوية وقال في هذا الصدد: "لن يكون الدربي نزهة بالنسبة إلينا".

وطالما لعب بونغول احتياطياً لكنه استغل غياب المهاجم الأوروغوياني دييغو فورلان بداعي الإصابة ليؤكد علو كعبه منذ انتقاله من ليفربول الانكليزي قبل ثلاثة مواسم.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فياريال مع راسينغ سانتاندر، وأوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وإشبيلية مع إسبانيول، وملقة مع فالنسيا، وبلد الوليد مع ألمريا، وريكرياتيفو هويلفا مع أتلتيك بلباو، ومايوركا مع نومانسيا.


ـــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــــ



[الثلاثاء 23 سبتمبر 2008م]
صراع الصدراة يستمر بين إنتر ويوفنتوس


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


من المتوقع أن يستمر التنافس على صدارة بطولة إيطاليا بين إنتر ميلان ويوفنتوس لأنهما يخوضان مباراتين سهلتين على أرضهما عندما يلتقي الأول مع ليتشي والثاني مع كاتانيا في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويملك كل من الفريقين 7 نقاط أما الفارق الوحيد بينهما أن إنتر ميلان يقدم كرة جميلة خلافاً ليوفنتوس، أقله حتى الآن.

وقد يريح مدرب إنتر ميلان الجديد البرتغالي القدير جوزيه مورينيو بعض لاعبيه الأساسيين من أجل إدخار جهودهم لمباراة الدربي ضد ميلان الأحد المقبل وعلى رأسهم المهاجم السويدي المتألق زلاتان ايبراهيموفيتش الذي يعاني من إصابة طفيفة في الركبة.

ومن المتوقع أن يقود خط الهجوم البرازيلي أدريانو العائد الى صفوف فريقه بعد فترة إعارة الى ساو باولو.

يذكر أن لاعب الوسط الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي سيخوض مباراته رقم 600 مع إنتر.

ومن اجل الاحتفال بالمناسبة سيرتدي القائد زانيتي شارة صفراء صممت خصيصاً وسيكتب عليها "600 مرة إنتر ميلان" اضافة الى اسماء جميع الفرق التي واجهها الارجنتيني مع فريقه الإيطالي منذ ان بدأ مسيرته مع الاخير في 27 آب/أغسطس 1995.

وبحسب الاحصائية التي نشرتها صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" المحلية فان زانيتي لعب مع "نيراتزوري"، وهو لقب انتر ميلان استناداً الى الوان قميصه، 432 مباراة في الدوري المحلي و112 اخرى في المسابقات الاوروبية و55 في مسابقة الكأس المحلية.

وزانيتي ليس حامل الرقم القياسي من حيث اللاعبين الاكثر مشاركة مع إنتر ميلان لان المدافعين الاسطوريين جوزيبي بيرغومي (756 مباراة) وجاسينتو فاكيتي (634) الذي توفي في 2006، يتفوقان عليه.

ويعبتر زانيتي ثاني اكثر اللاعبين مشاركة مع فرقهم من بين الذين يلعبون حتى الان، بعد مدافع ميلان باولو مالديني (873 مباراة)، ويتبعهما قائد روما فرانشيسكو توتي (510) وقائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو (500).

وبالذهاب إلى لقاء يوفنتوس وكاتانيا نجد أن اليوفي تعرض لضربة قوية تمثلت بإصابة مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه في الركبة وسيغيب على إثرها لفترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أشهر عن الملاعب. لكن يوفنتوس قد لا يتأثر في غيابه في حال واصل المهاجم البرازيل الأصل الذي يحمل الجنسية الإيطالية أماوري وصاله مع الشباك كما فعل عندما سجل هدفي الفوز ضد أودينيزي وكالياري, كما يغيب عن لقاء كاتانيا حارس المرمى المخضرم بوفون لإصابته في مباراة اليوفي الأخيرة أمام كالياري.

في المقابل، يأمل ميلان أن يواصل صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفاً على ريجينا.

وكان ميلان خسر مباراتيه الأوليين في الدوري قبل ان ينتفض ضد التسيو الأحد الماضي ويلحق به خسارة ثقيلة 4-1 في مباراة تألق فيها صانع العابه البرازيلي كاكا العائد بعد إصابة أبعدته عدة أشهر عن الملاعب.

وفي المباريات الاخرى يلتقي:
• جنوى مع روما
• كييفو مع تورينو
• نابولي مع باليرمو
• أتلانتا مع كالياري
• سيينا مع سامبدوريا
• لاتسيو مع فيورنتينا
• بولونيا مع أودينيزي