عرض مشاركة واحدة
قديم 27-09-2008, 02:21 AM   رقم المشاركة : 167
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الجمعة 26 سبتمبر 2008م]
تورط في قضية احتيال
رئيس ريال مدريد السابق في قبضة الشرطة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ٍسانز في قبضة الشرطة

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على لورنزو سانز الرئيس السابق لنادي ريال مدريد يوم الجمعة في قرطبة، بسبب تورطه في قضية غش واحتيال دون ذكر مزيد من التفاصيل حول طبيعة الاتهام الموجه إلى الرجل الذي تولى إدارة النادي الملكي المسيطر على لقب الدوري في بلاده خلال الموسمين الأخيرين.

وقال مصدر مسئول تابع للشرطة في تصريحات لوسائل الإعلام: "تم إيقاف سانز مع شخصين آخرين في قرطبة بجنوب إسبانيا، لكنني لا أستطيع إعطاء مزيد من التوضيحات خلال الوقت الحالي حول طبيعة القضية المتهم فيها الرئيس السابق للنادي الملكي بالاحتيال".

وكان سانز ترأس النادي الملكي من 1995 إلى 2000 قبل أن يخسر الانتخابات لصالح فلورنتينو بيريز الذي استغل تورط منافسه في تحقيقات مع الشرطة، بسبب اتهامه في قضية احتيال سابقة مرتبطة بتقسيم أراضي بالقرب من العاصمة الإسبانية مدريد.

وأكدت بعض الصحف سانز كان يسرق من أموال النادي إلى جيبه الخاص عام 1999، عندما كان مسئولا عن النادي ويقدر المبلغ الذي سرقه الرئيس بـ 12 مليون يورو. وجاءت تلك المبالغ عندما وقع الرئيس السابق مع اللاعب الفرنسي أنيلكا واستفاد من تلك الصفقة ماديا دون وجه حق، بالإضافة إلى بعض الأموال التي أخذها بشكل غير شرعي عقب اتفاقية النادي الملكي مع شركة سويسرية.


ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــ


[الجمعة 26 سبتمبر 2008م]
الثبات على ترشيح بولندا وأوكرانيا
الويفا يزيد عدد المنتخبات في أمم أوروبا إلى 24


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

بلاتيني اعلن موافقة الاتحاد الأوروبي على توسيع أمم أوروبا

ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات أمم أوروبا من 16 إلى 24 اعتبارا من نسخة عام 2016 دون تحديد الدولة التي ستستضيف هذه النسخة، بعدما وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ" يوفا" يوم الجمعة على هذا الاقتراح، فيما ثبت إقامة نسخة العام 2012 في بولندا وأوكرانيا مع ضرورة توفر بعض الشروط.

وتمت الموافقة على زيادة المنتخبات المشاركة في البطولة تحت مبدأ التوسيع ليصبح العدد 24 منتخبا، بعدما تم إقامة استطلاع رأي حول تلك الفكرة وشمل رؤساء الاتحادات الـ53 المكونة للاتحاد الأوروبي، وكان الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الـ"ويفا" رفض فكرة توسيع المشاركة إلى 20 منتخبا فقط.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي اعتمد مشاركة 16 منتخبا في النهائيات عام 1996.

وعلى صعيد آخر، قطع الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع لجنته التنفيذية الطريق على الشائعات التي سرت في الآونة الأخيرة من خلال التأكيد إقامة نسخة 2012 في بولندا وأوكرانيا ولكن مع ضرورة وجود بعض الشروط.

وأوضح بلاتيني قائلا: "يتعين على الدول المضيفة أن تستمر ببذل الجهود الضرورية؛ لأن أي تقاعس من جانبها قد يؤدي إلى سحب الاستضافة منها".

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي فاجأت الجميع حين منحت شرف الاستضافة إلى بولندا وأوكرانيا معا في 18 نيسان/ إبريل 2007 على حساب إيطاليا التي كانت تعتبر الأوفر حظا.


ـــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــ


[الجمعة 26 سبتمبر 2008م]
المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي
مانشستر يخشى مفاجآت بولتون.. وليفربول يواجه إيفرتون


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رونالدو يريد قيادة الشياطين لإستعادة مستواهم

بعد البداية المتواضعة للفريق في رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم يسعى مانشستر يونايتد إلى استعادة توازنه وبدء مرحلة التألق والنتائج الجيدة من خلال مباراته أمام ضيفه بولتون يوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس عشر في جدول المسابقة برصيد خمس نقاط فقط، جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين والهزيمة في مباراة واحدة بينما تبقى له مباراة واحدة مؤجلة مع ميدلسبره.

ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق سبع نقاط عن أرسنال متصدر جدول المسابقة، الذي خاض خمس مباريات حتى الآن ففاز في أربع وخسر واحدة فقط.

بينما يحتل تشيلسي وليفربول المركزين الثاني والثالث في جدول المسابقة برصيد 11 نقطة لكل منهما؛ حيث تمثل الفرق الأربعة أقوى المرشحين كالمعتاد للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ونظرا لوجود فارق كبير يفصل الفريق عن القمة لم يعد أمام مانشستر يونايتد أية فرصة لإهدار مزيد من النقاط في الدوري، خاصة بعد الفوز الذي حققه على ميدلسبره 3-1 يوم الثلاثاء الماضي في كأس أندية الدوري الإنجليزي للمحترفين (كأس كارلينج).

ويحتل بولتون المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر يونايتد، ولكن سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لمانشستر يونايتد يشعر بالقلق، خاصة بعد أن حقق بولتون الفوز 1-صفر على مانشستر في الموسم الماضي.

وقد تشهد المباراة أول مشاركة للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن التشكيل الأساسي لمانشستر في مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تعافيه حديثا من الإصابة.

كما قد تشهد المباراة أيضا مشاركة لاعب خط الوسط أندرسون ضمن التشكيل الأساسي لمانشستر بعدما استعاد حديثا مستواه المعهود بعد عودته من المشاركة مع منتخب البرازيل في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) .

أما فريق أرسنال فيستعد للحفاظ على موقعه في قمة جدول المسابقة؛ حيث يستضيف على ملعبه باستاد "الإمارات" في لندن غدا السبت فريق هال سيتي الصاعد لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم.

وتجاوز هال سيتي جميع التوقعات بعدما حصد ثماني نقاط من المباريات الخمس التي خاضها في المسابقة حتى الآن، ولكنه سيجد بالتأكيد صعوبة كبيرة أمام أرسنال الذي اكتسب ثقة كبيرة للغاية بعدما حقق فوزا كاسحا 6-صفر على شيفلد يونايتد في مسابقة كأس كارلينج.

أما فريق تشيلسي فيحل ضيفا بدون نجميه ديكو وريكاردو كارفالو على فريق ستوك سيتي غدا السبت، ويفتتح ليفربول مباريات المرحلة غدا أمام جاره ومضيفه إيفرتون.

ويسعى أستون فيلا صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط إلى مواصلة الضغط والمطاردة مع فرق القمة على حساب ضيفه سندرلاند غدا، بينما يسعى مانشستر سيتي الذي سقط أمام برايتون في كأس كارلينج لاستعادة توازنه على حساب مضيفه ويجان بعد غد الأحد.

ويسعى توتنهام صاحب المركز العشرين الأخير في جدول المسابقة برصيد نقطتين فقط إلى استغلال الدفعة المعنوية التي نالها بالفوز على نيوكاسل في كأس كارلينج وتحقيق الفوز على بورتسموث في المباراة الأخرى بعد غد الأحد.

بينما يستضيف نيوكاسل فريق بلاكبيرن في مباراة أخرى السبت، ويلتقي فولهام مع ويستهام، وميدلسبره مع ويست بروميتش ألبيون في مباراتين أخريين غدا.