عرض مشاركة واحدة
قديم 28-09-2008, 04:22 AM   رقم المشاركة : 169
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 27 سبتمبر 2008م]
جماهير إسبانيول كادت تفتك بحكم اللقاء
هنري وميسي ينقذان البارسا.. وفوز صعب للريال


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هنري يحتفل بهدفه في اسبانيول

قاد الثنائي تييري هنري وليونيل ميسي برشلونة لاقتناص فوز ثمين من إسبانيول في ديربي كتالونيا، عندما حولا هزيمة البارسا بهدف إلى فوز بهدفين قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، بينما حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ريال بيتيس بنفس النتيجة.

جاءت قمة كاتلونيا رقم 149 مثيرة في مجملها وتحديدا في شوط المباراة الثاني وتمكن برشلونة من حسمها لصالحه، ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط في حين تجمد رصيد إسبانيول عند 7 نقاط .

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لبرشلونة على الملعب الأوليمبي منذ عام 2006؛ حيث فاز برشلونة وقتها بنفس النتيجة.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين دون أن تدخل مرحلة جس النبض تبادلا خلالها الهجمات وإن كانت السيطرة لإسبانيول الذي فرض سيطرته على وسط الملعب إلى أن جاءت الدقيقة 20 وأحرز فيران كوروميناس هدف التقدم لأصحاب الأرض والجمهور.

اعتمد برشلونة في بناء هجماته على الجبهة اليسرى التي يمثلها أنيستا الذي مرر أكثر من كرة عرضية، إلا أن الثنائي تيري هنري وإيدور غوديونسون فشلا في ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف فعلية.

مال إسبانيول إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واعتمد برشلونة على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحارس الكاميروني كاميني تألق وحافظ على شباكه نظيفة.

بعدها توترت المباراة ولجأ اللاعبون إلى تعمد الخشونة إلى أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه أندرسون نيني في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول ليلعب إسبانيول مع بداية الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى غوارديولا تغييرات هجومية بنزول صامويل إيتو ويوهان نيسكينس لتنشيط الناحية الهجومية ليلعب البارسا بثلاثة مهاجمين إيتو بجانب الثنائي هنري وغوديونسون ومن تحتهما الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فرض البارسا سيطرته على وسط الملعب وكثف من هجماته المتتالية محاولا استغلال النقص العددي في صفوف المنافس وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى وكانت أولى الهجمات عن طريق هنري الذي وضع كرة مزدوجة خلفية وجدت طريقها في يد كاميني.

وفي الدقيقة 62 أهدر إيتو فرصة التعادل، عندما أهدى ميسي كرة بينية إلى إيتو داخل منطقة الجزاء سددها قوية إلا أن كاميني واصل تألقه وحافظ على مرماه حارما البارسا من فرصة إدراك التعادل.


شغب جماهيري


جماهير اسبانيول تحتجوانتقلت عدوى الشغب الجماهيري من الملاعب الإيطالية إلى الملاعب الإسبانية، عندما اعترضت جماهير إسبانيول على حكم اللقاء وحاولت اختراق الحواجز في ظل دفاع من قبل أمن الملعب، إلا أن الجماهير نجحت في النزول إلى أرضية الملعب ليقوم على إثرها حكم اللقاء بإيقاف المباراة لحين توفير الأمن الكافي.

كما دخل خوان لابورتا رئيس البارسا في شجار مع جماهير إسبانيول واستمر توقف اللقاء لما يقرب من 5 دقائق كاملة كان التعصب هو السمة السائدة فيها من قبل الجماهير .

وأخيرا بعد عناء وتحديدا في الدقيقة 83 انفرد هنري بالحارس كاميني وخرج عليه الحارس لتصطدم بمدافع إسبانيول وتجد هنري غمزها بقدمه مباشرة في الشباك محرزا التعادل لتشتعل بعدها المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء كاد هنري أن يحرز الهدف الثاني والفوز للبارسا، عندما نفذ ضربة حرة مباشرة مرت بسلام إلى خارج المرمى إلى أن قضى الحكم على آمال اسبانيول واحتسب ضربة جزاء للبارسا لعرقلة إيتو نفذها ميسي في الشباك محرزا الهدف الثاني والفوز وتنتهي مباشرة المباراة.


نيستلروي المنقذ


نيستلروي يتألقأنقذ الهولندي فان نيستلروي ناديه ريال مدريد الإسباني من الوقوع في فخ التعادل وأحرز هدفا قاتلا في الدقائق الأخيرة في مرمى ريال بيتيس لتنتهي المباراة بفوز النادي الملكي 2-1 في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الملكي إلى 12 نقطة محتلا بها المركز الثاني في حين تجمد بيتيس عند نقطتين فقط.

سجل أهداف الريال غابرييل هاينتسه (18) ورود فان نيستلروي (90)، بينما سجل هدف بيتيس جارسيا (54).

كان بيتيس الذي يبحث عن فوزه الأول منذ نيسان/ إبريل الماضي، في طريقه للحصول على نقطة ثمينة من ضيفه ريال مدريد، بعدما كان متعادلا معه 1-1 حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل أن يقول فان نيستلروي كلمته ويمنح النادي الملكي نقاط المباراة الثلاث والفوز الخامس على التوالي (مع مسابقة دوري أبطال أوروبا).

واستهل ريال مدريد الذي عاد إليه فان نيستلروي والمدافع سيرجيو راموس بعد جلوسهما على مقاعد الاحتياط في المرحلة السابقة أمام خيخون، اللقاء بطريقة مثالية، إذ نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، عندما لعب الهولندي المتألق رافائيل فان در فارت ركلة حرة ارتقى لها الأرجنتيني غابرييل هاينتسه وأودعها برأسه داخل شباك الحارس كاستو.

وفي مباراة ثالثة، وضع المهاجم الإيطالي الشاب جوزيبي روسي فريقه فياريال في الصدارة مؤقتا بتسجيله هدف الفوز على المضيف سبورتينغ خيخون 1-صفر، فقد عانى فياريال كثيرا لهز شباك مضيفه الجريح سبورتينغ خيخون الوافد الجديد.


ـــــــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــــــــ


[السبت 27 سبتمبر 2008م]
تعادل للأسبوع الثاني على التوالي
يوفنتوس يواصل نزيف النقاط أمام سمبدوريا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

يوفنتوس واصل تعثرة في الكاليتشو

تعثر يوفنتوس الإيطالي مجددا واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه سمبدوريا يوم السبت على ملعب "لويجيس فيراريس" في جنوا في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم وهو التعادل الثاني على التوالي للفريق.

وتخلى يوفنتوس عن شراكته للصدارة مع إنتر ميلان حامل اللقب الأسبوع الماضي بتعادله على أرضه مع كاتانيا 1-1، واكتفى بنقطة واحدة أيضا رفع من خلالها رصيده إلى 9 نقاط وصعد من المركز الخامس إلى الثالث موقتا بفارق نقطة خلف إنتر ميلان المتصدر الذي يخوض الأحد مواجهة الدربي مع جاره ميلان.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني بفارق الأهداف عن فريق "السيدة العجوز" وأتالانتا المركز الرابع بفارق الأهداف أيضا عن الأخير.

وكان يوفنتوس قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر الدنماركي كريستيان بولسن القادم هذا الموسم من إشبيلية الإسباني، إلا أن تسديدته علت عارضة مرمى الحارس أنطونيو ميرانتي بقليل.

وواصل فريق "السيدة العجوز" اندفاعه نحو مرمى مضيفه وحصل على فرصة أخرى لافتتاح التسجيل هذه المرة بواسطة قائده أليساندرو دل بييرو الذي وصلته الكرة إثر تمريرة من المالي محمد سيسوكو، لكن كرته لامست القائم الأيمن قبل أن تتابع طريقها إلى خارج الملعب في الدقيقة 20.

غابت الفرص الفعلية عن المرميين حتى نهاية الشوط الأول، ثم مع بداية الثاني كاد أنطونيو كاسانو يضع سمبدوريا في المقدمة من ركلة حرة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس النمسوي ألكسندر مانينغر في الدقيقة 48 الذي كادت تهتز شباكه من فرصة أخرى جاءت من رأس دانييلي غاستالديلو، إثر ركلة ركنية نفذها كاسانو، لكن الكرة علت العارضة بقليل 53.

ودفع مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري بفيتشنزو ياكوينتا بدلا من دل بييرو في الدقيقة 74 على أمل أن ينجح البديل في الوصول إلى شباك ميرانتي لكن شيئا لم يتغير ليخرج كل فريق من المواجهة بنقطة واحدة.

ويلعب يوم الأحد ليتشي مع كالياري، وتورينو مع لاتسيو، وبولونيا مع نابولي، وروما مع أتالانتا، وباليرمو مع ريجينا، وأودينيزي مع سيينا، وكاتانيا مع كييفو، إضافة إلى دربي ميلانو.


ـــــــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــــــــ


[السبت 27 سبتمبر 2008م]
بالفوز على بولتون وستوك سيتي
انتصاران لتشيلسي ومانشستر .. وسقوط أرسنال


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رونالدو سجل هدفا وصنع الآخر

حقق مانشستر يونايتد وتشيلسي انتصارين في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي على حساب بولتون وستوك سيتي على التوالي يوم السبت بنتيجة واحدة هي هدفين دون مقابل، بينما سقط أرسنال بالنتيجة ذاتها على ملعبه وبين جماهيره على يد ستوك سيتي.

بهذه النتائج تصدر تشيلسي ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول الذي فاز على إيفرتون في وقت سابق من يوم السبت، وتوقف رصيد أرسنال عند 12 نقطة، وقفز مانشستر يونايتد إلى المركز الثامن برصيد ثماني نقاط وله مباراة مؤجلة.

في ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر شارك البرتغالي كريستيانو رونالدو من بداية المباراة للمرة الأولى منذ عودته من الإصابة مما ساعد فريقه في الفوز بعد خسارتين وتعادلين في الدوري أمام ليفربول وتشيلسي وفي دوري أبطال اوروبا امام فياريال الإسباني.

وسيطر مانشستر يونايتد على معظم فترات لقاءه مع بولتون دون أن ينجح في التسجيل حتى الدقيقة 60 عندما نجح رونالدو في الحصول على ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء وحولها اللاعب نفسه إلى هدف أول.

وسجل روني الذي نزل بديلا في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء الهدف الثاني بعد أن توغل زميله رونالدو داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ثم مرر له الكرة بكعبه فما كان من المهاجم إلا أن راوغ مدافعا وسدد في الزاوية البعيدة مسكنا الكرة في الشباك.

وفي ملعب بريطانيا معقل ستوك سيتي حقق تشيلسي فوزا سهلا في لقاء كان البرتغالي بوسينغوا هو الأبرز فيه.

وسجل بوسينغوا الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 36 عندما تقدم داخل منطقة جزاء الفريق المضيف وتلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى لعبها جو كول سريعة وقابلها المدافع المتقدم بلمسة سريعة أسكنت الكرة الشباك.

وحاول ستوك سيتي مبادلة تشيلسي الهجمات بحذر نظرا لفارق امكانات الفريقين لكن نيكولاس أنيلكا البديل استغل تمريرة عرضية من زميله بوسينغوا ردها الدفاع برعونة على حدود منطقة الياردات الست ليسدد مباشرة في المرمى محرزا الهدف الثاني للزرق.

وفي باقي لقاءات يوم السبت صعد أستون فيلا إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة بعد فوزه على سندرلاند 2-1 ، وتغلب وست هام على فولام بنتيجة 2-1 أيضا، وحقق وست بروميتش مفاجأة بالفوز خارج ملعبه على ميدلسبره بهدف نظيف، وواصل نيوكاسل سقوطه بالخسارة على ملعبه أمام بلاكبرن روفرز 2-1.


سقوط المدفعجية

وعلى ملعب الإمارات فعل أرسنال كل شيء في كرة القدم وخسر للمرة الثانية هذا الموسم بعد سقوطه على يد فولام ليواصل إهدار النقاط السهلة.

وكان ثيو والكوت لاعب أرسنال قد اخترق منطقة جزاء هول سيتي من الجهة اليمنى في الشوط الثاني مراوغا أكثر من مدافع ومرر الكرة عرضية أرضية فلمسها زميله أديبايور لتصطدم بأقدام مدافع من الضيوف وتذهب إلى فابريغاس الذي سجل من الوضع راقدا.

وتعادل البرازيلي جيوفاني لهول سيتي في الدقيقة 62 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لم يفلح مانويل ألمونيا حارس أرسنال في صدها رغم الجهد الذي بذله لإبعادها.

وبعدها بأربع دقائق عاد أرسنال ليتلقى هدفا جديدا من كرة ثابتة إثر ركنية لعبها مايك دوسون وقابلها دانيال كوزين بضربة رأس دفعت الكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى العليا لشباك ألمونيا.

وحاول لاعبو أرسنال التعديل كثيرا عن طريق التسديدات القوية لروبن فان بيرسي وفابريغاس وألعاب الهواء لأديبايور لكن دون جدوى.