عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2008, 12:56 PM   رقم المشاركة : 5
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الخميس 9 أكتوبر 2008م]
في غياب دروجبا وكانوتيه
البلدوزر زكي الأقرب للحذاء الذهبي الأفريقي



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

زكي يقترب من الحذاء الذهبي

تزايدت فرص البلدوزر المصري عمرو زكي مهاجم الفراعنة والمحترف في صفوف ويجان الإنجليزي للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2008 "الحذاء الذهبي" بعد تألقه الملفت للنظر في الفترة الأخيرة فور احترافه في إنجلترا.

ويتمتع عمرو زكي بسيرة ذاتية كبيرة تتمثل في تحقيقه نتائج مبهرة مع المنتخب المصري في البطولة الأفريقية الأخيرة بغانا ومن قبلها أمم أفريقيا بمصر، إلا أن أمم غانا ساهمت بشكل كبير في رفع أسهمه في المحافل الدولية والعالمية، خاصةً بعد نجاحه في تسجيل أربعة أهداف بالبطولة.

كما ساهم انتقاله إلى نادي ويجان الإنجليزي في زيادة تألقه، خاصةً بعد أن أصبح هداف الدوري الإنجليزي الذي يعتبر أقوى الدوريات في العالم، وقبل ذلك ساهم بشكل كبير في حصول الزمالك على كأس مصر.

وتردد بقوة اسم الساحر محمد أبو تريكة نجم الفراعنة والأهلي المصري الذي سيدخل في منافسةٍ مع زكي، وإن كانت فرص أبو تريكة ضعيفة مقارنة بالبلدوزر؛ لأن الترشيح النهائي يكون بناء على وجهة نظر مدربي منتخبات القارة الأفريقية والاتحادات المختلفة في دول القارة السمراء، ومن ثم فإن شهرة عمرو زكي تفوق الفنان أبو تريكة بعد خوض الأول تجربة الاحتراف الأوروبي.

والمثير أن هذا العام الذي شهد تألق المحترفين المصريين شهد أيضًا انخفاض أسهم معظم المحترفين الأفارقة، ويأتي علي رأسهم فرديريك كانوتيه المحترف في نادي أشبيلية الإسباني وأفضل لاعب في أفريقيا العام الماضي 2007 الذي لم يقدم شيئًا لناديه الإسباني هذا الموسم بجانب منتخب بلاده.

بالإضافة إلى الإصابات المتكررة للإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي لم يقدم لناديه ومنتخب بلاده شيئًا يذكر هذا العام وإصابته بالرباط الصليبي واحتمال غيابه حتى شهر مارس من العام المقبل، وكذلك انخفاض مستوى الكاميروني صامويل إيتو بصورةٍ لافتة للنظر سواء مع منتخب بلاده أو ناديه برشلونة الإسباني.



أسماء مطروحة


اديبايور ينافس البلدوزروظهرت أسماء مجموعة أخرى من اللاعبين الأفارقة على الساحة أمثال الإيفواري سالمون كالو لاعب تشيلسي، والتوغولي اديبايور لاعب الأرسنال الإنجليزي، والغاني سولي مونتاري لاعب الإنتر، وكذلك الأنجولي مونتشو لاعب مانشيستر يونايتد الإنجليزي.

ومن جانبه، أكد الكابتن شطة المدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في تصريحٍ خاص لـmbc.net إن قواعد اختيار أحسن لاعب أفريقي تعتمد في المقام الأول على أداء اللاعب في المباريات المختلفة سواء المحلية أو الدولية.

وأضاف أن الشركات الراعية لا تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على الاختيارات النهائية للاعبين؛ لأن هذه الاختيارات تخضع للمدربين وأعضاء اللجان الفنية، على عكس ما كان يحدث في الماضي والذي كانت تخضع فيه كافة الاختيارات لتأثيرات وسائل الاعلام المختلفة.

ويذكر أن تلك الجائزة غائبة عن مصر منذ عام منذ عام 1983 منذ فوز محمود الخطيب باللقب، الذي يعد اللاعب الوحيد في تاريخ مصر الفائز باللقب عندما كانت تقدمها مجلة "فرانس فوتبول".



ـــــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــــــ



[الخميس 9 أكتوبر 2008م]
كرويف نصحني بتعيين غوارديولا
لابورتا: برشلونة منح الريال لقب الليغا على طبق من ذهب



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

لابورتا يعترف بفشل برشلونة

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا أن فريقه أهدى غريمه التقليدي ريال مدريد لقبي الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسمين الأخيرين.

وقال لابورتا -في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ماركا" الرياضية المحلية- "الشيء الوحيد القادر على تخفيف الحدة الموجودة في برشلونة هو الفوز بالدوري مجددا إضافة إلى دوري بطال أوروبا"، على غرار ما كان عليه الأمر موسم 2005-2006".

وكان "البرسا" فقد لقب الدوري في الموسم 2006-2007 بحلوله ثانيا ثم ثالثا في الموسم الماضي، علما أن آخر لقب ظفر به كان الكأس السوبر الإسبانية في 2006.

وبعد بداية مهزوزة في الموسم الجديد سطر الفريق الكاتالوني -رابع الترتيب حاليا برصيد 13 نقطة- فوزا عريضا على ضيفه اتلتيكو مدريد 6-1 السبت الماضي بقيادة المدرب الشاب جوسيب غوارديولا الذي عينه لابورتا بحسب قوله بعد استشارته أسطورة الفريق سابقا الهولندي يوهان كرويف "لقد قال لي في ديسمبر/ كانون الأول 2007 إن بيب جاهز لتدريب الفريق الأول".



ـــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــ


[الخميس 9 أكتوبر 2008م]
رئيس ليون سيكون العقبة الرئيسة
الفرنسي بنزيمه هدف ريال مدريد في 2009!


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الريال يصر على ضم بنزيمه

أصبح الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق ليون الفرنسي أهم الأسماء التي يرغب نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد معها خلال عام 2009، في محاولة لتعويض إخفاقه النسبي في موسم انتقالات صيف 2008.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها اليوم الخميس أن النادي الإسباني العريق قد فتح قنوات اتصال شخصية مع اللاعب للتعرف على رغبته في الرحيل إلى مدريد، وكانت الإجابة من اللاعب حسب قول الصحيفة هي "إذا أقنعتم رئيس ليون بعرضكم فسيكون اللعب للريال حلم كبير بالنسبة لي".

وذكر التقرير أن بنزيمة -20 عاما- قد استحوذ على اهتمام رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد، ومعه جهاز المدير الفني الألماني بيرند شوستر؛ حيث يعتبره القائمون على النادي المدريدي "واحد من أهم الصفقات المستقبلية في خط الهجوم".

وأكد التقرير أن اهتمام الريال بالمهاجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية يعود لعام 2006، دون أن يغفل تطور مستواه خلال العامين السابقين، وتشير الصحيفة إلى أن النادي الملكي يحاول من خلال تلك الصفقة تعويض موسم الانتقالات الهزيل الذي أجرى فيه الريال صفقة وحيدة بضم الهولندي رافاييل فان دير فارت من هامبورج الألماني.

وترى الصحيفة أن عملية التفاوض مع رئيس النادي الفرنسي ستكون حافلة بالمعاناة، فاسم جان ميشيل آولا مرتبط في أذهان المدريدين بمفاوضات مجهدة لضم لاعب الوسط المالي مامادو ديارا، والتي انتهت بنجاح مقابل 26 مليون يورو، إلا أن الرئيس رفض مجرد الحديث آنذاك عن بيع لاعبه الغاني مايكل إيسيين -لاعب تشيلسي الحالي- وزميله البرازيلي جونينيو.

وكان آولا قد وعد بنزيمة الربيع الماضي ببحث أمر انتقاله في صيف عام 2009 بشكل جدي في حال استمراره مع الفريق لموسم 2008-2009، وهو عرض يراه المقربون من اللاعب أنه مناسب تمامًا.

التقرير أفاد بأن ثمن استقدام بنزيمة قد يكلف الريال ما يقرب من 50 مليون يورو، وهو مبلغ يمكن للمدريديين التكفل به، خاصة أنهم خصصوا الصيف الماضي 140 مليون يورو من أجل موسم التعاقدات، كما يشير التقرير أيضا إلى أن إدارة الريال في حاجة لصفقة ناجحة العام المقبل في الطريق إلى انتخابات رئاسة النادي عام 2010، وهو ما يزيل كافة العقبات المادية التي قد تعوق عملية شراء النجم الفرنسي الشاب.

وبدأ بنزيمة موسمه الجاري مع ليون بداية نارية، بإحرازه سبعة أهداف في ثماني مباريات لعبها ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وهو رقم يضيفه إلى جانب إحرازه 42 هدفًا في 99 مباراة لعبها مع ليون منذ موسم 2004-2005، مما قد يدفع رئيس النادي إلى رفع سعر بنزيمة إلى 100 مليون يورو حسب توقعات بعض المراقبين.

وتقول الصحيفة إن التعاقد مع بنزيمة كان محل اهتمام بريدراج مياتوفيتش المدير الرياضي لريال مدريد منذ فترة، ولكنه فضل تأجيل الصفقة العام الماضي، خاصة أن تركيز النادي الملكي في ذلك الوقت كان متجها نحو البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يوناتيد الإنجليزي.

ولكن فشل المدريديين في إنهاء الصفقة دفع مياتوفيتش للتركيز في الفترة المقبلة على دافيد بيا مهاجم فالنسيا ومعه بنزيمة، على أمل إنهاء تعاقدهما عام 2009، إلا أن فشل الريال المماثل في ضم بيا الصيف الماضي سيجعل من الفرنسي الهدف رقم واحد للعام المقبل.