عرض مشاركة واحدة
قديم 25-05-2003, 04:28 PM   رقم المشاركة : 44
بصمة زمن
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية بصمة زمن
 






بصمة زمن غير متصل

مرحبااااا ..عطر الكلمات ..

السبب الرئيسي لردي على موضوعك .. هو حبي وشغفي الكبير لأفلام الكرتون (الى هذا اليوم) .. حيث انها لا تفوتني فترتها يوميا .. واخواني متعودين علي كذا ..

طبعا لا احد ينكر ان برامج الاطفال (بشكل عام) وسيلة سهلة .. لإيصال المفاهيم الى ادمغتهم ..

ولكني اختلف معك في أن جميع الافلام الاجنبية ضارة للاطفال وليست مفيده ... فمعظمها ان لم تكن مفيده فليست مضرة .

بالنسبة لتوم وجيري ... اعتقد ان جيلنا لم يشاهد افلام كرتون اكثر من توم وجيري ... سؤالي لك انت هل لاحظت تأثيرها عليك انت شخصيا ؟(طبعا اذا كنت تشاهدها)...

اما عن هرقل .. واحدب نوتردام .. وغيرها من افلام ديزني التي صنعت لهم ولدينهم ... او ربما (كما يقول البعض) صنعت لاطفالنا للتأثير عليهم .. فأعتقد ان الرقابة السعودية قامت بواجبها .. ولم تسمح لمثل هذه الافلام في اسواقها ..

وعلى فكرة فهناك نوعية من الرسوم المتحركة ... لمن هم فوق الثامنة عشره .. وليست كلها للاطفال ... مثال عليها افلام كرتون امريكية اسمها (ساوذرن بارك ) واللي قلدوها الكويتون .. (قطعة 13 ) ... وغيرها كثير ..

اما عن اجابتي عن تساؤلك


السؤال إلي يطرح نفسه وين الكرتون الإسلامي ؟
وين الكرتون العربي ؟

فأعتقد اننا في تطور في هذا المجال .. وكبداية شاهدنا مسلسل (دمتم سالمين) اللذي يعتبر قوي جدا في تأثيره .. وتناقش حلقاته اخلاقيات وعادات خاطئة وتقوم بتصحيحها .. وعلى فكرة .. الدليل على نجاح هذا المسلسل .. كما قرأت ... انه يذاع في قنوات ايطالية والمانية .. مدبلج الى لغاتهم ... أيضا مسلسل مصري اخر رائع وله مشاهدون كثر .. والقادم افضل انشاءالله ..

وفي الأخير .... تعتبر الرقابة المنزلية ... لها التأثير الاقوى ... والاهم

يعطيك العافية عطر ......

مع تحياتي @ بصمة زمن @






التوقيع :
عرفت الحب اخلاقا **** فكان الحب اخلاقي

ryyan_10@hotmail.com

..... بصمة زمن.....