عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2009, 05:37 AM   رقم المشاركة : 14
قلب الزهـــور
( مشرفة الاستراحه والقصص والروايات)
 
الصورة الرمزية قلب الزهـــور

حــروق الــعـيـن :

عند التعرض لإصابة العين بالسوائل الحارة (ماء أو زيت) أو بمواد الغسيل أو التطهير فعليكم إذا غسل العين لمدة طويلة بالماء البارد 10 دقائق على الأقل ثم توضع الكمادات الباردة على العين المغمضة وبعده يجب الإستعانة بالطبيب الأخصائي .
وتؤدي بعض المواد كالأستلين والغاز كربونيك والبروبان إلى تجمد العين ولكنها تتبخر بسرعة إذا ما حافظتم على عيونكم مفتوحة .



رائــــحـــة الفـــم:
من اسبابها أمراض الأسنان , فالأسنان التالفه تحتفظ في فجوتها بقايا الطعام . ويصعب الوصول اليها بالفرشاة وتتعرض لتفاعلات كيماوية مصحوبة بروائح كريهه.كذلك تلبيسات الأسنان والرصاص التي لم تصنع بدقه . أو وجود فراغ بين الأسنان يبقى الطعام به . كذلك بروز ضرس العقل متأخراً أو وجود بعض الجير بين الأسنان .




لتخفيف آلام الصداع:
إن تسـخين اليـدين لمعـالجة الصداع هو معروف عند الاجداد , ولكنه فعلاً يريح الـرأس ويخـفف آلامــه .
ونصل إلى النتيجة نفسها عند وضع الرجلــين في المـاء الساخن , أو عند وضع الكمادات على الجبين ولكن عندما يكون الصداع متواصلاً يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب ومعالجتها .



لتقوية اللثة والأسنان :
عليك بأكل تفاحة بقشرتها فهي تقوي اللثة وتطهر الأسنان .كذلك تمضمض بالماء والملح , أو الخل يومياً .


طهي اللحوم وسرطان المعدة :
ذكرت دراسة أن تناول اللحوم المطهية لمدة طويلة يزيد مخاطر الأصابة بسرطان المعدة ثلاث اضعاف المخاطر الناجمة من تناول لحوم متوسطة الطهي .
وذكر باحثون في المعهد القومي للسرطان أن طهي اللحوم لمدة طويلة فوق سطح ساخن يسبب في انتاج مواد مسببة للسرطان




علاج لدغ الحشرات والنحل :
ينظف مكان لدغة الحشرات ثم يدلك بالثوم المفروم فهو يعمل على تطهير المكان المصاب ويقاوم سموم الحشرة التي قد تمتص إلى داخل الجسم .
أما لدغة النحل فالأنثى منها تتميز بتأثير حامضي لذلك تعالج بمحلول قلوي مثل بيكربونات الصوديم .
أما دبور النحل فيتميز بتأثير قلوي لذلك يعالج بمحلول حمضي مثل الخل أو عصير الليمون .



الحليب ينشط صحة القولون :
افادت المجلة الأمريكية للتغذية الطبية أن منتجات الحليب تقلل من سرطان القولون. حيث قام 18 شخص ممن اعتادوا شرب 1000 مليجرام من الكالسيوم يومياً من منتجات الحليب بالتوقف عن ذلك لمدة أسبوع ثم تمت مقارنة البراز قبل وبعد التوقف , ووجد الباحثون زيادة واضحة في العامل الخطرالمسبب لسرطان القولون . وربما يرجع ذلك إلى أن الكالسيوم والفوسفات يقومان بالتخلص من الأحماض التي تزيد من كمية البراز .

كم عدد ارجل ام اربع واربعين ؟؟

نرى هذا الحيوان الزاحف دائما ونسميه بسبب كثرة ارجله ام اربع واربعين بل ان العراقين يسمونه ( أبو سبع وسبعين ) بينما يسميه الاوربيون ( أبو المئة ) ولم يتهيأ لأحدنا ان يحسب عدد ارجله ليعرفها بالضبط وهذا هو سبب الاختلاف في الاسم .. والحقيقه ان هذا الحيوان يمتلك اكثر من هذا العدد من الارجل فيكون له مئة رجل ولكن قد لا يتجاوز بعضها ( 3 ) رجلا ..
ومع اننا نندهش من حيوان له مثل هذا العدد الكبير من الارجل فإنه مثل هذه المخلوقات ليست نادرة في الواقع ان هناك مجموعة كاملة تسمى الميريابودا اي الالفية الارجل لا تضم فقط ام اربع واربعين وإنما حيوان الميليبيد (الالفي) أي الحيوان ذا الالف رجل ! وهذه المخلوقات هي من اقدم الاحياء في الطبيعة اذ يقول العلماء إنها وجدت منذ ملايين السنين اي في آماد الحيوانات البائدة كالديناصور ..
تكون ارجل هذه الحيوانات على شكل زوجي ينتب كل زوج في فص من جسم الحيوان وهو مسطح ومقسم إلى مفاصل وعندما يجري الحيوان فإنه يستطيع ان يوازن ارجله دون ان يختل ترتيبها في السير كما يحدث أحيانا حتى للانسان إذا اسرع !
في القسم القريب من رأس ام اربع واربعين توجد مجستان طويلتان وابرتان تحملان السم .. وسم الكثير من هذه الحيوانات غير مؤذ للانسان ولكن توجد في لاقاليم المدارية تنويعات مؤذية من اربع واربعين يتراوح طولها من 8 و 10 بوصات ( 20- 25 ) وهي سامة ويمكن ان تقتل الطيور الصغيرة .. تتكاثر ام اربعة واربعين بالبيوض وتخرج صغار بعض التنويعات كاملة الارجل ولكن بعضها يبدأ بسبعة ازواج فقط ثم تضاف اليها طواقم جديدة كلما سلخ جلده حتى يكتمل العدد وتخرج ام اربعه واربعين في الليل للبحث عن طعامها اما في النهار فتختبيء تحت الصخور او الخشب ..



[blink]نتااااااااااااااابع[/blink]







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة