عرض مشاركة واحدة
قديم 27-06-2009, 05:01 AM   رقم المشاركة : 73
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

أخبـار الزعيــم ليوم السبت 4 / 7 / 1430 هـ من الصحــف















صحيفة الجزيرة


المخالصات والإعارات ستقتحم الفريق الأول قريباً
جريتيس يغربل الفريق الهلالي .. وتقليص الأسماء يضعه في مأزق!








كتب - فيصل المطرفي:
يحدد المدير الفني للفريق الهلالي البلجيكي ايريك جريتيس قائمة الفريق للموسم المقبل والتي ينتظر أن تشهد غربلة كبيرة في الأسماء التي سيستغنى عنها والتي سيمنح الضوء الأخضر لها للانتقال بنظام الإعارة، ويأتي ذلك بعد أن أنهى الفريق خدمات الثنائي المحترف الليبي طارق التايب والكوري سول، والسعودي فهد المفرج نزولاًً عند رغبته بترك الهلال عندما أعلن ذلك في آخر مواجهة للفريق الأول للموسم الماضي، وانتقل بعد ذلك للعب في صفوف الاتفاق وسيقع الهلاليون في مأزق كبير كون الكشوفات تضم 45 لاعباً بعد تصعيد قرابة 10 أسماء من درجة الشباب، وتم انتداب 15 لاعباً أولمبيا لدورة في البرازيل سيتم السماح لغالبيتهم بالانتقال لبعض الأندية بنظام الإعارة كون النظام لا يسمح إلا بتسجيل 37 لاعباً فقط منهم 4 أجانب وينتظر أن ينخرط في معسكر النمسا من بدايته، اللاعبون: محمد الدعيع - خالد شراحيلي - فهد الشمري - سعد الذياب - عمر الغامدي - أحمد الصويلح - حسن خيرات - محمد العنبر - عبدالعزيز الخثران - فهد سرور - عبدالعزيز المفرج - مشعل الموري - عبدالعزيز الكلثم - بدر الخراشي - سلطان البرقان - رادوي - نيفيز - ويلهامسون، رغم إن الشكوك لازالت تحيط ببعض اللاعبين بشأن استمرارهم مع الفريق وسيكون التجمع الأولي لهم بالرياض على أن تجرى لهم الفحوصات الطبية على مجموعتين في يومي الرابع والخامس من يوليو.

وسينضم اللاعبون الدوليون إلى المعسكر الخارجي يوم الأحد 12 من يوليو على أن تكون أولى تدريباتهم مع المدرب الجديد في اليوم الذي يليه، واللاعبون هم: عيسى المحياني - ياسر القحطاني - عبداللطيف الغنام - محمد الشلهوب - عبدالله الزوري - ماجد المرشدي - أسامة هوساوي - خالد عزيز - محمد نامي. وسيستمرون لمدة 22 يوماً مع الفريق قبل أن يتركوا المعسكر ليتجهوا إلى الرياض للانخراط بمعسكر المنتخب الوطني.

فيما لايزال مصير لاعب الفريق المصاب سلطان السعود غامضا كون بعض المؤشرات تشير إلى الاستغناء عنه مع الإبقاء على المصاب الآخر أحمد الفريدي الذي غادر إلى فرنسا مؤخراً لإكمال برنامجه العلاجي على نفقة رئيس النادي.

يشار إلى أن القرار الأخير سيكون بيد مدرب الفريق الذي سيطلع على بعض مستويات اللاعبين بالمعسكر ويصدر على ضوئه القرار النهائي بالبقاء أو الرحيل.

هذا وأشارت مصادر خاصة إلى أن الرباعي عبدالعزيز الدوسري وصالح الدوسري وسلمان الفرج وسلطان البيشي سيلتحقون بمعسكر الفريق بالنمسا فور انقضاء الدورة التدريبية المقامة حالياً بالبرازيل.












ظاهرة جمهور اللا هلال!!

الكتابة عن الأبطال والبطولات شيقة ولها لذة لا يتذوقها إلا الأبطال.. وإذا كان الحديث عن الأبطال فحتماً سيتبادر لأذهاننا الهلال.. لذا دعونا نستمتع بالحديث عن هذا الهلال بطل الأبطال بالحقائق والأرقام فأجمع على زعامته جميع المحايدين والمنصفين.. ويكفي ذلك نظرة في ترتيب الفرق من حيث عدد البطولات.. بعدها تعلونا الدهشة من الفارق الكبير والهوة الكبيرة بين عدد بطولات الهلال والذي يليه في الترتيب.. فنجد الهلال الأول مكرراً في المراكز الثلاثة الأولى تقريباً على اعتبار أن كل عقد من البطولات يمثل مركزاً في سلم الترتيب.. ثم تأتي بعده البقية لذلك لا يستطيع الفريق الذي يليه أن يتقدم أكثر من المركز الرابع مراعاة لفارق البطولات.

وهذا تصنيف أثبتته الحقائق والأرقام على أرض الواقع بعيداً عن العواطف والميول.. وواضح لكل من يرى بعين العقل أو بعين العدل.. وهذا لا ينقص من مكانة فرق وطننا الغالي.. بل إنها جميعا في قلوبنا ونفرح لجميع إنجازاتها.. كما فرحنا لإنجازات الهلال المتعددة في كل الأزمنة والأمكنة فلا تكاد تجد أرضاً أو زمناً إلا ويشهد للهلال بمجد..

وهذا هو السر الذي جعل الهلال حاضراً في جميع الأحداث حتى لو كان بعيداً عنها.. إنه وُلد في المنصة التي أصبحت تختال به وهو في قمتها كلما أراد أحد الصعود إليها وجدها مشغولة به، الذي سماه الهلال ملك، الوحيد الذي حقق جميع البطولات والكؤوس والدروع منها: جميع كؤوس الملوك وتاج بطولاته كأس المؤسس.. حقق هذا العام فقط 64 بطولة في جميع الألعاب حسب تصريح لأحد منسوبيه..

هذا هو الهلال السعودي يا أحبتي.. ما دعاني للكتابة عنه هو تطاول الحساد عليه الذين يئسوا من الوصول إليه فلجؤوا إلى أساليب التشكيك ببطولاته وجنّدوا الأقلام لمحاربته مع القنوات التجارية غير المحايدة وصار لا هم لهم إلا تضخيم أخطاء لاعبيه واستغلال أي كبوة لهذا الهلال فتركوا فرقهم وتفرغوا لمطاردة الهلال فنشأ للأسف في وسطنا الرياضي جمهور يُطلق عليه جمهور اللا هلال تهمه فقط خسارة الهلال.

إنها كلمة حق من مواطن غيور على جميع أندية وطنه، كما أنها دعوة لجمهور كل فريق أن ينشغل بتطوير فريقه وينسى الهلال وبطولاته ويعمل وفق إمكانياته، ومن يدري؟.. فقد يأتي يوم نجد فيه من ينافس الهلال.. وذلك في صالح الوطن متى ما اقترب منافسوه من بطولاته الـ49 .

سليمان العجمي – الرياض











أسامة هوساوي.. نجومية مطلقة

تختلف الجماهير على المستويات التي يقدمها لاعبونا هذا الموسم وذلك لتذبذب مستوياتهم، ولكن الجماهير تتفق على المستوى الذي يقدمه نجم الفريق الهلالي المدافع أسامة هوساوي الذي ابهر الجميع بمستويات رائعة تستحق الاشادة والتصفيق منذ انتقاله.

أسامة هوساوي.. لاعب متمكن يلعب بطريقة مختلفة عن كثير من المدافعين الذين لا يجيدون الدفاع إلا عن طريق الانبراشات الخطيرة ولكن أسامة هوساوي مختلف كلياً عن غيره فهو يستخلص الكرة من الخصم بطريقة رائعة دون ان يعرض سلامة الخصم للخطر، إضافة إلى انه مدافع يندر حصوله على الكروت الصفراء وهذه من أبرز مميزاته كما ان النجم الكبير يمتلك أخلاقا عالية داخل الملعب وخارجه.

نقاط عن نجومية أسامة هوساوي

** كثير من جماهير الهلال لم تتوقع نجاح اسامة هوساوي في الهلال الا ان النجم العملاق رد عليهم في الملعب واثبت ان مكسب كبير لنادي الهلال.

** بعد انتقال تفاريس من الهلال تحسرت عليه الجماهير الزرقاء وشككت في قدرات النجم القادم من مكة ولكن مع مرور الأيام تأكدت جماهير الهلال ان أسامة هوساوي يعادل مئة من تفاريس ومستوياته.

** هدوؤه في الملعب دليل نجوميته.

** كثيرا ما يغطي أسامة هوساوي اخطاء زملائه في الملعب وهذه ميزة لا يجيدها إلا هوساوي.

عبدالله الرشود -


















صحيفة الرياض


إشادة كبيرة باستفتاء «الرياض»








الرياض - الرياض:
تلقى (الملحق الرياضي) العديد من الاتصالات الهاتفية ورسائل الإيميل جميعها تهنئ وتشيد باستفتاء الرياض الكبير الذي تم فيه اختيار نجوم الموسم عبر شخصيات رياضية من شرائح مختلفة. وأكد المتصلون في شهادة نعتز بها ونعتبرها وساما ان الاستفتاء في إعداده وإخراجه فريد من نوعه وحمل طابع الحياد الحقيقي. وكان النجوم الذين وقع عليهم الاختيار يستحقون ونحن بدورنا نؤكد مجددا سعينا لرضا قارئنا الكريم وجميع اندية ونجوم الوطن.








منعه من المشاركة داخلياً
اتحاد السلة يعفي هاني الهلال من الإيقاف الخارجي

المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
أعفى الاتحاد السعودي لكرة السلة، لاعب سلة الهلال الدولي هاني آل محمد(21 سنة) من باقي العقوبة التي صدرت بإيقافه عن اللعب لمدة سنة اعتباراً من مارس الماضي، والسماح له بالمشاركة مع المنتخب الأول المشارك في البطولة العربية ال19 بالمغرب منتصف يوليو المقبل، نظراً لحاجة المنتخب لخدماته، وكان اللاعب قدم خطاب اعتذار عن ما بدر منه سابقاً، على أن يلتحق ببعثة المنتخب غداً (الأحد) بمعسكر جدة استعداداً للمغادرة لتونس.

فيما يستمر قرار الوقف ضده داخلياً مع فريقه حتى نهاية مدة العقوبة المتخذة بحقه.






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة