عرض مشاركة واحدة
قديم 28-06-2009, 04:18 AM   رقم المشاركة : 76
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )






صحيفة الوطن

إجبار نفيز على توثيق عقد زواجه قبل الحضور للهلال

الرياض: عبد الله الفراج
أجبرت الأنظمة السعودية لاعب فريق فلومنسي البرازيلي تياجو نفيز على توثيق عقد زواجه في إحدى المحاكم البرازيلية الأحد الماضي، قبل أن يعلن مراسم زواجه الرسمية في ديسمبر المقبل.
وأكد نفيز في إحدى لقاءاته الصحفية بالبرازيل على تعرفه على موقع سكنه والمكان الذي سيعيش فيه في العاصمة السعودية الرياض، بعد أن يصل مع البعثة الهلالية من معسكر النمسا الذي سيقام في يوليو.
وكشف نفيز أن الإدارة الهلالية وحسب العقد المبرم بين الطرفين خصصت 48 تذكرة سفر له ولزوجته طول عقده ـ بمعدل تذكرة سفر كل شهرـ.
جاء ذلك بعد لقائه مع مدير أعماله ليو رابيللو الذي أكد تخصيص سائق خاص لزوجته بحكم أن الأنظمة السعودية لا تسمح للمرأة بقيادة السيارة، إضافة إلى منح اللاعب سيارة خاصة للتنقل بها.
وسبق لعدد من اللاعبين الأجانب والمدربين أن قطنوا في المجمع السكني الذي سيقطن به تياجو نفيز الذي سيؤمن لزوجته الزي الإسلامي الخاص بستر المرأة المعروفة بالعباءة الإسلامية التي أعجبت بها زوجة اللاعب السويدي كريستيان ويلهامسون عارضة الأزياء الشهيرة.
من ناحية ثانية، يوقع مهاجم الفريق بدر الخراشي ورقة مخالصة مالية مع ناديه الهلال خلال الأيام المقبلة، وسيصبح حرا في الانتقال إلى أي ناد يرغب فيه.
وتشير "الوطن" إلى أن أمام اللاعب عدة عروض احترافية من بينها عرض من الحزم بقيمة 800 ألف ريال، وآخر من الرائد.
وسيوقع الهلال عدة مخالصات مالية مع عدد من اللاعبين قبل السفر للمعسكر الخارجي في النمسا في السادس من الشهر المقبل.




«سيرة» يعود إلى شاشة الرياضية مع الدعيع

الرياض: الوطن
يستضيف برنامج سيرة على شاشة القناة الرياضية السعودية في تمام الساعة 9:30 من مساء اليوم وعلى الهواء مباشرة حارس مرمى المنتخب السعودي وفريقي الطائي والهلال السابق عبدالله الدعيع.
وسيتحدث الضيف عن ذكرياته مع ناديي الطائي والهلال والمنتخب في مسيرته الكروية التي امتدت لحوالي عشرين سنة، وصل فيها إلى قمة المجد الآسيوي مع المنتخب السعودي.
كما سيتحدث الضيف عن عائلة الدعيع الرياضية والتي أخرجت عددا من النجوم في ملاعب كرة القدم السعودية.
ويعود البرنامج مساء اليوم بثوب جديد وبلقطات خاصة تعرض لأول مرة للضيف.
برنامج سيرة هو من إعداد عبد الله الحصان وطارق المنصور، ويقدمه عبد الله الحصان، ويخرجه نواف الزميع.












صحيفة اليوم


نيفيز يطلب الرقم (10) في الزعيـم

علي القعيمي - الاحساء

يخوض النجم البرازيلي تياجو نفيز فجر اليوم الأحد آخر مبارياته الرسمية مع فريقه فلوميننسي البرازيلي على استاد ماركانا الشهير أمام فريق فلامنجو الشهير ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري البرازيلي قبل أن يلتحق اللاعب بصفوف فريق الهلال كلاعب محترف حسبما ينص عليه العقد المبرم بين اللاعب وفريق الهلال، والذي تم توقيعه يوم 29 أغسطس الماضي بمبلغ وقدره تسعة ملايين ومائتا ألف يورو من فريق هامبورج الألماني وقبل أن تتم عملية إعارته لناديه الأصلي فلوميننسي لمدة نصف موسم وستتمكن الجماهير الهلالية من متابعة لاعبها نفيز من خلال عدد من القنوات الفضائية الخليجية التي تمتلك حقوق نقل مباريات الدوري البرازيلي وقبل أن يلتحق بمعسكر الفريق الهلالي الذي سيقام في النمسا وطلب اللاعب نفيز عبر تقارير بثتها مواقع الكترونية برازيلية ذات صلة بناديه أنه لن يتنازل عن الرقم ( 10 ) وتنفيذ أحد البنود المهمة في عقده الاحترافي وهذا يعني أن على اللاعب محمد الشلهوب استبدال هذا الرقم.




باحترافه القصير في الدوري السوداني
جماهير الهلال تترقب عودة التايب لصفوف الزعيم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


علي القعيمي - الاحساء

ما زالت جماهير نادي الهلال تعيش على خيوط الأمل بعودة البرنس الليبي طارق التايب لصفوف فريقها من جديد بعد أن وقع اللاعب عقد احتراف قصير ولمدة ستة أشهر مع هلال الساحل السوداني صاحب المركز السادس في الدور السوداني وأعرب عدد من جماهير الهلال عبر الموقع الالكتروني الخاص بناديها ( شبكة الزعيم ) عن أملها بأن يعود التايب لصفوف الفريق فور انتهاء فترة احترافه مع الفريق السوداني خاصة أن اللاعب يمتلك بطاقته الدولية التي تخوله باللعب للفريق الذي يختار خلال فترة تسجيل اللاعبين الشتوية القادمة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) وما زالت الجماهير الهلالية وعبر شبكة الزعيم تتغنى بالنجم الليبي طارق التايب وتتمنى عودته من جديد لصفوف الفريق الهلالي حيث تربطه علاقة ود مميزة بالجماهير الهلالية التي ترى فيها أنه من أفضل اللاعبين الأجانب الذين مثلوا الفريق الهلالي بعد الداهية البرازيلي ريفالينو.




سيرة يعود مع عبد الله الدعيع

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اليوم - الرياض

يستضيف برنامج سيرة على شاشة الرياضية السعودية في تمام الساعة 9:30 من مساء اليوم الأحد وعلى الهواء مباشرة حارس مرمى المنتخب السعودي وفريقي الطائي والهلال السابق عبد الله الدعيع.
وسيتحدث الضيف عن ذكرياته مع ناديي الطائي والهلال والمنتخب في مسيرته الكروية التي امتدت لحوالي عشرين سنة وصل فيها إلى قمة المجد الآسيوي مع المنتخب السعودي. كما سيتحدث الضيف عن عائلة الدعيع الرياضية والتي أخرجت عددا من النجوم في ملاعب كرة القدم السعودية. و يعود البرنامج مساء اليوم بثوب جديد وبلقطات خاصة تعرض لأول مرة للضيف. برنامج سيرة هو من إعداد : عبد الله الحصان وطارق المنصور ويقدمه عبد الله الحصان ويخرجه نواف الزميع.




علي القعيمي
أعيدوا التايب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


من وجهة نظري الخاصة أعتقد جازما ان الملاعب السعودية خلال الفترة الثانية لاعتمادها على اللاعبين الأجانب لم تستقبل لاعبا أجنبيا مؤثرا ومتكاملا فنيا شبيها بالنجم الليبي طارق التايب فهذا اللاعب يكاد يكون الأميز والأفضل على الصعيد الفني من بين جميع اللاعبين الأجانب الذين توافدوا على الأندية السعودية ويعتبر رحيل التايب عن صفوف الفريق الهلالي خسارة فادحة وكبيرة ولم يتم الاستغناء عن التايب لعدم قناعة فنية حتى لو قال ذلك الهلاليون أنفسهم نقلا عن مدربهم القادم جيرتيس لأن الشمس لا تغطى بالغربال كما يقول المثل الشعبي. وأكبر دليل على مكانة التايب الفنية أنه ظل مطاردا من العديد من الأندية العربية الكبيرة بمجرد نهاية علاقته مع الهلال، لكنه في النهاية التحق بفريق هلال الساحل السوداني وربما تكون تلك الخطوة هي المؤشر لعودة التايب من جديد للملاعب السعودية حتى لو كان ذلك في فريق غير فريق الهلال. المهم لدى عشاق فن ابن صحراء ليبيا أن يتواجد في الدوري السعودي، وإذا كان التايب سلك مسلكا يتخلص فيه من عقوبة الإيقاف التي صدرت بحقه من الفيفا فإنه في ذلك معذور وهو لاعب محترف يبحث في النهاية عن لقمة العيش وطالما هو سلك المسلك القانوني فلا ضير في ذلك. وعودة التايب للهلال أو غيره أمر وارد وربما تكون في فترة تسجيل اللاعبين الأجانب الشتوية ويظل التايب نجما كرويا نتمنى تواجده في الدوري السعودي شأنه في ذلك شأن لاعبين أجانب كثيرين منهم ـ على وجه التحديد ـ هشام بو شروان النجم المغربي المحترف في صفوف فريق الاتحاد ومارسيلو كوماتشو النجم البرازيلي المحترف في صفوف الشباب. فهذه النوعية من اللاعبين وجودهم مكسب للدوري السعودي والفرق السعودية لإضفاء نوع من المتعة على المباريات في أقوى دوري عربي، لذلك تبقى عودة التايب للدوري السعودي وتحديدا مع فريقه السابق الهلال أمرا إيجابيا وإن كان الهلاليون خططوا لذلك فنعم التخطيط طالما أنه وفق اللوائح والأنظمة.
قبل الوداع ..
من تابع بطولة الأندية الآسيوية لكرة الطائرة التي اختتمت الأسبوع الماضي في دبي يدرك تمام الإدراك ان الفريق الهلالي ما كان ليخسر كأس البطولة وللمرة الثانية على التوالي وأمام نفس الفريق المنافس ( بيكان طهران ) لو تم اختيار لاعبين أجانب مؤثرين حتى ولو كانوا من الجنسية العربية على غرار النجم الجزائري المحترف في صفوف النصر الإماراتي هشام القمازي.
خاطرة الوداع ..
من يدعي القناعة زورا وبهتانا اكتشفنا مؤخرا أنه يتسلم راتبا شهريا من عمله التطوعي في النادي.






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة