عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2009, 04:27 AM   رقم المشاركة : 125
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )






التايب يعود للهلال من جديد








كتب - عبدالمحسن القبيسي :

تكشف مصادر الجزيرة بأن اللاعب الليبي طارق التايب والذي احترف في صفوف الهلال السعودي خلال الثلاث المواسم الماضية سيعود للفريق الأزرق وارتداء شعاره من جديد في مباراة اعتزال اللاعب الخلوق نواف التمياط والذي سيقابل فيه الهلال مع أحد أعرق الأندية الأوروبية - لم يتحدد حتى هذه اللحظة اسم الفريق - وقد أبدى التمياط اهتمامه الشديد بمشاركة ووجود النجم الليبي في مباراة الاعتزال التي ستقام خلال الموسم المقبل في درة الملاعب.

ويعد التايب أبرز محترف عربي لعب في الملاعب السعودية بعد أن قدم أفضل المستويات والفنيات المهارية نال على أثرها حب وعشق الجمهور الهلالي.

هذا وسوف يعود التمياط للركض واسترجاع اللياقة وممارسة الكرة في تمارين الفريق الهلالي بعد عودة الفريق من معسكره والذي سيكون في النمسا ويستمر لمدة 30 يوماً.








في الصميم
لا للهروب للأمام..!!
سلطان المهوس








في أول امتحان على أرض الواقع نجحت هيئة دوري المحترفين السعودي (دوري زبن) في التعامل بهدوء وحكمة مع ملف قضية احتجاج شركتي الاتصالات الراعيتين للأندية السعودية وهو أمر يستحق التقدير على اعتبار أن هيئة دوري المحترفين تملك كافة الحقوق القانونية لوضع شعار الشركة الراعية الجديدة (شركة زين) بجانب شعارها على أكتاف قمصان اللاعبين المشاركين بمنافسات دوري زين السعودي.

تلويح الشركتين الراعيتين للأندية بخفض قيمة رعايتهما للأندية هو في حقيقة النظام لايمت بصلة للأعراف الدولية والقانونية رغم اقتناعي أن الشركتين ساهمتا كثيرا في دعم الأندية وتنمية مواردها المالية لكن ذلك لا يعطيهما الحق في ابتلاع الكعكة كاملة دون مسوغ قانوني فالعالم الكروي كله وعلى رأسه الفيفا يسير بنفس النظام الذي تريد أن تطبقه هيئة دوري المحترفين ولنا في بطولة القارات ودوري أبطال آسيا أمثلة حية ومباشرة تؤكد أن رعاية الأندية أمر مفصل تماما عن حق الهيئة المشرفة على المسابقات في بيع حقوقها الاعلانية وقضية الشركتين مع الأندية ليس للهيئة ناقة فيها ولا جمل على اعتبار أن ادارة الاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب هي الإدارة الرسمية المشرفة على استثمارات الأندية وقضاياها مع الشركات..

أنني أتمنى أن تكون الحكمة التي تبنتها هيئة دوري المحترفين مُجسدة لواقع الاحتراف الحقيقي لأن الاستسلام أو التهاون ولو قليلا يعني بناء أساس خاطئ وهو مالا أعتقد أن تجازف بصنعه الهيئة على اعتبار أنها الدوري السعودي سيتحمل تبعات ذلك على الدوام ولأن المستقبل لن يحمل عروض شركات كبيرة ترى أن واقع العالم يتم خدشه (فيما لوتنازلت الهيئة عن وضع شعار شركة زين أو اسم الشركة على الاكتاف أو جوانب الملعب)..!!

شخصيا أتمنى أن تخفض الشركتان الراعيتان للأندية السعودية قيمة عقودهما فالواقع يؤكد أن بعض رؤساء الأندية يبعثرون بالملايين المقدمة على أشباه لاعبين ومدربين فقط لأنهم وجدوا الطريق سالكا للدفع والأكيد انهم عندما يحسون بخطر فقدانه سيحسبون مليون حساب لعدم تكرار اسرافهم غير المراقب..!!

أخيراً يحب أن تتسارع خطى هيئة دوري المحترفين لكي تعطي مساحة كبيرة من الاهتمام التثقيفي بكل الخطوات الجبارة التي تسير بها حتى لا تعطي مجالا لاستغفال المستهدفين من الرياضة خاصة وأن الهيئة تتماشى مع كافة نظم العالم وليس لديها ماتخفيه فقط تحتاج منا لتجسيد الوصية النبوية بالحديث الشريف (قل خيرا أو اصمت)..!!!

هل انهار اتحاد كرة القدم..؟؟

المتغيرات التي صادفت إنشاء هيئة دوري المحترفين بالتزامن مع دخول أعضاء جدد (منتخبين) لمجلس إدارة اتحاد الكرة جعلت المجال واسعا للكثير من الاسئلة المهمة حول وضع اتحاد الكرة بعد تشكيل الهيئة وصلاحياته ومسؤولية أعضائه وأعضاء اللجان وغيرها من الأمور التي يجب ألا تكون معلقة على اعتبار أن المنطق يفرض أن يتم وضع إطار واضح لكل عناصر العمل داخل منظومة الكرة السعودية رسميا..

وبما أن الحديث حول اتحاد الكرة فيحق لي أن أتساءل عن غياب نشاط بعض الاعضاء الناجحين بالانتخابات امثال ناصر الشمري وعلي العلي ومصلح آل مسلم وحمد الشمري واقتصار العمل على الاعضاء المعينين..!!

هل أصبح الاعضاء المنتخبون مجرد كمالة عدد؟؟!!

أم أن قدراتهم العملية وخبراتهم لم تكن بمستوى العمل الموجود باتحاد الكرة؟؟!

من الظلم أن يجلس عضو اتحاد كرة سنة ونصف مجرد (ديكور) مكمل لنصاب الاجتماعات الثلاثة فقط التي عقدها مجلس ادارة الاتحاد وهو ما يعني اشياء كثيرة لابد أن يتم الكشف عنها..!!

الأرقام لاتكذب والصراخ لا يجلب..!!

استمر نادي الهلال زعيما للبطولات السعودية بكافة أشكالها بالأرقام والاحصاءات الرسمية التي لاتخيب مع زميلنا الرائع عبد الله المالكي وكم كنت أتمنى أن يتم تكريم الهلال أو أي ناد يستطيع أن يحرز أكثر عددا من البطولات المختلفة وأن يعطي حقه تاريخيا بشكل رسمي موثق لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب فمثل الأندية الناجحة والمتميزة تحتاج للتكريم وحفظ الحقوق لأنها جلبت بطولاتها بالأفعال وتركت الصراخ والعويل للفاشلين..

تصويبات

- لماذا لم تعترض الشركتان على شعار الدوري الآسيوي وإعلانات شركاته الراعية،...؟؟

- من المهم جدا أن يعرف الجميع أن هيئة دوري المحترفين مستقلة تماما عن الأندية ولها الحق في الاستثمار في ملاعبها وليس ملاعب الأندية..

- محاولة لي ذراع الهيئة بالتوجه لتخفيض دعم الأندية يجب أن تواجهه الأندية نفسها لأن المنطق يقول: أن لاعلاقة لها بما يدور بين الهيئة والشركتين وعلى الأندية أن تتحد لدراسة الأمر جيداً.

- هيئة دوري المحترفين تحتاج لوقفة صادقة من الجميع لأنها تحمل مشروعا ضخما وذا أبعاد غير مسبوقة على اعتبار أنها بدأت من حيث انتهى الآخرون.

- ثلاثة من أعضاء اتحاد الكرة ومنذ دخولهم مجلس إدارة الاتحاد لم يقوموا بأي عمل ولم تسند لهم اي مهمة بل لم يتشجعوا للمداخلة خلال الاجتماعات الثلاثة الوحيدة..!!

قبل الطبع

الوردة البلاستيكية لاتمسك سوى الغبار..!!








التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة