عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2009, 04:32 AM   رقم المشاركة : 127
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


"زين" تورط الهلال مع "موبايلي" وتهدد تعاقداته
توقيع هيئة دوري المحترفين عقداً مع زين يقود موبايلي لتعليق أموال رعايتها للزعيم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض: الوطن
أبلغت شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" إدارة نادي الهلال بتعليق الدفعات المالية للنادي من بداية هذا الموسم وذلك للمستجدات التي طرأت بعد توقيع هيئة دوري المحترفين عقد مع شركة زين لرعاية دوري المحترفين اعتباراً من الموسم المقبل، حيث رأت "موبايلي" أن في توقيع العقد تنقيص من حقوقها الحصرية التي على أساسها تم إبرام عقد الشراكة مع نادي الهلال.
واعتبرت إدارة الهلال أن تعليق "موبايلي" للدفعات المالية، سيجعل النادي غير قادر على الوفاء بالتزاماته تجاه لاعبيه ومنسوبيه وتعاقداته ومصاريفه ومنشآته، حيث إن الإدارة وضعت خططها في التزاماتها على الدخل الذي يأتي من عقد الشراكة مع "موبايلي" والذي يمثل نسبة تفوق 50 % من موارد النادي بالإضافة لما يتكفل به رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع دعم بعض أعضاء الشرف.
ومن المنتظر أن يسبب ذلك أزمة مالية حادة بكل المقاييس للنادي تجاه تعاقداته والتزاماته.
من جانبه، ناشد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل لإيجاد حل لهذا الموضوع، لاسيما وأن إدارة الاستثمار وخصخصة الأندية قد أقرت وصدقت على عقد الهلال مع "موبايلي" واطلعت على بنوده، علماً أنه إذا لم يتم إيجاد حل لهذا الموضوع، فسيتعرض نادي الهلال لمشاكل مادية وقانونية يصعب التعامل معها.
وكان رئيس نادي الهلال، الأمير عبدالرحمن بن مساعد وقع عقد استمرارية شراكة مع "موبايلي" لفترة 6 سنوات بقيمة تتراوح بين 75 مليون ريال إلى 77مليون ريال للسنة الواحدة، كما تضمن العقد حصول نادي الهلال على 60% من إيرادات أي راع يتم استقطابه بالتنسيق مع "موبايلي" بجانب حصوله أيضاً على مبلغ 3ملايين ريال عن كل بطولة محلية كما حدث واستلم المبلغ نفسه في الموسم الفائت عقب تحقيقه بطولة كأس ولي العهد، بالإضافة إلى امتيازات أخرى كثيرة سيحصل عليها الهلال من العقد.
ومقابل ذلك، تحصل" موبايلي" على جميع الحقوق الإعلانية وحقوق رعاية الهلال، إلا أن توقيع هيئة دوري المحترفين عقد شركة مع زين لرعاية دوري المحترفين اعتباراً من الموسم المقبل، ربما يقلل من حقوق "موبايلي" الحصرية التي على أساسها تم إبرام عقد الشراكة مع نادي الهلال.
يذكر أن عقد الهلال مع "موبايلي" نص على أن تكون مدته 6 سنوات وأنه يحق للهلال فسخ العقد بعد 4 سنوات في حال وجد عرضاً أفضل على أن يدفع مقابل ذلك شرطاً جزائياً وهو مبلغ 40 مليون ريال، إلا أن العقد لم يتضمن شروطاً جزائية على "موبايلي" في حال فسخ العقد من جانبها.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جيرتس يصل الاثنين والتدريبات تنطلق الثلاثاء
البرازيلي نيفيز يلتحق بمعسكر الهلال في النمسا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ياسرالشهري – الرياض

يصل مساء يوم غد الاثنين مدرب الفريق الهلالي البلجيكي جيرتس لقيادة تدريبات الفريق الهلالي والذي يستعد لمنافسات الموسم المقبل , ولن يتمتع جيرتس بأي راحة حيث ستنطلق التدريبات الهلالية بعد غد الثلاثاء في مقر النادي , وستكون الأيام الخمسة الأولى بالنسبة للاعبين خاصة ببعض الاختبارات والفحوصات الطبية بالإضافة للتدريبات اللياقية حتى موعد مغادرة الفريق في الثالث عشر من شهر يوليو الحالي.من جهة أخرى تعثر وصول محترفي الهلال الجديدين البرازيلي تياجو نيفيز والكوري الجنوبي لي يونج الى الرياض خلال الفترة المقبلة بسبب مشاكل في التأشيرات وتقرر بشكل رسمي انضمامها لتدريبات الفريق مع انطلاق معسكر الفريق الأوروبي في النمسا.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


سعيد الهلال مدير أبوظبي الرياضية بالسعودية ومعد خط الستة:
لا أزمة مع الهلاليين.. وخط الستة لا يمارس دور الضد مع أحد
ترقبوا مفاجأتنا.. ووجوه جديدة سنضمها لنتجنب (الكوبري)


فيصل الشوشان – الدمام

أكد مدير مكتب قناة ابوظبي الرياضية بالسعودية ومعد برنامج خط الستة سعيد الهلال ان المقاطعة الهلالية مع القناة في طريقها للحل وان هنالك مفاجآت بهذا الخصوص سيتم الاعلان عنها في المستقبل القريب.
وقال الهلال في حديثه لـ(الميدان): الامور واضحة بالنسبة لنا والشفافية التي تعاملنا بها مع الجميع ومن ضمنهم الهلاليون في الموسم الماضي اثبتت للجميع ان ابوظبي لا تمارس دور (الضد) تجاه احد بل كانت قناة محايدة للجميع، وبرنامج خط الستة ناقش قضايا اكثر من 60 ناديا سعوديا ومن ضمنها الهلال والاتحاد والنصر والاتفاق وغيرهم من الاندية وسنواصل بنفس السياسة في الموسم المقبل وهنالك تفهم من قبل الجميع على ما نصبو اليه من طرحنا الاعلامي.
واضاف: نعمل على طرح كل ما يفيد بعيدا عن الابتذال في الطرح واثارة التعصب وبرنامج خط الستة نجح في تبني الكثير من القضايا المهمة ومعالجتها وهذا بحد ذاته نجاح لنا. وحول السر الذي جعل برنامج خط الستة يفرض نفسه على ساحة الفضاء الخليجي ويحظى بنسبة كبيرة من المشاهدين قال الهلال: محمد نجيب مدير القناة ومقدم البرنامج هو الاساس في نجاحه واستطيع القول ان برنامجنا اشبه بالمعادلة الكيميائية فوجود نجيب والاخوة المحللين صالح الطريقي وعدنان جستنيه واحمد الشمراني ومحمد الدويش حقق المعادلة الصعبة فنجح البرنامج ولله الحمد. وحول توجهه المفاجئ من التقديم عندما كان مراسلا في أي ار تي الى الاعداد في ابوظبي قال: انا في النهاية صحفي وحتى عندما كنت في أي ار تي كنت اعد حلقات خاصة لبرنامج مقابلة خاصة وقدمت بعضها مع صالح بشير وعبدالرحمن القحطاني ومحمد السراح وغيرهم، وفي النهاية الصحفي والمعد والمذيع برأيي عملهم يدور في حلقة واحدة.
وعن سبب تركه للاي ار تي، وان كانت هنالك خلافات مع وليد الفراج مدير البرامج قال: لا خلافات مع الفراج ولكن انا وصلني عرض من قناة خليجية غير ابو ظبي فاعتذرت للاي ار تي وفسرها البعض هروبا او اقالة ولكن بعد فترة اتصل بي محمد نجيب وهو بالمناسبة زميل وصدق قديم وعرض علي العمل في ابوظبي ولم اتردد في قبول عرضه.
وحول ان كان سيمارس دور الكشاف الاعلامي في ابوظبي كما كان يمارس الدور عندما كان صحفيا قال الهلال: بكل تأكيد سأعطي الفرصة لاكثر من وجه جديد للعمل في ابوظبي والظهور التلفزيوني فأنا سبق ان اكتشف مذيعين في الاي ار تي وفي مقدمتهم بدر رافع وعمر الجغيمان وفهد المساعد الذي انتقل للقناة الرياضية ولكي ابتعد عن (الكوبري) كما يزعمون عندما جلبت عمار باحكيم ومحمد العرفج، فسوف اعطي الفرصة لوجوه جديدة للعمل التلفزيوني.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أول فريق سعودي يحظى بهذا التميز
مباريات الهلال المحلية والخارجية تنقل أوروبيا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


علي القعيمي - الأحساء

تلقت إدارة نادي الهلال طلباً من إدارة القناة الرومانية الشهيرة Sport-ro لتجديد العقد الذي وقع الموسم الماضي بين الإدارة الهلالية وقناة الـ ART لنقل جميع لقاءات الهلال الكروية الموسم المقبل مقابل عشرة آلاف يورو عن كل مباراة بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها قائد المنتخب الروماني رادوي الذي يمتلك الهلال بطاقته الاحترافية يشار إلى أن مدرب الهلال السابق الرماني بلاتشي يعمل محللاً فنيا متعاوناً مع القناة المذكورة وسبق له تحليل كثير من لقاءات الهلال في الموسم الأخير ويعد الهلال الوحيد على المستوى العربي الذي تقوم قناة أجنبية بنقل مبارياته إلى أوروبا.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبر بيان هلالي رسمي
رئيس الهلال يناشد الأمير سلطان بن فهد بحل إشكالية الرعاية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ياسر الشهري - الرياض

أصدرت إدارة نادي الهلال ممثلة بالأمير عبد الرحمن بن مساعد بيانا رسميا ناشدت فيه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بالنظر في مسألة الرعاية بين الاتحاد السعودي وشركة زين للاتصالات والتي سببت مشاكل للفريق الهلالي وجاء في البيان الهلالي : أبلغت شركة اتحاد الاتصالات ( موبايلي ) إدارة نادي الهلال بتعليق الدفعات المالية للنادي من بداية هذا الموسم وذلك للمستجدات التي طرأت بعد توقيع هيئة دوري المحترفين مع شركة زين لرعاية دوري المحترفين السعودي والتي رأت موبايلي فيها تنقيص من حقوقها الحصرية والتي على أساسها تم إبرام عقد الشراكة مع نادي الهلال .
وبطبيعة الحال فإن هذا الأمر يجعل النادي غير قادر على الوفاء بالتزاماته تجاه لاعبيه ومنسوبيه وتعاقداته ومصاريفه ومنشآته ، حيث إن الإدارة وضعت خططها في التزاماتها على الدخل الذي يأتي من عقد الشراكة مع موبايلي والذي يمثل نسبة تفوق 50 % من موارد النادي بالإضافة لما يتكفل به سمو رئيس النادي مع دعم بعض أعضاء الشرف ، ومما لاشك فيه إن هذا الأمر سيسبب أزمة مالية حادة بكل المقاييس للنادي تجاه تعاقداته والتزاماته . لذا فإن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال يناشد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم و نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد إيجاد حل لهذا الموضوع ، لاسيما وأن إدارة الاستثمار وخصخصة الأندية قد أقرت وصدقت على عقد الهلال مع موبايلي واطلعت على بنوده ، وإدارة النادي كلها أمل في سمو الرئيس العام وسمو نائبه في الحفاظ على مصالح الأندية واستثماراتها ، وإذا لم يتم حل لهذا الموضوع سيتعرض النادي لمشاكل مادية وقانونية يصعب التعامل معها.






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة