عرض مشاركة واحدة
قديم 24-07-2009, 03:21 PM   رقم المشاركة : 4
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

الاخبار الرياضية الاهلاوية ليوم الجمعة 2/8/1430هـ



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





الأهلي يستقبل سباستيان.. والفارو يكثف جرعات اللياقة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




اكتفى الفريق الكروي الأهلاوي الأول باجراء التدريبات الصباحية في صالة الحديد لمدة ساعتين وبعدها توجه اللاعبون الى المسبح لاجراء حصة سباحة قبل تناول طعام الغداء في الفندق الذي تقيم فيه البعثة بمدينة فرانكفورت الألمانية. وبدأ التدريب المسائي عند الساعة الخامسة والنصف باجتماع مدرب الفريق الفارو مع اللاعبين حيث القى عليهم محاضرة نظرية خفيفة، ثم اشرف مدرب اللياقة على حصة الجري حول المضمار ثم قسم اللاعبين الى مجموعات وحدد التدريبات اللياقية لكل مجموعة.بعدها قسم الفارو اللاعبين الى مجموعتين حيث تم التدريب على بعض الجمل التكتيكية، بعدها اجرى الفريق مناورة على كامل الملعب بهدف زيادة عنصر التفاهم والتجانس بين خطوط الفريق الثلاثة.وفي جانب اخر وصل المحترف الارجنتيني سباستيان الى فرانكفورت وبعد وصوله مباشرة اجرى الكشف الطبي في احدى العيادات المتخصصة.. وكان المحترف تولدو قد اجرى كشفاً طبياً صباح امس هذا وسيشارك اللاعبان مع مجموعة من اللاعبين التدريبات الصباحية اليوم الجمعة.









العمري: انتهى (الدلع) إما الأهلي أو (التهميش)

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اكد غرم العمري مدير الجهاز المشرف على فريق كرة القدم في اتصال هاتفي مع (البلاد) أن فترة الدلع بنادي الأهلي انتهت وأن الفريق يحتاج لجهد جماعي جبار وقال العمري " أقول لكل لاعبي الأهلي أن أي لاعب يفكر بالانتقال أو الإعارة من الأهلي فهو حالم فلن نعير أي لاعب لأي ناد ولن نبيع عقد أحد من لاعبي الأهلي واللاعب الذي يبحث عن الإعارة والانتقال لناد آخر سيكون مصيره في الأهلي التهميش ودكة الاحتياط تنتظره " وتابع " فترة الدلع انتهت في الأهلي فنحن في مرحلة من يسير حسب الطريقة التي ننتهجها سيكون مكانه الأهلي ومن يحاول التحايل فلن يكون مكانه الانتقال بل سيكون مكانه التهميش في الأهلي " وعن اللاعبين الأجانب قال " سيصل اليوم الارجنتيني سبستيان لخوض الفحوصات الطبية هنا في فرانكفورت ثم ينخرط في التدريبات أما المهاجم توليدو فاليوم سيخوض أول تدريباته مع الفريق وأنشاالله يخدم النادي " وعن اللاعب المدافع قال " هناك أكثر من اسم خاصة من امريكا الجنوبية وان شاء الله ننهي أمره قريبا ً " . على صعيد منفصل ينتظر الأهلاويون رد المدافع الأرجواني أندريس الذي وافق على العرض ولكن رفض الانتقال للسعودية بحجة خوفه من استبعاده من منتخب بلاده للعبه في الدوري السعودي وهناك اسم ارجنتيني في الاحتياط رفض الأهلاويون الإفصاح عنه في حين يبقى المدافع العربي التونسي الفالحي في قائمة خيارات الأهلاويين.









الأول عربياً والـ(16) عالمياً.. دورينا (زين)


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




جاء اعلان الاحصائية الشهرية للاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء منصفة هذه المرة بترتيب الدوري السعودي في المركز الـ(16) عالمياً والاول عربيا وبعده الدوري المصري ثم الليبي والجزائري والسوري. ولم يضع الاتحاد الدولي الدوري السعودي في المقدمة من فراغ وانما لما يمتاز به الدوري من مستويات وتقارب في الاداء ولا تكاد تعرف من هو البطل او الهابط الا في الاسبوع الاخير وهذه دلالة لقوة الاندية السعودية.. ولم تأت قوتها الا بعد دعم دولتنا الرشيدة للرياضة كما ان الرئيس العام الامير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل اوليا جل اهتماماتهما للرياضة السعودية وللأندية من خلال دعمهما المتواصل وتسهيل كل الاجراءات التي تصب في مصلحة الرياضة السعودية.ولا شك ان الصحوة الرياضية في كرة القدم ستتبعها رياضات اخرى سواء في السلة والطائرة او العاب القوى والتي وجدت مكانها بين الدول وفي المحافل الدولية من خلال التتويج بالذهب والفضة والبرونز وان شاء الله سنجد منتخباتنا قريباً في مقدمة الدول وفي كل الرياضات.










نريدها art الأهلي السعودي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



نعلم جيداً ما للإعلام من دور هام في إبراز أي منشأة أو كيان والأجمل أن تكون الخيارات متعددة لنختار الأنسب والأجدر لنا وبما يتوافق مع طموحاتنا وآمالنا. وحتى عندما يكون الخيار وحيداً فإنه لايكون مبررا للقبول بالواقع بل يجب أن نضع بنوداً وشروطاً نتقيد بها لكي تكون البداية جميلة والمستقبل أجمل بإذن الله تعالى.مادعاني لذكر ذلك هو قرب اتفاق نادينا الحبيب مع الـ art لاطلاق قناة "art القلعة" كما اطلعناوسمعنا.وأعلم جيدا بأن الاتفاق على انطلاق القناة تضمن اتفاقية شاملة وكاملة تصب في مصلحة الاهلي الكيان وتسلط الضوء على كل ما يخص الأهلي في شتى الالعاب والنشاطات.ولكن لنا مطلب من رجالات الأهلي الكرام على رأسهم القلب الأهلاوي النابض صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله بأن يكون اسم القناة "art الأهلي السعودي" ولن نرضى بغيره من الألقاب والمسميات بديلا. على اساس ان الاهلي الكيان لا نرضى باسم غيره يمثله او يعبر عنه في قناة رسمية وكلمة السعودي هي ما نفخر بها جميعا من جهة ولتميز اهلينا عن غيره لتعدد اسماء الاندية العربية باسم الاهلي من جهة اخرى. ولاننسى بان نادينا الوحيد من اندية الوطن الذي يحمل نفس الوان وطننا الغالي مما زاده رقيا وجمالا وما تسميته بهذا الاسم إلا حق مكتسب يجب الا نفرط فيه.ولاننسى بأن القناة سيشاهدها الملايين من المتابعين عبر العالم اجمع وعندما يكون اسمها "art القلعة" فسنكلفهم عناء البحث عبر محرك البحث جوجل "Google " ليعرفوا من المقصود ومن المعني وهنا ندخلهم في ازدواجية المعلومة والطرح، ولكن عندما يكون الاسم المقترح "art الاهلي السعودي" فإن المعروف لايعرف.ارجو ان يلاقي طلبي هذا القبول والتنفيذ لما فيه صالح الاهلي وحتى لا نقع في منزلق وقعت فيه بعض الاندية الاخرى التي انطلقت قنواتها دون ان تحمل اسمها ولنكن اصحاب الاولوية في ذلك كما نحن دوما ولله الحمد.










في الأهلي إذا رحل زيد فهناك عبيد

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



كم هو جميل هذا الاهلي بكيانه وبادارته وبجماهيره وبلاعبيه إلا من أبى .. مادعاني لذلك ان من يريد الاهلي فمكانه محفوظ في قلوب الجميع من "البواب" وحتى الرئيس ومن يرفض الاهلي لاحسرة عليه فباب الاهلي مفتوح لمن يقدر الشعار ويرفع الراية الخضراء والبيضاء من داخله نعم إنه زمن الاحتراف ولكن إذا كان الفرق "دريهمات " فهنا يكمن التقدير للشعار اما إذا كان الفارق كبيراً ومبالغاً فيه فمع اي لاعب لم يرتوِ بعشق الاهلي.. مليون سلام .حسين عبد الغني تشرب بظاهرة الاحتراف وجاء ليرفض الاهلي الذي ترعرع فيه صغيراً حتى اشتد عوده وكون شخصيته وفي النهاية باعه .. ويعجبني التعامل الراقي من الاهلاويين لقناعتهم اذا رحل زيد فهناك عبيد.. وجاء الدور على وليد عبد ربه والذي حاول أن يثير الفوضى في الاهلي فكان القرار ابعاده من معسكر ألمانيا.. فالاهلي ليس لديه كبير من اراده فمكانه موجود ومقدر ومن رفضه تصحبه السلامة.








مين طفَّى .. الـ (نور) ؟




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

سامي القرشي


يذهب الأفراد ويبقى الاتحاد هذا الكلام (الوكاد) . عبارة لا تحتاج لنباهه ولكن لشجاعة سلبها نور من الاتحاديين بشخصيته التي فرضها على ناد بأكمله أصاب فيه الكبير بالرعب والهلع قبل الصغير لدرجة لا يجرؤ أحد معها القول شح لبن العصفور وفاض بنا الكيل على يد ولد مكة الذي لعب في ناديهم داخل الملعب وخارجه فهو من ينهى ويأمر لينحني الجميع يرضى ويسخط والكل يطيع وهم لا يملكون من أمرهم شيء إلا الهرولة والسقوط خلفه والتسابق لتنفيذ رغباته بالقوة قبل الراحة وكأن العميد بين يديه ملحق أو استراحة .
فهذا هو نور وهذا أسلوب لعبه الذي يسجل به الأهداف تباعا في مرمى الاتحاد (يزعل فيجمعون له الملايين ثم يجمعون له الملايين ليزعل)
خلال أسبوع مضى وباستثناء البعض الذين نعرف مواقفهم كان التوجه الإعلامي الاتحادي متماسكا وبالإجماع في اتجاه تقريع نور وهذا مقبول منطقيا إذا كانت مصلحة الاتحاد هي قوة الدفع التي تحركهم غير أن شكي يكاد يسبق اليقين من أن دافعهم حكم قد صدر بإعدام نور من جهات عليا داخل البيت الأصفر.
وهنا تكمن الكارثة في استمرار تبعية الرأي حتى وناديهم على فوهة بركان وما يدعوني للريبة هو التحول المفاجيء والجماعي للمواقف فنور بطل الأرض والكواكب المجاورة أضحى اليوم في نظرهم لاعبا (كامل) الاستهتار (خال) الوفاء .
السيناريو المنتظر الآن في قضيه نور لن يخرج عن اتجاهين أولهما أن تنقشع الغمة ويستطيع نور (وهو قدها) أن يلوي ذراع الاتحاد للمرة المليون ليردد صاحب القرار (إيه ذنبي بس إيه يا أسمر .. اللي بحبك سباني) ليكون الزملاء حينها في وضع حرج مما كتبوا بعد أن قطعوا جلد لأعبهم إربا وقطعوا معه على أنفسهم طريق الرجعة وبالتالي يتعذر عليهم التغني (بنوردايزر) من جديد وإن فعلوا ذلك ضحكنا تناقضهم العجيب وتعجبنا صنع الله فيهم .
وثانيهما أن يسلكوا سياسة جديدة يجير تعليمهم إياها لجارهم فيكونوا أكثر تصميما من أي وقت مضى على أن الاتحاد فوق الجميع وبالتالي يحق لنا حينها أن نسأل صحافة الجار سؤالا مفاده (وش كنا نقول عن التفريط بالنجوم والوفاء يا حلوين ..؟) يعني بالعربي سنضحك حينها حتى نقع مغشيا علينا ما لم يكابروا ويبحثوا عن أعذار جديدة وعندها (برضوا) سنضحك عليها وعليهم .
هناك نقطه يجب أن لا يتجاهلها المؤرخون إذا ما فرض النظام سطوته وصنع الاتحاديون من نور عبرة لكل أجيال العميد فتلك ولادة جديدة لاتحاد جديد وفق شعار الكيان أكبر من نجم يرفع (خشمه) وبانتظار ولادة أخرى قيصرية تجعل من الاتحاد أكبر من أي عضو شرف برتبة (عم)
وهذا التغير في تاريخ العميد يسجل بصفحات مضيئة لقاهر (الدلع) الأمير خالد بن فهد الذي أحدث هذه الثورة بمواقفه الصلبة يقابله صفحات تاريخ مظلمة تسجل لمبتكر الدلال ومؤسس سياسة (الترف لا تزعلونه) الذي شوه بها سمعة العميد وألحق بكرتنا الخزي بكثرة مشاكله وقضاياه وتملصه من تسديد الفواتير هنا بالداخل وهناك بالخارج لتكون الكهرباء هي الفاتورة التي أجلست الاتحاد أخيرا وعلى يد ذلك (المكابر) في ظلام دامس بعد أن أطفأ الدلال نور بيتهم (الآيل للسقوط) .
بلنتيات
(الله لا يرده وفي ستين داهية) عنوان لمقالة صحفي كهل غاضب على نور .. لا تعليق!
انحصرت ثقافتهم في (الشَعر) بين رهان أشناب واهتمام بسكسوكات متناسين العلامات الفارقة في الوجوه .
أصاب الزميل الناصر حقيقة تعاطي الإعلام الأهلاوي مع المرحلة وإن جمع إلا أن ما يهم هو جوهر الطرح .






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل