عرض مشاركة واحدة
قديم 16-10-2009, 02:32 PM   رقم المشاركة : 65
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●

تأهل 9 إلى كأس العالم وثلاثي ينتظر الملحق

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




اقتربت تصفيات كأس العالم 2010 - الذي سيقام الصيف المقبل بجنوب إفريقيا - من النهاية، حيث صعد 9 من لاعبي برشلونة إلى المونديال مع منتخباتهم فيما يبحث 3 عن التأهل عبر بوابة المباراة الفاصلة (الملحق).


من ناحية أخرى خرج المنتخبين المالي والسويدي اللذان يضما المهاجم زلاتان إبراموفيتش ولاعب الوسط سيدو كيتا من التصفيات.


وباتت الأمور بالنسبة لكلاً من جيرارد بيكي وكارلوس بويول وسيرجيو بيسكويه وأندريس إنيستا وتشابي هيرنانديز وداني ألفيس وليونيل ميسي ورفائيل ماركيز ويايا توريه محسومة تماماً.


فيما قدر للفرنسي تيري هنري ومواطنه إريك أبيدال وديمترو شيجرونسكي عن منتخب أوكرانيا لعب مباراة الملحق من أجل نيل شرف اللعب في المونديال المقبل.


إسبانيا والدرجة الكاملة

نجح المنتخب الإسباني في التأهل بكل جدارة للمونديال بعد فوزه بعشر مباريات من أصل عشرة وبنسبة 100% في ظل وجود نجوم الكتالوني بيكي وبويول وبيسكويه وإنيستا وتشابي وبعد تقديم الماتادور لأداء رائع طوال مباريات المجموعة الخامسة.

البرازيل والأرجنتين على ما يرام

أنهى المنتخب البرازيلي بطل العالم 5 مرات والذي يضم جناح البارسا ألفيس التصفيات وهو على قمة مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد 34 نقطة، فيما تأهل التانجو بقيادة النجم ليونيل ميسي بصعوبة لكأس العالم بعد فوزه على أوروجواي 1-0 في مونتفيديو ليحصل على المركز الرابع ويتأهل التانجو مباشرة للمونديال.

تأهل توريه وماركيز



ولم يجد المنتخب المكسيكي بقيادة قائده رفائيل ماركيز أية متاعب في حجز بطاقة الصعود للمونديال بعد حصوله على المركز الثاني خلف الولايات المتحدة الأمريكية عن تصفيات قارة أمريكا الشمالية.


ونالت كوت ديفوار بدورها بطاقة الصعود للمونديال وقبل الجولة الأخيرة بفارق أربع نقاط عن بوركينا فاسو.


فرنسا وأوكرانيا ينتظران


سيتأهل أربعة من قارة أوروبا إلى التصفيات عن طريق الملحق، حيث تضم هذه المنتخبات فرنسا وأوكرانيا والبرتغال واليونان وسلوفينيا وروسيا والبوسنة وأيرلندا.


وستقام القرعة يوم الاثنين لتحديد المواجهات.



خروج إبرا وكيتا


وخرج منتخبي السويد ومالي من تصفيات الكأس العالمية مما سيجعل نجمي البارسا إبرا وكيتا يشاهدان المونديال من مقاعد المتفرجين.


وجاءت السويد في المركز الثالث خلف الدنمرك والبرتغال، فيما تفوقت غانا على مالي بفارق 4 نقاط قبل الجولة الإفريقية الأخيرة لتحرمها من التأهل.






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :