عرض مشاركة واحدة
قديم 25-10-2009, 03:44 AM   رقم المشاركة : 5
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اليــابــان ( تـغـلـي ) بــيــن ( الانتحــار ) و ( غسـل العـار ) .. !


عرف اليابانيون ثقافة الانتحار المسماة بثقافة ( الانتحار من أجل غسل العار ) أعوام 1177 ميلادي , وتطورت تلك الثقافة اليابانية المؤلمة حتى ظهرت ثقافة ( الكاميكازا ) الانتحارية خلال الحرب العالمية الثانية , حيث كان الطيار الياباني يتجه بطائرته المحملة بالذخائر والقنابل إلى قلب البوارج الأمريكية مباشرةً لكي يتأكد من إصابته للهدف بنسبة لا تقبل التشكيك .. ولذلك فالتأريخ الحربي لا ينسى أن اليابانيون في حرب خليج أوكيناوا لقنوا الأمريكان الوحل والمرارة وفجروا و دمروا من خلال طيّاريهم الانتحاريين أكثر من 14 بارجة أمريكية ... و لفظ ( الكاميكازي ) ومعناه الطيّار الحربي الانتحاري مازال راسخاً بأذهان الغرب والحلفاء حتى الساعة .. وما زال يجلب للكثيرين الرعب و الإعياء والألم .








تلك المعلومات هي ( ثقافة ) شعب , وثقافة الشعوب مهمة جداً إن أردت أن تُحارب وأن تنتصر .







***






منذُ انتهاء مباراة الاتحاد مع فريق ناغويا الياباني , والصحف اليابانية والأوساط الرياضية الرسمية والشعبية تُطالب فريق ناغويا بإعادة شيءٍ من مجد ( الكاميكازا ) الياباني . خصوصاً وأن حديث الكثير من الصحف اليابانية الرسمية لم يتجاوز عبارة ( غسل العار ) , بينما أن الجماهير الرياضية اليابانية عموماً , وجمهور نادي ناغويا على وجه الخصوص يتوعدون بأن يجعلون من ملعب ألعاب القوى المسمى بــ " المنزل" قطعة من نار الجحيم , ويتواعدون بعد أن كالوا الكثير من الشتائم لمدرب الفريق الصربي وللاعبي الفريق ولحكم المباراة الإماراتي بأنهم سيسحقون فريق الشرق الأوسط بنتيجة تتجاوز الخمسة أهداف .







***






تعجبني حكمة أستاذ الأدب العربي العقاد وهو يقول (لا يكفي أن تكون في النور لكي ترى , بل ينبغي أن يكون في النور ما تراه ) ولكي يطلع الاتحاديون جميعهم على ما يخفيه أبناء بلاد الشمس سأضع عناويناً سريعة لكثيرٍ من عباراتهم وأحاديثهم ..







* لم يهزمنا فريق الشرق الأوسط بل هزمتنا صافرة الشرق الأوسط .. يا للهول هل هي صافرة كرة قدم أم صافرة كرة يد .. حسناً إنهم جيران .






* سنستعد للعراك جيداً هذه المرة , و نتيجة 4 – 0 ليست بالصعبة على أرض اليابان .






* سنحتفل بهزيمتهم في يوم المطر . اللاعبين السعوديين لن يكون لهم الكثير من الدعم , فهم لا يملكون خبرة اللعبة في ناغويا تحت المطر .







* لكي نكسب يجب أن نحصل على 2-0 في الشوط الأول , ساعتها يمكننا الانتصار .. ويجب أن نحسن اختيار التشكيلة الأساسية لعطلة نهاية الأسبوع .







* اللعبة ستكون مختلفة جدا في ميزوهو ناغويا. لقد استطعنا تحقيق أربعة أهداف ضد أولسان , ولا أظن دفاع الاتحاد أفضل من أولسان .. نريد تقديم الكرة اليابانية والعربية للمحاكمة .. فقط أتمنى حشد القدرات مع ناغويا في لعبة الأربعاء .






* المنزل يمكن له أن ينفجر ( المنزل هو ملعب نادي ناغويا ) ، آمل أن يتم ذلك فقط.






* وكالة أنباء كيودو اليابانية نقلت تصريحاً عن السيد موتواكي إنيوكي رئيس الاتحاد الياباني يتحدث فيه عن أن هزيمة ناغويا في أرض المملكة بتلك النتيجة أمرُ مخجل للغاية , وأن الاتحاد الياباني الرياضي لن يرضى بظهور الرياضة اليابانية التي تمكنت من التأهل إلى كأس العالم بجنوب أفريقيا بتلك الصورة التي كان عليها ناغويا في أرض المملكة , وأضاف سنمحو تلك الصورة السيئة , و بالتأكيد ستختلف الحسابات على ملعب ميزوهو .






* في الأخبار الرياضية اليابانية لهذا اليوم اشاراتُ بأن الصربي دراغان ستويكوفيتش يعمل على تجهيز لاعبيه للانتحار داخل مرمى نادي الاتحاد السعودي , و لربما سيهاجم بأربعة لاعبين .






أخيراً .. أيها الاتحاد العظيم لك منّا أصدق الدعوات والأمنيات , ولكن يجب عليك الحذر فإن من الخواطئ سهم ( صائب ) .


<< عجبتني فـ حبيت أنقلها لعشاق العميد :)