عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2009, 10:08 AM   رقم المشاركة : 7
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










في رسالة نشرت على صفحات موقع فيس بوك
وزير الثقافة والإعلام: على الرغم من وحداويتي .. فقلبي مع «العميد»



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






عبدالعزيز خوجة
الرياض – فيصل العبدالكريم
في بادرة لطيفة و"عصرية ".. نشر وزير الثقافة الإعلام عبدالعزيز خوجة في صفحته الشخصية بموقع فيس بوك أمس مدونة لمؤازرة نادي الاتحاد في مهمته الوطنية اليوم بنهائي البطولة الآسيوية، وكتب الوزير خوجة في مدونته: "على الرغم من وحداويتي...إلا أن الاتحاد يمثل الوطن في نهائي كأس آسيا .. لذلك .. قلوبنا مع العميد".
هذه البادرة من الوزير عبدالعزيز خوجة تحمل كثيرا من المضامين الجميلة، من رجل يقف على هرم الإعلام السعودي.. وتتضمن بين طياتها روحا رياضية نادرا مانراها هذه الأيام بين المنتمين للوسط الإعلامي عموما والرياضي على وجه الخصوص، حيث نشرها الوزير في موقع يضم تجمعات شبابية سعودية هائلة وتعتبر رسالة تباهى بها الوزير بانتمائه الرياضي لفريقه الوحدة مع أمنياته الصادقة بفوز ممثلنا في مهمته اليوم.
الجدير بالذكر أن عشاق الأندية السعودية صمموا عشرات "القروبات" في موقع الفيس بوك للأندية واللاعبين والقنوات الرياضية يتبادلون من خلالها النقاشات والأخبار الرياضية، لذلك وجدت مدونة الوزير خوجة أصداء واسعة وبسرعة كبيرة في صفحات الموقع.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






مدونة الوزير خوجة في موقع فيس بوك التي نشرها أمس









اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










في حديث خاص ل"دنيا الرياضة":
ابو شقير: سنشرف الوطن في المحفل الكبير



جدة – هتان النجار:
أكد نجم الوسط الاتحادي مناف ابوشقير أن مواجهات الكؤوس لاتخضع لأي مقاييس ومعايير فنية ولكنها تحمل أهمية لكل فريق ينافس على الظفر بلقب البطولة حتى لا تضيع مجهود موسم كامل في لقاء واحد. وقال مناف قبل المواجهة بساعات: "مشوارنا الماضي في البطولة أصبح في ملف الذكريات اليوم هدفنا فقط كيف نعود لارض الوطن بلقب البطولة مهمتنا كلاعبين هي اسعاد جمهور الاتحاد خاصة والشعب السعودي عامة بكأس هذه البطولة". واضاف: "رفضنا الاحتفال في ناجويا بالفوز والتأهل بحثاً عن الاحتفال الكبير في طوكيو بكأس البطولة فنحن اليوم عازمون على رفع راية الوطن خفاقة في هذا المحفل الآسيوي، ومن خلال تواجدنا في اليابان نحن لا نمثل أنفسنا في نادي الاتحاد بل نمثل الكرة السعودية، وهذه مسؤولية صعبة ملقاة على عاتقنا". واشاد ابوشقير بالاهتمام الكبيرمن رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي ووقفته مع اللاعبين في كل كبيرة وصغيرة وتذليله الصعاب كافة، وقال:"كلاعبين حريصون على أن لا نخيب أمله فينا فهو يستحق أن نقدم كأس البطولة هدية له كهدية بسيطة، وهذا أقل شيء يقدم له في ظل مايقدمه مع الفريق".
واشار مناف إلى ان زملاءه اللاعبين يدركون صعوبة المهمة وحجم المسؤولية الملقاة عليهم، وقال:"المهمة ليست سهلة اطلاقا وكأس البطولة حلم الجميع لايحتمل غير بطل واحد فقط وباذن الله سيكون هذا اللقب من نصيب الفريق الاتحادي". وقدم ابوشقير شكره للسعوديين المتواجدين في اليابان ووقفوا مع الفريق منذ حضوره الى هناك ودعمهم اللاعبين بكل مايمتلكون وباذن الله سيكونون مع الفريق في النهائي والاحتفال سويا بلقب آسيا. وطالب أبوشقير من جميع الجماهير السعودية بالدعاء للفريق الاتحادي بالتوفيق في المباراة النهائية أمام بوهانج الكوري حتى ينالوا النصر ويعودوا منتصرين بلقب البطولة.








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة












في بطولة العالم للأندية
الاتحاد يسعى إلى معادلة رقم مانشستر يونايتد وبرشلونة



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






الاتحاد
الرياض – سعدون العويمري:
يسعى الاتحاد إلى الوصول لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، ومعادلة رقم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تأهل لنهائيات هذه البطولة مرتين من قبل، عندما يلاقي فريق بوهانق الكوري الجنوبي في نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا اليوم (السبت).
وكانت بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 في البرازيل، ونال فريق النصر السعودي شرف أول نادي عربي آسيوي يشارك في هذا المحفل الكبير ليكون من ضمن ثمانية أندية شاركت في هذه البطولة التي أقيمت في البرازيل وتوج بلقبها كورنثيانس البرازيلي، والأندية الثمانية هي النصر السعودي من قارة آسيا، والرجاء المغربي من أفريقيا، ريال مدريد الاسباني ومانشيستر يونايتد الانجليزي من أوروبا، نيكاسا المكسيكي من أمريكا الشمالية ساوث ملبورن الاسترالي من استراليا، وفاسكو ديجاما وكورنثيانس من البرازيل.
توقفت البطولة أربع سنوات وعادت عام 2005 في اليابان ولكن هذه المرة بصورة مختلفة عن البطولة الأولى، و تلعب المباريات حسب التصنيف بحيث يعفى أصحاب التصنيف الأول من الأدوار الأولية ويلعب أصحاب التصنيفات المتأخرة مع بعضهما البعض، وهي البطولة التي شهدت المشاركة الجيدة والموفقة لفريق الاتحاد السعودي الى جانب أندية الأهلي المصري وسيدني الاسترالي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي وساوباولو البرازيلي وليفربول الانجليزي، وتوج بلقبها ساوباولو البرازيلي بعد فوزه على ليفربول بهدف في النهائي.
في عام 2006 أقيمت ايضا في اليابان وتوج فريق انترناسيونال البرازيلي بلقبها على حساب فريق برشلونة الاسباني بعد الفوز عليه في النهائي بهدف، وشاركت في البطولة الى جانبهما أندية الأهلي المصري وكلوب أمريكا المكسيكي واوكلاند سيتي النيوزلندي وتشونبك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية.
في عام 2007 أقيمت البطولة أيضا في اليابان بمشاركة أندية سباهان اصفهان الإيراني والنجم التونسي وباتشوكا المكسيكي وايتاكيري يونايتد النيوزلندي واوراوا ريد دياموندز الياباني، وبوكا جونيورز الارجنتيني وميلان الايطالي ، وتوج ميلان بطلا للمنافسة بعد فوه في النهائي على بوكاجونيورز باربعة أهداف مقابل هدفين.
في العام 2008 أقيمت البطولة أيضا في اليابان بمشاركة مانشيتسر يونايتد الانجليزي وليغادي كيوتو الاكوادوري وجاما اوساكا الياباني وباتشوكا المكسيكي وادلايد يونايتد الاسترالي والأهلي المصري، وفاز مانشيتسر يونايتد باللقب بعد فوزه في النهائي على كيوتو بهدف وحيد.
بطولة العام 2009 ستقام في الإمارات خلال الفترة من 9 الى 19 ديسمبر بمشاركة أندية الأهلي الإماراتي من البلد المضيف واوكلاند سيتي النيوزلندي واتلانتا المكسيكي واستوديانتس الأرجنتيني وبرشلونة الاسباني بالإضافة الى بطل أفريقيا التي انحصر اللقب فيها بين هارتدلاند النيجيري ومازمبي الكنغولي، بيما انحصر لقب بطل قارة آسيا بين الاتحاد السعودي وبهانج الكوري.
سجل الأندية التي شاركت اكثر من مرة:
- الأهلي المصري - ثلاث مرات
- مانشيتسر يونايتد - مرتين
- برشلونة الاسباني - مرتين
الأندية العربية التي شاركت في مونديال الأندية:
- النصر السعودي
- الرجاء البيضاوي المغربي
- الأهلي المصري
- النجم الساحلي التونسي
- الاتحاد السعودي




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة