عرض مشاركة واحدة
قديم 20-11-2009, 08:49 PM   رقم المشاركة : 5
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




المشكلات ولدت مع الجائزة .. المدلج لـ "الاقتصادية":
النقاط والأخضر أسقطا نور آسيويا.. المعايير غير عادلة
د. حافظ المدلج
خالد دغريري من جدة
أكد لـ «الاقتصادية» الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي ولجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن السبب الرئيسي وراء استبعاد النجم الدولي محمد نور قائد فريق الاتحاد الكروي الأول من جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2009 يعود إلى فارق النقاط بينه وبين الخمسة الآسيويين الآخرين الذين يتنافسون معه لنيل الجائزة، قائلا «السبب الرئيس في استبعاد نور أنه كان الأقل نقاطا بين اللاعبين الستة لذا تم استبعاده، خاصة أنه لن يكون هناك أي استحقاق يشارك فيه اللاعب مع ناديه آسيويا تساعده في كسب نقاط أكثر لصالحه». وأشار المدلج إلى أن البحريني سيد محمد عدنان، السوري فراس الخطيب، الإيراني هادي عقيلي، الياباني كينجو ناكامورا، ومواطنه ياسو يشاركون مع منتخبات بلادهم في التصفيات الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، وزاد «معلوم للجميع أن المنتخب السعودي ضمن المشاركة في نهائيات كأس آسيا، عكس بعض المنتخبات التي تخوض غمار التصفيات الأولية، فيما البقية يشاركون حاليا مع منتخبات بلادهم في التصفيات».





وأضاف «لا شك أن الأمر يقلل من حظوظ اللاعبين الذين يتنافسون على نيل الجائزة ومنتخباتهم ضمنت التأهل نهائيا لنهائيات كأس آسيا، ولا بد من إعادة النظر في هذا الأمر، ومع الأسف منذ أن أبصرت جائزة أفضل لاعب آسيوي النور، ولدت معها المشكلات، لذلك آمل أن يتم تصحيح الأمور مستقبلا، وأن تكون المعايير عادلة».

وأوضح المدلج أنه أجرى البارحة اتصالا بأليكس سوري الأمين العام للاتحاد الآسيوي، والذي أبلغه أن الخمسة الذين يتنافسون على نيل الجائزة خلاف اللاعب محمد نور لعبوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات الأولية المؤهلة إلى نهائيات آسيا، واستطرد «محمد نور لم يشارك كون المنتخب السعودي تأهل رسميا، أيضا هناك فارق في النقاط بينه وبين اللاعبين الآخرين». يذكر أن عملية احتساب النقاط في جائزة أفضل لاعب آسيوي تتم من خلال نيل اللاعب لجائزة أفضل لاعب في المباراة، فأفضل لاعب يشارك مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى النهائيات للمنتخبات يحصل على 25 نقطة، في حين يحصل أفضل لاعب في دوري آسيا للمحترفين على 15 نقطة، بينما يحصل أفضل لاعب في كأس الاتحاد الآسيوي على عشر نقاط.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الشمراني يبعثر الشباب قبل موقعة الاتحاد
ناصر الشمراني
فهد الذيابي من الرياض
بعثر النجم الدولي ناصر الشمراني مهاجم فريق الشباب الكروي الأول، البارحة أوراق فريقه إثر تعرضه لإصابة في مفصل قدمه اليسرى خلال المناورة الكروية التي أجراها البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق على ستاد الأمير خالد بن سلطان في مقر النادي لتجهيز لاعبيه لملاقاة ضيفهم الاتحاد الإثنين المقبل ضمن الجولة التاسعة لدوري زين السعودي.

وأربكت إصابة الشمراني الجهاز الفني للشباب الذي يعتمد عليه بشكل كبير لقيادة خط الهجوم أمام الاتحاد، وسيخضع اللاعب ظهر اليوم إلى كشف طبي للتأكد من مدى إصابته ومدى مقدرته على المشاركة في اللقاء المنتظر من عدمها.

من جانب آخر، قدم حسن معاذ مدافع الشباب، أمس اعتذاره لإدارة الكرة لغيابه أمس الأول، حيث قبلت الإدارة الشبابية اعتذاره تقديرا لظروفه العائلية.
__________________


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .