عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2010, 04:39 AM   رقم المشاركة : 12
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)



محمد .وزاد صياحه ."لا بس كل يوم يقول جيب ابوك " ..
فرح .." طيب ليش مسوي غلط "
محمد .." لا عشان مادفعت القطيه حقت الفصل ويقول لي انت دايم ماتجيب الاغراض الي
اطلبها منك ودايم ما أشوفك تفطر الصباح "
فرح والعبرة خانقتها ..."خلاص انت لاداوم وانا بكره راح ادبر لك الفلوس "
وابتسمت ..."هاااااتفقنا "
محمد ويحب راسها ..."ايييييه" وغطى راسه وناام
رجعت فرح لفراشها ودموعها تسبقها ...ندمت انها وعدت اخوها ...بس كيف اتجيب الفلوس

وهي مابيدها حاجه غير الدعاء ....يارب انك ترزقني ...وتفتحها بوجهي وحطت راسها ووهي تفكر كيف تدبر المبلغ واستغرقت بالنوم وهي ماهي حااااسه بروحها


=============***============

يوم الخميس المغرب
ابو نواف سوى عزيمه عائليه واكتفى فيها بالعائله وما نسى ابو وليد شريكه في السوق واسامه جته الفرصه انه يتعرف على رحمه من قرب واستغل العزيمه وطلب من بنات اخوه يعزمن
جاراتهم الشماليات
دلال ..و.تنادي على الشغالة بصوت عالي ..."ريتا ...ريتوووه "
سمع صريخها اسامه وتنحنح ...ودخل
اسامه باستغراب... "وش فيك صوتك واصل الشارع "
دلال وتجلس على الكنب.... "نفسي اعرف وش لك بالشماليات هذي عزيمه عائليه
ومافيها احد غريب "
اسامه .."احمدي ربك الي مسوي لك سالفه ...واقول خليني اعرفهن على جارتهم على الاقل نبسطن ويتانسن"..
داليا وتنزل من الدرج ..."ياليت تكووون نيتك صافيه وبس هذا الي وراك "
اسامه وقلب الموضوع ..."هلا بالعروسه ...هااااه انادي لك سعود يشوفك النظره الشرعيه "
داليا ووجه احمر وقلبها صار يدق بقوه من يوم ماسمعت اسم سعود ...وسكت ولا ردت من الخجل
اسامه ويمسح على راسها ...والله كبرتي وصرتي عروسه مثل القمر
دلال ...بغيره ... "ياسلام عاااد من زينها جمالها تقليدي طالع الجمال الاصلي الي عندي
اسامه وضحك بصوت عالي ...."لا انا اذا ابي ازوج ابي جمال تقليدي مثل داليا واحلى بعد"
دلال ..."نشوف اليوم الشماليات يمكن فيه وحده حلوه منهم وحاط عينك عليها "
اسامه وبسرعه تغيرت ملامحه وتذكر رحمة وعبس وجهه وطلع من دون مايتكلم

=============***============

في غرفة حنين قالبه الدنيا فوق تحت وهي محتاسه ومابقت شيء بدولابها ماطلعته ولبسته وجربته
حنين وماسكه كم بدله بيدها ..." رحمه قولي لي وش البس هذا ولاهذا "
رحمه..." يابنت البسي الي يعجبك وخلصينا ناديه فضحتنا "
حنين ... "طيب شعري افكه ولا ارفعه ولا وش اسوي فيه "
رحمة وتزفر..."فففففف الله يطولك ياروح والله انك فاضيه " ...ومشت عنها
حنين وتنادي عليها ..." رحمة الله يسعدك اخر طلب "
رحمه وتلتفت لها ..."هاااه وش عندك "
حنين ..."روحي معاااي والله اخاف اطفش واندم اني رحت "
رحمه "لا فكيني ماني ناقصة تحقيقات فيدراليه...وش فيك متلثمه ...وش الي حرقك ... وين اهلك ومن الكلام الي ماله داعي "
حنين ببروده ..."عاااادي هم ما يعرفوك وماله داعي تلثمي"
طالعت فيها رحمة بعصبيه ...ومشت عنها وهي لو بكيفها قطعتها قطع صغيره على غباءها


=============***============


دخلت حنين مع ناديه وعيونها تسرق النظر يمين وشمال وهي تشوف
فخامة المكان وروعته.......سلمت على الحريم وجلست بهدوء
ام نواف وترحب بناديه ..."حياالله مين جانا زارتنا البركه "
ناديه ..." الله يحيك ويبقيك"
ام نواف "وينك ماتنشافين ...والدنيا شاغلتك عن جيرانك "
ناديه ... "تعرفي الظروف الي مرينا فيها تشغل الواحد عن جيرانه "
ام سعود وطالع في حنين وتبتسم ..."وشخبارك يابنتي "
حنين بخجل ..."بخير الله يسلمك ياخاله "
طالعت حنين في البنات وابتسمت لهن ...والبنات بدورهن بادلنها ابتسامه مجامله
رغد وبتسامه جانبيه ..."انارغد وتأشر على البنات وهذيك دلال والي جنبها داليا خطيبة اخوي سعود "
حنين بتسامه فرح ... "وانا حنين "
دلال ..وطالع فيها من فوق وتحت ..."تشرفنا يا حنين "
انقهرت حنين من نظرتها ولا ردت عليها ...
داليا بحيره ... "انتي جايه بروحك الرياض "
حنين ... "لا جت معاي جدتي ورحمة ..."
رغد .".طيب لييييه رحمة ماجت معاك ..."
ناديه وتسابقها بالكلام ... "والله ودها تجي بس مستحيه تقول صعبه اجيهم وانا متلثمة"

ام سعود "وليييه الثمه مافي الرجال يدخلوا "
ناديه ... "هي ماهي قصة رجال ...البنيه وجها انحرق وهي صغيره ومستحيه من شكلها "
حنين وتنفرزت من ناديه وطلعت زفره طويله..ففففففففف وهي تقول وش يسكتها هذي
انتبهت حنين لبنات وهن يطالعن فيها ويكلمن بعض بصوت واطي ويضحكن
شكت بنفسها وقامت تحسس شكلها وتفقد لبسها ..وعرفت انهن ماعندهن سالفه وطنشتهن
وصارت تسمع لسوالف الحريم
ام نواف ..."هااااه يام وليد وشلون وليد وان شاء الله جاء معاكم"
ام وليد ..."بخير وعافيه.. وبالعافية ابووه غصبه وجاء معانا ...تعرفيه مايستغني عن تركي "
ام سعود ..."ليكوووون اخوا البنت الي شفناها عندكم"
ام وليد ...."ايه هذي اخته ماله غيرها ومن يوم هم صغار ما يفارقوا بعض"
ام نواف بشك .." يمكن حاط عينه على اخته "
البنات من يوم سمعوا ان وليد حاط عينه على احد سكتوا وفتحن عينهم على الأخر ويحاولو يستوعبوا السالفه زين"
ام وليد بثقه .."لا هو يعتبرها مثل اخته ومايفكر فيها"
دخلت ساره وامها وسلمت على الحريم ...وبسرعه قاموا البنات من الفرحه فيها وتركوا حنين
بروحها ولا اعطوها وجهه
طالعت حنين فيهم وش ساره هذي كل هذا حب ..العتب ماهو عليكم العتب على الي يجيكم ومسوي لكم سالفه"
وبقت جالسه في مكانها وحست بالملل وصارت تتثاوب بين فتره وفترة
دخلت ريم بتسامه وزعتها على الحضور وسلمت على حنين وجلست جنبها ..."مين رحمه "
حنين ... "لا انا حنين ورحمة ماجات "
ريم .."هلا فيك تشرفنا ...معاك ريم "
حنين ..باستغراب ..." غريبة انتي من يوم ماجيتي ماسلمتي على احد ...من اهل البيت
ريم بضحكه ..." لا جيت من بدري بس كنت عندا خوالي ...بصراحه مااجي هنا الا لهم
وطفشوا مني وطردوني وهانا جيت عندك "
حنين ..." والبنات ليش ماتجلسي معاهم بصراحه على طول ينحبن" وضغطت على الحرف الاخير "
ريم ..." فكينا منهم شايفات نفسهم مدري على ايش .."
حنين ضحكة بنفسها ..." والله بهذي صدقتي" ...
فرحت حنين انها تعرفت على وحده مثل اخلاق ريم وزادت فرحتها يوم عرفة انها بنفس الفرقه
معاها وريم بدورها استانست عليها وعلى عفويتها وقامت تحكي لها تاريخ العائله والجذور
والاصوال وحتى الجيران ماسلموا منها ...


=============***============


دخلن الغرفة وسكرن الباب وراهن وقفلن الانوار وفتحن الشباك وصارن يطالعن برا على الرجال
سارة ..."طالعي شوفي وليد كيف كاشخ ومحلو اليوم ...ياعمري عليه "
دلال بغيره ..."وش لك بوليد طالعي فيه ..قلت رجال يعني"
رغد .."بدات الغيره عاااد من زينه شايف نفسه على ايش...طالعن الجمال الي هناك وتشرا على نواف"
دلال بتفكير ..." نفسي اشوف اخت تركي هذا الي وليد مايفارقهم "
ساره بصدمه ..."ليييه عسى وليد حاط عينه عليها "
دلال ..." لا امه تقول انه يعتبرها مثل اخته ومايفكر فيها ..."
ساره ..."يعني فضول ولا غيره"
دلال .."افهميها مثل متفهميها "...
داليا وتاشر على سعود "ياعمري يا سعود طالع ياخذ العقل ....وغمضت عيونها وابتسمت في
فرح ...ياااه ياسعود متى يجي اليوم الي نكووون في بيت واحد وتكتمل فرحتنا
رغد بضحك ..."يااااه البنت راحت فيها وتضربها على كتفها ....خفي على الرجال وخلك ويانا "
سمعن صوت دق بقوة على الباب ورهف تنادي عليهن وتتوعد لهن
رهف .." رغد الله يخليك افتحي الباب لي انتي وعديني..."
داليا وجاء اليوم الي تنتقم منه ..." بسرعه اذلفي ولكانت غرفة رغد تكلمي .."
رهف وتكلمهم من وراء الباب وهي تتوعدا لهن بعد ماياست منهن
..."طيب يا قليلات الأدب يا باردات الوجهة انا عارفه انكن
تتفرجن مع الشباك على الرجال.. صدق انكن ما تستحون والله لعلم عليكم سعود"
رغد بخوف .... "افتحوا لها الباب ...البنت والله غير تفضحنا عند الحريم "
داليا بحقد ..."لا والله لو تموت علشان أي كلمه طقها باذن سعود "
وسكرن الشباك وشغلوا الأنوار وجلسوا مع بعض ويستمتعن بصريخ رهف وذلها
بعد اسبوع من الاحداث
ريم وحنين زادت العلاقه بين بعض خاصة انهم بنفس الفرقه وصاروا ما يستغنن عن بعض
سعود وداليا اتفقوا ان يكون يوم ملكتهم اخر الشهر
رحمه حاولت تتكيف مع الي حولها بس طبيعتها ماقدرت وصارت ما تختلط باحد الا لضرورة
عادل بدا يظهر انتقامه على ارض الواقع من تركي ونواف ...


=============***============

واقفه في المطبخ ساعه بين تغسيل الصحون وتنشيفها دخلت عليها حنين بهدوء ومسكتها مع يدها
رحمه وتحط يدها على صدرها ..."بسم الله الرحمن الرحيم وش فيك
حنين وتخفض صوته ..."اص تعالي بدون صوت "
مشت حنين ومعاها رحمه بهدوء ..
حنين شوفي وتاشر على جدتها ..طالعت رحمة في جدتها وشافتها منسدحه على ظهرها وحاطه
رجل على رجل وتابع التليفزوين ..وباين عليها انها متاثره
ضحكة رحمه بصوت عالي وانتبهة لها ام راشد ...."يمه وش جالسه تسوي"
ام راشد .."شوفة عينك قاعده اتابع التلفزيون "
حنين وطالع بعيون جدتها .... "جده ليه عيونك حمرا كنتي تصيحي "
ام راشد وتفرك بعينها ... "لا مااصيح...وبعدين سكت
و مسحت دمعتها بشيلتها ... "حزنت على البنت الي مات زوجها وهي ماتهنت في شبابها توقعت بس انا الي ابو راشد تركني في عز شبابي"
رحمه وتكتم ضحكتها ..."يمه الله يهديك انتي مصدقه هالخربيط كلها كذب بكذب "
ام راشد ... "لاوالله يابنتي شفته بعيني يوم مااات ياحسرتي عليه ذكرني في ابو راشد "
رحمه ... "يا يمه في كل مسلسله تشوفيه لا تخافي عليه وهذا الي نزلتي دموعك عليها تلقيها في مسلسله ثانيه متزوجه غيره "
حنين بمزح وخوف.. "هاااااه جدوه جدي ترك في عز شبابك "
ام راشد وتاخذا العصا : "ايييييه ليه شايفتني عندك عجوز ويالللا اذلفي نامي بكره وراك دوام
ولا والله العصا ماتسلم منك"
ضحكة حنين ودخلت غرفتها ورمت نفسها على السرير وهي ميته ضحك ولحقتها رحمة
حنين ... "رحمه بالله خلينا نشيل التليفزيون عن جدتي والله غير يخربها اربعه وعشرين ساعه ماتفارقه"
رحمه ...اسكتي ولا اخاف تسمعنا وبعدين ضحكه بصوت عالي ..."الله يهديه امي تقول ابوي تركها وهي بعز شبابها "
حنين ... "جدتي مصدقه روحه انها شباب ..."
رحمه ورمت نفسها على سريرها ..."تصدقي توقعت ان نفسيتي راح تتعب في الرياض بس الحمدالله طلعت تمااام "
حنين بتردد..."ايه كل الفضل يرجع بعد الله سبحانه لي وابتسمت بخوف وكمان جارنا الدكتور"
رحمه بشك ..."مين تقصدي .."
حنين ..."مااقصد احد "..واخذت جوالها وصارت تلعب فيه ورفعت عيونها لرحمه
"تصدقي تقول ريم ان اسامه خالها من الرضاعه وان جدها الله يرحمه اخذه من دار الايتام وهو له شهرين ورضع مع خالد وتربى معاها "
رحمه وتغيرت ملامح وجها ..." يعني يتيم الأبوين"
حنين ...." ايه بس شوفيه كيف صار ماشاء الله اليتم ما اثر عليه بالعكس انتفع منه ونفع مجتمعه"
رحمه .."الحمد الله ان يتمه مااثر على حياته وياليت يكون اسامه قدوه لجميع الايتام "
قامت حنين وجلست جنبها وابتسمت .."حتى انتي قدوه لك "
طالعت فيها رحمه بنظرة احتقار وغطت راسها ونامت وهي تحمدا ربه وتشكره
على نعمة العقل

=============***============

سكرت السماعه ... وجلست وحطت يدها تحت خدها .. وهي تنهد وتدعي ربها انه يفرجها عليه
ام ريان: "وش بلاك ياريم ..."

ريم :..."مافيني شيء "..وتقوم ..."اذا جاء اسامه ناديني"
اسامه وهو داخل .."السلام عليكم ورحمه الله وبركاته "
ريم وتبوس اسامه على جبهته ..."هلا اسامه وينك ماتنشاف ولا صاير ماتجي غير بعزيمة "
اسامه ويجلس .."الي يبغاني يجيني ...ويللا قولي وش عندك داقه علي "
ريم وتنهد وتغمض عيونها ..."بنت ام محمد انخطبت"
اسامه ويفتح عينه على الاخر ...ويضرب جبهته ..."يوووه وانا كنت حاط املي فيها "
ريم ..."عااااد والله تعبت مدري مين اخطب الحين له "
اسامه ..."حاولي البنات ما خلصن وماكثر الله غير من بنات الرياض "
ريم بملل ..."من وين عاد ادور ...تعبت والله "
اسامه بضيق..." انا طالع وأبي اسمع خلال اسبوع انك لقيتي لخالد عروسه فاهمه "
ريم ..."طيب انا رايحه معاك ابي اروح عند حنين اكمل محاظراتي
ومنها افضفض عن قلبي شوي"
اسامه ويطالع فيها ..وماعرف وش يقول وتردد ..."طيب رحمه وش أخبارها "
ريم بروده .. "مااعرفها جيتهم مره وحده واحس انها طبعها غريب"
اسامه باستغراب .."يعني كيف "
ريم ......"مثلا اللثمه مستحيل تفكها عن وجها .. وكمان انطوائيه وكلامها بالقطاره "
اسامه وتنهد ..."الله يكون بعونها "
ريم .."وش رايك نخطب رحمه لخالد يمكن توافق خاصة وانت عارف بحالها "
اسامه بصدمه .."لا حرام عليك طبع خالد مايناسب رحمة وهي أطباعها غريبة " ...
ريم "عاااد وش اسوي تعبت والله ....حتى حنين طفشت مني من كثر مااعيد عليها هالموال "
اسامه ... "صح وش رايك بحنين "
ريم ..."ليييه وش بلاها "
اسامه .. "ما بلاها شيء ..بس احسها هي الوحيده الي تصلح لخالد..."
ريم وأخيرا لقتها ..."والله بهذي صدقت ...وحتى لقافتها تليق عليه "
وركضت من الفرحه وسبقت اسامه على السياره

=============***============

جالس في السياره له ساعه وهو ينتظرها شافها طالعه تكب الزباله " والجميع بكرامه "
وبسرعه نزل من السياره ولحقها قبل ماتدخل البيت ومسكها من يدها بقوة وهو يلتفت يمين
وشمال من الخوف ونبضااات قلبه دق بسرعه
وبصوت متقطع ..." تعالي وخلينا نتفاهم "
وسحبها بقوه معاه السيارة

قراءه ممتعه

مع فائق ودي
نـــونـــnoonaـــــا
(: