عرض مشاركة واحدة
قديم 24-02-2010, 02:39 PM   رقم المشاركة : 105
فــهــد الشمـري
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية فــهــد الشمـري

اخبار الـلـــيـــث ليوم .. الأربعـاء 10 / 03 / 1431 هــ

اليوم في دوري الأبطال الآسيوي ممثلا الكرة السعودية في تحدٍ خاص..
الشباب يستعد لاقتحام أصفهان الإيراني





الشباب × اصفهان
يبدأ الشباب السعودي مشواره في دوري ابطال آسيا عندما يستضيف اصفهان الايراني على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن المجموعة الثالثة .
يدخل الشباب اللقاء باحثا عن الفوز لتحقيق أول ثلاث نقاط تعزز حظوظه في المنافسة على صدارة المجموعة مبكرا وعدم التفريط بأي نقطة على ارضه يصعب تعويضها مستقبلا لانه يدرك جيدا صعوبة المجموعة، وهو امر يعيه مدرب الفريق البرتغالي جيمي باتشيكو.
يعاني الشباب من كثرة الغيابات المتمثلة بقلب الدفاع نايف القاضي والليبي طارق التايب والانغولي فلافيو امادو وناصر الشمراني ما سيكون له مردود سلبي على الفريق خاصة وان هذه العناصر تمثل نصف قوة الشباب وظهر ذلك جليا في المسابقات المحلية.
يعتمد باتشيكو على تشكيلة مؤلفة من وليد عبدالله في حراسة المرمى والذي تراجع مستواه في الاونة الاخيرة واصبحت شباكه تستقبل الاهداف السهلة، وفي الدفاع هناك الكويتي مساعد ندا وماجد المرحوم وعبدالله شهيل في خانة الظهير الايسر حيث يجيد الشق الهجومي ولعب الكرات العرضية المميزة بعكس حسن معاذ الذي اصبح بعيدا عن مستواه مما يجعل باتشيكو مطالبا باشراك عبدالله الاسطا الذي كانت له بصمات واضحة في كل لقاء يشارك فيه، فيما سيقود الوسط احمد عطيف وعبدالملك الخيبري اللذان يتناوبان في المساندة الدفاعية ويجيدان مراقبة اللاعبين، وصانع الالعاب المميز البرازيلي مارسيلو كماتشو الذي يعتمد عليه الفريق كثيرا خاصة وان باستطاعته تغيير مجريات اللعب، فضلا عن علي عطيف بديلا لشقيقه عبده عطيف والمهاجمين وليد الجيزاني وفيصل السلطان.
اما اصفهان، فيحتل صدارة الدوري الايراني برصيد 55 نقطة بقيادة الايراني امير قلعة نويى.
يقود خط هجوم اصفهان العراقي عماد محمد هداف الدوري حتى الان، والى جواره السنغالي ابراهيم توره، فيما يمتاز لاعبو الوسط بالبنية الجسمانية القوية خصوصا قائد الفريق محرم تيو ديكيا ومهدي كريميان وفرزاد حاتمي.
ويعتبر الدفاع اقوى خطوط الفريق حيث يضم ثلاثة من مدافعي المنتخب الايراني وهم هادي عقيلي ومحسن بنكر وسيد جلال حسيني، وهم يجيدون التفاهم مع حارس الفريق سيد مهدي رحيمي.


وقائع المؤتمر الصحفي بين مدربي الشباب واسبهان الايراني



شبكة الليث الأبيض ( معاذ الكشمييري ):
عقد مدربا فريقا الشباب السعودي وسيباهان الإيراني ظهر أمس الثلاثاء مؤتمراً صحفياً بمقر المركز الإعلامي بنادي الشباب ، تحدث المدربان عن اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء في أولى لقاءاتهم في البطولة الآسيوية.

وفي بداية المؤتمر أكد مدرب فريق سيباهان الإيراني أمير لأنوي أن المباراة مهمة جداً بالنسبة لهم نظراً لأنها الأولى في البطولة وخارج أرضهم وخاصة أنها أمام فريق كبير وقوي ويلعب الكرة الحديثة ويقدم عطاءً ممتعاً داخل الملعب، وسوف نسعى من خلال اللعب التكتيكي إلى إيقاف خطورة لاعبي فريق الشباب الذين يتميزون بالسرعة والمهارة في نقل الكرات.

وأضاف: نحن لنا خبرة كبيرة في هذه البطولة امتدت لست سنوات لعبنا خلالها العديد من المباريات مع فرق مختلفة، لكن لكل فريق نقاط ضعف وقوة، وسوف نسعى من خلال هذه المباراة إلى تحقيق أهدافنا في ظل معرفتنا بفريق الشباب الذي لعبنا معه الموسم قبل الماضي في نفس البطولة.

من جانبه رحب مدرب الشباب البرتغالي جايمي باتشيكو بالحضور مؤكداً على أن طموحه الفوز بالمباراة رغم قوة فريق سيباهان.

وقال: حسب المعلومات المتوفرة لدي أن فريق سيباهان فريق قوي ويحتل المركز الأول في الدوري الإيراني وهذا يدل على أنه فريق متمكن ولديه طرق تكتيكية، وكذلك حسب المعلومات التي تلقيتها من زميلي المدرب فينجادا أن الكرة الإيرانية عموماً متطورة وقوية وتنافس أنديتها في أي بطولة.

وأضاف باتشيكو: هناك نقاط ضعف وقوة في الفريقان حيث أنهما يعرفان بعض جيداً لذلك تعد مباراة الغد مهماً بالنسبة لنا ونتمنى أن نقدم كرة تمتع الجمهور خاصة وأن الشباب فريق معروف ولديه هدف أساسي في هذه البطولة.

وحول خروج الفريق من بطولة كأس ولي العهد وتأثيرها على اللاعبين قال: لقد خرجنا من البطولة بسبب خطأ بسيط أبعدنا عن اللاعب في النهائي ، لكن اللاعبين قدموا عطاء جيد ورغم ذلك خسرنا المباراة خلال ثلاث دقائق هذا هو حال كرة القدم ، مبيناً أن فريق الشباب الوحيد الذي لم يلعب مبارتين في البطولة بفريق واحد حيث قدمنا عناصر شابه سيكون لهذا شأن في المستقبل القريب ، ورغم الظروف التي مر بها الفريق خلال هذا الموسم إلا أنه لم يشكو منها بل قهرها بتقديم وجوه شابه.

من جهته قال قائد فريق الشباب الدولي أحمد عطيف أن مباراة اليوم ستكون صعبة بالنسبة لنا متمنياً التفوق على فريق سيباهان وتجاوزه.

وأضاف : سبق للفريق أن تفوق علينا في السنوات الماضية لذلك نأمل في هذه المباراة الفوز عليه ونؤسس لبداية جيدة في هذه البطولة حتى نكمل مسيرتنا فيها بكل جدارة، مبيناً أن فريق سيبهان فريق كبير ويتصدر تريب الدوري الإيراني، إلا أننا عازمون على التفوق عليه خاصة وأننا نعلب على أرضنا وبين جمهورنا الذي سيكون دافعاً لنا في هذا المباراة.

من ناحيته أكد قائد فريق سيباهان هادي عقيلي أن المباراة مهمة للطرفين إلا أن فريق سيباهان لديه خبرة كبيرة في هذه البطولة ، ولعب أمام الشباب ثلاث مرات في ذات البطولة.

وأضاف: من خلال الرصيد في هذه البطولة نسعى جاهدين إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد والرجوع إلى إيران بثلاث نقاط تكون داعماً قوياً لنا في مسيرة البطولة و خاصة المباريات المقبلة منها.مبيناً أن فريق الشباب لديه عناصر شابة طموحة وتقدم كرة سريعة ومتطورة وسوف نعمل لهم حساب كبير.

الاجتماع الفني :
وفي شان أخر عقد ظهر أمس الاجتماع الفني المتعلق بالمباراة بمقر نادي الشباب وذلك بحضور ممثلي الفريقين وطاقم التحكيم والجهات المنظمة حيث ترأس الاجتماع مراقب المباراة السنغافوري لي بون تيك وتم خلاله التأكيد على لوائح وأنظمة البطولة وفي نهاية الاجتماع تم تحديد قائمة العشرين لاعب لكل فريق وتحديد شعارات الفريقين في هذا اللقاء حيث تقرر أن يدخل فريق الشباب بالقمصان البيضاء وفريق سيباهان بالقمصان الصفراء .



الشباب يواجه صلابة سابهان



( عبدالله الحرازي - الرياض )

ستكون جماهير الكرة الخليجية على موعد عصر اليوم مع المواجهة المنتظرة بين زعيمي الكرة السعودية (الهلال) والقطرية (السد) في بداية رحلة طويلة من البحث عن لقب آسيوي تغنت به جماهيرالفريقين طويلا.
وفي المساء لها موعد آخر مع سهرة آسيوية تجمع الشباب السعودي وسابهان الايراني ضمن ذات البطولة على ملعب الملك فهد بالرياض.

الشباب × سابهان
ويبدأ فريق الشباب مساء اليوم من امام فرق سابهان اصفهان الايراني مشوار البحث عن اللقب الاسيوي الذي بدأ قبل عدة سنوات وستكون مهمته صعبة كون البداية مع واحد من اقوى فرق القارة الاسيوية،
والفريق الشبابي بطل كأس الامير فيصل بن فهد وثاني الدوري، ويملك الان نحو ستة لاعبين في صفوف المنتخب الوطني هم وليد عبدالله،حسن معاذ،عبدالله شهيل،نايف القاضي،احمد عطيف،عبدالملك الخيبري،ناصرالشمراني ، ولدى الفريق الامل في بلوغ نهائي البطولة والصعود الى بطولة اندية العالم بعد سلسلة من المحاولات لم يكتب لها النجاح،
وتقوم منهجية الفريق على مهاجمة الفرق المقابلة من الاطراف والعمق لوجود الحلول الفردية والجماعية لديه وتمتع اظهرة الجنب بقدرات هجومية عالية تحد من تقدم المنافسية للضغط على الفريق وتحوله الى ضغط معاكس كما يجيد الفريق الاختراق من العمق ويتولى الكويتي مساعد ندا وهو واحد من اربعة لاعبين اجانب قيادة خط الدفاع بغياب نايف القاضي والبرازيلي كماتشو هندسة خط الوسط وصناعة اللعب في حين سيكون الغاني فلافيو بجوار الجيزاني في خط المقدمة ، ولدى الفريق الطمأنينة على حراسة المرمى بوجود وليد عبدالله الافضل حاليا في الملاعب السعودية مثلما هو مهدي رحمتي في سابهان.
وفي الجانب الايراني يملك سابهان حاليا اقوى هجوم في دوري بلاده بقيادة الثنائي العراقي عماد رضا والسنغالي ابراهيم توريه وثالثهما احمد جشميديان حيث سجل الفريق 56 هدفا كما انه يملك افضل خط دفاع في الدوري وسجل عليه 27 هدفا ويتولي قيادة خط الدفاع نجم الفريق والمنتخب الايراني هادي عقيلي ويبلغ معدل اعمار لاعبيه 27 سنة فقط ، فيما يتولى تدريبه مدرب منتخب ايران في كاس اسيا الماضية امير قلعة وهو لاعب سابق في منتخب ايران ودرب كذلك عددا من الاندية الايرانية ، وللفريق منهجية تدريبية محددة تقوم على الضغط على حامل الكرة حيث عمد المدرب الى التجديد في صفوف الفريق ولديه الان خمسة لاعبين في صفوف منتخب ايران من الحارس مهدي رحمتي ،هادي عقيلي،احسان حاج ،جلال حسيني،احمد جمشيديان ، ويسعى الفريق الى بلوغ نهائي اسيا والسفر الى كاس اندية العالم المقررة في اليابان نهاية العام.








عطيف: جاهزون لمنازلة سباهان




( عادل التركي - الرياض )

اكد لاعب وسط فريق الشباب احمد عطيف ان فريقه قادر على تحقيق الفوز في مباراته امام سباهان الايراني ضمن منافسات البطولة الاسيوية للاندية لكرة القدم وقال: “مستعدون لخوض المباراة وكافة الامور في فريقنا تسير بالشكل المطلوب ونحن قادرون على تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة ولن ندخر جهدًا من اجل الظفر بنقاط المباراة الثلاث وندرك ان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق، كوننا نلعب مع فريق قوي وله تاريخ طويل في البطولة الاسيوية لذا نحن مستعدون جيدًا لخوض المباراة”.
واضاف: “نطالب الجماهير الشبابية بالحضور الى استاد الملك فهد الدولي في الرياض ومؤازرتنا في المباراة ونعدهم بأننا سنحقق نتيجة ايجابية في المباراة ونحتفل جميعا بالفوز ان شاءالله”.








كوماتشو: سباهان صعب المراس


( عادل التركي - الرياض )

قال محترف فريق الشباب كوماتشو (برازيلي) عن لقاء الليلة أمام سباهان الايراني أنه من اللقاءات القوية، ومثل هذه اللقاءات تحتاج لتركيز قوي من اللاعبين، وعن استعداده الشخصر والفني للقاء قال: “ الفريق الايراني معروف باسمائه وخبراته، وقد شاهدت له أكثر من لقاء ووجدته فريقًا صعب المراس، وبالتالي التعامل معه له طرقه، وقد شرح المدرب للاعبين أسلوب منازلته، واتمنى أن نوفق في تجاوزه وتحقيق الفوز الأول في هذه البطولة التي لا زالت تعاند الشباب.









مدرب سباهان: سنوقف الشباب .. باتشيكو: فنجادا كشف لي الفريق الإيراني


( عادل التركي - الرياض )

عقد مدربا فريقا الشباب السعودي وسباهان الإيراني ظهر أمس الثلاثاء مؤتمراً صحفياً بمقر المركز الإعلامي بنادي الشباب ، تحدث المدربان عن اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء في أولى لقاءاتهم في البطولة الآسيوية.
وفي بداية المؤتمر أكد مدرب فريق سيباهان الإيراني أمير لأنوي أن المباراة مهمة جداً بالنسبة لهم نظراً لأنها الأولى في البطولة وخارج أرضهم وخاصة أنها أمام فريق كبير وقوي ويلعب الكرة الحديثة ويقدم عطاءً ممتعاً داخل الملعب، وسوف نسعى من خلال اللعب التكتيكي إلى إيقاف خطورة لاعبي فريق الشباب الذين يتميزون بالسرعة والمهارة في نقل الكرات.
وأضاف: “ نحن لنا خبرة كبيرة في هذه البطولة امتدت لست سنوات لعبنا خلالها العديد من المباريات مع فرق مختلفة، لكن لكل فريق نقاط ضعف وقوة، وسوف نسعى من خلال هذه المباراة إلى تحقيق أهدافنا في ظل معرفتنا بفريق الشباب الذي لعبنا معه الموسم قبل الماضي في نفس البطولة”.
من جانبه رحب مدرب الشباب البرتغالي جايمي باتشيكو بالحضور مؤكداً على أن طموحه الفوز في المباراة رغم قوة فريق سباهان.
وقال: “حسب المعلومات المتوفرة لدي أن فريق سباهان فريق قوي ويحتل المركز الأول في الدوري الإيراني وهذا يدل على أنه فريق متمكن ولديه طرق تكتيكية، وكذلك حسب المعلومات التي تلقيتها من زميلي المدرب فينجادا أن الكرة الإيرانية عموماً متطورة وقوية وتنافس أنديتها في أي بطولة”.
وأضاف باتشيكو: “هناك نقاط ضعف وقوة في الفريقين حيث أنهما يعرفان بعضا جيداً لذلك تعد مباراة اليوم مهمة بالنسبة لنا ونتمنى أن نقدم كرة تمتع الجمهور خاصة وأن الشباب فريق معروف ولديه هدف أساسي في هذه البطولة”.
وحول خروج الفريق من بطولة كأس ولي العهد وتأثيرها على اللاعبين قال: “لقد خرجنا من البطولة بسبب خطأ بسيط أبعدنا عن اللعب في النهائي ، لكن اللاعبين قدموا عطاء جيدا ورغم ذلك خسرنا المباراة خلال ثلاث دقائق هذا هو حال كرة القدم ، مبيناً أن فريق الشباب الوحيد الذي لم يلعب مبارتين في البطولة بفريق واحد حيث قدمنا عناصر شابة سيكون لها شأن في المستقبل القريب ، ورغم الظروف التي مر بها الفريق خلال هذا الموسم إلا أنه لم يشكو منها بل قهرها بتقديم وجوه شابة”.
من جهته اكد قائد فريق الشباب الدولي أحمد عطيف أن مباراة اليوم ستكون صعبة بالنسبة للشباب، متمنياً التفوق على فريق سباهان وتجاوزه.
وأضاف : “سبق للفريق أن تفوق علينا في السنوات الماضية لذلك نأمل في هذه المباراة الفوز عليه ونؤسس لبداية جيدة في هذه البطولة حتى نكمل مسيرتنا فيها بكل جدارة، مبيناً أن فريق سبهان فريق كبير ويتصدر تريب الدوري الإيراني، إلا أننا عازمون على التفوق عليه خاصة وأننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا الذي سيكون دافعاً لنا في هذا المباراة”.
من ناحيته أكد قائد فريق سباهان هادي عقيلي أن المباراة مهمة للطرفين إلا أن فريق سباهان لديه خبرة كبيرة في هذه البطولة ، ولعب أمام الشباب ثلاث مرات في ذات البطولة.
وأضاف: “من خلال الرصيد في هذه البطولة نسعى جاهدين إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد والرجوع إلى إيران بثلاث نقاط تكون داعماً قوياً لنا في مسيرة البطولة و خاصة المباريات المقبلة منها.مبيناً أن فريق الشباب لديه عناصر شابة طموحة وتقدم كرة سريعة ومتطورة وسوف نعمل لهم حسابا كبيرا”.
الاجتماع الفني :
وفي شأن آخر عقد ظهر أمس الاجتماع الفني المتعلق بالمباراة بمقر نادي الشباب وذلك بحضور ممثلي الفريقين وطاقم التحكيم والجهات المنظمة حيث ترأس الاجتماع مراقب المباراة السنغافوري لي بون تيك وتم خلاله التأكيد على لوائح وأنظمة البطولة وفي نهاية الاجتماع تم تحديد قائمة العشرين لاعب لكل فريق وتحديد شعارات الفريقين في هذا اللقاء حيث تقرر أن يدخل فريق الشباب بالقمصان البيضاء وفريق سيباهان بالقمصان الصفراء .