عرض مشاركة واحدة
قديم 25-04-2010, 12:04 PM   رقم المشاركة : 525
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

اخبار الاهلي من الصحف المحلية |[ الأحد 11 جمادى الأولى 1431هـ ]|










تنسيق أهلاوي للتعاقدات و5 محليين في المفاوضات



يدرس الأهلاويون مع مدرب الفريق الأول فارياس، على التحضيرات المبكرة التي ينتظر أن يعمل عليها الموسم المقبل، بعد فراغ الفريق من مشاركته الأخيرة أمام الغرافة القطري.
وتتمحور تعاقدات الفريق مع اللاعبين الأجانب والمحليين على غالبية التحضيرات التي ينتظر أن تأخذ مساحة واسعة في التشاور ، وتضاربت الأنباء بين توجه الجهاز الفني للتعاقد مع لاعبين في خط الوسط وآخر مهاجم يحل بجوار البرازيلي فيكتور، وعدم التعاقد مع مدافع غير سعودي، بعد أن أكد المدرب حاجة الفريق لمهاجم آخر، .إلى جانب تدعيم الفريق بـ(5) لاعبين محليين.
فيما تشير المصادر إلى أن تحديد مكان معسكر الفريق للموسم المقبل قد تم اختياره مبدئيا والذي سيكون على الأرجح في ألمانيا والتي احتضنت معسكر الفريق في الموسم الماضي، وسيبدأ الفريق تدريباته فى 3 يوليو المقبل وسيتمتع اللاعبون بإجازة لمدة شهرين تقريبا.












الأمير خالد بن عبدالله يبارك لسكري القصيم الصعود



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


هنأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة الشرفية بالنادي الأهلي, نادي التعاون إدارة وشرفيين ولاعبين وجماهير بمناسبة تحقيقهم للصعود لدوري زين للمحترفين. وأشاد سموه بالإنجاز التعاوني متمنياً للفريق النجاح في مسيرته القادمة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه فور نهاية لقاء التعاون بنادي الرياض والذي زفت بنهايته الجماهير التعاونية فريقها لدوري الأضواء, أجراه برئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح الذي بدوره ثمن اتصال سموه وتهنئته مؤكداً أن ذلك ليس بغريب على أحد رموز الرياضة في وطننا الكبير.

وعلى الصعيد ذاته بارك سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال للتعاونيين بشكل عام تأهلهم لدوري زين للمحترفين متمنياً في اتصال هاتفي برئيس التعاون التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة ليكون إضافة لدوري زين بعطاءاته وجماهيره الكبيرة.

كما أجرى سمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) اتصالاً هاتفياً من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية, برئيس نادي التعاون هنأه خلاله بهذا الإنجاز الكبير لسكري القصيم مهنئاً جميع التعاونيين ومحبيه بصعودهم المستحق لدوري زين للمحترفين.

من جانبه ثمن رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع التعاونيين مشاعر أصحاب السمو الأمراء، مؤكداً أن اهتمامهم بالكيان التعاوني دافع لبذل المزيد من الجهد في سبيل تقديم فريق يشكل إضافة جماهيرية لأقوى دوري عربي.















تنفيذي الأهلي: «الحديث عن أمر الرئيس سابق لأوانه»



اعتبر المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي التداولات الحالية حول مستقبل رئاسة النادي هو أمرٌ سابقٌ لأوانه لما يمليه العقل والمنطق من وجود إدارة حالية تمارس مهامها وستحدد موقفها من البقاء أو الرحيل نهاية هذا الموسم الذي لا تزال تجري أحداثه سواءً على صعيد كرة القدم أو الألعاب المختلفة.. وأشار عضو المجلس التنفيذي والمتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتور أيمن فاضل بأن ما يطرح على الساحة الإعلامية يتم وفقًا للنتائج والظروف مما يعكس ترقباً واستنتاجاً غير دقيق لبعض ما ينشر أو يتداول..

وقال فاضل: من هذا المنطلق يتوجب التوضيح بأن الأوضاع برمتها تحتاج إلى دراسة وافية عبر آليات المجلس التنفيذي النظامية كونه جهة استشارية بموجب لائحة أعضاء الشرف الصادرة عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومن ثم يتم الرفع بالتوصيات لاجتماع هيئة أعضاء الشرف الموسع الذي سيعقد عقب نهاية الموسم ولن يتم اتخاذ أي قرار مفصلي في شأن مستقبل الأهلي إلا بموافقة أعضاء الشرف.. وأضاف الدكتور أيمن فاضل بأن من المآخذ التي تمثل واقعاً يجب التخلص منه هو التعجل في شأن اتخاذ قرارات واسعة دون استيضاح لتقارير لم تستوف بعد وأنشطة رياضية لم تستكمل لذا فمن الحكمة التروي ودراسة كل الجوانب الدراسة الكافية بما يكفل معالجة الأخطاء والاستفادة من دروس الماضي ليكون النادي الأهلي أفضل في المستقبل.. وأشار إلى وجود اجتماعات تحضيرية هدفها الوقوف على كافة أمور النادي لطرحها في اجتماع أعضاء الشرف المقبل لاتخاذ ما يلزم مطمئنًا الجماهير الأهلاوية بأن مستقبل ناديها سيكون بالصورة المطلوبة بمشيئة الله متى ما اقترن القول بالعمل والتخطيط بالتنفيذ.
















فاضل: سنحاسب إدارة العنقري على أسوأ موسم أهلاوي



أكد الدكتور أيمن فاضل عضو المجلس التنفيذي بالنادي الاهلي ان الوقت ليس مناسباً للحديث عن رحيل إدارة عبد العزيز العنقري، وقال ان الادارة الحالية لها منذ استلامها لرئاسة النادي عامان ومن المنطق ان لا تطرح أمور رحيلها والترشيحات في هذه الفترة لا سيما ان باقٍ على رئاستها عامان بالاضافة إلى ان الادارة حتى الان لم تبد رغبتها في الاستقالة ولم يشهد المجلس أي استقالة رسمية من قبلها.وأشار إلى ان رئيس النادي له الحق في الاستمرار ومن حقها بأن ترحل قبل انتهاء فترة رئاسته المحددة من الجمعية العمومية لاربعة مواسم كما ان المجلس التنفيذي له الحق في إعفائها في حال تواصل النتائج السيئة. وأوضح انه في نهاية الموسم سيتم مناقشة الادارة ومحاسبتها على الموسم الحالي الذي يعتبر من أسوأ المواسم من حيث النتائج والاسباب التي أدت لهذه النتائج المخيبة للامال. وكشف ان المجلس يعكف على عقد اجتماع لاعضاء الشرف في النادي ولكن ظروف الاعضاء لم يحددها ومن خلاله سنسعى الى إمكانية تقديمها للدعم للنادي في مختلف الالعاب.














أجهزة التنفس متعطلة.. الكابتن يستنجد بالركاب.. والطائرة تهبط في الرياض اضطراريا
طبيب الأهلي ينقذ فتاة من الاختناق في الجو




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


هب التونسي فتحي غرايبيه طبيب فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين، إلى نجدة فتاة سعودية على متن الطائرة المغادرة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، بعد تعرضها لاختناق وضيق في التنفس، إثر تعطل أجهزة التنفس الصناعي على متن رحلة الطيران رقم (1125) التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية، ما أوقع مضيفيها في حرج شديد.

وتدخل الطبيب التونسي لإنقاذ الفتاة «16 عاما» التي شعرت بضيق في التنفس «اختناق» وتعرضت لغيبوبة بعد إقلاع الطائرة بأكثر من 25 دقيقة، بعد أن طالب مضيفو الرحلة أي مختص أو طبيب موجود على متن الطائرة بمباشرة الحالة نظير الحالة الطارئة التي تمر بها الفتاة التي سببت ذعرا في الطائرة إثر حالتها، علما أنه لم يكن بصحبتها سوى امرأة أخرى.

وكشف لـ «الاقتصادية» مصدر خاص عن أن طبيب الأهلي أجرى الإسعافات الأولية بصحبة أحد الأطباء الذي كان موجودا على الرحلة ذاتها، وقال إنه «تم إجراء تنفس صناعي للفتاة أكثر من مرة إلى جانب إنعاش للقلب لإفاقتها نتيجة الغيبوبة التي كانت تمر بها». وأضاف «أجهزة التنفس التي كانت في الطائرة وعددها ثلاثة لم توف بالغرض لتقديم المساعدة للفتاة فاثنان منها لا يعملان والأخير ضعيف في الأداء». وأوضح المصدر أن كابتن الطائرة اضطر إلى الهبوط في مدرجات مطار الملك خالد الدولي في الرياض نظير الحالة الحرجة التي كانت تمر بها الفتاة، وقال إنه: كان يستوجب نقل الفتاة إلى أقرب مستشفى، حيث اضطر كابتن الطائرة إلى الهبوط الاضطراري في الرياض لإسعاف الفتاة. وزاد»وجدت سيارات الإسعاف في المطار وتم نقل الفتاة إلى أحد المستشفيات بعد أن تحسنت حالتها».

يذكر أن طبيب النادي الأهلي كان موجودا على الرحلة مع بعثة فريقه المغادرة من الدمام إلى جدة بعد الفراغ من نزال الاتفاق التي انتهت نتيجته لمصلحة الأهلي بهدف مقابل لا شيء في الدور ما قبل الختامي لمنافسات الدوري الممتاز للناشئين.












مالك ورفاقه يخسرون بـ «الخمسة»


توج فريق الغرافة القطري لكرة القدم بطلا لكأس ولي العهد للمرة الثانية بعد فوزه على نظيره العربي بخماسية في النهائي الذي جمعهما أمس على ملعب جاسم بن حمد في السد، وبحضور تميم بن حمد ولي العهد، والسويسري بلاتر رئيس الاتحاد الدولي «فيفا». سجل للغرافة البرازيلي كليمرسون (4, و49), والعراقي يونس محمود (14, و43), وسعد الشمري (89).

يُذكر أن العربي القطري استعان بمالك معاذ مهاجم فريق الأهلي السعودي لدعم الفريق القطري في كأس ولي العهد عن طريق الإعارة.






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل