عرض مشاركة واحدة
قديم 28-04-2010, 10:14 AM   رقم المشاركة : 527
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

يوم الاربعاء |[ 16 جمادى الأولى 1431هــ ]|








خالد بن عبدالله يلتقي فهد بن خالد في اجتماع خاص

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


التقى صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء الشرف بالنادي الاهلي بالامير فهد بن خالد المشرف على جهاز كرة القدم بالنادي والمرشح لكرسي الرئاسة في النادي خلفا للمستقيل عبدالعزيز العنقري، وذلك في اجتماع خاص امس داخل اروقة مركز الامير عبدالله الفيصل للشباب والناشئين. وتم خلال الاجتماع مناقشة البرنامج الخاص للامير فهد بن خالد الذي يستعد لرئاسة النادي وايضا مناقشة الاسماء المرشحة التي ستدخل في عضوية مجلس الإدارة. وكذلك تم مناقشة وضع الفريق الاول لكرة القدم للموسم القادم حيث استمع سموه لشرح واف من الأمير فهد بن خالد حول مايحتاجه الفريق في المرحلة المقبلة.















رئاسة الأهلي بانتخابات مشروطة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس المكتب التنفيذي في النادي الأهلي اعتزام ناديه المضي قدما نحو تكرار تجربة الانتخابات لاختيار رئيس النادي المقبل الذي سيخلف عبدالعزيز العنقري الذي قدم استقالته في اجتماع المكتب التنفيذي البارحة الاولى في جدة.
وأوضح الأمير خالد بن عبدالله، أن تجربة الانتخابات التي تم العمل عليها قبل موسمين شهدت بعض الأخطاء التي سيتم تلافيها في الانتخابات المقبلة أبان دخول المرشحين".
وقال " ستكون هناك انتخابات ولكن وفق شروط وضوابط مقننة تحفظ الايجابيات وتلافي بعض السلبيات التي ظهرت".
وحول الأنباء التي رشحت مشرف القدم الأمير فهد بن خالد، قال " تظل تلك التناولات اجتهادات والأمير فهد لم يتقدم رسميا حتى الآن ليرشح نفسه للرئاسة".
معتبرا تجربة مشرف قدم الأهلي الميدانية في الموسم الحالي هي القاعدة التي استندت عليها تلك الاطروحات.
وكشف رئيس هيئة أعضاء شرف الأهلي، أن عبدالعزيز العنقري أبلغه منذ شهرين بنيته في الاستقالة، لكونه يواجه ظروف تجبره على التفرغ لمهامه العملية، لاسيما بعد أن ارتبط بمهام عملية مباشرة في إحدى شركات والده، والمكتب التنفيذي ثمن الدور الذي بذلته إدارة النادي أبان فترة عملها.













الأهلي يسعى لمسح أحزانه الآسيوية بالغرافة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



يودّع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الموسم الرياضي الحالي بلقاء فريق الغرافة القطري هذا المساء بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مسابقة دوري أبطال آسيا والتي ودّعها الأهلي منذ الجولة الماضية كما خرج خالي الوفاق من كل البطولات المحلية ليكون هذا اللقاء هو الأخير للأهلي في هذا الموسم وهو لقاء تحصيل حاصل وتأدية واجب والذي يسعى من خلاله لترك صورة جيدة أمام جماهيره في المقابل اللقاء يهمّ الغرافة متى مافاز وتعثر الاستقلال بالتعادل أو الخسارة ليتصدر الغرافة وإن كان الغرافة والاستقلال ضمنا التأهل عن هذه المجموعة ( الأولى ) 0
موقف المجموعة
يحتل صدارة هذه المجموعة فريق الاستقلال الإيراني بـ11 نقطة ويأتي فريق الغرافة القطري في المركز الثاني بـ 10 نقاط والأهلي السعودي في المركز الثالث بـ 6 نقاط والجزيرة الإماراتي في المركز الرابع ( الأخير ) بنقطة واحدة ولهذا نجد أن الاستقلال والغرافة تأهلا ولقاء الفريقين اليوم الغرافة مع الأهلي والاستقلال مع الجزيرة يهمّ المتأهلين في الحصول على المركز الأول وإن كان الاستقلال الأقرب لذلك 0
وداعيه أهلاوية
هذا اللقاء يدخله الأهلي بشعار الوداعية لكل منافسات الموسم الحالي الذي خرج الأهلي من كل بطولاته المحلية والخارجية صفر اليدين !! لهذا سيلعب اليوم لترك صورة جيدة لدى عشاقه والذين لا يتوقع حضورهم اليوم بنفس الكثافة السابقة والسبب الخروج من البطولة والبطولات السابقة ولكن الفريق سيؤدي ماعليه سواء كان هناك حضور أو لا وإن كان فارياس البرازيلي مدرب الأهلي قد يشرك بعض العناصر التي لم تشارك في مباريات سابقة شرط أن يكون ضمن الأسماء المعتمدة أسيويا في هذه البطولة ومهما كانت تلك الأسماء فهي غير مهمة حتى لو شارك بكل العناصر فالمباراة كما ذكرنا تحصيل حاصل وتأدية واجب فقط0
الغرافة غير
ويظل اللقاء للغرافة شيئا آخر فهو يبحث عن الصدارة متى مافاز اليوم وتعادل الاستقلال ومن هنا سيلعب بشعار الفوز لاسيما وأن الفريق معنوياته عالية بعد حصوله قبل أيام على كأس ولي عهد قطر حين فاز في المباراة الختامية على فريق العربي القطري المدعوم بمالك معاذ الأهلي ولكن الغرافة سجل خمسة أهداف بأشكال وألوان ستكون دافعا قويا للفريق اليوم والغرافة بقيادة مدربه جونيور البرازيلي سيلعب بشعار الفوز ولديه من العناصر التي تساعده على ذلك أمثال لاعب الوسط جونينيو البرازيلي وميرغني سيف وعثمان عساس وفي الهجوم الثنائي الخطير كليمرسون ويونس محمود وفي الدفاع هناك جورج وحامد شامي وإبراهيم الغانم واحمد فارس وفي الحراسة عبدالعزيز علي وهناك أسماء أخرى في الفريق القادرة على الفوز وتكراره فقد كسب الغرافة الأهلي في قطر بثلاثة أهداف لهدفين وكانت الغرافة قد سجلت في الدقيقتين 80 ، 81 بعد أن كان الأهلي متقدما بهدفين لهدف













العنقري يترك الأهلي بعد موسم متخم بالاحباط والفشل الناقور والمرزوقي ينافسان فهد بن خالد على كرسي الأهلي الساخن

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


خرج رئيس الأهلي المستقيل عبدالعزيز العنقري نهاية الموسم الماضي بتصريح مفاده أنهم تعلموا الدرس جيداً، وأن الموسم المقبل ـ يقصد الحالي ـ سيكون موسم الحصاد.
ومر الموسم الحالي سريعاً على الأهلاويين فخرج فريق كرة القدم بالنادي من جميع البطولات تباعاً فخسر أولا كأس فيصل ثم مسابقة الدوري، ثم كأس ولي العهد، ثم دوري الأبطال الآسيوي، ومن ثم خرج مبكراً أيضاً من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.
ولم يقتصر الوضع على كرة القدم، بل شمل الضياع جميع ألعاب النادي، ففقد فريقا الطائرة واليد هيبتهما كبطلين كبيرين في هذه اللعبة، ولم يحقق النادي غير بطولتي ألعاب القوى وكأس السلة.
وكان رئيس الأهلي بدأ مشواره مع الأهلي قبل موسمين بعد أن فاز مكتسحاً في انتخابات الرئاسة الأهلاوية ـ أول انتخابات رياضية رسمية في السعودية ـ على الرغم من أنه لم يكن معروفاً في الوسط الرياضي حينها، وتولى المنصب في وقت تصارعت فيه على المنصب عدة جهات كان من أبرزها الدكتور علي الناقور، وحسن النفيسة، وعبدالله الغامدي، وعدنان غانم، وأحمد كردي، لكن العنقري فاز بنصيب الأسد من الأصوات فحصد ملفه 26 صوتاً بينما ذهبت 6 أصوات لمنافسيه الآخرين.
وحاز الفريق في الموسم الأول للعنقري تكريماً كبيراً من قبل خادم الحرمين الشريفين الذي منحه لقب سفير الوطن بعدما نجحت ألعابه في كرة القدم، واليد، والطائرة في تحقيق 4 ألقاب خارجية تنوعت ما بين آسيوية وخليجية، لكن النادي لم ينجح في الحفاظ على هذه المكتسبات هذا الموسم، فغابت كل هذه الألعاب عن البطولات .
تعاقدات
وحقق فريق كرة القدم في عهد العنقري رقماً قياسياً في تعاقداته التي بلغت 14 لاعباً، إضافة للتعاقد مع 3 مدربين هم البلغاري ملادينوف، والأرجنتيني الفارو، والبرازيلي فارياس الذي ما زال عقده سارياً هذ الموسم.
وكان الأهلاويون قد رصدوا دعماً كبيراً لإدارة العنقري مطلع هذا الموسم بلغ 75 مليون ريال لكنها وصلت مع نهاية الموسم لأكثر من 100 مليون ريال بعد محاولة التصحيح التي قام بها رئيس المجلس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله في فترة التسجيل الثانية باستبدال العنصر غير السعودي بالفريق واستبدال الجهاز الفني.
يذكر أن رئيس النادي المقبل سيكون الرئيس رقم 36 في النادي، وعلمت "الوطن" أن أبرز المرشحين لتولي المهمة سيكون الدكتور علي الناقور الذي دعم النادي أخيراً بمليون ريال، ورئيس النادي السابق أحمد المرزوقي، إضافة لمشرف فريق كرة القدم الحالي الأمير فهد بن خالد الذي يعكف هذه الأيام على تجهيز ملفه الرئاسي، إضافة لعضو شرف النادي عبدالله الغامدي.
ألم
وعبر غالبية الجماهير الأهلاوية عبر المنتديات عن سعادتهم بخبر استقالة العنقري بسبب العلاقة المتوترة بين الطرفين بسبب تردي نتائج فريق كرة القدم الذي خرج بالمركز السادس هذا الموسم مخالفاً الوعود التي اطلقتها إدارة النادي بداية الموسم بأن الفوز بالدوري والكأس الآسيوية سيكون الهدف الاستراتيجي للنادي.











فارياس: الوقت لم يُسعفني في الآسيوية وفيكتور مستمرٌّ معـنا
جونيور: استبعدت 6 لاعبين خوفاً من البطاقات


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عقد ظهر أمس في فندق الماريوت بجدة المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الأهلي والغرافة القطري الذي سيقام مساء اليوم ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات البطولة الآسيوية وحضره من الجانب الأهلاوي المدرب فارياس وعبدالرحيم جيزاوي ومن الغرافة المدرب البرازيلي كايو جونيور واللاعب سعد سطام وكذلك شهد المؤتمر حضورا إعلاميا.
في البداية تحدث مدرب الغرافة الذي أوضح أن استبعاده ستة لاعبين أسياسيين من الفريق يأتي خوفاً من حصولهم على بطاقات صفراء تحرمهم من المشاركة في أولى مباريات دور الـ 16، وقال إن أهمية المباراة بالنسبة لفريقي ترتبط بنتيجة لقاء الجزيرة والاستقلال في نفس المجموعة فتعثر الاستقلال يعني أنه لابد من فوزنا أمام الأهلي وفي حالة فوزه على الجزيرة فيعني لقاؤنا بالأهلي هو لقاء ودي يجمع الفريقين .. فيما ذكر اللاعب سعد سطام أن فريقه عازم على تقديم المستوى المقرون بالنتائج الإيجابية في جميع المباريات للمنافسة على البطولة الآسيوية وكذلك للبطولات المحلية وأن جميع اللاعبين يعتبرون المباراة صعبة؛ لأننا أمام فريق قوي وصعب على أرضه خاصة في حالة تعثر الاستقلال مما يتطلب منا الفوز على الأهلي.
من جهته ذكر مدرب الأهلي فارياس أنه عمل ثلاثة شهور مع الأهلي في أكثر من بطولة ومنها الآسيوية والتي كان من المفترض أن نخوض لقاءاتها ونحن جاهزون للمنافسة وليس لمرحلة أن نخوض لقاءات تحصيل حاصل وقال: أتمنى أن نخوض البطولات في الموسم المقبل على عكس الحالي.
وتحدث فارياس بأنه عمل على تقييم اللاعبين جميعهم خلال هذه الفترة لمعالجة نقاط الضعف في الفريق وقال إن لدينا الوقت الكافي لتلافي ومعالجة الأخطاء هذا الموسم التي مرَّ بها الفريق خاصة في خط الدفاع وما كان يجب علينا الاعتماد على لاعب أجنبي بل الاعتماد على اللاعبين المحليين وأن البطولة الآسيوية تحتاج الكثير وأنه سبق لي الفوز بها مع يوهانج الكوري وأعرف ما تحتاجه البطولة .. وعن المهاجم فيكتور قال: سيبقى مع الفريق ولن ينتقل لأنه هداف وصاحب مستويات كبيرة.
من جانبه تحدث اللاعب عبدالرحيم جيزاوي بأن لقاء الغرافة هو اللقاء الأخير للفريق هذا الموسم ونتمنى أن نقدم مستوى جميلا ومشرِّفا للفريق الأهلاوي وأن نكسب اللقاء في ختام الموسم الرياضي.






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل