عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2010, 03:11 PM   رقم المشاركة : 528
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف
أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم ][ السبت 17 جمادى الأولى 1431 هـ ][

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كلاكيت خامس مرة.. ناشئو الأهلي أبطال للدوري

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبد الرحمن الثقفي - جدة

حقق فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين لقب الدوري الممتاز لهذا العام بعد فوزه عصر أمس على فريق الخليج بهدفين دون مقابل سجلت عن طريق احمد المالكي في الشوط الأول وعبدالله العمودي في الشوط الثاني، وكانت المباراة قد أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة وسط حضور جماهيري جيد، وعقب نهاية المباراة قام عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال وبحضور مدير مكتب رعاية الشباب بجدة احمد روزي بتسليم درع الدوري والميداليات الذهبية للفريق الأهلاوي. الجدير بالذكر أن مسابقة الدوري الممتاز للناشئين وصلت هذا العام إلى عامها السابع والعشرين حيث انطلقت البطولة عام 1402هـ وحقق الأهلي أول لقب، ويعد هذا اللقب الخامس للأهلي، حيث حقق اللقب في أعوام ( 1402هـ ، 1413هـ ، 1418هـ ، 1423هـ ، 1430هـ وهذا الموسم ) ويأتي هذا الإنجاز بعد أن حصد الأهلي 54 نقطة من 22 مباراة كسب 17 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل 52 هدفا فيما ولج مرماه 17 هدفا.


خالد بن عبدالله: مزاجية اللاعبين سبب إخفاق الأهلي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ياسر النهدي - جدة
كشف رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز أن الحصول على بطولتي كأس الاتحاد السعودي والدوري الممتاز لدرجتي الناشئين جاء ثمرة للجهود المبذولة من قبل منظومة العمل الجماعي بمركز الأب الروحي للنادي الأهلي الأمير عبدالله الفيصل لقطاعي الشباب والناشئين، إضافة للمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون طيلة مشوارهم في منافسات الموسم الرياضي الحالي لاسيما في ظل الاهتمام والجهد والعمل الذي يقدمه الجهازان الفني والإداري لإزالة كل المعوقات للاعبين حتى يظهروا بالصورة المطلوبة التي تأتي وفق معايير احترافية وعلمية تم تطبيقها لهم بداية بالأكاديمية ومرورا بالمركز.
وعن الخفايا والأسئلة التي كانت تبحث عن إجابات من قبل الشارع الأهلاوي الفترة الماضية بعد تقديم رئيس مجلس إدارة النادي عبدالعزيز العنقري استقالته، قال : الاستقالة أخبرني بها عبدالعزيز العنقري قبل شهرين بسبب ظروفه العملية التي أجبرته كما أوضح وعدم الاستمرار في رئاسة النادي، والغريب أن قدر الأهلي في السنوات الأخيرة لا يستمر في كرسي رئاسته رئيس لأربع سنوات، ونحن بدورنا في المجلس الشرفي سنقوم بعمل انتخابات رئاسية بناء على قرار أعضاء الشرف قبل عامين مع تطوير في آلية الترشيح ونتمنى أن يستمر الرئيس القادم لمدة أربع سنوات ويكمل فترة رئاسته الانتخابية.
وعن الجهاز الفني للفريق الأول والمحترفين الأجانب قال سموه : تغيير المدرب البرازيلي للفريق سيرجيو فارياس لا يخدم الفريق
لأنه ومنذ توقيع العقد معه وإشرافه الفني على الفريق قدم الأهلي مستويات جيدة في كأس سمو ولي العهد وبعض مباريات دوري المحترفين الآسيوي في دلالة واضحة على أنه مدرب جيد ويحتاج فقط الى وقت حتى ينسجم ويتعرف على عناصر الفريق كونه حضر في منتصف الموسم.
وتابع سموه: وفيما يخص المحترفين الأجانب للفريق فهناك إجماع على إبقاء البرازيليين فيكتور ومارسينهو لموسم جديد والاستغناء عن العماني أحمد كانو والتونسي سيف الدين غزال والبحث عن بديلين لهما للموسم الرياضي المقبل، وبطبيعة الحال سنترك الأمر للتشاور بين الإدارة ومدرب الفريق فيارياس لاختيار العناصر الأجنبية البديلة والمناسبة للفريق. واختتم سموه حديثه بأن حال الأهلي لا يسر ولا يسعد أي محب أهلاوي وتحديدا في الفريق الأول لكرة القدم موضحا في سياق حديثه : السبب الرئيسي وراء إخفاقات الفريق الأول هذا الموسم (مزاجية اللاعبين) والدليل على ذلك خسارة الفريق أمام النصر في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بثلاثية نظيفة والفوز في لقاء الإياب، كما ان الجهازين الإداري والفني يشاركان في المسئولية أيضا.
على صعيد متصل استقبل الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي مساء أمس الجمعة بمقر مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب لاعبي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لدرجة الناشئين أبطال الدوري الممتاز عقب إحرازهم للقب بالفوز على الخليج بهدفين نظيفين في آخر محطات الدوري ليتربع الأهلي على قمته بأربعٍ وخمسين نقطة.
وأهدى الجهاز الإداري بقيادة محمد الحارثي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي أوليفي واللاعبون كأس البطولة للأمير خالد بن عبدالله نظير دعمه الدائم وتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدقيقة للقطاعات السنية بما يكفل تفوقها والدليل البطولات التي تحققت في هذا الميدان خلال السنوات الأخيرة سواءً بتحقيق الدوري الممتاز أو كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم مرتين متتاليتين الموسم الماضي وهذا الموسم على صعيد درجة الناشئين.
وأكد لاعبو الأهلي لدرجة الناشئين أن الإمكانيات المتمثلة في مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب وأكاديمية النادي من معسكرات وتهيئة بدنية وفنية مهدت الطريق لتحقيق البطولات وتقديم المواهب التي ستكون دعامة في المستقبل لكرة القدم الأهلاوية.


الدريهم: قدمنا مستويات مميزة طوال الموسم

عبد الرحمن الثقفي - جدة

هنأ مدير فريق ناشئي الأهلي حسين الدريهم كل الأهلاويين وفي مقدمتهم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولإدارة النادي وجماهير القلعة على تحقيق اللقب، مؤكداً أن الفريق قدم مستويات مشرفة هذا الموسم واستطاع أن يجمع بين كأس الاتحاد وبطولة الدوري وهذا بحد ذاته إنجاز يسجل لكل الأهلاويين. يذكر أن الفريق قد أقام معسكراً إعدادياً بداية الموسم في مدينة سوسة بتونس في الفترة من 2 – 18 أغسطس 2009م تخلله إقامة لقاءات ودية كانت مع الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي والترجي الرياضي، ويشرف على الفريق فنياً المدرب الفرنسي أولفي ويضم الجهاز المساعد كلاً من عبدالعظيم مروان (مساعد المدرب) وأنيس الحيدري (مدرب اللياقة) وجمال الشاطر (مدرب الحراس).


الحارثي: الإنجاز نتاج فكر «الرمز

عبد الرحمن الثقفي - جدة

بارك محمد الحارثي المشرف على قطاع الناشئين والشباب لرئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ولإدارة النادي ولجماهير الأهلي الوفية على هذا الانجاز بتحقيق فريق الناشئين بطولة الدوري الممتاز.
وقال الحارثي إن هذا الانجاز وما سبقه من تحقيق الفريق لكأس الاتحاد السعودي نتاج أكاديمية النادي وفكر الرمز الأمير خالد بن عبدالله وأن ما قدمه الفريق طوال مشواره في الدوري جدير به أن يحقق اللقب بعد المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون خلال المباريات ويستحقون منا الشكر والتقدير على إخلاصهم وتفانيهم.


الأهلي يعكسر في ألمانيا.. والنجعي ينتظر القرار

ياسر النهدي - جدة

علمت “المدينة” من مصادرها المطلعة أن الحارس الدولي السابق في الفريق الاهلاوي منصور النجعي ينتظر القرار النهائي من المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس حيال عودته مجددا للتدريبات الجماعية بعد ابتعاده عنها مؤخرا بسبب المشكلة التي حدثت بين النجعي ومدرب الحراس، حيث من المؤكد أن يجتمع الجهاز المشرف على الفريق الاهلاوي مع المدرب فارياس الذي سيقرر عودة اللاعب من عدمها في ظل قيادته للاهلي الموسم المقبل، فيما تشير أنباء عن رغبة الحارس النجعي في المغادرة من النادي الاهلي إذا ما بقي المدرب على عناده في إبعاده عن اللقاءات الرسمية أو التدريبات. الجدير بالذكر أن النجعي يتبقى على عقده مع الاهلي موسم كامل وسبق أن لعب لفريق الحزم بنظام الاعارة لمدة عام، وعاد لناديه الاصلي بعد أن تألق مع الحزم واختير مجددا للمنتخب الاول. على الصعيد ذاته يستأنف الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية اليوم بعد الاجازة التي منحت للاعبين خلال اليومين السابقين، ومن المؤكد أن يحدد البرنامج الخاص للفريق الاهلاوي الموسم المقبل والمعسكر الاعدادي للاعبين بعد الاجازة التي سيتمتع بها الجهاز الفني واللاعبون، ومن المتوقع أن يكون المعسكر في ألمانيا.


يد الأهلي تلاقي الجيل خارج حسابات الممتاز

عبدالله أمين - جدة

ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة اليد يلتقي فريقا الأهلي و الجيل في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 11 وقد تم نقل المباراة من جدة إلى الاحساء كعقوبة للنادي الأهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 20 نقطة من 13 مباراة ، في حين يتذيل الجيل الترتيب بثلاث نقاط فقط من 14 مباراة
الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر تحصيل حاصل بعد أن انحصرت المنافسة على لقب الدوري بين فريق نادي مضر وفريق النور على لقب الدوري لهذا العام ولا يزال فارق النقطة الواحدة فقط هو الذي يجعل مضر في الصدارة خاصة بعد فوزه على القادسية 35/19 وفوز النور على الشباب 39/25 .






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


خالد بن عبدالله: حال الأهلي لا يسر

جدة: عبدالرحمن زيد

أكد رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز أن بطولتي كأس الاتحاد السعودي والدوري الممتاز لدرجة الناشئين اللتين حققهما الأهلي، ثمرة الجهود المبذولة من قبل منظومة العمل الجماعي بمركز الأب الروحي للنادي الأمير عبدالله الفيصل لقطاعي الشباب والناشئين، لاسيما في ظل الاهتمام والجهد والعمل الذي يقدمه الجهازان الفني والإداري لإزالة كل المعوقات للاعبين.
وعن الخفايا والأسئلة التي كانت تبحث عن إجابات من قبل الشارع الأهلاوي الفترة الماضية بعد تقديم استقالة رئيس النادي عبدالعزيز العنقري، قال "الاستقالة أخبرني بها العنقري قبل شهرين بسبب ظروفه العملية التي أجبرته على ذلك، والغريب أن قدر الأهلي في السنوات الأخيرة لا يستمر في كرسي رئاسته رئيس لـ4 سنوات، ونحن بدورنا في المجلس الشرفي سنقوم بعمل انتخابات رئاسية بناء على قرار أعضاء الشرف قبل عامين مع تطوير في آلية الترشيح ونتمنى أن يستمر الرئيس القادم لمدة 4 سنوات ويكمل فترة رئاسته الانتخابية".
وعن الجهاز الفني للفريق الأول والمحترفين الأجانب، قال "تغيير المدرب البرازيلي سيرجو فيارياس لا يخدم الفريق لأنه ومنذ توقيع العقد معه وإشرافه الفني على الفريق قدم الأهلي مستويات جيدة في كأس ولي العهد وبعض مباريات دوري المحترفين الآسيوي في دلالة واضحة إلى أنه مدرب جيد ويحتاج فقط إلى وقت حتى ينسجم ويتعرف على عناصر الفريق كونه حضر في منتصف الموسم.
وتابع "وفيما يخص المحترفين الأجانب للفريق فهناك إجماع على إبقاء البرازيليين فيكتور ومارسينهو لموسم جديد والاستغناء عن العماني أحمد كانو والتونسي سيف الدين غزال والبحث عن بديليهما للموسم الرياضي المقبل، وبطبيعة الحال سنترك الأمر للتشاور بين الإدارة والمدرب فارياس لاختيار العناصر الأجنبية البديلة والمناسبة للفريق".
وأختتم حديثه بأن حال الأهلي لا يسر ولا يسعد أي محب أهلاوي وتحديدا في الفريق الأول لكرة القدم موضحا "السبب الرئيسي وراء إخفاقات الفريق الأول هذا الموسم مزاجية اللاعبين والدليل على ذلك الخسارة أمام النصر في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والفوز في لقاء الإياب، كما أن الجهازين الإداري والفني يشاركان في المسؤولية أيضا".


فهد بن خالد يدافع عن الراهب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

حسن الراهب (يمين) أصبح حبيس دكة احتياط الأهلي

جدة: عبدالرحمن زيد

أوضح المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي الأمير فهد بن خالد، أن ناديه لن يضخم ما أثير حول المهاجم حسن الراهب إبان تصريحه الفضائي بعد مباراة الغرافة القطري في البطولة الآسيوية، مؤكداً أن الراهب أحد أبناء النادي وسيتم التعامل مع الموضوع بالطريقة المناسبة، لافتاً إلى أن حديث المهاجم جاء من واقع حرصه على الفريق لا أكثر.
وكان الراهب انتقد الجهازين الفني والإداري للفريق, معتبراً أنه اللاعب الهداف الذي يجب أن لا يجلس على مقاعد البدلاء طالما كان جاهزاً.
من جهة أخرى، أكد لـ "الوطن" إداري الفريق التونسي خالد بدره، أن بقاءه مع الأهلي يعتمد على رغبة إدارة النادي من عدمها، وقال "حتى الآن لم تتضح الأمور، فأنا ابن من أبناء الأهلي وسأكون في خدمته دوماً، وإذا أرادت الإدارة استمراري فسأكون عند حسن الظن، وإن كان دون ذلك فسأظل وفياً للأهلي".