عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2010, 03:13 PM   رقم المشاركة : 529
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الهلال (وصيفاً) في المسابقتين
الاتحاد والأهلي أبطالاً لشباب وناشئي الممتاز

كتب - طارق العبودي

وفي جدة توج الأستاذ طارق كيال عضو اتحاد الكرة بحضور أحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة صغار الأهلي أبطالاً لدوري الناشئين بعد فوزهم على الخليج بهدفي أحمد المالكي وأحد مدافعي الخليج الذي أكمل كرة عبد الله العمودي في مرماه.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 54 نقطة بفارق نقطة واحدة عن وصيفه الهلال مختتما مشواره المميز في المسابقة التي أضاف لقبها إلى جانب بطولة كأس الاتحاد.. فيما لم يتأثر الخليج من الخسارة كونه قد هبط منذ الجولات السابقة إلى دوري المناطق بالمركز الأخير وبـ11نقطة.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كيال توج الأبطال بحضور فهد بن خالد والعنقري .. الأهلي بطل الدوري الممتاز لناشئي القدم

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جدة - محمد حزوب ..

حقق فريق ناشئي الأهلي لكرة القدم بطولة الدوري الممتاز لهذا العام 2009 / 2010م بعد تغلبه في الجولة الأخيرة من الدوري على فريق الخليج بنتيجة ( 2 / 0 ) سجلها أحمد المالكي وعبدالله العمودي في المباراة التي أقيمت عصر أمس الجمعة على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وسط حضور جماهيري غفير ملأ مدرجات الملعب وجاء تحقيق اللقب امتدادا لتحقيق الفريق كأس الاتحاد السعودي لهذا العام.
وسلم طارق كيال عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الكأس والميداليات الذهبية للاعبي الأهلي بعد نهاية المباراة بحضور الأمير فهد بن خالد المشرف على جهاز كرة القدم ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري وطلال رجب أمين عام مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي وأيمن عبدالغفار أمين عام المجلس التنفيذي وأحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة .. وانتهى الشوط الأول بتفوق الفريق الأهلاوي بهدف دون مقابل سجله أحمد المالكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط بعد تسديده قويه من داخل منطقة الجزاء .. فيما أحرز عبدالله العمودي هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 71 من كرة رأسية من ضربة ركنية وكان الفريق الأهلاوي مسيطراً على مجريات المباراة أهدر عدة فرص محققة .. ولعب مدرب الفريق الفرنسي أولفي اللقاء بتشكيل مكون من الحراسة أحمد الرحيلي وفي خط الدفاع مصطفى بصاص ، حامد الشريف ، محمد القرني ، مازن إبراهيم وفي خط الوسط فارس الأحمدي ، ريان الحربي ، ماجد ثابت وفي الهجوم البراء باعظيم ، أحمد المالكي ، راشد البيشي ..
وكان الفريق الأهلاوي قد حصد اللقب بعد مشوار طويل في مباريات الدوري كان متصدرا ترتيب الفرق في أغلب جولاته الــ 22 ــ حصل من خلالها على (54 ) نقطة حيث استطاع أن يحقق الفوز في 17 مباراة على الأنصار ( 3 /0 – 4 / 0 )
الوحدة ( 3 /0 – 3 / 0 ) حطين ( 3 / 1 – 2 / 0 ) والاتحاد ( 2 / 1 ) الوطني ( 2 /1 ) الطائي ( 2 /1 – 4/0 ) النصر ( 2 /1 – 2 / 1 ) الهلال ( 3 /0 ) الاتفاق (
3 /0 – 1/0 ) الخليج ( 4 /0 - 2/ 0 ) وتعادل في 3 لقاءات أمام الشباب ( 2/2 – 2 / 2 ) الوطني في تبوك ( 0 / 0 ) وخسر لقاءين من الاتحاد ( 1 / 2 ) والهلال في الرياض ( 2 / 5 ) .. وجمع الفريق ( 52 ) هدفاً من مجموع أهدافه في اللقاءت تساوى البراء باعظيم وأحمد المالكي في صدارةهدافي الفريق بتسجيلهم ( 8 ) أهداف فيما جاء مصطفى بصاص ( 6 ) أهداف عبدالله العمودي ( 5 ) عبدالرحمن السفري ورائد الغامدي ( 4 ) أهداف وماجد ثابت وريان الحربي ( 3 ) أهداف وعبدالإله بخاري هدفين فيما سجل محمد حكمي ومحمد القرني ونادر العبسي وأحمد باري وحاتم أبكر وخالد الزهراني وراشد البيشي بواقع هدف لكل لاعب .. يذكر أن الفريق قد أقام معسكر إعدادي بداية الموسم في مدينة سوسة بتونس في الفترة من 2 – 18 أغسطس 2009م تخله إقامة لقاءات ودية كانت مع الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي والترجي الرياضي .. وتحدث مدرب الفريق السيد أولفي عن إعداد فريق الناشئين لهذا العام حيث قال : في البداية أحب أن أشيد بمعسكر الفريق في تونس والذي كان أكثر من رائع لوجود التهيئة الإدارية المناسبة وكذلك الأجواء وأرضية الملعب التي تدرب عليها الفريق مما ساعده في معرفة اللاعبين عن كثب كذلك أشاد المدرب بمساعديه الذين جاءوا مع الفريق من أكاديمية النادي الأهلي لمعرفتهم باللاعبين مما سهل عليه أخذ فكرة كبيرة عن اللاعبين .. وامتدح المدرب جميع اللاعبين لعطائهم خلال الموسم الماضي والذي كان له الأثر في تحقيق البطولات وأوضح بأن مستويات اللاعبين تطمئن القائمين على النادي الأهلي بمستقبل مشرف لكرة القدم في النادي . ويشرف على الفريق فنياً المدرب الفرنسي أولفي ويضم الجهاز المساعد كلاً من عبدالعظيم مروان ( مساعد المدرب ) أنيس الحيدري ( مدرب اللياقة ) جمال الشاطر ( مدرب الحراس ) فتحي غرايبية ( أخصائي العلاج الطبيعي ) ..فيما يضم الحهاز الإداري محمد الحارثي ( المشرف على قطاع الناشئين والشباب بمركز الأمير عبدالله الفيصل ) حسين الدريهم ( مدير الفريق ) عبدالله الشرقي ( إداري الفريق ) .
وبارك محمد الحارثي المشرف على قطاع الناشئين والشباب لرئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ولإدارة النادي ولجماهير الأهلي الوفية على هذا الانجاز بتحقيق فريق الناشئين بطولة الدوري الممتاز وقال الحارثي : أن هذا الانجاز وما سبقة من تحقيق الفريق لكأس الاتحاد السعودي نتاج أكاديمية النادي وفكر الأمير خالد بن عبدالله وأن ما قدمه الفريق طوال مشواره في الدوري جدير به أن يحقق اللقب بعد المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون خلال المباريات ويستحقون منا الشكر والتقدير على إخلاصهم وتفانيهم .. من جهة أخرى هنأ مدير الفريق حسين الدريهم كل الأهلاويين وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولإدارة النادي وجماهير القلعة على تحقيق اللقب بعد أن قدم الفريق مستويات مشرفة هذا الموسم استطاع أن يجمع بين كأس الاتحاد وبطولة الدوري وهذا بحد ذاته إنجاز يسجل لكل الأهلاويين.


استقبل أبطال الدوري وهنأهم بالإنجاز .. الأمير خالد بن عبدالله: بطولة الناشئين ثمرة العمل الجماعي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جدة - محمد حزوب ..

كشف رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز أن بطولتي كأس الاتحاد السعودي والدوري الممتاز لدرجة الناشئين ثمرة الجهود المبذولة من قبل منظومة العمل الجماعي بمركز الأب الروحي للنادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل لقطاعي الشباب والناشئين إضافة للمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون طيلة مشوارهم في منافسات الموسم الرياضي الحالي لاسيما في ظل الاهتمام والجهد والعمل الذي يقدمه الجهازان الفني والإداري لإزالة كل المعوقات للاعبين حتى يظهروا بالصورة المطلوبة التي تأتي وفق معايير احترافية وعلمية تم تطبيقها لهم بداية بالأكاديمية ومرورا بالمركز.
وعن الخفايا والأسئلة التي كانت تبحث عن إجابات من قبل الشارع الأهلاوي الفترة الماضية بعد تقديم استقالة رئيس مجلس إدارة النادي عبدالعزيز العنقري قال:الاستقالة أخبرني بها عبدالعزيز العنقري قبل شهرين بسبب ظروفه العملية التي أجبرته كما أوضح وعدم الاستمرار في رئاسة النادي، والغريب أن قدر الأهلي في السنوات الأخيرة لا يستمر في كرسي رئاسته رئيس لأربع سنوات، ونحن بدورنا في المجلس الشرفي سنقوم بعمل انتخابات رئاسية بناء على قرار أعضاء الشرف قبل عامين مع تطوير في آليه الترشيح ونتمنى أن يستمر الرئيس القادم لمدة أربع سنوات ويكمل فترة رئاسته الانتخابية.
وعن الجهاز الفني للفريق الأول والمحترفين الأجانب قال سموه : تغيير المدرب البرازيلي للفريق سيرجو فيارياس لا يخدم الفريق لأنه ومنذ توقيع العقد معه وإشرافه الفني على الفريق قدم الأهلي مستويات جيدة في كأس سمو ولي العهد وبعض مباريات دوري المحترفين الآسيوي في دلالة واضحة إلى أنه مدرب جيد ويحتاج فقط الى وقت حتى ينسجم ويتعرف على عناصر الفريق كونه حضر في منتصف الموسم.
وتابع سموه : وفيما يخص المحترفين الأجانب للفريق فهناك إجماع على إبقاء البرازيليين فيكتور ومارسينهو لموسم جديد والاستغناء عن العماني أحمد كانو والتونسي سيف الدين غزال والبحث عن بديلهما للموسم الرياضي المقبل، وبطبيعة الحال سنترك الأمر للتشاور بين الإدارة ومدرب الفريق فيارياس لاختيار العناصر الأجنبية البديلة والمناسبة للفريق.
واختتم سموه حديثه بأن حال الأهلي لا يسر ولا يسعد أي محب أهلاوي وتحديدا في الفريق الأول لكرة القدم موضحا في سياق حديثه : السبب الرئيسي وراء إخفاقات الفريق الأول هذا الموسم (مزاجية اللاعبين) والدليل على ذلك خسارة الفريق أمام النصر في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بثلاثية نظيفة والفوز في لقاء الإياب، كما ان الجهازين الإداري والفني يشاركان في المسؤولية أيضا.
ومن جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي مساء أمس الجمعة بمقر مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب لاعبي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لدرجة الناشئين أبطال الدوري الممتاز عقب إحرازهم للقب بالفوز على الخليج بهدفين نظيفين في آخر محطات الدوري ليتربع الأهلي على قمته بأربعٍ وخمسين نقطة .. وأهدى الجهاز الإداري بقيادة محمد الحارثي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي أوليفي واللاعبون كأس البطولة للأمير خالد بن عبدالله نظير دعمه الدائم وتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدقيقة للقطاعات السنية بما يكفل تفوقها والدليل البطولات التي تحققت في هذا الميدان خلال السنوات الأخيرة سواءً بتحقيق الدوري الممتاز أو كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم مرتين متتاليتين الموسم الماضي وهذا الموسم على صعيد درجة الناشئين .. وأكد لاعبو الأهلي لدرجة الناشئين أن الإمكانات المتمثلة في مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب وأكاديمية النادي من معسكرات وتهيئة بدنية وفنية مهدت الطريق لتحقيق البطولات وتقديم المواهب التي ستكون دعامة في المستقبل لكرة القدم الأهلاوية .. والتقط اللاعبون والجهازان الإداري والفني الصور التذكارية بهذه المناسبة مع الأمير خالد بن عبدالله.


الأهلاويون بسعادة: فوزنا بالدوري إنجاز كبير عجز عنه الآخرون

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جده - محمد حزوب

قال احمد المالكي لاعب ناشئي الأهلي وصاحب الهدف الأول في المباراة:
أحمد الله على الفوز وتحقيق اللقب والذي جاء بتوفيق الله ثم بجهد كبير من زملائي اللاعبين طوال الموسم وقد حققنا ما عجز عنه الأخرون بالفوز بكأس الاتحاد وتحقيق الدوري كأول فريق يحقق ذلك في عام واحد.. من جانبه اهدى حارس المرمى احمد الرحيلي الفوز لجماهير الأهلي الوفية التي ساندت الفريق طوال المباراة كما اهدى لزملائه اللاعبين الذين وفقوا في تحقيق الانجاز بعد توفيق الله وقال نحن سعداء بهذا الأنجاز الكبير .
بدوره اكد البراء باعظيم مهاجم الفريق على أن فريقه استحق اللقب عن جدارة في ظل المستويات الفنية الكبيرة التي قدمها اللاعبون طوال مباريات الدوري وقال بأن فريقه دخل اللقاء بشعار الفوز ولا شيء غيره من أجل حسم اللقب دون النظر للنتائج الأخرى .
وقال مدرب الفريق الفرنسي اولفي قدم اللاعبون جهداً كبيراً في المباراة وسيطرنا طوال الشوطين وتحقق لنا تسجيل هدف السبق قبل نهاية الشوط الأول مما أعطى حافزا معنويا للاعبين لزيادة السيطرة على اللقاء وتسجيل هدف ثان وكان لهم ما أرادوا بتحقيق الفوز والتتويج في النهاية بلقب الدوري الممتاز عن جدارة واستحقاق .


البطولة ( مشروع خالد ) .. والبطل مشروع ( فريق أول )!الأهلي وبطولة الدوري (بكرة) الـ (حجز مؤكد)..؟

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبد الله الشيخي

كانت مقولة " النفس الطويل " تحول بين كبار الأهلي وبطولة الدوري، ومازالت تفعل فعلتها، وتزيح الفريق الأول في كل موسم، حتى أبعدته سنوات وسنوات، وقد تزيد سنوات أخرى، ولكنها لن تطول، فقد حان وقت الفرج. من ملعب الأهلي الرئيسي - ملعب الأمير سلطان بن فهد - جاء البيان الأهلاوي ليعلن عن قدوم صغار الأهلي - كبار الغد - معتلين صدارة الدوري الممتاز، ومتمسكين بصدارتهم، معلنين عدم التنازل عن التتويج، تاركين الوصافة للهلال.
في ليلة من ليالي الأهلي الملاح، لم يكن الفوز والبطولة للأهلي الصغير، بل كان لذلك المشروع الكبير، مشروع - خالد بن عبد الله -، ذلك الأمير الذي قرر أن يأخذنا إلى عالم كرة القدم، فكانت أول أكاديمية سعودية بمواصفات عالمية.
بطولتان - كأس الاتحاد، والدوري الممتاز -، انجازان كبيران أعاداني إلى تلك الأيام الجميلة لقلعة الكؤوس، يوم كان الأهلي فارس الميدان الوحيد، يكسب بطولة ويحجز الأخرى - حجز مؤكد - ..!
إنها ليالي العيد التي بانت من عصاريها، وما أروع تلك العصاري، وما أجمل المناسبة يوم أن جمعت بين افتتاح ملعب الأهلي بحلته الجديدة، والعودة إليه بعد غيبة طويلة، وبين تتويج جعل من الملعب فأل خير. لك أيها الأمير العاشق، أيها الأمير الخبير، أيها الأمير صاحب الفكر الكبير، لك أن تطمئن على مستقبل الأهلي، ولك علينا أن نسير خلفك، فقد نجحت ورسبنا، صبرت واستعجلنا، أجلت أحكامك، وأصدرنا أحكامنا، فلك الحق أن تحاكمنا ..!
إنها أكاديمية الأهلي، التي رأيت من خلالها فريقاً يتعامل مع مباراة اليوم الأخير - يوم التتويج - بأسلوب ال- " بطل "، يسجل هدفاً، فتقف راية الحكم المساعد لتعلن عن إلغاء هدف صريح، ويسجل آخر فتصادره مرة أحرى راية المساعد ..!
ذلك كله يحدث لهؤلاء الصغار، ولكنه لم يهزهم، ولم يتقهقروا، بل زادهم إصراراً على بلوغ هدفهم، وهو تحقيق البطولة، وهنا يتجلى العمل الكبير الذي أسسه الأمير خالد بن عبد الله، ونفذه هؤلاء الأبطال في وجود أجهزة إدارية وفنية تعرف ماذا تفعل.
مبروك لهؤلاء الصغار تتويجهما مرتين في هذا الموسم، وحظاً أوفر لأولئك الكبار الذين أنهوا موسمهم بصورة محزنة، ومؤلمة، وأصبح على جمهور الأهلي أن ينتظر بضع سنوات حتى يصعد البصاص، والمالكي، وثابت، والبراء باعظيم، والسفري الصغير، وبقية النجوم.
بالله عليكم احفظوا هذه الأسماء التي ستضع - غداً- بإذن الله حداً لغياب ثلاثة عقود إلاّ قليلاً، وستعيد الفرح لمدرج يردد دائماً " نعشقه ونهواه "، وجمهور وصف نفسه ب- " مجانين، مجانين، جمهور الأهلي في حبه مجانين " ..!
قبل أن تأتي البطولة من ملعب الأهلي بأسبوع كامل، كان الجهاز الطبي لهذا الفريق الناشئ يقدم في الفضاء إسعافات أولية لطفلة ذات ستة عشر ربيعاً تعرضت لاختناق على رحلة الخطوط السعودية القادمة من الدمام، وفق تقرير الزميل خالد الدغريري في صحيفة الاقتصادية.
وعصر أمس تكرر المنظر مع حارس ناشئي فريق الخليج، ولكن هذه المرة على كوكب الأرض، حيث قدم له طبيب الأهلي العلاج إثر سقوطه متأثراً بإصابة أثناء المباراة، وهنا نقف احتراماً وتقديراً وإجلالاً لهذه المواقف غير المستغرفة، والتي تؤكد أن الأهلي للجميع.
قال لي أحد جمهور القلعة الخضراء : ما أجمل الجنون حينما يرتبط بالأهلي ..!، تلك هي علاقة محبي النادي الأهلي بناديهم، وهي علاقة تتحدث عنها المدرجات، وتتغنى بها الفضائيات الرياضية، وابشروا فأول الخير قطرة ..!