عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2010, 03:14 PM   رقم المشاركة : 530
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ناشئو الأهلي أبطالاً للدوري الممتاز.. والاتحاد يتوج بدرع الشباب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ناشئو الاهلي يحتفلون بالانجاز الجديد

الرياض – خالد الحربي

حقق ناشئو الأهلي بطولة الدوري الممتاز للموسم الرياضي الحالي عقب فوزه عصر أمس (الجمعة) على ضيفه الخليج 2- صفر في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير سلطان بن فهد في ختام مباريات الدوري، وأحرز أهداف اللقاء مهاجمو الفريق احمد المالكي في الدقيقة 42 وعبدالله العمودي في الدقيقة 71، وعقب نهاية اللقاء توج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال الأهلي بدرع البطولة والميداليات الذهبية وسط حضور شرفي وجماهيري كبير.

وفي شأن متصل استقبل الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي اللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني في مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب، وهنأهم على البطولة والتقط الصور التذكارية معهم.

وأسفرت بقية المباريات عن تحقيق الهلال المركز الثاني عقب تغلبه على مضيفه الأنصار 4-2 وحصل النصر على المركز الثالث على الرغم من تعادله السلبي مع مضيفه الوحدة وفوز الشباب على الطائي 3-1 وخسارة الاتفاق أمام الاتحاد 1-2.

من جهة ثانية توج شباب الاتحاد لكرة القدم بلقب الدوري الممتاز قبل نهايته بجولة واحدة عقب فوزهم عصر أمس (الجمعة) على مضيفهم فريق هجر بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي هجر ضمن الجولة الحادية والعشرين وأحرز أهداف الاتحاد محمد ابو سبعان (هدفين) ويحىي دغريري هدفاً فيما أحرز أهداف هجر رياض إبراهيم وعبدالعزيز الدوسري، وفقد الهلال فرصة المنافسة على اللقب عقب تعادله مع ضيفه النصر بهدف لكل منهما سجل للهلال مهاجم الفريق عبدالكريم القحطاني، وأحرز للنصر في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء مهاجم الفريق محمد الجيزاني، وفي اللقاء الأخير من الجولة تعادل نجران مع ضيفه الوحدة صفر - صفر.


خالد العبدالله: حال الأهلي لايسر محبيه.. ومزاجية اللاعبين وراء الإخفاقات

جدة - نايف مشهور

كشف رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز أن بطولتي كأس الاتحاد السعودي والدوري الممتاز لدرجتي الناشئين ثمرة الجهود المبذولة من قبل منظمة العمل الجماعي بمركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاعي الشباب والناشئين إضافة للمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون طيلة مشوارهم في منافسات الموسم الرياضي الحالي لاسيما في ظل الاهتمام والجهد والعمل الذي يقدمه الجهازان الفني والإداري لإزالة كل المعوقات للاعبين حتى يظهروا بالصورة المطلوبة التي تأتي وفق معايير احترافية وعلمية تم تطبيقها لهم بداية بالأكاديمية ومرورا بالمركز.

وعن الخفايا والأسئلة التي كانت تبحث عن إجابات من قبل الشارع الأهلاوي الفترة الماضية بعد تقديم استقالة رئيس النادي عبدالعزيز العنقري قال : الاستقالة أخبرني بها قبل شهرين بسبب ظروفه العملية التي أجبرته كما أوضح وعدم الاستمرار في رئاسة النادي، والغريب أن قدر الأهلي في السنوات الأخيرة لا يستمر في كرسي رئاسته رئيس لأربع سنوات، ونحن بدورنا في المجلس الشرفي سنقوم بعمل انتخابات رئاسية بناء على قرار أعضاء الشرف قبل عامين مع تطوير في آلية الترشيح ونتمنى أن يستمر الرئيس القادم لمدة أربع سنوات ويكمل فترة رئاسته الانتخابية".

وعن الجهاز الفني للفريق الأول والمحترفين الأجانب قال: تغيير المدرب البرازيلي للفريق سيرجو فيارياس لا يخدم الفريق لأنه ومنذ توقيع العقد معه وإشرافه الفني على الفريق قدم الأهلي مستويات جيدة في كأس ولي العهد وبعض مباريات دوري المحترفين الآسيوي في دلالة واضحة إلى أنه مدرب جيد ويحتاج فقط الى وقت حتى ينسجم ويتعرف على عناصر الفريق كونه حضر في منتصف الموسم. واختتم حديثه بأن حال الأهلي لا يسر ولا يسعد أي محب أهلاوي وتحديدا في الفريق الأول لكرة القدم موضحا في سياق حديثه: "السبب الرئيسي وراء إخفاقات الفريق الأول هذا الموسم (مزاجية اللاعبين) والدليل على ذلك خسارة الفريق أمام النصر في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بنتيجة صفر-3 والفوز في لقاء الإياب، كما ان الجهازين الإداري والفني يشاركان في المسؤولية أيضا.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الأهلي يحقق بطولة «الناشئين»

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جدة – عبدالله عون

توج فريق ناشئي الأهلي لكرة القدم ببطولة الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة، اثر تغلبه في الجولة الأخيرة من الدوري على فريق الخليج بنتيجة هدفين من دون رد، سجلهما أحمد المالكي وعبدالله العمودي في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الأمير سلطان بن فهد في النادي الأهلي وسط حضور جماهيري غفير ملأ مدرجات الملعب، وجاء تحقيق اللقب امتداداً لتحقيق الفريق كأس الاتحاد السعودي لهذا العام.

وجاء الهلال ثانياً بـ53 نقطة بعد تغلبه على مضيفه الأنصار بأربعة أهداف في مقابل هدفين، فيما حل النصر ثالثاً بـ 46 نقطة بعد تعادله مع الوحدة من دون أهداف، والاتحاد رابعاً بـ 45 نقطة بعد تغلبه على الاتفاق بهدفين في مقابل هدف واحد، وجاء الشباب في المركز الخامس بـ 33 نقطة بعد فوزه على الطائي بهدفين من دون مقابل.


شيما الفضل: «علة» الأهلي في «الاختيار»... ويطربني أداء ياسر القحطاني

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

شيماء الفضل

جدة – عبدالله عون

تجد مراسلة قناة الـ «LBC» الإعلامية السعودية شيما الفضل في سباقات الراليات متعة كبيرة على رغم مخاطرها، وأشارت إلى أن «ثلاثة أرباع» لاعبي الأهلي انتهت صلاحيتهم «الفنية» وطالبت بتسريحهم، وأكدت أن الاحتراف لم يفعل جيداً في الأندية السعودية، وأوضحت في حوارها مع «الحياة» أن «علة» النادي الاهلي تكمن في عملية سوء اختيار اللاعبين الاجانب للفريق الكروي الاول من المسؤولين الذين أوكلت إليهم تلك المهمة، إضافة إلى «غياب» دعم أعضاء الشرف.

كما تطرقت الفضل إلى «رحيل» اللاعب حسين عبدالغني من الاهلي وتألقه اللافت مع النصر، وكشفت عن رحيل مماثل لعدد من جمهور «القلعة» مع عبدالغني، إضافة إلى سر «ولعها» بفريق برشلونة الإسباني... فإلى نص الحوار:

> ما الرياضة التى تستهويك ممارستها؟

- أمارس ركوب الخيل كثيراً، لكن أكثر ما يستهويني هي سباقات السيارات، خصوصاً الراليات.

> لكن سباقات السيارات فيها الكثير من المغامرة والخطورة؟

- الراليات عشقي منذ أن كنت صغيرة، ولا أعتقد بأن فيه أية مغامرة أو خطورة، لأن سيارات الرالي يتوافر فيها عوامل السلامة كثيراً، ولكن على الأقل أمارس رياضة لا أعيش فيها على أعصابي، مثل كرة القدم وبعض الرياضات الأخرى، وحتى ولو لم أحقق مركز متقدم أكون قد مارست رياضة ارضي فيها رغباتي بعيد عن حرق الأعصاب في تشجيع فريق لا نجد منه سوى وجع الرأس و»ضيقة الصدر».

> يتضح من كلامك أن فريقك لم يحقق طموحك في الانتصارات والصعود إلى منصات التتويج... هل لنا أن نعرف من هو فريقك؟

- أنا أشجع الأهلي منذ صغري وأسرة كافة كذلك، وهو من جعلني أبتعد عن مشاهدة الكرة العربية وأتجه إلى متابعة الكرة الأوروبية.

> برأيك... ما علة الأهلي؟

- الأهلي تنقصه أمور كثيرة، أولها وجود اللاعب المحترف الجيد الذي يساعد الفريق على تحقيق الانتصارات والبطولات، وغير المعقول أن يكون النادي الأهلي خلال موسمين جلب أكثر من 12 لاعباً محترفاً وجميعهم فاشلون، والمشكلات تكمن في سوء الاختبار من الذين أوكلت إليهم المسؤولية في ذلك، إضافة إلى أن هناك ضعفاً في شخصية رئيس النادي عبدالعزيز العنقري وطيبة قلبه الزائدة، ما كان لها التأثير في سير إحداث النادي بصفة عامة وليس كرة القدم فقط، ومن غير المعقول أن يصل الأهلي بطل الألعاب كافة إلى ما هو عليه هذا الموسم من تدهور في كرة القدم واليد والطائرة، حيث ولم يبقَ شيء في النادي.

> لكن غالبية اللاعبين ذاتهم حققوا بطولتين قبل ثلاثة مواسم موجودين في قائمة الفريق لهذا الموسم؟

- «ثلاثة أرباع» لاعبي الأهلي انتهت صلاحيتهم، وليس عيباً أن تسمح لهم بالذهاب إلى أندية أخرى ليتسنى للفريق تسجيل لاعبين من فرق أخرى مميزين، ولكن لا تبعد نجوم الفريق لديك وتطلب بعد ذلك ولاء اللاعب للنادي أو تفكر في تحقيق بطولة.

> من تقصدين من كلامك؟

- أعتقد بأن كلامي واضح وضوح الشمس، فما قام به الأهلي تجاه نجمهم وأحد رموزه حسين عبدالغني يعد نكسة تسجل على الإدارة ومن سعى لإبعاده، وهناك نجوم لهم تأثيرهم الجماهيري في النادي صعب أن تسمح لهم بالذهاب إلى نادي آخر، ومع ذهاب حسين عبدالغني إلى فريق النصر ذهب معه الكثير من جمهور الأهلي وشجعوا النصر، لأنهم يعشقون حسين عبدالغني.

> إذاً... ما الحلول التي ترينها لتعود «القلعة» إلى منصات التتويج؟

- على اللاعب الأهلاوي أن يثق في نفسه إذا أراد أن يصل كما وصل غيره، وان كنت أرى إلى أن هناك أسماء كثيرة في الوقت الحاضر لا تستحق ارتداء شعار «القلعة»، ولا بد من دعم أعضاء الشرف لاستقطاب لاعبين محليين وأجانب على أرقى المستويات، وللأسف أسماء أعضاء شرف النادي الأهلي كثيرة، ولكن لا نجد منهم سوى الداعم الحقيقي والموجود بوقته وروحه مع النادي رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله فقط والبقية «غائبون».

> كيف تصفين مستوى اللاعب السعودي؟

- الكرة السعودية على المستوى العربي بخير، ولكن نريد أن نقارن أنفسنا باللاعب الأجنبي، فلدينا الكثير من الإمكانات التى تجعل اللاعب يسجل اسمه في المحافل كافة التى يشارك فيها، وأعتقد بأن الاحتراف بمعناه الحقيقي معطل لدينا، واللاعبون السعوديون بكل أسف لم يفهموا الاحتراف بمعناه الحقيقي، وكما هو مطبق في الخارج ومتى ما طبق اللاعب السعودي الاحتراف بكل تفاصيله سيرتقي مستواه ونشاهد لاعبينا في الدوريات الانكليزية والاسبانية محترفين مميزين.

> ما الأمر المزعج الذي ترينه في ملاعبنا؟

- هناك أمور كثيرة للأسف أساءت للرياضة، ولعل أهمها التعصب الرياضي والتشجيع «المتشنج» كما حصل في مباراة الجزائر ومصر، بعد وصلت الأمور إلى أشياء لم نكن نتمنى أن نراها كعرب بيننا، وهو ما أثر في علاقة البلدين، إضافة إلى ما حصل من جمهور فريق الوصل الإماراتي ضد فريقي النصر السعودي وقطر القطري في ملعب الأول في دبي.

> ترتدين فانلة برشلونة الإسباني... هل هذا ولع بـ «البرشا»؟

- نعم، فهذا الفريق لا يلعب كرة قدم عادية، وأشبه لعبة بلعب الـ «بلايستيشن» فهو يملك لاعبين أصحاب مهارة عالية، وأستمتع كثيراً عند مشاهدة مباراته.

> من يطربك أداؤه من اللاعبين؟

- محلياً يطربني كثيرا مهاجم الهلال ياسر القحطاني، وعالمياً لا يوجد غير أفضل لاعبي العالم «الموهبة» الأرجنتيني ميسي، فكم هو ممتع هذا اللاعب عندما تلامس قدماه الكرة.

> الأهلي اقترب من تنصيب رئيس بعد استقالة الرئيس عبدالعزيز العنقري، من ترين أنه الأنسب لتولي المهمة؟

- الأهلي يحتاج إلى رجل أعمال يملك من المال الكثير وغير ذلك لن يفلح الفريق ابداً والشواهد كثيرة، فالأندية التي تملك رجال أعمال تسير فرقهم الى منصات التتويج.

> الحكم السعودي يواجه الكثير من النقد في كل مباراة يحكمها، ما السبب في ذلك برأيك؟

- للأسف أصبح الفكر لدى الجماهير وإدارات الأندية واللاعبين ان الحكم السعودي مهما كان موفقاً في اللقاء الا انه سيئ من وجهة نظرهم على عكس الحكم الأجنبي، وكم من حكم أجنبي حضر الى ملاعبنا وأدار مواجهات ولم يوفق فيها، ومع ذلك لم يتعرض للنقد بعكس حكامنا المحليين، والكل شاهد موجة النقد التي طاولت الحكم الدولي الذي سيشرفنا في مونديال جنوب أفريقيا خليل جلال.

> ما افضل مباراة شاهدتيها هذا الموسم؟

- هناك الكثير من المباريات الجميلة، ولكن دائماً مواجهات النصر والهلال ذات طابع مميز، كما أنها تمتاز بالأداء الراقي بين الفريقين، وأجمل مواجهاتهما هذا الموسم في دور الأربعة من كأس خادم الحرمين للأبطال، والتي انتهت بفوز الهلال بخمسة أهداف في مقابل ثلاثة للفريق النصراوي.