عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2010, 03:15 PM   رقم المشاركة : 531
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


حققوا ما عجز عنه الكبار

ناشئو الأهلي أبطال الدوري الممتاز

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ظافر القرني، عبد الله القحطاني، ريان أبوهبرة ــ جدة

توج الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء الشرف البارحة في مقر مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب، لاعبي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لدرجة الناشئين أبطال الدوري الممتاز، عقب إحرازهم للقب بالفوز على الخليج بهدفين نظيفين في آخر محطات الدوري ليتربع الأهلي على القمة برصيد 54 نقطة، وأهدى الجهاز الإداري بقيادة محمد الحارثي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي أوليفي واللاعبون كأس البطولة للأمير خالد بن عبد الله، نظير دعمه الدائم وتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدقيقة للقطاعات السنية بما يكفل تفوقها، والدليل البطولات التي تحققت في هذا الميدان خلال السنوات الأخيرة سواء بتحقيق الدوري الممتاز أو كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم مرتين متتاليتين الموسم الماضي والحالي على صعيد درجة الناشئين، وأكد لاعبو الأهلي لدرجة الناشئين أن الإمكانيات المتمثلة في مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب وأكاديمية النادي، من معسكرات وتهيئة بدنية وفنية مهدت الطريق لتحقيق البطولات وتقديم المواهب التي ستكون دعامة في المستقبل لكرة القدم الأهلاوية.


أكد أن بطولة الناشئين ثمرة لجهود منظومة عمل جماعي وفق معايير احترافية .. خالد بن عبد الله:

مزاجية اللاعبين وراء الإخفاقات وفيكتور ومارسينهو باقيان

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ظافرالقرني، عبد الله القحطاني، ريان أبو هبرة ـ جدة

كشف رئيس هيئة أعضاء الشرف في النادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، أن بطولتي كأس الاتحاد السعودي والدوري الممتاز لدرجة الناشئين ثمرة الجهود المبذولة من قبل منظومة العمل الجماعي في مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاعي الشباب والناشئين، إضافة إلى المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون طيلة مشوارهم في منافسات الموسم الرياضي الحالي، لا سيما في ظل الاهتمام والجهد والعمل الذي يقدمه الجهازان الفني والإداري لإزالة كل معوقات للاعبين حتى يظهروا بالصورة المطلوبة، التي تأتي وفق معايير احترافية وعلمية تم تطبيقها بداية بالأكاديمية ومرورا بالمركز.
وعن الخفايا والأسئلة التي كانت تبحث عن إجابات من قبل الشارع الرياضي الأهلاوي في الفترة الماضية بعد استقالة رئيس النادي عبد العزيز العنقري، قال الأمير خالد «أبلغني عبد العزيز العنقري بالاستقالة قبل شهرين، بسبب ظروفه العملية التي أجبرته على ذلك، والغريب أن قدر الأهلي في السنوات الأخيرة ألا يستمر في كرسي رئاسته رئيس لأربع سنوات متواصلة، ونحن بدورنا في المجلس الشرفي سنقوم بعمل انتخابات رئاسية، بناء على قرار أعضاء الشرف قبل عامين مع تطوير آليه الترشيح، ونتمنى أن يستمر الرئيس المقبل لمدة أربع سنوات ويكمل فترة رئاسته الانتخابية».
وحول الجهاز الفني للفريق الكروي الأول والمحترفين الأجانب قال «تغيير المدرب البرازيلي سيرجو فيارياس لا يخدم الفريق، لأنه منذ توقيع العقد معه وإشرافه الفني على الفريق، قدم الأهلي مستويات جيدة في كأس سمو ولي العهد وبعض مباريات دوري المحترفين الآسيوي، وهذه دلاله واضحة إلى أنه مدرب جيد ويحتاج فقط إلى الوقت، حتى ينسجم ويتعرف على عناصر الفريق كونه حضر في منتصف الموسم». وتابع رئيس المجلس الشرفي «فيما يخص المحترفين الأجانب للفريق، فهناك إجماع على إبقاء البرازيليين فيكتور ومارسينهو لموسم جديد، والاستغناء عن العماني أحمد كانو والتونسي سيف الدين غزال، والبحث عن بديليهما للموسم الرياضي المقبل، وبطبيعة الحال سنترك الأمر للتشاور بين الإدارة ومدرب الفريق فارياس، لاختيار العناصر الأجنبية البديلة والمناسبة للفريق». واختتم حديثه، بأن حال الأهلي لا يسر ولا يسعد أي محب أهلاوي، وتحديدا الفريق الكروي الأول، موضحا أن السبب الرئيس وراء إخفاقات الفريق الأول هذا الموسم (مزاجية اللاعبين)، والدليل على ذلك خسارة الفريق أمام النصر في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بثلاثية أهداف نظيفة، والفوز في لقاء الإياب، كما أن الجهازين الإداري والفني يشاركان في المسؤولية أيضا.


رصاص الحروف

100 مليون شاب وسلطان

هناء العلوني

نظرا للانفتاح الإعلامي وانفتاح سقف الحرية وعدم وجود قيود وخصوصا بعد انتشار الشبكة العنكبوتية، أصبحنا «نكبر» أي خطأ تقع فيه رعاية الشباب، ولأنهم بشر ولأن الأنظمة من وضع البشر فلا بد من وجود الخطأ.
قائد اتحاد 22 دولة و350 مليون مواطن في المجال الرياضي، الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، يتحمل عبء وطن واسع ومترامي الأطراف، لو افترضنا أن الوطن العربي تشكل فئة الشباب منهم 100مليون شاب يتولى الأمير سلطان مسؤوليتهم والتخطيط والتنظيم لهم.
ليس ذنب الأمير سلطان أن عهده عهد ازدهار وانفتاح إعلامي لا يقف عند إنجازاته ولا يذكر له إلا إخفاق المنتخب في التأهل لكأس العالم 2010 فقط، ويطالبون بحل الاتحاد لذلك، ولم يقف الإعلام الناقد على النقله الحادثة في الرياضة بصفه عامة، فمن أدخل الاستثمار للرياضة، ومن فاوض الراعي الرسمي للأندية والمنتخبات، من وفر موارد مالية للأندية، ومن ساهم في رفع مبالغ النقل التلفزيوني ،من حفظ حقوق اللاعبين والأندية ألم يكن سلطان بن فهد، الذي طالبه البعض بالاستقالة سواء أعلنوا ذلك،أو رددوه سرا تخيلوا بعد كل هذه القفزات المحلية والعربية، نقف عند أخطاء لجنة الحكام ونحمله المسؤولية، أو نقف عند لجنة الانضباط ويتحمل مسؤوليتها أيضا ، وعند المنشطات ونحمله المسؤولية، وننسى في لمح البصر ما قدمه الأمير سلطان وبمساندة الأمير نواف بن فيصل،فهما أكبر من أخطاء فردية وطبيعي جدا أن تحدث.
مواقف لا تنسى
في لقائي مع سلطان الأمل لمحت من ابتسامته الخير في مستقبل مشرق للوطن العربي ،لهذا الرجل موقفان في مسيرتي الصحفية البسيطة لا يفارقاني أبدا وقد يكونا أحد الأسباب الرئيسية في استمراري في المجال الرياضي لأن من يحتضننا هو الأب والأخ سلطان، حادثته وأنا ابنة العامين أو أقل في المجال الصحفي، واستقبل اتصالي بترحيب ودعم سألني وسؤاله لم أنسه «أنت أخت لنا فماذا تطلبين ؟وبسرعة أجبته أتمنى أن أجري مع سموك حوارا فهذا سيكون اعترافا بوجودي الرياضي. فأجاب: لك ما طلبت» والمجال لا يسعني أن أسرد عبارات الدعم والتحفيز، وقبل نشر الحوار أصدر سموه عددا من القرارات اتصلت مرة أخرى فقلت «سمو الأمير أصدرت قرارات ولم نتطرق لها في الحوار فقال هذا أنا اسألي وأنا أجيب فطلبت سؤالين ولكن امتدت لخمسة أسئلة أجابها بصدر رحب» ، فهذا أول موقف مع هذه الشخصية الرائعة .
الموقف الثاني في يوم تزكية الأمير سلطان برئاسة الاتحاد العربي من 22 دولة ولأول مرة ألتقي سموه وخصني بتصريح وذكر للجميع هذا حديث خاص وفي سؤال أخير قال سموه «المرأة هي أم وأخت وزوجة وابنة نعتز بها وأتمنى لها دائما التوفيق» ، هذا هو سلطان بن فهد الذي فتح قلبه للنقد وتحمل قسوة أحرفنا، هذا سلطان بن فهد الذي أكمل مسيرة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله، هذا سلطان بن فهد الذي نطالبه بالاستقالة .. ومن زاويتي البسيطة أقول له «سر ونحن معك.. سر وأكثر من 100مليون شاب وشابة يأملون منك الكثير وثقتهم بك أكبر».
وقفة
في مقال الأمير سلطان لا مكان لرصاص الحروف.







اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جماهير الأهلي تتعاطف مع الراهب وترفض إبعاده

علي القطان-الدمام

رفضت شريحة واسعة من الجماهير الأهلاوية اتخاذ أي قرار بعقوبة مغلظة تجاه اللاعب حسن الراهب بعد تصريحه الفضائي المثير عبر قناة أبوظبي الرياضية حول الأسباب التى جعلت فريق الأهلي الأول لكرة القدم ينهي هذا الموسم صفر اليدين مؤكدة أن ماقاله اللاعب يعكس الحال الذي بات عليه الفريق وابتعد على إثره عن تحقيق البطولات.
وأكدت الجماهير الأهلاوية أن الفريق بحاجة لغربلة شاملة للعودة مجددا بقوة في الموسم المقبل فالسكوت عن الأخطاء الكثيرة والمجاملات هو السبب للحال الذي وصل إليه الفريق. فيما فضل آخرون اتخاذ عقوبة سرية دون إبعاده عن النادي والتفكير بإعارته لناد آخر كون الخاسر الأكبر سيكون الفريق من الناحية الفنية على اعتبار أن وجود اللاعب القناص يمثل عملة نادرة.
وأشار أحد الجماهير الأهلاوية إلى أن المجاملات وإخفاء الحقائق كانت نتيجته الإخفاقات المتتالية والإحباطات.
وكان الأمير فهد بن خالد المشرف على كرة القدم بالنادي الأهلي قد علق عبر القناة الرياضية السعودية على تصريحات الراهب التي انتقد فيها المدرب والإدارة الأهلاوية باعتبارها غير مقبولة وتوعد باتخاذ عقوبة مناسبة على اعتبار أن دور اللاعب يجب أن يقتصر على أرض الملعب.


عقب فوزه أمس على الخليج في آخر مباراة له

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الأهلي بطلا لدوري الناشئين

توج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال فريق الاهلي بطلا للدوري السعودي الممتاز للناشئين وذلك بعد ان حسم اللقب اثر فوزه امس على الخليج بنتيجة (2/صفر) جاءت بإمضاء احمد المالكي وعبدالله العمودي.
واحتفل الاهلاويون بعد المباراة بحضور رئيس النادي عبدالعزيز العنقري والمشرف العام على كرة القدم الامير فهد بن خالد وعدد من اعضاء شرف الاهلي.
وقد استكملت امس مباريات دوري الناشئين حيث فاز الاتحاد على الاتفاق 2/1 والهلال على الانصار 4/2 والشباب على الطائي 2/صفر بينما تعادل الوحدة بدون اهداف.


بعد فوزهم بلقب الدوري

الأمير خالد بن عبدالله يستقبل ناشئي الأهلي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اليوم – جدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي مساء أمس الجمعة بمقر مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب لاعبي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لدرجة الناشئين أبطال الدوري الممتاز عقب إحرازهم للقب بالفوز على الخليج بهدفين نظيفين في آخر محطات الدوري ليتربع الأهلي على قمته بأربعٍ وخمسين نقطة .. وأهدى الجهاز الإداري بقيادة محمد الحارثي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي أوليفي واللاعبون كأس البطولة للأمير خالد بن عبدالله نظير دعمه الدائم وتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدقيقة للقطاعات السنية بما يكفل تفوقها والدليل البطولات التي تحققت في هذا الميدان خلال السنوات الأخيرة سواءً بتحقيق الدوري الممتاز أو كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم مرتين متتاليتين الموسم الماضي وهذا الموسم على صعيد درجة الناشئين .. وأكد لاعبو الأهلي لدرجة الناشئين أن الإمكانيات المتمثلة في مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب وأكاديمية النادي من معسكرات وتهيئة بدنية وفنية مهدت الطريق لتحقيق البطولات وتقديم المواهب التي ستكون دعامة في المستقبل لكرة القدم الأهلاوية .. والتقط اللاعبون والجهازان الإداري والفني الصور التذكارية بهذه المناسبة مع الأمير خالد بن عبدالله ..