عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2010, 06:35 AM   رقم المشاركة : 2123
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
Icon14 أخبــار المونديـــالي من الصـــحــف ليـوم الجــمــعــه 23/5/1431هـ

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




تأكد غياب حديد والصقري البديل والأمطار أخرت المغادرة للرياض


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الجمعة, 7 مايو 2010
تركي أبو عيشة - جدة


تأخرت مغادرة فريق الاتحاد الى الرياض ساعة كاملة لسوء الاحوال الجوية في العاصمة الرياض وانتظر اللاعبون في المطار ، وفي شأن متصل تأكدت عدم مشاركة لاعب المحور أحمد حديد وفقا لما أشارت اليه “المدينة” يوم أمس ومن المرجح ان يحل لاعب الظهير صالح الصقري في خانة المحور بدلا من حديد وسيبقى التشكيل في خط الدفاع كما هو في المباريات السابقة مشعل السعيد ظهير ايسر وتكر والمنتشري في قلب الدفاع والرهيب في اليمنى ومن خلفهم مبروك والصقري وكريري في المحور ونور على الطرف الايمن والنمري على الطرف الايسر ومناف خلف رأس الحربة وعبدالمالك زيايه مما يعني ان هيكتور تمسك بطريقة 4 / 5 / 1 وابقى على بوشروان والشرميطي وهزازي في قائمة الاحتياط والاخير خياره الاول في التغييرات ، وكان الاتحاد قد أدى تدريبه الاخير على ملعبه في جدة عصرا ثم اتجه الى الرياض وسط روح معنوية عالية ووداع جماهيري في جدة واستقبال حافل في الرياض كما غادرت 50 باصا اتحاديا عبر البر تحمل جماهير العميد لمؤازرة الفريق.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الاتحاد يتمناها 45 بطولة والهلال يريدها 51
الجمعة, 7 مايو 2010
تركي أبو عيشة - جدة


يشهد لقاء اليوم الكلاسيكو الذي سيجمع فريقي الهلال والاتحاد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال ، تنافساً خاصاً ، حيث يسعى الهلال لتحقيق البطولة رقم 51 في تاريخه في المقابل يحاول الاتحاد تقليص الفارق بتحقيقه البطولة رقم 45 في تاريخه.. والفريقان يعتليان جدول بطولات الكرة السعودية وفي نفس الوقت غالبية نجوم الكرة السعودية يتوزعان بين الفريقين واخذت الاستعدادات أكثر من منحى هناك ماهو تحفيزي من خلال المكافآت المادية لزيادة معنويات اللاعبين وبث روح المنافسة لديهم. حيث حفزت الادارة الاتحادية لاعبيها بتقديم 300 ريال لكل لاعب في حال تحقيق البطولة و حفزت الادارة الهلالية لاعبيها بـ250 الف ريال لتدخل المنافسة في حرب الريالات لاجل نيل كأس البطولة .



صعود 45 شخصًا من كل فريق المنصة الرئيسية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الجمعة, 7 مايو 2010
عبدالله الحرازي - جدة


رأس الامين العام لاتحاد الكرة فيصل عبدالهادي ظهر امس الاجتماع الفني والاداري بين فريقي الهلال والاتحاد وذلك بحضور مساعد مدير عام استاد الملك فهد الدولي المهندس إبراهيم اليوسف ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا وعضوي لجنة المسابقات واللجنة الفنية.
وجرى خلال الاجتماع شرح التعليمات الادارية والفنية لدخول وخروج الفريقين من وإلى أرض الملعب حيث تقرر صعود 45 شخصا من كل فريق إلى المقصورة الرئيسية للسلام على راعي المباراة وتسلم الميداليات وسيمثل كل فريق 11 لاعباً من الاساسيين و 7 من الاحتياطيين و9 من الفنيين والاداريين والباقون من أعضاء مجلس الادارة وأعضاء الشرف، كما سيتم صعود الطاقم التحكيمي الرباعي بالاضافة إلى مراقب الحكام والمراقب الاداري.
أما أصحاب المركزي الثالث والرابع فسيمثلهما 5 أشخاص من كل فريق وذلك لاستلام الميداليات من راعي المباراة.




بافرط : حرك لسانك يا مبروك ووجه المدافعين


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الجمعة, 7 مايو 2010
تركي أبو عيشة - جدة


وجه حارس فريق الاتحاد السابق والملقب بخط ماجنو تركي بافرط حارس الفريق الاتحاد الحالي مبروك زايد بضرورة ان يتكلم مع خط الدفاع لأن بعض الاهداف التي تدخل مرماه لا يتم التواصل بينه وبين المدافعين في الوقت الذي يكشف به الملعب جيداً ويجب ان يقوم بتوجيههم.
وعن المباراة النهائية بين الهلال والاتحاد فقال ان الاهم في النهائي السلام على الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي يعتبر حضوره شرفا لكلا الفريقين وأضاف ان الفريقين كبيران ومستحقان للوصول الى النهائي والدليل الهلال حقق الدوري والاتحاد وصيفاً له وأتوقع ان تكون المباراة للتاريخ حيث يبحث كل منهما على تحقيق البطولة والاتحاد مستعد لهذه المباراة بعد ان تغلب على الشباب ذهابا وايابا وهذا يحدث لأول مرة ، وان لعب الاتحاد بنفس المستوى ستكون المباراة من نصيبه لأن عودة الروح الاتحادية مهمة ونور واخوانه لو لعبوا بروح الاتحاد فلا احد سيقف امامهم.





فوال : الهدوء مطلوب والوسط مفتاح الفوز
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الجمعة, 7 مايو 2010
تركي أبو عيشة – جدة


طالب قائد فريق الاتحاد ولاعب خط الوسط السابق عبد الله فوال لاعبي خط الوسط بفريق الاتحاد في لقاء اليوم عدم الاستعجال في لعب الكرة وإنما السرعة في رتم الفريق وقال إن المباراة ستكون سريعة ومن قبل الطرفين ويجب على لاعبي خط الوسط أن يركزوا ويحاولوا بأن يسرعوا من رتم المباراة.
ومضى قائلاً إن على خط الوسط أن لا يحتفظوا بالكرة في الوقت غير المناسب وإنما عندما يكون الوقت لصالح الفريق والخصم مستنفر ففي هذا الوقت يجب عليهم أن يحافظوا على الكرة أكثر.
وأوضح أن لعب الفريق بطريقة (4-5-1) جيد للفريق خاصة وانه يكثف من خلاله خط الوسط وهذا يمنع المساحات لدى الخصم كما شاهدنا في لقاء الفريق الأخير أمام الشباب.
وتحدث فوال عن مميزات خط وسط الاتحاد فقال ان لاعبي الوسط يمتازون بالقتالية على الكرة بالإضافة إلى أن جميعهم بإمكانهم تسجيل الأهداف وهذه ميزة تميز وسط الاتحاد عن غيره.
وعاد فوال بذاكرته لعام 1410هـ فقال إن طريقة (4-5-1) من الخطط التي تفيد عندما خصمك يستفيد من المساحات فعندما لعبنا أمام الطائي في افتتاحية الدوري منينا بخسارة بهدف للاشيء وكانت وقتها المباراة على أرضنا وبعدها كان لدينا لقاء أمام الهلال بالرياض فطلبت من المدرب كالمن الذي كان يدرب الاتحاد في ذلك الوقت أن نلعب بطريقة (4-5-1) بعد موافقته واستطعنا أن نفوز بهدف للاشيء، لذلك أؤيد هذه الخطة في النهائي.




صبحي : الانضباط مهم و الرقابة ضرورية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الجمعة, 7 مايو 2010
تركي أبو عيشة – جدة



أكد المدافع السابق بفريق الاتحاد حامد صبحي أن خط دفاع الاتحاد اليوم أمامه مهمة كبيرة في لقاء النهائي على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وقال إن أهم شيء يجب على خط الدفاع أن يتقيد به هو الانضباط و الهدوء وقلة الأخطاء.
وأضاف أن خط دفاع الاتحاد يعتبر من أميز خطوط الدفاع بالمملكة وجميعهم لاعبو خبرة ودوليون مثلوا المنتخب خير تمثيل، وعن تراجع خط الدفاع في الفترة الماضية أوضح انه من الطبيعي أن يتراجع أداء أي لاعب ولكن في المباريات الحاسمة يظهر به الفريق.
وتحدث صبحي عن اللاعب حمد المنتشري فقال انه من اللاعبين المميزين ومن الذين يمتلكون إمكانيات لايستهان بها وأما عن انخفاض مستواه فأجده طبيعياً ولكنه دائماً ما يكون حاضراً في المواجهات الحاسمة وأشار إلى ان رضا تكر لاعب خبير ويمتاز بالهدوء وقدم مستويات لافتة في المباريات الأخيرة مع الفريق.
وفيما يخص الاظهرة بين صبحي انه بوجود مشعل السعيد وراشد الرهيب أنهما سيكونا قوة للفريق نظراً للمستويات الكبيرة التي يمتلكانها ولكن عليهما الحذر في حال التقدم لمساندة الهجمة.
وحول مجمل اللقاء وصف بأن اللقاء في غاية الصعوبة لدى الاتحاد والهلال لأنهما أفضل فريقين والأقل أخطاء قادر على أن يحسم المباراة.






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .