عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2010, 06:44 AM   رقم المشاركة : 2125
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الليلة على كأس خادم الحرمين للأبطال

«الزعيم» بجماهيره يطمح بالبطولة الثالثة و«العميد» يبحث عن التعويض بالذهب الأغلى


الرياض – سلطان السيف

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله- نهائي كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الثالثة، والذي سيجمع فريقي الهلال والاتحاد في الساعة التاسعة من مساء اليوم (الجمعة) على استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، في ختام الموسم الكروي السعودي.
ويتقابل الفريقان على نهائي البطولة الأغلى للمرة الأولى، إذ لم يسبق للهلال أن وصل لنهائي البطولة، فيما لعب الاتحاد المباراة النهائية في النسختين السابقتين وخسر من الشباب في موسم 2007 بنتيجة 1 – 3 وفي موسم 2008 بنتيجة صفر – 4.




ووصل الهلال إلى اللقاء الختامي بعد أن نجح في التغلب على الفتح في الدور ربع النهائي 3 – 1 و5 – صفر، قبل أن يقصي غريمه التقليدي (النصر) بفوزه ذهاباً 5 – 3 وتعادله إياباً 1 - 1، في حين كسب الاتحاد مواجهة الذهاب أمام الحزم في جدة 4 – 1، وتعادل معه سلبيا في الرس، قبل أن يقصي حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين بفوزه على الشباب ذهاباً 2 – صفر وإياباً 2 – 1.
وتبدو أحوال الفريقين متباينة على الصعيد النفسي، إذ يعيش الهلال أفضل فتراته بعد حصوله على لقب دوري "زين" للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وتأهله إلى دور ال16 من دوري أبطال آسيا، يقابل ذلك أوضاعاً نفسية صعبة في الجانب الاتحادي، حيث لم يستطع الاتحاديون الفوز بأي من بطولات الموسم المحلية، فضلاً عن الخروج المفاجئ للفريق من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وعلى الجانب الفني، سيلعب مدرب الهلال اريك غيرتس بنهجه المعروف والذي يعتمد على تنويع الطلعات الهجومية بقيادة الثلاثي محمد الشلهوب والسويدي كريستيان فيلهامسون والبرازيلي ثياقو نيفيز، الذين يعملون على مساندة المهاجم الأبرز ياسر القحطاني، في وقت يحظى هذا الرباعي بمساندة ظهيري الجنب عبدالله الزوري والكوري لي يونغ.





الهلاليون يتطلعون الى ملامسة اللقب لأول مرة




ومن المرجح أن يزج المدرب غيرتس بالحارس حسن العتيبي الذي شارك في مباريات الهلال كافة في هذه البطولة، تطبيقاً لسياسة الجهاز الفني، مع بقاء الحارس المخضرم محمد الدعيع في قائمة البدلاء.
وسيلعب كالعادة ماجد المرشدي بجوار أسامه هوساوي في متوسط الدفاع، مع الظهيرين عبدالله الزوري والكوري لي يونغ.
وسيعاني الهلال من غياب ضابط إيقاعه الروماني ميريل رادوي الموقوف ببطاقتين صفراوين، لذا فإن المدرب الهلالي قد يضطر لإشراك خالد عزيز بجوار عبد اللطيف الغنام، بعد الأنباء التي أشارت إلى إمكانية غياب لاعب المحور عمر الغامدي.
وكالعادة سيتواجد السويدي فيلهامسون على الطرف الأيمن، ومحمد الشلهوب على الجهة اليسرى، مع بقاء البرازيلي نيفيز كلاعب وسط يتحرك بحرية في منتصف الميدان، فضلاً عن رغبة المدرب الهلالي بإعطاء الفرصة لنيفيز بالتسديد من خارج المنطقة. وسيبقي غيرتس على ياسر القحطاني الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حتى الآن.
في قائمة البدلاء الهلالية، تبدو الخيارات متعددة أمام البلجيكي غيرتس، إذ يتواجد المهاجمان عيسى المحياني وأحمد الصويلح، بالإضافة للاعب الوسط أحمد الفريدي العائد من الإيقاف، وهي أسماء قادرة على صنع الفارق للفريق (الأزرق) أثناء سير المواجهة.



هيكتور يخطط لتكرار تفوقه وغيرتس لجعل ختامها مسكاً

هيكتور يخطط لتكرار تفوقه وغيرتس لجعل ختامها مسكاً




وفي الجهة المقابلة، سيكون المدرب الأرجنتيني آنزو هيكتور أمام اختبار صعب، وهو الذي يسعى لإرضاء أنصار (العميد) بخطف البطولة الأغلى التي وقفت في وجه الاتحاد في موسمين سابقين.
ولا يعاني الفريق الاتحادي من نقص في صفوفه، وهو الذي نجح في الوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.
ويلعب الفريق الاتحادي بطريقة 4 – 5 - 1 وهي ذات الطريقة التي يلعب فيها الهلال.
وسيبدأ هيكتور المواجهة بالحارس مبروك زايد، والمدافعين مشعل السعيد ورضا تكر، وسيلعب راشد الرهيب في الظهير الأيمن، وصالح الصقري في الظهير الأيسر.
ويشكل لاعب المحور العماني أحمد حديد ساتراً دفاعياً صلباً أمام رباعي الدفاع، مع اضطلاع زميله لاعب المحور سعود كريري ببعض الأدوار الهجومية، عدا عن تسديدات سعود كريري القوية التي ساهمت بتأهل الاتحاد إلى هذه المواجهة.
وعلى الطرف الأيمن يتواجد قائد الاتحاد محمد نور الذي يعد أهم مصادر الخطورة الاتحادية، وسيلعب بجواره مناف أبو شقير الذي سيمنحه المدرب هيكتور الحرية في التحرك، إلى جانب سلطان النمري الذي يجيد اللعب على الخاصرة اليسرى.
في حين تكمن خطورة الهجوم الاتحادي بتواجد الجزائري زيايية عبد الملك، وهو الذي قاد فريقه لانتصارات عديدة منذ انضمامه للاتحاد في يناير الماضي.
ويشكل زيايية خطورة بالغة على المرمى الهلالية كونه يجيد ضربات الرأس بإتقان، فضلاً تفاهمه مع قائد الاتحاد محمد نور وسلطان النمري اللذين سيعملان على تمويله بالكرات العرضية، في وقت تتلاشى خطورة المهاجم الجزائري حين يخرج من المنطقة المحرمة.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الاتحاديون يبحثون عن الفوز باللقب المحلي الأهم




وإن كانت دكة الاحتياط الهلالية مميزة، فإن الفريق (الأصفر) يملك أوراقاً رابحة قد يرمي بها المدرب هيكتور في أي من لحظات النزال، إذ يتواجد المهاجم المغربي هشام بوشروان وهو الذي تراجع عطاؤه كثيراً في الفترة الماضية، إلى جانب المهاجم التونسي الدولي أمين الشرميطي، وعبدالعزيز الصبياني.




مكافآت ضخمة من شرفيي الاتحاد وشركة الاتصالات.. وهزازي والصقري في البدلاء

هيكتور يرفض المغامرة بحديد.. ونور يتوعد بالرد على استبعاده من (الأخضر)

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبدالملك زيايه تعهد بهز شباك الهلال الليلة
جدة - هتان النجار

اصر نجم الوسط العماني احمد حديد المحترف في الاتحاد على المشاركة في لقاء اليوم امام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال على الرغم من الاصابة التي تعرض لها في الدقائق الاخيرة في مباراة الشباب،. واستجاب هيكتور لنصائح الجهاز الطبي وقرر وضع اللاعب في قائمة الاحتياط خوفا من خسارة تبديل ربما يكلفه الشيء الكثير في لقاء نهائي مثل هذا، وعلمت "دنيا الرياضة" انه يفاضل بين اعادة مناف ابوشقير للمحور مع كريري واشراك المهاجم هشام بوشروان لاعبا ساقطا خلف زميله عبدالملك زياييه او اشراك علي الزبيدي وتكليفه بمهام دفاعية لمراقبة الثنائي الهلالي فيلهامسون ونيفيز، كماعلمت "دنيا الرياضة" ان الانباء التي تواترت عن غياب خالد عزيز دفعت هيكتور للتفكير جديا باشراك بوشروان لدعم الهجوم. وسيحافظ هيكتور على القائمة الدفاعية ذاتها التي شاركت امام الشباب بوجود المنتشري وسعود تكر ومشعل السعيد وراشد الرهيب فيما سيتواجد صالح الصقري في قائمة البدلاء ويسعى هيتكور لاشراك السعيد لضمان بقائه في المناطق الخلفية ولتواجد السويدي وفيلهامسون واغلاق المنافذ عليه. ومنح هيكتور حصة اضافية في التدريب الأخير للجزائري زياييه في كيفية مواجهة الدفاع الهلالي واستغلال نقاط الضعف في الحراسة الهلالية سواء كان الدعيع او العتيبي، وسيتواجد المهاجم الآخر نايف هزازي في مقاعد البدلاء .وعلمت "دنيا الرياضة" ان قائد الاتحاد محمد نور توعد بالرد على قرار استبعاده من تشكيلة المنتخب السعودي بتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال، وكان نور قد استغرب قرار استبعاده من تشكيلة المنتخب السعودي التي ستواجه اسبانيا وساحل العاج وألمح للمقربين منه انه كان يتوقع مشاركته مع المنتخب ولكنه ينتظر الفرصة في مباراة الهلال للرد على قرار ابعاده. من جهة اخرى رصدت شركة الاتصالات السعودية مكافأة للاعبي الفريق الاتحادي في حالة تحقيقهم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال كما قدمت شخصيات شرفية دعما للفريق ستكون مكافآتهم في حالة تحقيقهم اللقب.







نور: لن نرضى بإنهاء الموسم دون بطولة
جدة-هتان النجار

ابدى قائد الاتحاد محمد نور سعادته بحضور فريقه للنهائي الثالث على التوالي في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال وتشرفه شخصيا للسنة الثالثة على التوالي بالتواجد في المقصورة الرئيسية والسلام على راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
واكد نور ان المباراة ستكون صعبة وقوية على الفريقين نظرا لرغبتهما الجامحة لتحقيق لقب البطولة، "الاتحاد يسعى لتعويض اخفاقاته هذا الموسم وعدم حصوله على اي بطولة ومن الصعب ان يخرج من هذا الموسم بدون اية بطولة، كما ان الهلال يريد ان يواصل حضوره الجيد هذا الموسم بالحصول على لقب البطولة الثالثة محليا بعد الدوري وكأس ولي العهد خلاف انه لم يسبق ان حصل عليها من قبل ويريد ان يضيفها لسجله البطولي وكل هذا كفيل بأن يعطي المباراة قوة اضافية".
واعترف نور بأن الاتحاد عانى كثيرا هذا الموسم، "الاتحاد فريق معروف بأنه متى ماحضر في المباراة النهائية يكون له كلام اخر، ولاعبي الاتحاد تعودوا الحضور في النهائيات ويعرفون ادق اسرارها وبالتالي فلن يفرطوا في تحقيق اللقب وسيقاتلون حتى آخر دقيقة للفوز بالبطولة".
وعن صعوبة الهلال على ارضه وبين جماهيره، اوضح : "كرة القدم لاتعترف الا بالعطاء داخل الملعب.





بن داخل: الاتحاد مؤهل لإحراز اللقب
جدة-خالد الدمامك

اكد عضو شرف الاتحاد اللواء محمد بن داخل ان فريقه في وضع مناسب لتحقيق لقب كبير يعوض به اخفاقاته هذا الموسم، وقال: "الفريق قدم مستويات جيدة في البطولة وتأهل بجدارة للمباراة النهائية، ورغم انه يواجه اليوم افضل فريق هذا الموسم الا ان اكتمال صفوف الاتحاد ورغبة لاعبيه الواضحة في احراز اللقب الذي عصى عليهم في الموسمين الماضيين اضافة الى خبرة مدرب الفريق هكتور في هذه البطولة بالذات سيكون لها دور كبير في حسم اللقب لصالحنا".
واضاف: "كلامي هذا لايعني التقليل من الهلال فهو كما ذكرت فريق كبير والافضل هذا الموسم ولكن وضع الاتحاد حاليا وماقدمه في نصف النهائي امام الشباب يؤكد قدرة الفريق على تحقيق اللقب".




وداعية خاصة لبوشروان والشرميطي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الشرميطي
جدة-هتان النجار


يودع الثنائي المحترف في صفوف الاتحاد المغربي هشام بوشروان والتونسي الامين الشرميطي فريقهما الاتحاد رسميا بعد نهاية مباراة اليوم على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال.
فالشرميطي ستنتهي اعارته بنهاية الموسم الرياضي الجاري من ناديه الالماني الذي يرتبط بعقد معه اصلا وهو نادي هيرتا برلين وسيكون الشرميطي مضطرا للعودة له لاكمال مشواره هناك، خصوصا وان قيمة عقده الاحترافي مرتفعة جدا ويبقى لزاما على الاتحاد دفع مايقارب مليوني يورو ليبقي الشرميطي في صفوفه، وهو لم يقدم هذا الموسم أي شيء مع الفريق الاتحادي ربما لاسباب خاصة تتعلق بعلاقته مع المدرب الارجنتيني هيكتور.
اما المغربي هشام بوشروان فقد اعلن عن رغبته في الرحيل منذ منتصف الموسم الماضي رغم ايمان الاتحاديين بأن اللاعب يمتلك امكانيات جيدة تجعله قادرا على اعادة حساباته واستعادة مستواه المعروف عنه ولكن اللاعب يفضل البحث عن فرصة في ناد آخر حتى لو كان الجار والمنافس التقليدي للاتحاد الاهلي.
فهل ياترى تكون ختام مسك للثنائي مع فريقهم ام تكون وداعية محزنة بكل اشكالها والوانها.






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .