عرض مشاركة واحدة
قديم 09-05-2010, 04:33 AM   رقم المشاركة : 3
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




أنقذ موسمه بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بفوزه على الهلال بركلات الترجيح 5/4


نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء




الملك يلوّح لحضور مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت البارحة على نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، ويظهر الأمير سلمان بن عبد العزيز. «واس»
عبد العزيز العجلان من الرياض
أنقذ فريق الاتحاد لكرة القدم موسمه من الجفاف بعد أن خرج من خمس بطولات, اثنتان منها دوري المحترفين الآسيوي، بعد أن حقق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال 5/4 بركلات الترجيح بعد أن تعادلا سلبيا في الأشواط الأساسية والإضافية، أمس على ستاد الملك فهد الدولي.
وتوج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الاتحاد بالكأس والميداليات الذهبية وشيك بستة ملايين ريال، ووصيفه الهلال بالميداليات الفضية وشيك بأربعة ملايين ونصف، والنصر الثالث بالميداليات البروزنزية وشيك بمليون ونصف مليون ريال، والشباب الرابع بمليون ريال.
في ركلات الترجيح، سجل للهلال ياسر القحطاني، عيسى المحياني، الكوري لي، السويدي ويلي، فيما أضاع أحمد الفريدي.
سجل للاتحاد سعود كريري، الجزائري عبد الملك زيايه، التونسي أمين الشرميطي، راشد الرهيب، ومحمد نور.




تصوير : محمد الدوسري
وكان نور قد أهدر جزائية لفريقه بعد أن تصدى لها الحارس حسن العتيبي «89».
بدأ اللقاء حذرا من الفريقين فغابت الخطورة عن كلا المرميين حيث ركز البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال والأرجنتيني أنزو هيكتور مدرب الاتحاد على إقفال المناطق الخلفية مع أفضلية لصالح الهلال الذي كان أفضل انتشارا في منتصف الملعب حيث مضت 20 دقيقة الأولى دون أي فرصة تذكر على مرميي حسن العتيبي ومبروك زايد.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







وطغت العشوائية على الأداء فغاب المستوى الفني قبل أن يضيع السويدي ويلي لاعب الهلال (21) فرصة محققة عندما لعب نواف العابد كرة مميزة لم يتعامل معها ويلي كما يجب مع مطالبته بضربة جزاء بسبب مضايقة مشعل السعيد, ليرد الجزائري عبد الملك زيايه عندما جهز له محمد نور كرة رائعة ليضرب العمق الأزرق إلا أن تألق أسامة هوساوي أبعدها إلى ضربة ركنية.
وتألق مبروك زايد (28) في التصدي على دفعتين لتسديدة ياسر القحطاني القوية الذي استغل عدم المراقبة من تكر والمنتشري قبل أن ينقذ حسن العتيبي مرماه (31) من هدف محقق للاتحاد بعدما أخطأ أسامة هوساوي في إعادة الكرة من منتصف ملعبه إلى حارس مرماه دون التنبه لقرب الجزائري زيايه إلا أن يقظة العتيبي أنقذت الموقف.
ومضت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول بخطورة كبيرة من الاتحاد إلا أن يقظة الدفاع الأزرق وحارس مرماهم حالت دون الخطورة الصفراء لتنتهي الحصة الأولى بتعادل الفريقين دون أهداف.






ومع بداية الحصة الثانية دخل فريق الاتحاد ضاغطًاً عن طريق الرباعي مناف، النمري، نور، وزيايه وشكلوا خطورة كبيرة على الفريق الهلالي الذي تحمل دفاعه عبئا كبيرا بداية الحصة الثانية معتمدين على مصيدة التسلل حيث لم يحسن نور في التعامل مع أكثر من فرصة محققة، وفرض لاعبو الاتحاد حصارا على فريق الهلال ونوّع من هجماته ليضطر جيريتس في الدقيقة (72) إلى إخراج العابد وإشراك عيسى المحياني من أجل فك الحصار الاتحادي إلا أن الحصار استمر قبل أن يجري جيريتس (78) تغييرا بإدخال أحمد الفريدي وإخراج نيفيز تبعه مدرب الاتحاد بإخراج سلطان النمري وإدخال بوشروان.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق يتحصل نور على ضربة جزاء بعد إعاقة من المرشدي يتقدم لها نور ويسددها على يسار الحارس يتصدى لها العتيبي.





حديد يلطم هيكتور



بندر الرشود من الرياض
لم يكن الأرجنتيني أنزو هيكتور مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم، أحسن حالا من نده البلجيكي إيريك جريتس مدرب الهلال بعد أن أثبت الفحص الطبي الذي خضع له الدولي العماني أحمد حديد عدم قدرته على المشاركة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ما حدابه إلى استبعاده من القائمة الأساسية والزج بالمدافع صالح الصقري في وسط الميدان بدلا منه.
يشار إلى أن حديد تعرض للإصابة في لقاء فريقه الماضي أمام الشباب، ولف الغموض مشاركته في اللقاء الحاسم، حيث لم يشارك في التدريبات الأخيرة بعد أن لزم غرفة العلاج بغية تأهيله بشكل عاجل، إلا أن الكشف الأخير أثبت عدم تعافيه.
وكان مدرب الهلال قد تعرض لضربة موجعة بعد أن خسر خدمات عبد اللطيف الغنام قبل المباراة بأربع ساعات لظرف عائلي طارئ.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




نور أهدرها في البداية والفريدي أضاعها في النهاية


خــــــادم الحــــــرمـيـن الشـــــريـفــيـن يـتـــــــوج الاتـحــــــــاد بكــــــأس الأبـطـــــال


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





توج خادم الحرمين الشريفين فريق الاتحاد بكأس الابطال عن طريق ركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية امتدت لاربعة اشواط، حيث اهدر احمد الفريدي الركلة الخامسة، فيما سجل نور الركلة الاخيرة ويحقق معها كأس البطولة.
وكان الشوط الأول بدأ بحذر كبير من الفريقين وخصوصا الاتحاد الذي حاول امتصاص جذوة الحماسة الهلالية المتوقعة، غير أن الهلال لعب بذات الطريقة أمام اغلاق مقنن أمام ويلي من الدفاع والوسط الاتحاديين مامنع لي يونق ايضا من التقدم في المنطقة المزدحمة، وظهر الاداء الفردي على أداء اغلب لاعبي الفريقين.
ولم يحاول أي من المدربين فك الاختناقات أو حل المتاريس التي ظلت تعطل اللعب، فيما تحصل الاتحاد على فرصة واحدة أضاعها زياييه وهو مواجه للمرمى، أما الهلال فابرز العابه الهجومية كرة ياسر التي سددها في احضان مبروك زايد لم تجد المتابع رغم خروجها من بين يدي مبروك.
وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال العاب خاطئة وتمريرات معقدة، وهجوم ضائع في الفريقين، حتى أن ياسر لم تصله كرة طيلة 54 دقيقة هي زمن الشوط الثاني، حتى الجزائية التي منحها الحكم الاسباني للاتحاد أهدرها محمد نور برعونة وبقراءة متميزة من العتيبي، رغم أن توقيتها قاتل (89) وفور انتهاء معمعة الجزائية تسيد الهلال الدقائق الأربع المتبقية، دون أن يستطع أي من الفريقين تغيير وجه المباراة، ليحتكم الفريقان لشوطين اضافيين.
وفي هذين الشوطين لم يأت أي من الفريقين بجديد، اذ تناوبا على اهدار الفرص، وغابت الالعاب الدقيقة وسيطر الحذر على لاعبي الفريقين، ليحتكما الى نقطة الجزاء من خلال الركلات الترجيحية.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





خادم الحرمين توج الأبطال في ليلة عرس الرياضة..


أشعة شمس (العميد) تسطع على البطولات من جديد

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الملك عبدالله يسلم رئيس الاتحاد الكأس
الرياض - عبدالوهاب الوهيب
سطعت أشعة شمس الاتحاد على البطولات من جديد في حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي رعى عرس الرياضة والرياضيين على استاد الملك فهد الدولي وتوج الأبطال بكأسه -يحفظه الله- بعد أن تفوق (العميد)على الهلال بركلات الترجيح 5-4 بعد ان بقيت شباك اي من الفريقين نظيفة طوال الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يتكفل محمد نور بإهداء الإنجاز الكبير لفريقه عندما نجح في تسجيل الركلة الخامسة في الوقت الذي اخفق لاعب وسط الهلال احمد الفريدي في تسجيل الركلة الخامسة لفريقه، ليطير المدرب الارجنتيني هيكتور بالكأس للمرة الثالثة على التوالي بعدما فاز بها مع الشباب مرتين متتاليتين عامي 2008و2009، ويعد هذا الانجاز الأول من نوعه الذي يحصل عليه الاتحاد بعدما خسر المرتين الأولى والثانية على يد الشباب 3-1 و4-صفر، كما أنه يدون لصالح إدارة الدكتور خالد المرزوقي التي كسبت الجولة على الرغم من الانتقادات التي تعرضت لها فيما توقف مدرب الهلال غيرتس في النهائي الثالث خلال العام الرياضي الذي انتهت فصوله مساء أمس.




المرزوقي يكسب جولة التحدي.. ونور يهدي الاتحاديين اغلى الكؤوس




وعلى الرغم من السمعة والنجوم الكبار في الفريقين إلا أن طرفي اللقاء لم يظهرا بالصورة المطلوبة، وكان الأداء حذرا منذ البداية.
الاتحاد استحق الفوز كونه كان الطرف الافضل في المباراة خصوصا في الوقت الاصلي وهدد لاعبوه مرمى الهلال كثيرا دون ان ينجحوا في هز الشباك، وبدأ واضحا رغبة الاتحاديين في انقاذ موسمهم بتحقيق اغلى الالقاب وكان لهم ما أرادوا وان تأخر الحسم حتى الركلات الترجيحية
اتضح منذ بداية اللقاء تحفظ الفريقين وحرصهما على عدم تعرض شباكهما لهدف مبكر ربما يحسم اللقاء الصعب، فكان أن ركز كلا الطرفين على إقفال مناطقهما والتركيز بشكل أكبر على مراقبة مفاتيح اللعب لدى الخصم وعليه لم تظهر اللمحات الفنية المعروفة عن الهلال والاتحاد كثيراً وغابت الفرص الحقيقة للتسجيل عدا تلك الكرة التي مررها محمد نور بمهارة ومن وضع صعب لعبدالملك زياييه في عمق منطقة الخطر الهلالية ولكن يقظة اسامة هوساوي كانت حاضرة وانتشل الكرة قبيل وصولها لزياييه ليبعدها إلى ركلة ركنية د.25.
واستلم ياسر القحطاني المعزول في الهجوم الكرة على مشارف منطقة الجزاء الاتحادية وبعد أن تجاوز مدافعاً سدد بقوة باتجاه المرمى وتصدى مبروك زايد لتسديدته على دفعتين.
وزاد تحفظ لاعبي الفريقين حيث التمريرات العرضية في وسط الملعب حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بعد 21 خطأ احتسبها دون أن يشهر أي بطاقة ملونة.





غيرتس توقف في النهائي الثالث..وهكتور حقق انجازًا فريدًا





وسقط ياسر داخل منطقة الجزاء الاتحادية فمنحه الحكم بطاقة صفراء د.66.
وسدد زياييه من خارج منطقة الجزاء كرة قوية اعتلت العارضة د.68.
وبعدها بدقيقة ضرب كريري كرة وصلته من ركلة ركنية فارتطمت بالأرض وذهبت للآوت.
وتصدى الصقري لركلة حرة قريبة من زاوية الملعب ووجهها بالمقاس على رأس رضا تكر الذي لم يحسن التعامل معها حينما أرسلها للآوت د.77.
واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد اعاقة المرشدي لنور اواعترض الهلاليون بحجة ان نور كان متسللا قبل ارتكاب المخالفة، سدد نور الكرة فطار لها العتيبي وأمسك بها ببسالة د.89.
ولم يستمر اللعب كثيراً بعد ركلة الجزاء إذ أطلق الحكم صافرته معلناً دخول المباراة للأشواط الإضافية.
نظم لاعبو الهلال هجمة نموذجية إذ تناقل لاعبوه أكثر من سبعة تمريرات انتهت عندما وجهها الفريدي برأسه لياسر إلا أن مشعل السعيد قطع طريقها في الهواء وأبعدها لركلة ركنية د. 101.
وتحصل المحياني على خطأ في الجانب الايسر تصدى له الفريدي وأرسل كرة خطرة قبالة مرمى الاتحاد ابعدها تكر لركلة ركنية كاد أن يسجل منها الهوساوي ولكن الكرة اخطأت المرمى د. 111.
وبعد دقيقتين منحهما الحكم كوقت بدل ضائع أطلق صافرته ليسمح لركلات الترجيح بأن تكون هي من يحسم اللقاء.
وفي ركلات الترجيح سجل للاتحاد كريري وزيايه والشرميطي والرهيب ونور، فيما سجل للهلال ياسر والمحياني ولي يونج وفيلهامسون واهدر الفريدي الركلة الاخيرة.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الملك عبدالله يسلم كابتن الاتحاد الكأس






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .