عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2010, 09:25 AM   رقم المشاركة : 1
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

اخبار الرياضة السعودية ليوم الأحــد 22 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



تراجع عن الاستقالة وفقاً لتميز "دنيا الرياضة" في 19 جمادى الآخرة الماضي
القريني: ضحيت بعودتي من أجل النصر وحقوق اللاعبين لابد من توفيرها



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

القريني عاد لمهمته مع النصر
الرياض – بدر العصيمي

تراجع مدير عام كرة القدم بنادي النصر سلمان القريني عن اعتذاره عن الإشراف على كرة القدم والذي سبق أن أعلنه بنهاية الموسم المنصرم وتواجد مساء أمس في النادي بناء على التفاهم مع رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي.

وقال القريني ل"دنيا الرياضة": " في البداية أود التوضيح بأن هناك لبسا في الموضوع إذ لم أتقدم باستقاله وإنما اعتذار عن إدارة القدم ولكي تصبح الصورة واضحة كان هناك شبه اتفاق منذ الموسم الماضي على أن إشرافي على الفريق ينتهي بنهاية الموسم الماضي إلا أن ثقة رئيس النادي وبقية أعضاء مجلس الإدارة ألزمت علي العودة للنادي من جديد وقد طلب مني الأمير فيصل بن تركي مواصلة العمل وهو طلب أعتبره واجباً على الرغم من ظروفي الخاصة لكن طالما النصر محتاج لخدمات سلمان القريني فمن الواجب علي التضحية لأجله خاصة وان النصر له فضل كبير علي"

وأكد القريني على أن المدرب زينجا مدرب محترف ومكسب كبير لنادي النصر وليس صحيحا أن الاعتذار الفترة الماضية بسببه إذا لم يباشر المدرب عمله أثناء تقديم الاعتذار فجميع هذه الأمور بعيدة عن الواقع ومن المعروف بأنه بعد وضع خطط العمل يأتي بعدها التنظيم حتى لا يحدث أزدواجية في العمل والأهم أن يكتمل العمل.

وعن ربط عودته بضرورة توفير رواتب اللاعبين قال:" رواتب اللاعبين حقوق ولا بد من توفيرها لكن عودتي جاءت تلبية لطلب رئيس النادي".

وتطرق القريني إلى زيارة اللاعبين له ومحاولة ثنيه عن قراره " بادرة طيبة من اللاعبين لكن لا أريد أن تكون علاقتي باللاعبين محكومة بالعاطفة ولو سلمنا بمثل هذه الأمور ستدخل العواطف وسيكون لها آثار سلبية"

وكشف القريني بأنه على تواصل دائم مع الإدارة طوال الفترة الماضية " لم تنقطع اتصالاتي بإدارة النادي وكافة الأمور مطلع عليها وبعد العودة من معسكر إيطاليا سنعلن أهداف الموسم المقبل إذ إن المعسكر جزء مهم من إعداد الفريق"

وعن سر محبة الجمهور له والمطالبة الجماهيرية بعودته قال لا أود الحديث عن الذات واكتفي بقول " اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي مالا يعلمون".

وكان عدد كبير من الجماهير التف حول القريني بعد نهاية التدريب معبرين عن سعادتهم بعودته من جديد للنادي.

الجدير بالذكر ان "دنيا الرياضة" تميزت في خبر تراجع القريني عن الاستقالة في 19-6-1431ه



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الرهيب ينفي الانتقال للدوري القطري..
الاتفاق يعلن قائمة المانيا ويحدد مصير كريستانو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


راشد الرهيب بعد نهاية التدريب في لقطة مع طفله
الدمام – مرشد الخالدي

يحدد التقرير الطبي الذي ستتسلمه إدارة الاتفاق اليوم من أحد المستشفيات الخاصة بالمنطقة الشرقية الخاص بالكشف الطبي الذي أجري على المهاجم البرازيلي كريستانو إمكانية التعاقد من عدمه خصوصاً بعد أن اشترطت الإدارة أن يتم استلامها التقرير الطبي قبل الشروع في الاتفاق على بنود العقد الذي يصل إلي نصف مليون دولار تشمل مقدم العقد والمرتبات الشهرية.

وكان البرازيلي كريستانو وصل إلى مدينة الدمام مساء الخميس الماضي برفقته وكيل أعماله وأعلنت الإدارة الاتفاقية أن التعاقد مع كريستيان لم يتم حتى الآن لوجود مفاوضات معه ومع وكيل أعماله مع رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري الذي يحاول تخفيض المبلغ خصوصاً في ظل وجود ملفات للاعبين أفارقة مميزين تلقاها الدوسري في اليومين الماضيين تعد أبرز كسجل وسيرة ذاتية وفقاً لمصادر اتفاقية إذ إن الخيارات أمام الإدارة مطروحة ويعد المهاجم الغاني علي مونتاري أبرزها، وشوهد كريستيان وهو يجد اهتماما كبيرا من مواطنه اللاعب لازاروني المحترف في صفوف الاتفاق.

ومن جهته كشف رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن موضوع اللاعب الآسيوي لازال بيد المدرب الروماني للفريق مارين إيوان الذي طلب فترة من أجل اتخاذ القرار النهائي لتحديد المركز الذي يحتاج للتدعيم بلاعب آسيوي.

ومن جانب آخر حددت إدارة الاتفاق مدينة دوسلدروف الألمانية لإقامة المعسكر الخارجي والذي سيمتد لقرابة ثلاثة أسابيع يخوض خلاله الفريق خمسة لقاءات تجريبية والمحدد موعد إقامته من الثالث عشر من يوليو الجاري، وسيقدم الجهاز الفني للفريق قائمة تضم 26لاعبا سعوديا للمغادرة مع الفريق للمعسكر الخارجي الذي سيكون تحت إشراف رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري وأمين الصندوق عدنان المعيبد ومسؤول الاحتراف بالنادي خالد الحوار.

وعلى صعيد آخر كشف أمين عام الاتفاق أحمد بن علي الدوسري عن قرب موعد إعادة العمل في الخدمة الإخبارية عبر الرسائل القصيرة للهاتف النقال للمشتركين وقال: "سيتم إعادة الخدمة مرة ثانية بعد أشهر عدة من التوقف بعد أن شهدت الخدمة من شركة الاتصالات السعودية والشركة الموزعة للخدمة انقطاعا بدون علمنا وسيكون تعاملنا الجديد في الخدمة مع شركة زين للاتصالات وشركة موبايلي".

ومن جهة ثانية نفى الظهير الأيمن راشد الرهيب أن يكون لديه أي عرض للانتقال لأحد أندية المقدمة في الدوري القطري وقال: "لم يتم إبلاغي بأي عرض جديد محلي أو خارجي وشخصياً أدرك أن الإدارة لديها من الخبرة التي تمنحها اتخاذ القرار المناسب في تحديد مستقبل الفريق لأنني أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق مسألة انتقالي لأي ناد لن تكون مستحيلة في عالم الاحتراف في حالة وجود مقومات مقنعة لإدارة نادينا ولي كلاعب".




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


زولاتكو: سأجعل من الفيصلي فريقًا لا يقهر وسأتفوق على غيرتس وزينجا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


رئيس الفيصلي مع اللاعب ميميلي بعد التوقيع
المجمعة - عبدالعزيز الصالح

أبدى مدرب الفيصلي زلاتكو داليش خلال المؤتمر الصحفي عصر امس "السبت" تفاؤله الكبير بأن يجعل من الفيصلي فريقاً قوياً من الصعب قهره واجبار الجميع على متابعته، مرجعاً هذا التفاؤل لما شاهده من تكاتف من قبل منسوبي النادي من إدارة وأعضاء شرف ولاعبين وجماهير للرقي بناديهم على عكس ما كان يشاهده في الاندية التي دربها سابقا خصوصاً فيما يخص الروح المعنوية العالية للجميع والطموح الكبير لديهم لرقي ناديهم وهذا ما يساعد للعمل بكل أريحيه.

وأوضح زلاتكوا أنه قام بالاطلاع على جميع فرق الدوري وجمع معلومات عنها إلا انه ركز على الفرق الخمسة القوية التي تشكل خطراً على الفريق بعكس فرق الوسط التي سيحسب لها حساباً ووضع الخطط لإيقافها تعد أصعب لذا فضل أن يركز عليها أكثر.

وفيما يخص فترة الإعداد المقبلة قال: "ما زال لدينا شهر ونصف قبل انطلاقه الدوري اعتقد أنها كافية لإعداد الفريق والوصول لمرحلة مناسبة لخوض منافسات الدوري وستستمر تدريبات الفريق في مدينة حرمه لمدة أسبوعين قبل المغادرة إلى مدينة الاسماعيلية بجمهورية مصر العربية التي ستحتضن المعسكر الخارجي للفريق لمدة ثلاثة أسابيع سنخوض خلال عدد من المباريات الودية ستكون دعامة قوية لإعداد الفريق والوصول للتشكيل المناسب للفريق الموسم المقبل خصوصاً أنني قد بنيت تصوراً عن الفريق من خلال الأشرطة التي أطلعتني عليها الاداره. وعن الالية التي تم من خلال اختيار اللاعبين الأجانب الذين تم التعاقد معهم وهم المهاجم الألباني مجين ميميلي ولاعب خط الوسط الكرواتي داريوا جريتيك قال: "تم التوقيع معهما بعد مشاورات عدة مع الإدارة، كما ساعدني معرفتي بهما من خلال تدريبي لهما خلال فترات ماضية على الحكم عليهم بشكل جيد وأنا لدي رغبة بعدم جلب أي لاعب لا استفيد منه وان يكون بعيدا عن حاجتي له، وبالنسبة للاعبين المتبقين فما يزال لدي 14 يوماً قبل المغادرة للمعسكر الخارجي وأنا لدي رغبه بأن يكونا معي ولكن بعدما احدد احتياجاتي داخل الفريق".

وتحدث زلاتكوا عن جهازه الفني المساعد المكون من بور يدكوفيش مدرب اللياقة ومدرب الحراس افيتا سولومون واخصائي العلاج ميرو يانتش والمترجم بلال فارس وانه قام باختيارهم بناء على فترات العمل الماضية بينهم التي عرفهم من خلالها وعرفوه لذا فضل أن يجلبهم ليكونوا بجانبه لأنه من الجيد أن يكون لديك أناس يثق بهم إلى جانبك.

وافصح زلاتكوا عن تخطيطه للبقاء لسنوات عدة في السعودية وان جاء للفيصلي ليضع بصمته معه وانه متحمس لذلك وسيسعى لرسم صورة رائعة للفريق خلال الموسم المقبل على الرغم من ان الدوري السعودي يوجد به فرق قوية يدربهم عدة مدربين على مستوى عال، منهم البلجيكي غيريتس مدرب الهلال والايطالي زينجا مدرب النصر سيسعى ليكون من بيهم أو أفضل منهم.

وفي سؤال وجهه له حول الاستشارات التي قام بها قبل قدومه للسعودية قال: "سمعت كثيرا عن السعودية والدوري السعودي وأخذت برأي المدربين السيد يكلو فيتش وسوسينتش اللذين دربا في نادي الاتحاد قبل عدة سنوات وشجعاه على للإقدام على هذه الخطوة". من جانب آخر وقعت إدارة النادي ظهر أمس العقد النهائي مع مهاجم الفريق الألباني ميجين ميميلي وتسلم اللاعب مقدم عقده حسب ما هو متفق عليه في العقد المبدئي، وسينخرط اللاعب مع بقية زملائه في تدريبات الفريق مساء اليوم.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ديمتروف جدد للقادسية والنجعي يوقع بثلاثة ملايين


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الهزاع يوقع مع ديمتروف
الخبر - عبدالعبود

وقع مدرب القادسية البلغاري ديمتروف عقد استمراره مع القادسية لمدة موسم قابل للتجديد، بعد مفاوضات طويلة كانت مليئة بالأحداث قبل أن يقرر تجديد عقده مع القادسية.

وقال ديمتروف: "إن سبب تأخير توقيعه يعود إلى ظروفه الصحية والأسرية وهي التي أرجأت إعلان موقفه النهائي، وبعد زوال هذه الظروف كان من الطبيعي الاستمرار مع الفريق الذي عرفته وتعبت عليه في الموسم الماضي واطمح في هذا الموسم إلى تحقيق نتائج اكبر".

واعترف انه المسؤول عن تسجيل جميع اللاعبين السعوديين والأجانب وليست الإدارة فهي تعرض علي اللاعبين وأنا أقرر من يتم تسجيله لأنني أنا المدرب ولا أحب أن يتدخل احد في عملي. وأضاف: " أن إغلاق التدريبات جاء بناء على طلبي بهدف التركيز، بعيدا عن الشوشرة وتدخل بعض الجماهير في أمور اللاعبين كما حدث في الموسم الماضي".

وتوقع إدارة القادسية مساء اليوم الأحد مع حارس الأهلي منصور النجعي مقابل 3 ملايين ونصف لمدة ثلاث سنوات إلى جانب المدافع الأهلاوي محمد أمان لمدة موسم بنظام الإعارة.

وكشفت مصادر "دنيا الرياضة" آن القادسية بصدد إنهاء ملف اللاعبين الأجانب في المفاضلة بالتوقيع مع لاعب وسط عاجي مثل منتخب بلاده في كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا ومدافع زامبي وسيلتحق اللاعب الذي يتم اختياره بمعسكر الفريق بالمانيا.

وأكد رئيس القادسية عبدالله الهزاع إن حقوق العاملين المتعثرة بالنادي ستتم تسويتها خلال اليومين المقبلين، إذ ستقوم الإدارة بتسديد كافة المستحقات المتأخرة للاعبين والعاملين بالنادي.