عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2010, 08:30 PM   رقم المشاركة : 6
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




معاقبة عطيف إخوان والشهيل بالخصم 50 %





عبد الله الجريان من الرياض
قررت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خصم 50 في المائة من مرتب الثلاثي عطيف إخوان وعبد الله الشهيل نظرا لتأخرهم في الانضمام إلى معسكر الأخضر السبت الماضي ما دعا البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب المنتخب إلى إبعادهم عن المعسكر. وتم إرسال خطاب لإدارة نادي الشباب بهذا الخصوص.

على صعيد آخر، أجري عبد اللطيف الغنام عملية جراحية خفيفة في موضع إصابتة في اليد اليمني في مركز أوباجي الطبي بعد تعرضه لإصابة في المباراة النهائية لبطولة النخبة الدولية الثالثة، حيث يحتاج اللاعب لمدة خمسة أيام للدخول في التدريبات.

وينتظر أن يمنح الجهاز الفني للمنتخب الفرصة للعناصر الشابة المنضمة حديثا لصفوف المنتخب لمشاهدتهم من قرب في نزال بدلاء توجو. وفرض بيسيرو حصة تدريبية في السابعة مساء للعناصر التي لن تشارك في مواجهة الليلة على أن تشارك في المواجهة الأساسية غدا.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




أوليفيرا: سأجعل الشباب «صديق البطولات»



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أوليفيرا بعد وصوله أمس.





"الاقتصادية" من الرياض
وصل المهاجم الأوروجوياني خوان مانويل أوليفيرا لاعب الشباب الكروي إلى الرياض البارحة. وكان في استقبال اللاعب وكيل أعماله لويس دييجو من الأرجنتين، وخالد النويصر مدير العلاقات العامة، الذي توجه به مباشرة إلى مقر النادي لحضور التدريبات، والالتقاء بمواطنه المدرب جورج فوساتي. وأكد مانويل أوليفيرا أنه سعيد بالانضمام إلى ناد بحجم قوة الشباب وتاريخه، وقال "أعد الجماهير الشبابية بتقديم كل شيء بتركيز عال، وروح حماسية، وسأعمل جاهدا على القيام بمهمتي على الوجه الأكمل وهي تسجيل الأهداف". وأشار إلى أنه يعلم بمشاركة الشباب في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا عن طريق المدرب فوساتي، وقال "أعرف المدرب فوساتي جيدا، وأعرف طريقة لعبه، وأنا منسجم معها، وهو يعرفني جيدا، وسأعمل مع زملائي اللاعبين على الوصول إلى المباراة النهائية الآسيوية والمحافظة على جعل الفريق الشبابي منافسا قويا على البطولات، وتحقيق الألقاب لنبقي الشباب بطلا كما عرفت عنه، فقد أخبرني فوساتي أن الشباب صديق للبطولات". من جهة ثانية، أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها الكوري الجنوبي سونج شونج وجود تمزق بسيط في العضلة الخلفية، ويحتاج إلى برنامج تأهيلي يمتد إلى أسبوعين.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




في خاطري شي
موسم أنا مستعد






عادل الملحم
الأندية الخمسة الكبار تستعد بطريقة تختلف بالكلية عن استعدادات بقية الأندية. أرجو أن لا يغضب أحد حين صممت على ذكر خمسة أندية كبيرة فقط!، وأعلم أيضا أن الجميع يعلم أنني قصدت أندية النصر، الأهلي، الهلال، الشباب والاتحاد!، ولكنني أعيش الواقع ولن أذهب بعيدا عنه وأظن أن السواد الأعظم يشاطرني الرأي في ما ذهبت إليه!. إذن موضوع الاستعدادات والعدة والعتاد التي تملكها هذه الأندية الخمسة غير متوافرة لدى البقية من أندية دوري زين!، ولكن السؤال الذي على الدوام يطرح نفسه هو: من هو الفريق الأكثر استعدادا في هذا الموسم الذي لم يتبق على بدايته إلا ثلاثة أيام فقط؟، هناك من يراهن على أن الشباب هو من سيكسب الرهان في هذا الموسم، وآخرون يراهنون على تفوق قلعة الكؤوس وعودته للساحة من جديد، وثالث يرى أن الهلال سيظل هلالا ولن يأفل أبدا، ورابع يجزم أن العالمي في هذا الموسم غير وأن شمسه ستسطع بالبطولات، وخامس لا يستبعد أن يأكل العميد الجو ويسيطر على جميع المسابقات. توقع شخصي مني أن الشباب والأهلي سيكونان في أفضل حالتيهما وأن أحدهما سيقص شريط البطولات ويلتهم جزءا من الكعكة وسيأكل الآخر البقية في هدوء تام!.
الحديث اليوم عن النصر
أصبح ذلك البرنامج الذي يعرض على تلك القناة لا هم له ولا لضيوفه وقبل ذلك مقدمه سوى النصر وهموم النصر ومشاكل النصر وماذا يأكل لاعبو النصر ومتى ناموا البارحة وكيف حال أسرهم ومتى سيقبضون حقوقهم المتأخرة منذ أيام العبدلي والدنيني يرحمه الله وغير ذلك من أحاديث وخزعبلات ألف ليلة وليلة!، حقا إنه برنامج ممل حتى الثمالة ولم لا ونحن نعيش مع برنامج محصور على فلان وفلان فقط!.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




أوليفيرا يعد جماهير الليث بالتفرغ لهز شباك الخصوم
الشباب ينهي الشوط الأخير من مرحلة الاستعداد




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






أنس الخميس ـ الرياض
وعد اللاعب الأرجواني مانويل أوليفيرا المهاجم في صفوف فريق الشباب الأول لكرة القدم الجماهير الشبابية بأنه سيكون عند حسن ظنهم، حيث قال "إن الفريق سيكون مهما بالنسبة لي، أعدكم بتسجيل الأهداف وأن نصل سويا في نهاية الموسم إلى تحقيق لقب الدوري وأن أسجل أهدافا عديدة في البطولة الآسيوية، سأتفرغ لهز شباك الخصوم".
ووصل اللاعب إلى العاصمة الرياض بعد أن قطع رحلة كان مسارها (مونتفيديو، ساوباولو، الدوحة، المنامة، الرياض). وتعاقد معه نادي الشباب في مقابل صفقة وصلت قيمتها المالية إلى (7.5) مليون ريال، وجاء التعاقد معه بتوصيةٍ من المدير الفني للفريق الكروي الأول مواطنه المدرب جورج فوساتي.
يذكر أن الشبابيين استأنفوا المرحلة الرابعة والأخيرة ضمن خطة الاستعداد لخوض غمار منافسات الموسم المرتقب، وتتضمن هذه المرحلة حصتين تدريبيتين، الأولى صباحية وتشمل تدريبات الحديد والثانية مسائية وتشمل التدريبات الميدانية.
وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من استعدادات الشبابيين بدأت في الرياض وأشرف عليها مدرب الحراس الجزائري خودير عزيز، فيما أشرف على الجزء الأخير من المرحلة الثانية التي بدأت في ألمانيا فوساتي، وفي مدينة أبها أنهى الشبابيون أخيرا المرحلة الثالثة بتحقيق لقب بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




يا لها من ثقافات
فهد السليم






*تشهد أندية دوري المحترفين خلال هذه الفترة حالة من الاستنفار في أروقة الأندية مع اقتراب انطلاقة أولى مباريات الدوري الأقوى عربياً و الذي بات على بعد أربع خطوات من انطلاقة أحداثه ، فسنكون مع مشاهد المتعة و الإثارة الكروية بعد أن تمكنت بعض من الأندية أن تدرك مفاهيم الإعداد الجيد لموسم رياضي سيكون حافلاً بالندية و المنافسة ، فاتساع مدارك الأندية في ثقافة الإعداد هي من ستزيد من قوة الدوري و إثارته .
*بالرغم من إقامة جميع أندية الممتاز لمعسكرات خارجية حيث ذهبت الكثير من الأندية إلى إقامة المعسكرات في أوربا مهد التطور الكروي و صاحبة اللغة السائدة في الملاعب العالمية و بعضاً منها ذهبت إلى روح الكرة العربية و صمودها أم الدنيا و الأخير ذهب إلى سحر الكرة و متعة لمسات السامبا إلا أنني أجد بأن الفائدة التي اكتسبتها الأندية من تلك المعسكرات الخارجية كانت متفاوته و أقصد بعبارة فائدة فيما ذكرت هي الأهداف التي محصتها الأجهزة الفنية و الإدارية و عمدت على صياغتها و بحثت عن تحقيقها عبر المعسكرات الخارجية الطولية .
*واحد مما يستفاد من إقامة المعسكرات و تعمد إليه الأجهزة الفنية على تحقيقه هو الانسجام بين لاعبي الفريق و البحث عن الأسلوب الذي يتناسب مع إمكانيات الفريق خلال مجريات الدوري فمن غرائب معسكرات أنديتنا افتقادها لبعض الأسماء الأجنبية التي ستمثل الفريق فتجد المعسكر الخارجي ينتهي دون انضمام اللاعب الأجنبي في المعسكر الإعدادي لكي يتمكن من تحقيق الانسجام مع زملائه اللاعبين فهذا النادي يحتاج لثقافة أخرى و هي ثقافة الاستعداد المبكر ، كذلك من عجائب معسكرات الأندية انضمام الأجهزة الفنية للإشراف على الفريق في المعسكر متأخرة فتجد بعض الأجهزة انضمت في الربع الأخير من المعسكر فأي فائدة تنشدها تلك الأندية من المعسكرات ، أرى بأننا في حاجة ماسة لتعلم ثقافة جديدة و هي ثقافة الاستعداد المبكر إدارياً أولاً و فنياً ثانياً .

بصمة الختام . . .
من المتعارف على الفريق الشبابي من خلال السنوات الماضية قلة انسجام لاعبيه في بداية الدوري مما جعلته يفقد نقاطا كانت في متناوله لكن بسبب قلة الانسجام جعلته يفقدها ، لكنه من خلال هذا الموسم عمد الجهاز الفني و الإداري على الاستفادة من الأخطاء السابقة و تصحيحها لمصلحة الفريق فبعد معسكر خارجي مميز انخرط الفريق في بطولة النخبة الدولية التالية و التي حقق من خلالها الشباب هدف الانسجام و الدخول في أجواء المباريات مبكراً لذا سيكون الفريق الشبابي قوياً خلال الموسم المقبل من بدايته .