عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2010, 08:31 PM   رقم المشاركة : 8
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الشباب يستأنف تدريباته... والإصابة تبعد الكوري سونغ شونغ



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فوساتي ركز على التسديد وكيفية استثمار الفرص. (الحياة)





الثلاثاء, 10 أغسطس 2010 /// الرياض - عبدالله الفريح
استأنف فريق الشباب تدريباته أمس على ملعب الأمير خالد بن سلطان في النادي بحصتين صباحية ومسائية بعد انقضاء يومي الإجازة اللذين منحهما المدرب الشبابي جورج فوساتي للاعبين.

واقتصرت التدريبات في الحصة الصباحية على تفكيك العضلات، وإجراء تدريب خاص في صالة الحديد، في حين اشتملت الحصة المسائية على تدريبات تكتيكية، ركّز خلالها المدرب فوساتي على التسديد من خارج وداخل منطقة الجزاء، وأيضاً تدريب اللاعبين على كيفية استثمار الكرات العرضية، وقرر الجهاز الفني الاكتفاء بالتدريبات المسائية خلال شهر رمضان.

وعلى صعيد المصابين، أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها المحترف الكوري سونغ شونغ وجود تمزق في العضلة الخلفية، وتواجد أمس في العيادة الطبية، في حين بدأ اللاعب عبدالله الأسطا برنامجه التأهيلي الخاص بعد أن أنهى البرنامج العلاجي.

إلى ذلك، وصل المحترف الجديد في صفوف الفريق المهاجم الأوروغوياني خوان مانويل أوليفيرا صباح أمس برفقة وكيل أعماله الأرجنتيني لويس دييغو، وتابع تدريبات الفريق والتقى المدير الفني جورج فوساتي.

وعبّر خوان مانويل أوليفيرا عن سعادته بالانضمام لفريق بحجم وقوة الشباب وتاريخه العريق وقال: «أعد الجماهير الشبابية بتقديم كل ما لدي بتركيز وروح وحماسة عالية، وسأعمل جاهداً على القيام بمهمتي على الوجه الأكمل وهي تسجيل الأهداف».



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




كيف يرد الشبابيون؟
صالح الداود






الثلاثاء, 10 أغسطس 2010 /// Sd500500@yahoo.com
قبل أسابيع عدة تقبّلت عتب بعض الشبابيين الغيورين على النادي، والرافضين بشدة لأي نقد قد يكتب بحق نادي الشباب من أقلام صحافية لم يشتد عودها بعد - بحسب حديثهم - وأقلام همها فقط توجيه الانتقاد البنّاء وغير البنّاء صوب الشباب، وكأن السعودية لا يوجد فيها إلا الشباب، وعلى رغم تفاخري بهذه «الغيرة» التي وضَحت في كلمات هؤلاء العاشقين لـ«الليث» إلا أنني أوصلت رسائلي بكل اختصار، بأن المنصات وليس أعمدة الصحف هي ما سيرد قطعاً، فالشباب هو النادي الذي أصبح صديقاً للبطولات عبر السنوات الماضية والحالية وبإذن الله المستقبلية، لا أرى أنه سيلتفت أو يتباطأ عند تلك «الخربشات» المضحكة والمبكية في الوقت نفسه، فالذين عجزوا عن انتقاد فريق الشباب «البطل» تحولوا إلى تكرار مقولتهم الشهيرة؛ إن الشباب لا يملك «الجماهيرية» وكأنها «عيب» يقلل من مكانة هذا النادي وسط زحمة الأندية السعودية، وأتذكر أننا كلاعبين في نادي الشباب من سنوات مضت نراهن على أن المستقبل شبابي، وأن «التعاطف» الجماهيري في السعودية وخارجها، لم يأتِ من فراغ، وها نحن نلمس التزايد في جماهيرية الشباب محلياً وخارجياً.

أعود وأذكِّر من عاتبني على عدم الرد على من حاول «التقليل» من نادي الشباب بأن العمل الاحترافي الذي يتابعه الشارع الرياضي، والعطاء الفني الذي يقدمه لاعبو «الليث» لهو أبلغ رد وكفى، وأنا هنا اختصرت الحديث عن الجهد الكبير الذي يبذله رئيس النادي خالد البلطان وبقية معاونيه أعضاء مجلس الإدارة، فرئيس النادي قدم اعتذاره للجماهير عندما تأخر النادي في إنهاء التعاقدات، ولكن سرعان ما قدم الهدايا القيمة للنادي في إبرام صفقات يتفق الجميع على مثاليتها لدعم قوة الفريق، بدءاً بالمدرب فوساتي ومروراً باللاعبين الأجانب والمحليين.

ليس الحصول على بطولة النخبة الأخيرة إنجازاً يراه الشبابيون بقدر اهتمامهم بتجهيز الفريق قبل خوض غمار الأدوار المتبقية في البطولة «الحلم» كأس دوري أبطال آسيا، التي سيقاتل عليها الفريق بكل قواه، حتى يكتمل العقد الذهبي في بطولات نادي الشباب بكأس آسيا، وتكون كأسها أقل هدية تقدم لصاحب الأيادي البيضاء على نادي الشباب الأمير خالد بن سلطان رجل الشباب الأول وداعمه الأوحد، ودعواتنا الصادقة بأن يكون الختام الآسيوي سعودياً سعودياً كما حصل في نهائي بطولة النخبة الثالثة في أبها، ومن يدري أن تتحقق هذه الأمنية عقب أشهر قليلة، فالشباب والهلال أعدوا عدتهم لبطولة دوري أبطال آسيا بكل مثالية كما تابعنا، ويبقى التوفيق في هذه المشاركة الشرسة.

بالمختصر

أيام قليلة وينطلق دوري زين السعودي وسط «كومة» وعود إدارية وتدريبية وأحياناً شرفية، بأن رحلة المعسكرات وقبلها التعاقدات جاءت مميزة جداً، وما على الجماهير سوى الحضور لمشاهدة الإمتاع في المباريات، ومع لغة التفاؤل هذه أقول دعونا ننتظر مرور أكثر من 7 جولات حتى نقيّم بشكل جيد من ذهب للاستعداد والإعداد بكل احترافية، ومن ذهب للسياحة وتقليد الغير بالمعسكرات الخارجية؟



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الشهيل: بطولة النخبة الخطوة الأولى هذا الموسم



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

عبدالله الشهيل....والشباب يشكر «الحياة»





الثلاثاء, 10 أغسطس 2010 /// الرياض - عبدالله الفريح
أبدى المدافع في فريق الشباب عبدالله الشهيل سعادته بتحقيق الشباب بطولة النخبة الدولية الثالثة، كما أثنى على مستوى زملائه اللاعبين في البطولة، وقال: «أتمنى أن تكون هذه البطولة فاتحة خير علينا كلاعبين لمواصلة تحقيق المزيد من بطولات هذا الموسم، ونحن قدمنا مستويات فنية رائعة بقيادة المدرب جورج فوساتي ونطمح لأن يتطور المستوى خلال البطولات المقبلة».

وعن التعاقد مع المدير الفني جورج فوساتي والمحترفين الأجانب البرازيلي مارسيليو تفاريس والكوري سونغ شونغ، قال الشهيل: «المدير الفني جورج فوساتي غني عن التعريف فهو يعرف الفرق الخليجية جيداً، وهو مدرب قدير، ونحن باعتبارنا لاعبين نطبق كل ما يطلبه منا داخل المستطيل الأخضر سواء في التدريبات أو المباريات التي نخوضها، وبالنسبة للمحترف مارسيليو تفاريس فهو مدافع متمكن في خط الدفاع وسيكون إضافة قويه لنا ونحن نعرفه جيداً، أما الكوري سونغ شونغ فهو لاعب دولي أتمنى أن يقدم مستواه المعهود عنه وان ينسجم مع الفريق خلال الأيام المقبلة».

وفي ختام حديثه، قدم الشهيل شكره وتقديره للإدارة الشبابية على كل ما قدمته للاعبين طوال المعسكر الإعدادي الذي أجراه الفريق في مدينة دوسدلروف الألمانية، قائلاً: «أشكر رئيس نادي الشباب خالد البلطان على كل ما قدمه لنا بصفتنا لاعبين، إذ وفرت لنا الإدارة كل ما نحتاج إليه في معسكر دوسلدروف بألمانيا ولم ينقصنا أي شيء، والأجواء كانت جداً رائعة ومميزة ومناسبة، وأنا أعدّ الإدارة والجماهير الشبابية بتقديم كل ما لدينا خلال هذا الموسم لإسعادهم، وبإذن الله سنحصد المزيد من البطولات ونقدمها كهدية لإدارة نادي الشباب وللجماهير الشبابية الغالية، وبانتظارنا مشاركة في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا أتمنى أن نوفّق بها ونسير بخطى ثابتة لتحقيق البطولة».

من جانبه، أكد حارس مرمى فريق الشباب الدولي السابق، والمدرب الوطني الحالي عبدالرحمن الحمدان جاهزيته لخوض مجال الإدارة الفنية كمدرب كرة القدم أول، إثر حصوله أخيراً على دبلوم رخصة (A) ليسنز لمدربي كرة القدم، وذلك بعد مشاركته في الدورة النظرية والتطبيقية التي أقيمت في مدينة هامبورج الألمانية لمدة شهر، بمشاركة مدربين من دول عدة وبإشراف من الاتحاد الألماني لكرة القدم والاتحاد الدولي «الفيفا».

وشكر الحمدان الرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان على تكفله بمشاركته في الدورة، مشيراً بأن ذلك الدعم والاهتمام يعد امتداداً لما يقدمه الرئيس الفخري لـ «شيخ الأندية السعودية» منذ عشرات السنين، وقال: «اشكر الأمير خالد بن سلطان الذي دعمني كلاعب وهاهو يدعمني كمدرب، وهذا الأمر ليس بمستغرب على الداعم الأول للشبابيين كافة، الذي اعتدنا منه كلاعبين وإداريين ومدربين الدعم والاهتمام والتشجيع».



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




أوليفيرا تابع المران وينتظر نتائج الفحوصات صباح اليوم
الإصابات تظهر مجدداً في الشباب.. التمزق يبعد سونج




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






كتب - سلطان الجلمود
أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها محترف فريق الشباب الكوري الجنوبي سونج شونج وجود تمزق بسيط في العضلة الخلفية ويحتاج إلى برنامج تأهيلي يمتد إلى أسبوعين.

وكان سونج قد تعرض للإصابة في المباراة النهائية لبطولة النخبة الثالثة التي أقيمت وجمعت بين الشباب والهلال وكسبها الشباب بركلات الترجيح.من جانبه خضع مساء أمس المهاجم الأرجوياني خوان مانويل اوليفيرا إلى كشوفات طبية بمستشفى دله وذلك للتأكد من عدم وجود أي إصابة قبل التوقيع الرسمي معه، حيث ستظهر نتائج الفحوصات صباح اليوم. إلى ذلك أقر الجهاز الإداري والفني للفريق الأول لكرة القدم برنامج الفريق التدريبي في شهر رمضان، حيث ستكون التدريبات فترة واحدة تبدأ في تمام العاشرة مساءً. كما استأنف الفريق يوم أمس تدريباته حيث أجرى اللاعبون حصتين تدريبيتين تضمنت التدريبات الصباحية تمارين لياقية أجريت في صالة الحديد شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء نايف القاضي الذي غاب بسبب ظروف الطيران. وفي الحصة المسائية ركز المدير الفني جورج فوساتي على الجوانب التكتيكية، حيث أخضع اللاعبين للعديد من التمارين التي طبق من خلالها العديد من الجمل الفنية وشارك جميع اللاعبين في التمارين تقدمهم نايف القاضي، وحظي المران بمتابعة إدارية تمثلت في وجود عدد من أعضاء مجلس الإدارة في مقدمتهم نائب رئيس النادي تركي الخليوي وأمين عام النادي عبد الله القريني.

على صعيد آخر واصل الفريق الأولمبي بنادي الشباب تمارينه مساء أمس على الملعب الرديف بالنادي، حيث ركز المدير الفني الأورجوياني خوان رودريغز على الجمل التكتيكية والكرات العرضية والتسديد على حراس المرمى، وشهد المران خروج مهاجم الفريق صقر عطيف بعد شعوره بآلام خفيفة في العضلة الضامة (الصفاق) فضل الجهاز الطبي إراحته، فيما يستكمل المدافع مشاري المشاري الذي تعرض لنفس الإصابة في وقت سابق برنامجه التأهيلي الذي أعده الجهاز الطبي الذي ينتهي السبت المقبل.