عرض مشاركة واحدة
قديم 14-09-2010, 06:08 AM   رقم المشاركة : 111
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جيريتس يهاجم بياسر والمحياني

عبد العزيز العجلان من الرياض

فضلت إدارة نادي الهلال إخفاء مكافآت التأهل إلى دور الأربعة من دوري المحترفين الآسيوي في حال تجاوز الغرافة في دور الثمانية ذهابا وإيابا، إلا أنها قررت ربط صرفها بتأهل فريقها إلى النزال النهائي. وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، قد أكد "لم نرصد مكافآت للاعبين في حال تجاوز الغرافة"، إلا أنه استدرك بقوله "في حال تحقيق اللقب القاري سنقدم مكافآت ضخمة جدا". وكان الفريق الهلالي قد أدى تدريبا مغلقا في ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، بحضور رئيس النادي، ونائبه الأمير نواف بن سعد، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، وأجرى المدرب البلجيكي إيريك جيريتس مناورة على كامل الملعب بحضور جميع اللاعبين، ما عدا المصابين. واضطر المدرب البلجيكي إلى تغيير تكتيكه بعد إصابة الدولي خالد بالتهاب في عظمة الفخذ، سيبعده خمسة أسابيع، بعدما كان ينوي الزج به بجانب الروماني رادوي، إلا أنه قد يدفع بأحمد الفريدي، فيما سيزج بمحمد الشلهوب أساسيا لتعويض غياب الدولي السويدي ويلي بسبب إيقافه مباراة، فيما سيفاجئ الغرافة اللعب بمهاجمين ياسر القحطاني، وعيسى المحياني.

إلى ذلك، يعقد البلجيكي إيريك جيريتس، والبرازيلي جونيور مدرب الغرافة، بجانب لاعبين من الناديين، عند الثالثة عصرا اجتماعا، للحديث عن اللقاء المنتظر بين الفريقين، فيما سيعقبه الاجتماع الفني لتحديد قائمة اللاعبين، والألوان.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


3 موقوفين في ذهاب ربع نهائي الأبطال

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن لجنة الانضباط لديه أوقفت ثلاثة لاعبين فقط عن مشاركة فرقهم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2010 لنيلهم البطاقة الصفراء الثانية، وهم: السويدي كريستيان ويلهلمسون لاعب فريق الهلال السعودي، جين كيونغ سون لاعب تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي، ومحمد رضا خالالتبري لاعب زوباهان الإيراني.

وسيغيب جين كيونغ سون عن المشاركة مع فريقه أمام الشباب في اللقاء الذي يجمع الفريقين غدا في ستاد مدينة جيونجو ، الذي يتسع 42 ألف متفرج، فيما يغيب ويلهلمسون عن فريقه السعودي لملاقاة الغرافة القطري على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
**********************

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أريكسون ينفي التوقيع للهلال و"الآسيوي" يوقف ويلهامسون
طاقمان ياباني وإيراني يقودان مواجهتي الزعيم والليث الآسيويتين


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قصاصة لخبر الصحيفة السويدية

الرياض، أبها: عايد الرشيدي، ياسر الأحمري

نفى المدرب السويدي زفن جوران أريكسون أنباء أشارت إلى أنه وقع عقداً مبدئياً عبر الفاكس مع نادي الهلال، وذلك في تصريحات صحفية نقلتها عنه "fotboll expressen" في عددها الصادر أمس.
وقال أريكسون "لم أوقع للهلال حتى عبر الفاكس، ولست قريباً من الانتقال للسعودية في الوقت الحالي، وإن كان هناك اتصالات بيني وبين نادي الهلال السعودي، لكني لم أوقع حتى هذه اللحظة". وكانت أنباء ربطت بين أريكسون والهلال على خلفية بحث هذا الأخير عن مدرب بديل للحالي البلجيكي إيريك جيريتس الذي تعاقد مع الاتحاد المغربي، الذي ستنتهي علاقته مع الفريق تبعاً لما ستؤول إليه نتائجه في دوري الأبطال الآسيوي. من جهة أخرى تصدر محترف الهلال السويدي كريستيان ويلهامسون قائمة اللاعبين الموقوفين عن خوض ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الآسيوي التي أعلنها الاتحاد القاري أمس، وسيغيب بالتالي عن لقاء فريقه غداً أمام الغرافة القطري في استاد الملك فهد الدولي في الرياض. ويشكل ويلهامسون ثقلاً كبيراً في خط الوسط الهلالي الذي يعاني كذلك من غياب الدولي السابق خالد عزيز لإصابته بالتهاب حاد في عظمة الحوض. في المقابل سيستفيد نادي الشباب وحسب قائمة الموقوفين الآسيوية من غياب لاعب فريق تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي جين كيونج سون عن لقاء الفريقين المقرر في كوريا غداً.
على صعيد ذي صلة أعلن الاتحاد الآسيوي أيضاً أسماء الحكام الذين سيديرون مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، حيث سيدير لقاء الهلال والغرافة طاقم تحكيم ياباني بقيادة الحكم ماساكي توما ويساعده أوكانو تاكاهيرو وهيروشي تيزوك، فيما يدير مباراة الشباب مع تشونبوك طاقم تحكيم إيراني بقيادة الحكم محسن تركي ويساعده رضا سوكاندان وأبو الفضل محمد رضا.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

زفن جوران أريكسون
**********************

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الهلال والغرافة يعتمدان «السرية»... وتذاكر «المنصة» تنفد

الرياض – عبدالعزيز العمر

فرض مدرب فريق الهلال البلجيكي غيريتس السرية على تدريب فريقه، الذي أجراه أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، والذي اعتمد خلاله التشكيل الرئيسي، إذ أبقى فيه على محمد نامي كظهير أيمن، ومشاركة الكوري الجنوبي كظهير أيسر، مع عودة المدافع ماجد المرشدي، ودخول الفريدي في مركز المحور بديلاً للاعب خالد عزيز.

وطبق مدرب الهلال عدداً من التكتيكات، مع تدريب لاعبي خطي الدفاع والوسط على السيطرة على مكامن القوة في فريق الغرافة، والضغط على حامل الكرة، واستغلال الكرات الثابتة.

من ناحية أخرى، بدا جلياً الإقبال الجماهيري على شراء تذاكر مباراة الهلال والغرافة، إذ نفدت تذاكر المنصة التي تم بيعها في مقر نادي الهلال، بينما تم بيع أكثر من 20 ألف تذكرة حتى مساء أمس في عدد من النقاط التي وضعتها شركة موبايلي، فيما سيكون توزيع التذاكر التي تبرع بها اعضاء شرف الهلال في منافذ البيع في إستاد الملك فهد الدولي.

وكانت بعثة فريق الغرافة القطري وصلت عصر أمس واتجهت مباشرة إلى الفندق، ومن ثم إلى ملعب الملك فهد الدولي، إذ أدوا تدريباً خفيفاً فرضت عليه السرية، ومنعت وسائل الإعلام والجماهير من حضوره.






التوقيع :