عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2010, 11:50 AM   رقم المشاركة : 2
تذكَـــرنـِي
( مشرف الأقسام الرياضية والترفيهية )

المجموعة السادسة
الفوز الأول لليونان
وحققت اليونان فوزها الأول بعد تغلبها على ضيفتها لاتفيا 1-صفر اليوم الجمعة في منافسات المجموعة السادسة.
وسجل فاسيليوس توروسيديس في الدقيقة 58 هدف المباراة الوحيد، ليرفع رصيد أبطال نسخة 2004 إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، فتصدرت مشاركة مع جورجيا التي فازت على مالطا بالنتيجة ذاتها، وذلك بانتظار مواجهة غد السبت بين إسرائيل وكرواتيا (يملك كل منهما 4 نقاط).
المجموعة السابعة
مونتينيغرو تعتلي قمة المجموعة
وانتزع المنتخب المونتينيغري صدارة المجموعة السابعة بعدما حقق اليوم الجمعة فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه السويسري 1-صفر.
وتدين مونتينيغرو التي تخوض التصفيات للمرة الاولى كدولة مستقلة عن صربيا، بفوزه إلى نجم روما الايطالي ميركو فوسينيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
ورفعت مونتينيغرو رصيدها الى تسع نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن إنكلترا التي ستواجها الثلاثاء المقبل في ملعب ويمبلي.
المجموعة الثامنة
الفوز الثالث للنرويج





وعززت النرويج صدارتها للمجموعة الثامنة بفوزها على مضيفتها قبرص 2-1.
وسجل يون ارني ريزه في الدقيقة الثانية وجون كارو في الدقيقة هدفي المنتخب النرويجي، ويوانيس أوكاس في الدقيقة 85 هدف قبرص.
وهذا الفوز الثالث للنرويج بعد تغلبها خارج قواعدها أيضاً على أيسلندا (1-2) ثم على البرتغالي (1-صفر) في أوسلو، فعززت صدارتها للمجموعة وواصل سعيها بثبات نحو التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2000 عندما ودعت من الدور الاول في مشاركتها الوحيدة حتى الآن في البطولة القارية.
أما بالنسبة لقبرص فمنيت بهزيمتها الأولى بعد أن كانت تعادلت في مباراتها السابقة والوحيدة مع البرتغال على أرض الأخيرة 4-4.
البرتغال تستعيد الثقة





واستعاد المنتخب البرتغالي الثقة بعدما انتزع أول فوز له في التصفيات بتغلبه على ضيفه الدنماركي 3-1 اليوم الجمعة على إستاد الدراغاو ضمن منافسات المجموعة الثامنة.
ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل في هذا الفوز للويس ناني نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي ، الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق في الدقيقتين 29 و31 .
وجاء الهدف الوحيد للفريق الدنماركي في الدقيقة 80 بتوقيع ريكاردو كارفاللو لاعب المنتخب البرتغالي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف كريستيانو رونالدو زميل ناني السابق في مانشستر ونجم ريال مدريد الأسباني حالياً الهدف الثالث للفريق قبل خمس دقائق على النهاية.

وارتقى المنتخب البرتغالي إلى المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الدنمارك صاحبة المركز الثاني.

المجموعة التاسعة
إسبانيا في الصدارة





وفي إطار تصفيات المجموعة التاسعة اعتلى المنتخب الإسباني صدارة المجموعة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وتغلب على ضيفه الليتواني 3-1.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام اسكتلندا وليتوانيا.

وسجل الأهداف الثلاثة لأسبانيا فيرناندو لورينتي في الدقيقتين 46 و56 وديفيد سيلفا في الدقيقة 79 بينما كان هدف ليتوانيا من نصيب دارفيداس سيرناس وسجله في الدقيقة 54 .

تشيكيا تستعيد التوازن





وضمن المجموعة ذاتها استعادت تشيكيا توازنها بفوز صعب على ضيفتها اسكتلندا 1-صفر في براغ.
وسجل رومان هوبنيك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.
وهو الفوز الأول لتشيكيا التي كانت خسرت مباراتها الأولى أمام ضيفتها ليتوانيا صفر-1، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط بفارق الأهداف أمام اسبانيا بطلة أوروبا والعالم والتي تلاقي ضيفتها ليتوانيا لاحقاً.
أما اسكتلندا فمنيت بخسارتها الأولى بعد تعادل مع ليتوانيا صفر- صفر وفوز على ليشتنشتاين 2-1 فتجمد رصيدها عن 4 نقاط بفارق الأهداف خلف ليتوانيا.
المصدر:الجزيرة الرياضية + أ ف ب