الموضوع: ..?! Tell Me Why
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-02-2011, 01:18 PM   رقم المشاركة : 4
سهم الشوق
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية سهم الشوق

القذافي دعا الصحفيين ليشاهدوا سيطرته على "الزاوية" ففُوجِئ بمظاهرات تطالبه الرحيل



سبق – متابعة: سمحت الحكومة الليبية للصحفيين الأجانب بزيارة مدينة الزاوية الواقعة على مسافة 50 كليو متراً من العاصمة طرابلس، صباح الأحد، لكن الصحفيين بدل أن يُشاهدوا مظاهر لسيطرة قوات الحكومة على المدينة، شاهدوا المحتجِّين وهم يسيطرون على الثكنات العسكرية الموجودة في وسط المدينة، ويرفعون أعلاماً ليبية "كانت مستخدمة في العهد الملكي" على البنايات.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "إن القوات المعارِضة لنظام العقيد معمر القذافي سيطرت على مدينة "الزاوية"، حيث تظاهر الآلاف الأحد ضد النظام الليبي في مدينة "الزاوية "، أثناء زيارة لصحافيين نظَّمتها السلطات الليبية".

وحسب شهود عيان، هتف المتظاهرون الذين تجمَّعوا في ساحة الشهداء وسط المدينة: "يسقط النظام... نريد الحرية"، وكان المتظاهرون يسيطرون على جزء كبير من المدينة التي شهدت الخميس مواجهات دامية مع قوى الأمن الليبية أوقعت 35 قتيلاً على الأقل، بحسب الرابطة الليبية لحقوق الإنسان.

واتهمت السلطات الليبية حينها مَن أسمتهم "إرهابيي القاعدة" بـ "ذبح ثلاثة جنود" في الزاوية إلا أن قنوات فضائية ومواقع إنترنت أفادت عن وقوع قتلى وجرحى في المدينة بعدما هاجمتها قوات الأمن الليبية؛ لتفريق معتصمين كانوا يطالبون برحيل القذافي.

وقال مراسل لـ"بي بي سي" شارك في الجولة التي نظَّمتها الحكومة لزيارة الزاوية: "إن المعارضة تسيطر على وسط المدينة، حيث يحتشد مئات المحتجِّين والمناطق المحيطة بها".







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس