عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2011, 12:04 PM   رقم المشاركة : 920
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عزيز يغيب عن التدريبات.. والجابر يعود بملف مارتن

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الخميس مع المستثمر الاسباني

‏الرياض - اسامة النعيمة

غاب لاعب وسط الهلال خالد عزيز عن الحصة التدريبية امس اثر إصابته في العضلة الخلفية في تدريب الفريق اول من امس وسيخضع لفحص غدا "الثلاثاء" للتأكد من امكانية الزج به في مواجهة الفريق "الجمعة" المقبل امام الفيصلي وأدى بقية اللاعبين تدريبا اعتياديا بتواجد الجميع، ستتواصل التدريبات مع إغلاقها يومي "الأربعاء" و"الخميس" المقبلين، وواصل مدافع الفريق اسامة هوساوي برنامجا تأهيلياً لن يعيقه عن المشاركة امام الفيصلي.

من جهه ثانية تواجد مدير إدارة الكرة سامي الجابر في تدريب الفريق امس بعد عودته من لندن وسيعرض على رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد آخر المفاوضات مع المدرب الإيرلندي مارتن اونيل او اللاعبين الأجانب.

على صعيد آخر اجتمع عضو مجلس الإدارة وأمين عام النادي أحمد الخميس بوفد اسباني يمثله كبير مدراء التسويق بنادي برشلونة سابقاً والمحاضر الدولي في التسويق والاستثمار حالياً لاندر أنزويتا لبحث سبل التعاون في الأمور التسويقة والاستثمارية مع نادي الهلال، وقام الوفد بجولة بمرافق ومنشآت النادي.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


إياك أعني
حتى لا تأتي القرارات من فوق!
أحمد المصيبيح


في وقت مضى كانت أنظمة الانضباط والعقوبات تنطلق من رؤى شخصية تعتمد في حقيقة الأمر على الاجتهاد والبحث عن المصلحة العامة من دون الرجوع للوائح والانظمة.. وكنا نقبل بما يصدر بل إن البعض لايزال يتحسر على وقت مضى كان فيه الحزم والضرب بيد من حديد وسيلة لحفظ الانضباط الرياضي!

فمثلاً تم إيقاف نجوم في (عز) توهجهم لعدة أشهر.. وأبعّد حكام، وطرد مدربون وأبعّد رؤساء أندية، وشطب لاعبون، تحت مظلة نظام كان عنوانه "جانا من فوق" أي أن القرارت الحاسمة صدرت من جهة ترى أن الانضباط لا يأتي إلا بالضرب بيد من حديد!

ومن الطبيعي أن يكون من بين تلك القرارات ما يخالف الصواب ولكن الأمور كانت تسير بصورة مقنعة سيما وأنه في ذلك الوقت لا يمكن لأحد أن يعلق أو يبدي رأيه مع اختفاء الفضائيات وتعدد وسائل الإعلام الأخرى!

ولأن عجلة الزمن تدور ولكون لكل مرحلة رجالها ومع ارتفاع مستوى الوعي لدى المتلقي وسط المتغيرات المعلوماتية عبر وسائل التقنية والتعاطي المختلف من خلال الفضائيات كان لابد أن نجاري المرحلة بجعل اللوائح والأنظمة هي الفاعلة لحفظ الأمن الرياضي وذلك بالاستناد على التشريعات الدولية بعيداً عن الاجتهاد وتغييب الحقيقة بقرارات فردية تنظر للمصلحة العامة ولكن بعين ورؤية واحدة.

وفي العهد الجديد للرياضة السعودية الذي بدأ قبل أشهر حاول المسؤول الأول رفع درجة الشفافية والوضوح ومنح اللجان المعنية فرصة التعاطي مع الأحداث بحرية كاملة بخطاب إعلامي لا يبدأ بتوجيهات، ولا صدرت موافقة، ولا بناء على أوامر.

وكم كان المجتمع الرياضي سعيداً بهذا التوجه الجميل ولكن السعادة لم تدم طويلاً لأن هناك من خذل المسؤول باجتهاده وعدم قدرته على تنفيذ المطلوب منه لأسباب عديدة جعلت القيادة الرياضية تعاني كل أسبوع من قضية أصعب من سابقتها!! ليجدها البعض فرصة لتشريح ما يحدث ليل نهار وبات المتردي والنطيح يتحدث ويشتم ويسخر وبقى صوت العقل موجود في الفضاء والصحافة يطالب بالإصلاح بالنقد الموضوعي والنوايا الصادقة.. ولهؤلاء أؤكد لهم أن الأمور ستعود من جديد بصورة أفضل وما حدث كان ضرورة وكشف حساب مبكر لإبعاد من لا يجاري المرحلة واستبدالهم بالكوادر الشابة المؤهلة والمسلحة بالعلم لكي تضيف وتفيد بإذن الله، حتى لا تعود مرحلة "جانا من فوق" نهائيا!

نقاط سريعة

* ترك كثير من مسلسلات وأفلام السهرة واتجهوا إلى البرامج الرياضية المسائية ففيها الدراما والكوميدية ومن يتقمص أدوار البطولة وفيها الحزن على واقع مؤسف جعلت الفكر الخاوي يروّج للبضاعة الإعلامية الفاسدة، والمخرج والمنتج عاوزين كدة.

* التعب لمن يلعبون داخل الميدان والنجومية والأضواء تسلط على الإداريين بشتى مناصبهم ولا ألوم عطيف وياسر والشلهوب عندما داهم روؤسهم الشيب المبكر!

* اللجان المعنية تحتاج إلى تواصل مع الاتحادين الآسيوي والدولي لمعرفة الجديد، كما أن تفرّغ الرئيس وأعضاء لجنته بمقابل مجز ضرورة حتى تحسم الأمور في حينها لدرء الجدل والاجتهاد!

* عندما يستثمر الهلال نيفيز ومن بعده رادوي.. فهذه بداية لعمل استثماري ناحج بجلب المداخيل من دون "طرارة"!

* الأخبار تؤكد استمرار الدوخي موسما جديدا مع النصر، وربما عبدالغني، وهذا لن يفيد النصر، وحبذا لو تعطى الكشوف لماجد ويوسف والمطلق لكي يبقوا من يستحق ويبعدوا العكس مع أخذ رأيهم في الأجانب الأربعة القادمين.

* تفرغ لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم سينهي سالفة اجتماعات آخر الليل!

الكلام الأخير

حل المشكلة يكمن في إيجاد من يستطيعون حلّها!!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قول على قول

* عبدالعزيز الدوسري
# طموحاتنا أكبر من المركز الثالث
- وأكبر من الآسيوية

* محمد الدعيع
# الهريفي لا يضيف لي شيئاً
- بالدفتر وإلا بدونه

* منصور البلوي
# سأنسحب من رئاسة الاتحاد
- هناك من ينسحب وهناك من يسحب

* سعد الحارثي
# بعد أسبوع ستحدد مصيري
- مصيرك انتبه له لا ياكله الذيب

* ماجد عبدالله
# لم استلم ريالاً واحداً من مهرجان اعتزالي
- امسك سرا بعد دراجان وبيتري

* رئيس الهلال
# نحن من يتحكم في مصير رادوي
- وتقدرون تطبخونه مع الشوربة!!