عرض مشاركة واحدة
قديم 21-06-2011, 07:50 PM   رقم المشاركة : 3
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1432 هـ من الصحـف


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الجابر رافضاً الحديث عن عزيز الذي حضر للنادي وغادر دون أن يتمرن:
الجهاز الفني والأجانب سيعلن عنهما الأسبوع القادم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - عبدالله المالكي

رفض مدرب فريق الهلال سامي الجابر الحديث عن لاعب الفريق خالد عزيز الذي وجد أمس في مقر النادي وقام بالتوقيع في كشوفات الحضور وغادر النادي وقال الجابر: أرجو ان تعفوني عن الحديث عن خالد عزيز. واستطرد: ان الفريق الهلالي يزداد سوءا بسبب الإصابات المتواصلة في صفوف الفريق التي تعرض لها مؤخرا عبد العزيز الدوسري وماجد المرشدي وعيسى المحياني وغياب الغنام عن الفريق بسبب الكرت الثاني إلا أننا في الهلال نسعى إلى ان نلعب أي مباراة بنفس المستوى ولا يهمنا النقص وسنعوضه بلاعبين من الفريق الأولمبي. وعن الجهاز الفني واللاعبين الأجانب قال الجابر: خلال الأسبوعين القادمين سيتم الإعلان عن أسماء الجهاز الفني واللاعبين الأجانب في الفريق الهلال والأمير عبد الرحمن بن مساعد حريص على اختيار أفضل جهاز فني لقيادة الفريق وتوجهنا من أوروبا كذلك اختيار أفضل اللاعبين المحترفين الذين يستطيعون ان يشاركوا مع الفريق خلال الموسم القادم الذي اعتبره صعبا للغاية كون التدريبات ستكون في شهر رمضان، وهناك مباراتان للمنتخب سيشارك فيها لاعبو الهلال والوحدة الاتحاد والأهلي وهؤلاء اللاعبون لن يستفيدوا من الإجازة كون المنتخب لديه مشاركة ولاعبو هذه الأندية لم تسنح لهم فرصة الإجازة وبالتالي سيكون شهر رمضان فرصة لراحتهم. واكد الجابر على انه من المفترض ان يكون الجميع حاضرا وجاهزا لمعسكر الفريق القادم في النمسا الذي سيبدأ في الـ 15-7-2011 ويستمر 14 يوما في النمسا وسيكون مقتصرا فقط على التدريبات اللياقية المكثفة وحسب رغبة المدرب وإجراء لقاءات ودية في آخر المعسكر، كما انه وعقب نهاية الموسم سيكون هناك تقيم شامل لكل مستويات اللاعبين والعطاءات التي قدموها هذا الموسم وما تحقق من خلالها.

أحمد علي: لن أحترف إلا في فريق كالهلال

من جانبه رفض مهاجم الفريق الهلالي المصري أحمد علي الحديث عن الاحتراف في صفوف القادسية بعد العرض الذي تلقاه وقال لن احترف إلا في فريق بمقومات وإمكانات الهلال الذي مثلته وقدمت معه مستويات اعتبرها جيدة.

مترجم الهلال ماهر ينفي أي حديث لكالديرون

في الوقت الذي نفى فيه مترجم المدرب الأرجنتيني كالديرن ان يكون مدرب الفريق كالديرون قد تحدث للإعلام بعد ان أنهت الإدارة الهلالية عقده. واضاف أنا علي ثقة كبيرة بما أقوله لأنني الشخص القريب من كالديرون، كما ان كالديرون غادر أمس إلى الارجنتيتن بصحبة جهازه الفني بعد ان أنهى الهلال كل أموره المالية في حين أنني سأستمر مع الهلال لان عقدي مستمر كمترجم.

الهلال يعاود تدريباته

من جهة أخرى أدى لاعبو الهلال الأول لكرة القدم الذين شاركوا أمام الاتحاد في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تدريبات استرجاعية مساء أمس فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية بإشراف المدرب سامي الجابر ومساعده الكابتن سعد المنصور وتخلله مناورات على منتصف الملعب طبق من خلالها الكابتن سامي عددا من الجمل التكتيكية. وقد قرر الجهاز الفني منح كل اللاعبين راحة اليوم الثلاثاء على أن يعاودوا تدريباتهم مساء غد الأربعاء وسيدخل بعدها اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز استعداداً لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس خادم الحرمين الشريفين التي ستقام يوم الخميس. في حين تغيب حارس الفريق حسن العتيبي الذي تعرض لضربة قوية في عينه خرج من خلالها متأثرا بإصابته.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


رفض الحديث مع الإدارة وقال لهم تحدثوا مع الهولندي
أسامة هوساوي يرفض التجديد مع الهلال ويرغب بالرحيل لأوروبا!


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - أحمد العجلان

كشفت مصادر (الجزيرة) أن بوادر أزمة تنشب بين نادي الهلال ونجمه أسامة هوساوي بخصوص تجديد العقد، حيث بقي في عقد هوساوي سنة كاملة ولم تجد إدارة النادي تجاوبا من اللاعب بخصوص التجديد، حيث إنه يرغب في الرحيل عن النادي نحو اللعب في أوروبا.. وأشارت المصادر الى أن كرة الثلج تكبر بين النادي واللاعب، حيث إن رفض اللاعب للحديث مع الإدارة وتفضيله أن يكون حديث الإدارة مع وكيل أعماله من الجنسية الهولندية كان بمثابة الصدمة للإدارة التي أعتقدت أن اللاعب سيكون مرنا ومتجاوبا معها.

(الجزيرة) اتصلت باللاعب أسامة هوساوي الذي رفض التعليق على الخبر لكنه أكد أنه تبقى من عقده نحو عام كامل وأن ما يثار حاليا مجرد اجتهادات 90% منها خاطئة وأنه حاليا بعيد عن أجواء كرة القدم وفي إجازته الخاصة مع عائلته..!! وأكد مصدر مقرب من اللاعب أن هوساوي ليثبت سلامة نواياه أنه لا يمانع من التوقيع لمدة أكثر من موسم على أن تتم إعارته لأحد الأندية الأوروبية التي قد تتقدم لطلب خدماته في الفترة المقبلة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مصادر (الجزيرة) تكشف:
سامي يغادر الهلال نهاية الموسم ويتوجه إلى فرنسا بعقد مغرٍ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب – طارق العبودي

كشفت مصادر لـ (الجزيرة) أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين, ربما تكون الأخيرة لسامي الجابر الذي ينتظر أن يتقدم باستقالته من جميع مناصبه في النادي سواء عضوية مجلس الإدارة أو الإشراف الإداري العام على كرة القدم وذلك بعد تلقيه عرضاً مغرياً جداً من قنوات الجزيرة الرياضية للتفرغ لتحليل مباريات الدوري الفرنسي بعد حصول القنوات على حقوق نقلها وبثها حصرياً.

وقالت هذه المصادر إن العرض الذي تلقاه سامي مغر جدا من جميع النواحي, ويتضمن مرتبا شهريا كبيرا إلى جانب ابتعاثه لفرنسا للانخراط في دورة باللغة الفرنسية قبل بدء منافسات الدوري - سامي يتحدث عدة لغات ومن بينها الفرنسية - مع تفريغ كامل للتحليل وإقامة دائمة له ولأسرته طيلة مدة العقد.

المصادر زادت بأن مغادرة سامي البيت الأزرق مرتبطة بموافقة سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي يرى بأنه أحد أهم الأسماء في الهلال في الوقت الحالي لما يملكه من فكر وثقافة وحماس كبير لخدمة الكيان الهلالي الكبير.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ما بين المطلق والفودة.. مثل الساحل عن السودة
ضربتا جزاء تغيّران مجرى مباراتي الهلال والاتحاد


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


متابعة - صالح المرزوقي

في برنامج الجولة وبعد أن أنهى الخبير التحكيمي محمد فودة استعراض الحالات التحكيمية لمباراة الاتحاد والهلال الثانية حيث جزم بإغفال الحكم لضربة جزاء للاعب الهلال أحمد الفريدي من جراء إسقاطه من قبل (رضا تكر) داخل منطقة الجزاء، وقبل انتهاء الحلقة التفت مقدم البرنامج وليد الفراج مخاطباً الفودة قائلاً: (الحق الحكم علي المطلق يقول ليس هناك ضربة جزاء للهلال فرد الفودة بأنه يحترم المطلق ولكن ضربة الجزاء ثابتة ولا غبار عليها) طبعاً علي المطلق كان يستعرض الحالات التحكيمية من خلال برنامج الملعب في القناة الرياضية، وأنا هنا أقول بأن (المطلق) قد (غيّب) الحالة تماماً ولم يستعرضها نهائياً بالإضافة لتغييبه لضربة جزاء مشكوك فيها من جراء لمس رضا تكر للكرة بيده داخل منطقة الجزاء والتي ذكر الفودة بأن تكر لم يتعمَّد اللمس فسواء اتفقنا مع الفودة أو اختلفنا حيال ذلك إلا أنه يظل رأياً محترماً لأنه استعرض الحالة أمام المشاهد وعلّق عليها بكل شفافية ووضوح.. أما صاحبنا (المطلق) - هداه الله - فلم يرصد تلك الحالة بالإضافة إلى الحالة السابقة للفريدي والتي كان من الممكن أن تغيّر مجرى المباراة.

أقول إذا كان المطلق قد أغفل تلك الحالات المهمة والمؤثرة في سير المباراة وانبرى لحالات هامشية، ففي ذلك دلالة على أن برنامج الملعب الذي ظهر متوهجاً وجاذباً للمتابعين قد أخفق في محطته التحكيمية التي تُعتبر الأضعف في مسيرة البرنامج. بقي أن نقول إن ضربة الجزاء الاتحادية المشكوك في صحتها من قبل الكثير من المحللين في المباراة الأولى، وكذلك ضربة الجزاء الصحيحة والصريحة للهلال في المباراة الثانية كان لهما دور كبير في دفع فريق الاتحاد نحو الوصول إلى المباراة النهائية، وإن كان الاتحاد يستحق في الحقيقة ذلك عطفاً على ما بذله في المباراة الأولى، إلا أن هذه الحقيقة يجب عدم إغفالها فلو كان الهلال هو المستفيد من تلك الأخطاء التحكيمية لاستمعنا إلى الكثير من النواح والعويل الذي اعتدنا عليه في مناسبات كثيرة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


منطقية الجابر عالجت تخبطات المقال كالديرون..!
الهلال يلدغ من عقر داره..!!


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عنيزة- خالد الروقي

مع المستوى الكبير الذي قدمه فريق الهلال أمس الأول في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للأندية الأبطال تحت إشراف الكابتن سامي الجابر في أول مهمة تدريبية يخوضها وتقديمه لأداء مقنع إلى حد كبير، كان خلاله قريباً من هزّ الشباك لولا عدد من الأخطاء التحكيمية وبعض الاجتهادات غير المصيبة طرحت الكثير من الجماهير تساؤلات عديدة حول أسباب المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق على نفس الملعب قبل ما يقارب الثلاثة أسابيع في لقائه ضمن دور الستة عشر من كأس الأندية الآسيوية لكرة القدم مع المدير الفني المُقال الأرجنتيني جابريل كالديرون وخسارته لذلك اللقاء بثلاثة أهداف لهدف كما هي تخبطات المدرب الواضحة في لقاء ذهاب المسابقة وعدم جديته بالبحث عن الفوز حسبما اتفقت آراء الكثير من المتابعين والنقاد على النقيض من تغير جلد الفريق مع الخبير الجابر.

ولعل الحادثة الأكثر استغراباً على عدم جدية (كالديرون) بالانتصار على فريقه السابق الاتحاد وهي التي وقفت لها إدارة شبيه الريح بالمرصاد عندما افتعل ملاسنة كلامية مع مدافع الفريق ماجد المرشدي والذي كان نجماً في لقاء الذهاب وأوقف المبدع محمد نور كثيراً وذلك قبيل ليلة وحيدة من مهمة الإياب وحاول إبعاده عن اللقاء وإشراك عناصر جديدة مع لعبه بثلاثة مهاجمين ومحور واحد ليخلو الوسط تماماً للمنافس بلا أسباب واضحة ومقنعة وعقلانية!.

أسئلة كثيرة تجتاح الشارع الرياضي عامة وألغاز غريبة تُحيط المتابع الهلالي خاصة وهو ما يتطلب من الإدارة الزرقاء أن تتعامل مع الموقف بشفافية ووضوح لذا فإن الأيام المقبلة ستكون حُبلى بالمفاجآت!.