عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-2011, 04:00 AM   رقم المشاركة : 6
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 25 / 8 / 1432 هـ من الصحـف



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


سلاوترن الألماني يواجه الهلال ودياً والمدرب يحدد مواعيد المباريات التجريبية
ويلهامسون يترك المعسكر فجأةً..والكاميروني «إيمانا» يقترب من الزعيم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المطرفي

غادر محترف الفريق الهلالي السويدي ويلهامسون معسكر الفريق الأزرق في المانيا فجأةً صباح أمس وسط انباء تواترت عن اقتراب رحيله وتوقيعه لناد اخر فيما اكد المركز الاعلامي بالنادي ان رحيل ويلهامسون جاء بسبب ظروف ابنته الصحية على ان يعود للمعسكر اليوم، وبين هذه الانباء وتلك اكدت وسائل اعلامية اوروبية اقتراب الهلاليون من الظفر بخدمات الكاميروني (ايمانا) فيما تحفظ الصوت الرسمي لادارة الهلال عن التعليق حول ذلك واكدوا ان بقاء ويلهامسون من عدمه سيتحدد في الايام المقبلة وفقاً لقرار المدرب الالماني توماس دول.

هذا واعلن الجهاز الاداري بنادي الهلال ان مدرب الفريق طلب خوض مباراتين وديتيين الى ثلاث خلال المعسكر الجاري، كما اشارت (الجزيرة) في عدد سابق، وعلمت (الجزيرة) ان المباريات ستكون في ايام 29 و30 يوليو اضافة للرابع من اغسطس ويرجح ان يواجه الهلال بعض الفرق الألمانية مثل سي كايزر سلاوترن والتي تقيم معسكراتها في نفس المدينة التي تحتضن معسكر الهلال. إلى هنا وتجاوز المهاجم الكوري الجنوبي لي بيونج سو الفحوصات الطبية ليصبح لاعباً هلالياً بصفة رسمية فيما تركزت التدريبات أمس على النواحي اللياقية وأجرى مدرب اللياقة اختبارات القياس للاعبين.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مصادر (الجزيرة) تكشف:
المحياني للشباب.. وفيصل السلطان للهلال


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - أحمد العجلان

أشارت مصادر عليمة لـ(الجزيرة) الى أن إدارتي نادي الهلال والشباب تضعان اللمسات الأخيرة على صفقات تبادل لاعبين، حيث سينتقل مهاجم الهلال عيسى المحياني للشباب مقابل انتقال مهاجم الشباب فيصل السلطان للهلال.. وأكدت المصادر أن الصفقة ستعلن بشكل رسمي خلال اليومين المقبلين ما لم يستجد شيء بين الناديين.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


رئيس بعثة الهلال في ألمانيا.. حسن الناقور لـ(الجزيرة):
أجواء المعسكر تبشر بالخير.. وانسجام اللاعبين مع المدرب جاء سريعاً


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - أحمد العجلان

أبدى رئيس بعثة فريق الهلال في معسكره بألمانيا عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور رضاه التام عن سير معسكر الفريق بألمانيا.. وقال الناقور في حديث لـ(الجزيرة): «أعتقد أن الأمور تبشر بالخير - إن شاء الله - فالمدرب انسجم مع اللاعبين سريعاً وبدا وكأنه يعرفهم منذ زمن، وكذلك اللاعبون الأجانب الجدد ظهر عليهم الارتياح الكبير مع زملائهم».. وأضاف: «أجانب الهلال الجدد تحدثوا لي عن طموحات كبيرة ينوون رسمها مع الفريق الأزرق».. وأشاد الناقور بانضباطية اللاعبين وجديتهم وكذلك شخصية المدرب المرحة والجادة في الوقت نفسه، وأشار أيضاً إلى أن رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد قام بجهد كبير جداً لتذليل كل الصعاب للفريق ونجح بامتياز في التوقيع مع لاعبين ومدرب على مستوى عالي، مؤكداً أن الهلال مع سموه وأعضاء الإدارة ونجوم الفريق وقبلهم الجماهير سيكون دائماً على الموعد وبالشكل الذي يتمناه محبو الهلال.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أولاً وأخيراً
راح أسامة.. جاء أسامة!!
محمد السياط


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


لايزال هناك فئة من الجماهير ترى أن اللاعب يجب أن يكون لديه ولاء مطلق لناديه، لا ينتقل لأي نادٍ آخر، متناسين أننا في زمن الاحتراف وحينما نقول زمن الاحتراف فإن هذا يعني أن النظرة المادية لدى معظم اللاعبين إن لم يكن جميعهم هي السائدة وصاحبة الفصل في هذا الأمر وقد اطلعت على عدة آراء تخص اللاعب الكبير أسامة هوساوي ومسألة بقائه من عدمه في نادي الهلال وما تم تداوله في الأيام الماضية حول هذا الأمر وقد ذهب البعض في آرائهم إلى تأنيب هذا اللاعب إذا ما فكر بالانتقال من نادي الهلال بل أن البعض وصفوه (بالخائن) إذا ما أقدم على فعل كهذا وبالذات إن انتقل لنادي الاتحاد وقد نسي أولئك أن زمن الاحتراف الذي قد يأخذ أسامة هوساوي من نادي الهلال إلى نادي الاتحاد أو أي نادٍ آخر هو نفسه الذي نقل هذا اللاعب من ناديه الأصلي (الوحدة) إلى معقل البطولات (نادي الهلال) بعد منافسة حامية الوطيس مع العميد أو المونديالي كما يحلو لمحبيه تسميته، لذا من المفترض أن يكف البعض عن تجاوزاتهم بحق هوساوي أو أي لاعب آخر فإن بقي أسامة في نادي الهلال فما من شك أنه لاعب قدير ومميز للغاية ويعد استمراره مكسبا كبيرا لنادي الهلال وإن انتقل لنادٍ آخر فيجب أن ندعو له بالتوفيق الدائم وقد جنى الهلال ثمارا كبيرة من ارتدائه القميص الأزرق طيلة السنوات التي قضاها فيه ويجب أن يشكر على ذلك وأن يُذكر بالخير وبالإمكان تعويضه في زمن الاحتراف ولو بمحترف أجنبي، مع التأكيد على أن الهلال الذي فقد الإمبراطور صالح النعيمة والمبهر يوسف الثنيان والمتميز خالد التيماوي والفذ سامي الجابر والمتألق نواف التمياط وغيرهم من نجوم الهلال الكثر والرائعين لم ولن يتوقف على انتقال لاعب أو اعتزال آخر مهما كان حجمه وثقله الفني بالفريق.

لماذا لا يكون لدينا (كاس) ؟!

تترقب الأوساط الرياضية خلال الأيام القليلة القادمة قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بشأن شكوى نادي الوحدة ضد لجنة الانضباط، هذه القضية التي أشغلت الرأي العام طيلة الفترة الماضية ألم يكن من الأجدى تشكيل محكمة محلية للنظر في مثل هذه القضية وأية قضايا رياضية تستجد مستقبلا دون اللجوء للمحكمة الدولية والتي أوشك الموسم الجديد على بدايته ولم يصدر قرارها بعد، فيما لازالت الأمور معلقة بالأندية ذات العلاقة بهذه القضية، وأخشى ما أخشاه أن تلجأ أنديتنا في كل صغيرة وكبيرة - مستقبلا - لمحكمة (كاس) إن لم يكن لدينا محكمة رياضية محلية بعد أن فتح الباب وعلى مصراعيه باللجوء لكاس وقد يتسبب ذلك بتعليق بعض المسابقات أو الإجراءات وقد يكون لذلك تأثيرات سلبية للغاية إذا ما علمنا أن القضايا المنظورة في المحكمة الدولية قد تستغرق عدة أشهر بسبب ارتباط المحكمة الدائم بقضايا عديدة منظورة لديها.

على عجَل

النقل المباشر لتدريبات أنديتنا في معسكراتها الخارجية جهد رائع وتميز غير مسبوق لقناتنا الرياضية، يجدر بنا أن نوجه للقائمين على هذه القناة وعلى رأسهم المشرف العام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز أسمى عبارات الشكر والتقدير على هذه النقلة الرائعة في قناتنا العزيزة.

ننتظر من قناتنا العزيزة (الرياضية) التعاقد مع معلقين متميزين من خارج الحدود لمواكبة النقلة الكبيرة للقناة بعد أن حظيت بالنقل الحصري لدوري زين ولعل مثل هذا التوجه يفيد - أيضا - الوجوه الجديدة من المعلقين والذين تقدمهم القناة من حين لآخر.

رئيس النادي هو المسئول الأول والأخير عن كل صغيرة وكبيرة تحدث في ناديه ولهذا السبب أقيل رئيس نادي الوطني من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب، هذا التوجه هو السائد بالدول المتقدمة حينما يقدم المسئول الأول استقالته عند حدوث أية تجاوزات أو مخالفات صادرة عن الجهة التابعة له سواء كانت المخالفة من فرد أو مجموعة أو من الجهة نفسها وإن كان المسئول الأول ليس له علاقة مباشرة بما حدث، لكن الفارق بيننا وبينهم (أقيل - بضم الألف - واستقال)!!

حتى نادي الاتحاد الذي (اشتهر) سابقا بملاحقة لاعبي الهلال أعلن رفضه التام لخالد عزيز مما يؤكد أن هذا اللاعب لن يجد أحن عليه من ناديه ولكن عليه أن يضع حدا لذلك العقوق ويؤكد نيته الصادقة بعدم العودة لتكرار ما حدث فالحل بيده أولا وأخيرا وإلا فهو لاعب مميز وموهوب ويتمناه أي نادٍ طالما كان منضبطا.

المستويات الرائعة التي قدمها منتخبنا للشباب في بطولة العرب للشباب التي أقيمت بالمغرب تنبئ عن مستقبل كروي مشرق بمشيئة الله على مستوى منتخبنا الأول إن أحسنا الاهتمام والرعاية بهؤلاء الشباب، ولابد هنا أن أشيد بالمدرب الوطني القدير فيصل البدين الذي قدم لنا منتخبا استحق الإعجاب.

التركيز على الفئات السنية سيعيد للكرة السعودية توهجها إقليميا وقاريا وكذلك دوليا.

الإخراج التلفزيوني كان سيئا للغاية في بطولة العرب للشباب والتي اختتمت بالمغرب وأخص بالتحديد لقاء منتخبنا مع مصر.

وصل بنا الحال أننا كنا نخشى حدوث مفاجأة أمام هونج كونج !!!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فواصل

تبث القناة الرياضية السعودية رسالة يومية عن معسكر فريق الرائد الإعدادي المقام حالياً في تركيا وتتساءل جماهير الأندية الأخرى عن معسكرات فرقها الكروية المقامة خارجياً خصوصاً المجاورة لمعسكر الرائد في تركيا عن سبب تجاهلها وعدم مساواتها بالرائد.

يجب على إدارة نادي الوحدة سواءً كسبت قضيتها في المحكمة الدولية أم خسرتها أن تغيّر من سياستها الإعلامية تجاه الجميع بما فيهم اتحاد الكرة. حيث لاحظ الجميع أن الإدارة الوحداوية تتجه دوماً إلى التصعيد غير المبرر والظهور بمظهر الضحية بشكل يخالف الواقع وإصدار بيانات وتصريحات صحفية مضللة، مما أضعف من مصداقية الإدارة وقبولها لدى الآخرين.

في عالم كرة القدم كل الاحتمالات واردة لذلك يجب على منتخبنا ولاعبينا أن يحسبوا حساب منتخب هونج كونج جيداً في مباراة الرد الخميس القادم فهو يلعب على أرضه وبين جماهيره ولن يظهر بنفس مظهره عندما لعب السبت الماضي في الدمام، وربما يستغل تراخي وتساهل لاعبي منتخبنا في تعديل الكفة وخطف بطاقة التأهل.

لن يكون لابن همام القدرة على تغيير الصورة السلبية التي ارتسمت عنه في أذهان الجميع على ظهر المعمورة بعد قرارات الفيفا الأخيرة. فمهما تحدّث وأصدر من بيانات وظهر على الشاشات فهو لن يستطيع التأثير إلا على من حوله والمحيطين به فقط. أما صورته في العالم فستبقى كما هي.

ما أن هدأ صدام كأس العالم بين مصر والجزائر وتداعياته المسيئة للطرفين حتى نشب صدام آخر مخجل بينهما في بطولة كأس العالم العسكرية المقامة في البرازيل التي شهدت عراكاً بين اللاعبين في منظر مؤسف على مشهد من العالم.

في أول تصريح إعلامي له بعد تكليفه بعمل مدير التخطيط الإعلامي للمنتخب هاجم محمد الشهري من وصفهم بالحاسدين الذين لا يتمنون بقاءه في موقعه...!! الذين تابعوا ذلك التصريح استغربوا هذه البداية الهجومية خصوصاً وأن الشهري لم يتعرض لأي انتقاد أو هجوم من أي طرف. وإن كان البعض يشير إلى أن هذا الأسلوب الإعلامي لا يعدو كونه «تكتيكاً» للفت الأنظار فقط.

-----------------------------------

صح لسانك

نحترم قرار الفيفا بإيقاف ابن همام

نائب رئيس الاتحاد الآسيوي

- طبعا فرصتك

الحارثي يتألّق في معسكر النصر

عنوان صحفي

-العقد أمامكم والتنسيق خلفكم

الغنام يواصل علاجه في معسكر ألمانيا

عنوان صحفي

- لو يحوّل إلى أخصائي علاج أحسن له.
------------------------------

الكاريكاتير

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة